مواقع تعليم اللغة الروسية

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 20 ديسمبر 2020 , 09:09

من الممكن أن تكون مواقع تعليم اللغة الروسية من الأمور الممتعة، حيث يفضل العديد من الناس تعلم لغة جديدة لتكون مختلفة عن اللغة الأولى لديهم، لذا يكون في هذه الحالة اللجوء إلى مواقع ويب للمساعدة على التعلم أمر ضروري، وفي الآتي مجموعة منهم: [1]

موقع Grammatica

يحتاج هذا الموقع إلى اشتراك، ولكنه يوفر العديد من المميزات التي تساعد الطلاب المتعلمين للغة الروسية، وفي الغالب تلجأ إليه الجامعات من أجل دعم طلابها في الروسية، كما أنه يمكن لأي شخص الاشتراك فيه.

موقع FluentU

يقدم هذا الموقع طرق تعليمية سهلة للطلاب متعلمي اللغة الروسية، حيث يوفر موقع الويب الرائع هذا فرصة رسم الأسلوب المناسب للشخص حتى يتعلم من خلاله الروسية بطريقة ناجحة.

موقع Readlang

يتوفر هذا الموقع من خلال متصفح الويب، وكذلك يتواجد على هيئة تطبيق يمكن تنزيله، كما أنه يمكن تحويل أي منصة باللغة الروسية إلى درس سهل ومفيد.

موقع Mango Languages

يركز هذا الموقع على تعليم القواعد الخاصة باللغة الروسية عن طريق التدريب على مجموعة من الجمل المفيدة على أساس السيناريوهات الشائعة، لذا يعد من مواقع الويب المثالية للطلاب المبتدئين في هذه اللغة، حيث إنه من خلاله يمكن تعلم المفردات والقواعد بطريقة سهلة الفهم.

موقع LinguaLift

تم تصميم هذا الموقع عن طريق فريق مخصص من جامعات ستانفورد، هارفارد، وأكسفورد، وذلك لمساعدة الأفراد الذين لا يمتلكون الكثير من الوقت حتى يتعلمون اللغة الروسية، حيث يعمل المدربون في موقع الويب هذا على دعم المتعلم طوال رحلته في التعرف على اللغة.

موقع Centre for International Education

وهو عبارة عن برنامج تم تطويره بواسطة مركز التعليم الدولي في جامعة موسكو الحكومية، كما يوفر بعض المواد الرائعة للطلاب المبتدئين في اللغة الروسية، بالإضافة إلى أنه يتضمن تمهيدية الكلمات، الصوتيات، والعبارات، إلى جانب استخدامه مقاطع فيديو من خلال الرسوم المتحركة للمساعدة على تعلم اللغة.

موقع Ruspeach

يقدم هذا الموقع مجموعة من الحوارات الجيدة، والتي تقوم على القصص المصورة لتساعد المتعلم على فهم اللغة الروسية، حيث يتضمن كل حوار النسخة الصوتية من النص بالإضافة إلى أنها تكون مطبوعة بالترجمة الإنجليزية، إلى جانب أن كل حوار يكون متعلق بموضوع مثل (حديقة الحيوانات).

مواقع تعليم اللغة الروسية مترجمة بالعربية

فإن كان الشخص يرغب في تعلم اللغة الروسية، فإن الإنترنت هو الحل الأمثل له، وذلك سواء كان الفرد يبحث عن هواية يمارسها أو يحتاجها من أجل السفر إلى روسيا فإنه يجب اللجوء إلى مواقع الويب، وفي التالي بعض من هذه المواقع: [2]

موقع Forvo

وهو موقع مجاني تم تصميمه بغرض مشاركة النطق، كما أنه ليس موقعًا ارشاديًا مثل غيره، وإنما هو عبارة عن أداة مرجعية سوف يحتاج متعلم اللغة الروسية إلى العودة إليها في الكثير من الأحيان.

موقع Transparent Language

يقدم هذا الموقع عدد كبير من خيارات التعلم، والتي تكون ما بين خدمة الاشتراك من خلال الإنترنت أو الدروس الخصوصية، كما أن الكثير من الفئات تستخدمه ومنهم الموظفين الحكوميين، الجيش، رجال الأعمال، وأي شخص يريد تعلم اللغة الروسية.

موقع Gramota

وهو موقع مثالي للطلاب الذين يتعلمون اللغة الروسية، والراغبين في الوصول إلى مستوى عالٍ في هذه اللغة، بالإضافة إلى أنه موقع ويب متاح مجانيًا للاستخدام، لذا فهو من الأدوات الكاملة للتعلم.

موقع Master Russian

وهو من المواقع المجانية التي تعمل على تعليم اللغة الروسية، كما تُحسنها بشكل عام لمن يمتلكها، حيث يقدم مجموعة مختلفة من الموارد التي تتناسب مع جميع المستويات، لذا فهو مفيد كثيرًا للمبتدئين في الروسية، وذلك لأن المنصة تقدم الدروس الأساسية بدايًة من الأبجدية والضمائر الشخصية.

موقع Russian For Everyone

وهو كذلك من المواقع المجانية تمامًا، ويكون التركيز الأساسي له في حالة المبتدئين على الدروس الأساسية للغة الروسية، حيث تتضمن هذه الدروس كلًا من النص، الصوت، المفردات، وكافة القواعد النحوية، بالإضافة إلى مجموعة من الاختبارات التي يتأكد منها المتعلم أنه وصل إلى المستوى المطلوب.

موقع Russian-Plus.com

وضع هذا الموقع لنفسه شعار “تعلم اللغة الروسية عبر الإنترنت للأشخاص الأذكياء”، حيث توفر هذه الأداة المجانية مجموعة من الدروس للمبتدئين ومتوسطي المستوى، بالإضافة إلى قسم يتضمن بعض القواعد المفيدة.

مواقع تعلم اللغة الروسية من الحروف

هناك مواقع تعلم لغة روسية تكون مجانية تمامًا، بينما هناك البعض منها يتطلب القليل من التكلفة المادية، فإذا كان الشخص يرغب في البدأ في تعلم الروسية، سوف يكون في حاجة إلى التعرف على مواقع الويب التي تقدم هذه الخدمات، وذلك حتى يختار الأفضل من بينهم ويبدأ في التعلم من خلاله، حيث إن هذه اللغة من الأهم ضمن  شجرة اللغات العالمية، والتي يجب على الفرد أن يكون على دراية بعدد منها، وفي ما يلي ذكر البعض من هذه المنصات المتنوعة للغة الروسية: [3]

موقع An Online Russian Reference Grammar

يعتبر هذا الموقع الأفضل لتعلم القواعد الخاصة باللغة الروسية، كما يمتلك تمارين جافا التي تعد مورد تثليج لموقع الويب الرائع هذا.

موقع russian lessons

يمتلك ما يزيد عن 15 درسًا جيدًا، وفي الغالب تقدم هذه الدروس بواسطة أصوات، بالإضافة إلى دروس خاصة في القواعد الروسية، لذا يجب الرجوع إليه في بعض الأحيان للمراجعة.

موقع russian pod 101

يحتاج هذا الموقع إلى بعض التكاليف المادية حتى يتم الحصول على العضوية، ولكنه من الموارد الرائعة لمن يحتاجون التعلم عن طريق الاستماع والتكرار، كما يمكن أن يكون التعلم بواسطته بطيئًا، ولكنه مفيد كثيرًا مع غيره من المواقع.

موقع Learn Russian Step by Step

يقدم هذا الموقع ما يزيد عن 100 درس مجاني حتى يتم تعلم قواعد اللغة الروسية، سواء كان مستوى الشخص مبتدئ أو متوسط، بالإضافة إلى تعلم المفردات.

موقع PracticeRussian.com

ممارسة اللغة الروسية من خلال هذا الموقع مجانية تمامًا، وبالرغم من أنه لا يمتلك محتوى كبير، إلا أنه يتضمن مجموعة من المميزات الفريدة التي تجعله من مواقع الويب الرائعة.

موقع Reddit.com

لمن يفضل التواصل مع المعلمين مباشرة سوف يجد أن هذا الموقع هو الأنسب له، ولكن يجب التأكد من طرح كافة الأسئلة البسيطة منذ البداية. [4]

موقع explore russian

تم إعداد هذا الموقع بواسطة متحدث روسي غير أصلي، وهو من خلاله يشارك المتعلمين تجربته في تعلم اللغة الروسية، كما أنه يتضمن العديد من مقاطع الفيديو المضحكة المتواجدة على (YouTube)، والتي تساعد كثيرًا في تعلم اللغة بطريقة ممتعة. [4]

موقع annagroup

يمكن تعلم اللغة الروسية عن طريق استخدام عدد كبير من الأساليب المتنوعة عن طريق هذا الموقع، والتي تساعد على حفظ كل شيء متعلق باللغة في أسرع وقت. [4]

موقع everyday russian language

يقدم هذا الموقع ما يزيد عن 400 درس صوتي مجاني تمامًا، بالإضافة إلى اختبارات وأشياء أخرى تساعد على ممارسة القراءة، الكتابة، والاستماع باللغة الروسية. [4]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق