حقيقة خطورة شرب الماء بعد الجماع

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 21 ديسمبر 2020 , 17:10

حقيقة خطورة شرب الماء بعد الجماع

لا توجد أي خطورة أو أضرار من شرب الماء بعد الجماع ، على العكس من ذلك بل تدعم جميع الأبحاث حاجة كل من الرجل والمرأة إلى شرب الماء بعد الجماع ، الماء حاجة أساسية ،  إن عادة شرب الماء هي أفضل ما يمكن للمرء أن يفعله لجسمه ، ومع ذلك ، هناك وقت يكون فيه شرب الماء ضروريًا للغاية لنمط حياة صحي ، أي بعد ممارسة العلاقة الحميمية  لكن لا يعرف الكثير عن ذلك ، ، لما له العديد من الفوائد :

تحتاج إلى ترطيب: أي نشاط بدني يسرع معدل ضربات القلب ويسبب لك التعرق يجب أن يتبعه شرب الماءقد تشعر بالجفاف  ، لذا تأكد من شرب الماء الكافي لتجديد المياه المفقودة خلال النشاط ، . إنها لفكرة جيدة أيضًا أن ترطب نفسك بعد كل هذه الطاقة .

يساعد الماء في منع التهابات المسالك البولية : تشير الأبحاث إلى أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالعدوى. يساعد شرب الماء بعد ممارسة الجنس على تقليل مخاطر الإصابة بعدوى المسالك البولية. من الجيد دائمًا التبول بعد ممارسة االجماع ، ويمكن أن يساعدك شرب الماء على التبول أكثر. سيساعد ذلك جسمك على التخلص من المزيد من البكتيريا ويمنع حدوث العدو ى يمنع التبول

حدوث التهابات المسالك البولية يمكن أن تنتهي البكتيريا من منطقة الشرج في بعض الأحيان بالقرب من مناطق المسالك البولية والمهبلية ، كما أن التبول يمنع البكتيريا من الانتشار والوصول إلى المثانة

تحسين الحياة الجنسية ،  شرب الكثير من الماء يساعد في الحفاظ على إمدادات دم كافية لقضيبك مما يؤدي إلى انتصاب أكثر صحة وأصعب وأقوى ، لذلك قبل عدد المرات الطبيعية للجماع في الاسبوع  مرة أخرى ، فمن الأفضل أن تشرب ، كما أن شرب الماء يزيد من إمداد الجسم بالأكسجين.

يعالج ضعف الانتصاب: أشارت العديد من الدراسات أيضًا إلى أن شرب الماء يمكن أن يساعد في الوقاية من ضعف الانتصاب لأن الجفاف أحد أسبابه. لن يساعد شرب الماء في تعزيز حياتك الجنسية فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على صحتك العامة ، يوصي مقدمو الرعاية الصحية بالفعل بشرب 8 إلى 10 أونصات من الماء يوميًا. ما عليك سوى زيادة تناولك بعد ممارسة الجماع . [1]

أفضل مشروب بعد العلاقة الحميمة

  • الماء

إن شرب ما لا يقل عن ثمانية أونصات من الماء بعد ممارسة الجنس يمكن أن يساعدك على ترطيب الجسم والحفاظ على مستويات الطاقة لديك ، لأن التحفيز الجنسي يمكن أن يستنفد بالتأكيد القوة ، يمكن أن يساعد شرب الماء أيضًا في طرد البكتيريا من المسالك البولية .

  • عصير توت بري

لطالما تم الثناء على التوت البري لصفاته الطبيعية كمنشط جنسي ، لكن الفوائد الجنسية لا تتوقف عند هذا الحد. هذا التوت الصغير مليء بفيتامينات C و A ، والتي تساعد على تعزيز الغدد الجنسية والدورة الدموية ، علاوة على ذلك ، فإن التوت البري غني بمضادات الأكسدة (التي تحفز الحيوية عن طريق القضاء على الجذور الحرة الضارة بالخلايا) والمواد الكيميائية النباتية (والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة القلب).

  • ميلك شيك شوكولاتة

أو إلى حد كبير أي شوكولاتة أو حليبي لهذه المسألة ، الشوكولاتة هي واحدة من أكثر الأطعمة حسية في العالم ، بها عناصر مغذية مثل مضادات الأكسدة للحفاظ على جسمك في أفضل حالاته، والحليب مليء بالبروتين والطاقة للحفاظ على قوتك على المدى الطويل، إنه منعش ومليء بالفيتامينات والمعادن المغذية ، بالإضافة إلى أنه ليس حامضيًا . [2]

الوقت المناسب للجماع بعد الأكل

هل فكرت يومًا عندما يكون الجماع أفضل  قبل الأكل أم بعده ، هناك بعض الأمور التي قد تتأثر عند القيام بها على معدة فارغة ،  يشترك عقلك وجسمك ومعدتك في علاقة مهمة ، إذا مارست العلاقة الحميمية بعد تناول وجبة ثقيلة ، فقد يفسد ذلك اللحظة الخاصة.

تأثيرالأكل على الدافع الجنسي عند الرجال ، يميل جسمك بعد تناول الطعام إلى هضم الطعام ويستهلك الهضم الكثير من الطاقة والدم  هذان الشيئان مهمان لأداء الرجل  ، عندما تمارس الجنس بعد الأكل ، يتم إرسال الدم والطاقة التي يحتاجها للانتصاب إلى المعدة من أجل الهضم، على الرغم من أنه ليس من المستحيل ممارسة الجنس عندما تكون ممتلئًا ، إلا أنك قد لا تتمتع بأفضل أداء جنسي.

يؤثر على الدافع الجنسي للمرأة ، تميل المعدة الثقيلة إلى العبث بالدافع الجنسي للمرأة ، هناك دراسات أظهرت أن النساء عادة ما يستمتعن بالجنس أكثر قبل الوجبة أو عندما لا يشبعن تمامًا .

إن الكثير من الأطعمة الصحية – الخضار والبقوليات والحبوب الكاملة – يمكن أن تجعلك جيد أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، تجنب الأطعمة الغنية بالألياف في غضون ساعة أو ساعتين قبل ممارسة الجماع ، بدلا من ذلك ، تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة ، يعزز مستويات السيروتونين ، مما يجعلك في حالة مزاجية جيدة . [3]

الجماع في الإسلام

الجماع  طبيعي وأساسي من الحياة الزوجية ، وهو فعل مستحب – مثل الصدقة والعبادة ، ومن الأمور التي يجب مراعاتها دعاء الجماع أن يقول حين يأتي أهله ( بسم الله اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا ) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فإن قضى الله بينهما ولدا ، لم يضره الشيطان أبدا)

والبعض قد يتساءل عن أفضل وقت للجماع في الإسلام  ، الإسلام لم يحدد وقت محدد للجماع ، وإنما هناك أوقات تم تفضيلها عن الأخرى وهما قبل صلاة الفجر و وقت الظهر ، ومن بعد صلاة العشاء ، وهذه الأوقات من المتوقع خلع واستبدال الملابس وانكشاف العورة . [4]

أما عن المعدل الطبيعي للجماع في الإسلام  ، فقد اختلف العلماء في تحديده ، فمنهم من أشار إلى الجماع عقب كل طهارة للمرأة من الحيض عملًا بقول الله تعالى ” {فإذا تطهرن فأتوهنَّ من حيث أمركم الله} ، أما أغلب العلماء اتفقوا على هذا الرأي ومنهم ابن تيمية أن يجامع الرجل زوجته وفقًا لطاقته وحسب رغبة الزوجة وحاجتها.[5]

كيفية غسل المهبل بعد الجنابة

يعد التبول بعد ممارسة الجنس الطريقة الأكثر أمانًا لتقليل خطر الإصابة بالعدوى ، ولكن هناك طرقًا أخرى للحفاظ على نظافة الأشياء بأن “تسمح بإفراز السائل المنوي المفرط من المهبل ، حتى تظل درجة حموضة المهبل متوازنة. وهذا يساعد على منع العدوى الفطرية والبكتيرية و عدوى المسالك البولية .

تنظيف المهبل برفق بالماء الدافئ والصابون الخفيف على قطعة قماش لإزالة العرق و السائل المنوي والبكتيريا يجب المسح من الأمام إلى الخلف عند التنظيف حتى لا تلوث المهبل ببكتيريا من المستقيم ، مما قد يؤدي في النهاية إلى التهاب المسالك البولية .

وعلى الرغم من أنه يمكنك العثور على الكثير من غسولات النظافة النسائية المعطرة والكريمات والزيوت والمنظفات التي ، يقترح جميع خبرائنا استخدام الصابون العادي والماء بدون رائحة أو مواد كيميائية قاسية لمنطقة الفرج الحساسة.

يمكنك تجربة الصابون الخفيف ، ولكن إذا كانت بشرتك حساسة أو أصبت بعدوى بالفعل ، فقد تجف أو تهيج المنطقة ، يجب على الرجال الذين يعانون من القلفة سحبها برفق إلى الخلف وغسل تحتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق