مواقع تعلم اللغة اليابانية

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 02 فبراير 2021 , 17:54

الدراسة التقليدية ليست سهلة في حالة أراد الشخص تعلم لغة جديدة، وبالأخص إذا كانت هذه اللغة صعبة مثل اليابانية، ولكن في الوقت الحالي أصبح هناك طريقة سهلة لم يكن متعلمين اللغة اليابانية يمتلكونها من قبل، وهذه الوسائل هي مواقع الويب عبر الإنترنت، وهي توفر أساليب سهلة من أجل تعلم اللغة اليابانية، والتي يتم ذكر مجموعة منها في الآتي: [1]

موقع JapanesePod101

وهو عبارة عن مصدر ضخم لأكثر من 2000 بودكاست ياباني، حيث إنه في بداية الأمر يجب التوضيح للمنصة بمقدار معرفة اللغة اليابانية التي يمتلكها الشخص، ثم سوف تبدأ دروس تعلم اليابانية على الفور.

موقع italki

إذا كان الفرد يرغب في التحدث باللغة اليابانية جيدًا، فإنه من السهل التسجيل بهذا الموقع حتى يتم الحصول على دروس مع مجموعة من الناطقين ومعلمي تلك اللغة، كما أنهم محترفين كثيرًا في هذا المجال.

موقع Linguti

وهو من المواقع المجانية التي تقدم دروس سهلة لتعلم اللغة اليابانية، الكورية، والصينية، بالإضافة إلى مجموعة من اللغات الرئيسية الأخرى، حيث يقوم المبتدئين بالبداية من الوحدة الأولى، ثم الإكمال في الاختبارات على أساس القواعد، المفردات، الكتابة، القراءة، والاستماع، وذلك حتى يتم فتح المحتوى اللاحق له.

موقع Imabi

يمكن أن تكون الواجهة لهذا الموقع قديمة، ولكنه من الموارد الشاملة لتعلم اللغة اليابانية، كما أنه يقدم المحتوى بشكل مجاني تمامًا، بالإضافة إلى أنه يتضمن دروس أكثر من 300 درس، إلى جانب مجموعة كبيرة من المستويات والموضوعات المختلفة، والتي تبدأ من أساسيات المبتدئين وحتى اليابانية الكلاسيكية.

موقع Japanese Level Up

يتضمن هذا الموقع خلفية مميزة معروفة بالمغامرة، وهي تشبه التي تكون متواجدة في ألعاب الفيديو أو تقمص الأدوار، كما أنه في هذه المنصة نجد الدروس عبارة عن بعض العوالم المتنوعة، وكل عالم منهم يوفر مجموعة مهام مختلفة.

موقع NHK News Web Easy

مدة تعلم اللغة اليابانية ليست قصيرة، حيث إنه ليس من السهل في البداية القراءة بهذه اللغة بشكل يومي، ولكن يساعد ذلك الموقع على جعل الأمر ليس بهذه الصعوبة، إذ أنه يمتلك نشرة إخبارية تعمل على ترجمة القصص الواقعية من اللغة اليابانية.

موقع Lang-8

يعتبر من المواقع المفضلة لدى الكثيرين من متعلمي اللغة اليابانية، حيث إنه عبارة عن موقع ويب يمكن من خلاله ممارسة أي لغة أجنبية يرغب فيها الفرد، وذلك يدل على أن المتعلمين باللغة اليابانية يستطيعون الكتابة عن أي شيء بها.

مواقع تعلم اللغة اليابانية مترجمة بالعربي

يمكن أن يكون الإنترنت أفضل معلم عندما يرغب الشخص في تعلم لغة غير لغته الأولى، وبالنسبة لأن اليابانية من اللغات الصعبة، فإن تعلمها يحتاج إلى العثور على أفضل المواقع التي تقدم دروس فيها، حيث إنه لم يعد من الضروري الذهاب إلى الجامعة أو السفر إلى اليابان لتعلم اليابانية، لذا في التالي بعض المنصات المعروفة بجودتها في تعليمها لغير الناطقين بها: [2]

موقع Conversation Exchange

يعد من المواقع الرائعة التي تقدم دروس في التحدث باللغة اليابانية في كافة أنحاء العالم، حيث تمتلك هذه المنصة مجموعة كبيرة من المتحدثين بهذه اللغة، والذين يبدأون في الدردشة مع المتعلم من خلال موقع الويب.

موقع Tae Kim’s Japanese Grammar Guide

وهو من أفضل المواقع لتعلم القواعد الخاصة باللغة اليابانية، حيث إنه يعتبر دليل شامل لها، بدايًة من مستوى المبتدئين ووصولًا إلى مجموعة من العبارات المتقدمة، كما يمكن العثور على المحتوى كاملًا بشكل مجاني على موقع الويب.

موقع JGram

إذا كان الفرد يبحث عن طريقة سهلة لتعلم اللغة اليابانية، فيجب التأكد من مراجعة هذا الموقع، حيث يعمل موقع الويب هذا على جمع كافة النقاط النحوية لكل مستوى من مستويات اللغة، كما أن كل نقطة نحوية يتوفر لها صفحة خاصة بها، إلى جانب الكثير من الجمل النموذجية.

مواقع تعلم اللغة اليابانية من الحروف

عندما يتم تعلم اللغة اليابانية، فإنه من الضروري أن تكون من مصادر موثوقة للمساعدة على التدرب في اللغة بدايًة من الحروف وحتى التمكن من التحدث بها، وفي ما يلي هذه المواقع: [3]

موقع PuniPuni

يعمل هذا الموقع على المساعدة في تعلم اللغة اليابانية من خلال أربع مهارات رئيسية وهي الكتابة، القراءة، التحدث، والاستماع، كما أنه يعرض الكثير من مقاطع الفيديو الشيقة التي توضح كافة قواعد اللغة الأساسية، بالإضافة إلى تصريفات الأفعال، والمفردات.

موقع Kids Web Japan

هذا الموقع ليس مخصصًا للأطفال فقط، ولكنه من الأدوات المفيدة كثيرًا عبر الإنترنت للطلاب من كافة أنحاء العالم والأعمار، حيث يمكن من خلاله تعلم العبارات الشائعة والتحيات بمساعدة بعض الصور الكرتونية الشيقة، كما أنه من الجيد تنزيل الملفات الصوتية لتعلم الطريقة الصحيحة للنطق.

موقع Tofugu

وهي منصة تمتلك محتوى رائع لأي فرد يريد أن يتعلم اللغة اليابانية، حيث يقدم أدلة ممتعة من مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى رسومات تساعد على فهم النواحي المتنوعة للغة، إلى جانب مجموعة من المقالات المبتكرة لممارسة اليابانية.

موقع Denshi Jisho

يحتاج أي شخص يتعلم اليابانية إلى قاموس موثوق فيه ليكون من مصادر الدراسة، حيث يمكن ترجمة الكلمات من الإنجليزية إلى اليابانية بكل سهولة من خلاله والعكس صحيح، بالإضافة إلى الحصول على ترجمة للجمل الرئيسية.

مواقع تعلم اللغة اليابانية

انتشرت في الآونة الأخيرة مواقع الويب التي تعلم اللغة اليابانية لغير الناطقين بها، وغالبيتها تكون مجانية أو بأسعار قليلة، بالإضافة إلى الوسائط المتعددة التي يقدمونها، حيث تغني هذه المواقع عن الحصول على دورات مكلفة، وفي الآتي ذكر البعض منها: [1]

موقع Anki

وهو عبارة عن برنامج مجاني، ويقوم بإعداد وتخصيص بطاقات تعليمية افتراضية، بالإضافة إلى تنزيل بعض البطاقات التعليمية التي تم إنشائها سابقًا من موقع الويب ذاته، وذلك حتى يتم حفظ المفردات والكلمات بسهولة.

موقع Memrise

يستخدم هذا الموقع نظامًا قائمًا على (SRS)، لذا تعمل البطاقات التعليمية على تلبية كافة الموضوعات والمستويات، بدايًة من عدادات اليابانية ووصولًا إلى المفردات.

موقع WaniKani

تم إنشاء هذه المنصة بواسطة موقع الثقافة اليابانية المعروف (Tofugu)، وهو يعمل على تدريب المتعلمين اليابانيين 2000 (kanji)، وما يزيد عن 6000 من المفردات.

موقع Maggie Sensei

يجيب هذا الموقع على كافة الأسئلة التي يمتلكها الشخص حول اللغة اليابانية، كما أنه يستعمل صورًا مدهشة للكلاب والقطط حتى يتم القيام بذلك.

موقع JLPT Study Page

يقدم هذا الموقع مجموعة كبيرة من القواعد، المفردات، التمارين، والقراءات، وذلك من خلال اختبارات (JLPT) القديمة، وبالرغم من كونه موقع ويب على نطاق واسع، إلا أنه يمتلك أي محتوى من (N1)، وهو مفيد، ولكنه غير متناسب لمن يتخذون (N4)، و(N5).

موقع Learn Japanese Subreddit

في هذا الموقع يستطيع المتعلمين طرح بعض الأسئلة والإجابة عليها، كما أنه يساعد على بدء مناقشات حول مجموعة من الموضوعات التي لها صلة باللغة اليابانية، مثل خطط الدراسة، أنماط القواعد، أو طرق التعلم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق