انواع ببغاء البراكيت بالصور

كتابة: ضحى حماده آخر تحديث: 28 ديسمبر 2020 , 21:31

ما هو ببغاء البراكيت

Parakeet ، يعتبر نوع من مئات انواع الطيور  التي تعيش في أنحاء مختلفة من العالم ، وتتميز بذيلها الطويل ، ونشاطها الكبير ، وذكائها ، حيث يسهل تدريب العديد من أنواعها ، فيمكنك تعليمهم الكلام ، او بعض الأصوات الأخرى.

إن ببغاء البراكيت ، ينحدر من عائلة الببغاء  العامة ، حيث تعتبر نوع من الببغاوات الصغيرة التي يمكن إيجادها في العديد من المناطق حول العالم ، من قارة آسيا ، إلى أمريكا الوسطى ، وامريكا الجنوبية ، وكذلك استراليا.

ويتم تصنيف البراكيت ، على أنها من فصيلة Psittacidae الفرعية ، والتي تتضمن سبع قبائل ، كما تضم مجموعة كبيرة من الببغاوات من نوع ، الببغاء الرمادي الافريقي ، وطيور الحب ، والماكاو.

صور انواع ببغاء البراكيت

كما ذكرنا أن عائلة الببغاوات كبيرة ، وتضم العديد من الأنواع ، ولذلك فإن ببغاء البراكيت ، يضم العديد من الأنواع أيضا ، وفيما يلي انواع البراكيت بالصور : [1] ، [2]

براكيت الكسندرين – Alexandrine Parakeet

وهو نوع من انواع الببغاوات البراكيت ، والذي يعد واحد من أقدم الأنواع المعروفة ، حيث تم إحضاره إلى أروبا في القرن الرابع قبل الميلاد ، ويتميز براكيت الكسندرين بالوانه الجميلة ، وثرثرته ، كما يتسم بالذكاء ، والحنية.

يستطيع هذا النوع أن يعيش ما يصل الى 40 عاما ، ويصل طول ببغاء الكسندرين البالغ إلى 25 بوصة ، كما يعد أحد أكبر الببغاوات الآسيوية في العالم.

براكيت بدجريجارز –  Budgerigars parakeet

ويعتبر من الحيوانات الأليفة ، التي يمكنك الاحتفاظ بها في المنزل ، لما تتمتع به من فضول ، وحنان ، وحيوية ، كما يسهل تدريبها على التحدث ، وموطنه الأصلي هو استراليا ، ويبلغ طول البراكيت البدجريجارز البالغ حوالي 7 بوصات ، كما أن وزنه يصل إلى 1,5 من الأوقية ، او اقل من ذلك.

براكيت الراهب – Monk parakeet

يعيش هذا النوع في أمريكا الجنوبية ، حيث يعيش في قطعان ، ويمكنها إيجادها في فصل الشتاء في أماكن أخرى كنيويورك ، يتميز براكيت الراهب بلونه الاخضر المشرق ، كما أن لون بطنه يكون اخضر قريب من الاصفر ، وذو صدر رمادي اللون ، ومن الممكن أن يصل عمر البراكيت الراهب إلى 15 عاما في الأسر ، في البرية ، ولكنهم عادة ما يعيشون لمدة تتراوح بين 6 إلى 7 سنوات خارج البرية.

براكيت الحلقات الوردية – Psittacula Parakeet

يتواجد هذا النوع من البراكيت بشكل كبير في جنوب شرق قارة آسيا ، وأفريقيا ، حيث أنها تشمل أكثر الأنواع الفرعية تنوعا من البراكيت ، وقد تم التعرف إلى 14 نوع من البراكيت ذات الحلقات الوردية إلى الآن.

يتميز هذا النوع بالذكاء ، والاجتماعية ، ويمكن أن يتراوح طول البراكيت ذو الحلقات الوردية ، من 13 بوصة إلى 23 بوصة ، كما أنهم يعيشون لمدة تصل إلى 35 عام.

البراكيت العادي – Plain parakeets

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع البراكيت شعبية ، لما يحمل من ود ، ومحبة في شخصيته ، وتتميز معظم أفراد هذا النوع باللون الاخضر ، ذات الإقدام الوردية ، والمنقار الوردي.

إن موطن البراكيت العادي هو ، قارة أمريكا الجنوبية ، وبالأخص البرازيل ، ويبلغ طول هذا النوع حوالي 9 بوصات ، ويمكنها أن تعيش لمدة تتراوح بين 10 اعوام ال 15 عاما.

براكيت دربيان – Derbyan parakeet

يتواجد براكيت دربيان في المناطق المكسوة بالغابات ، مثل ؛ الهند ، والصين ، والتبت ، ولكنه يعد من الأنواع المهددة بالانقراض نتيجة لفقدان موطنه الأصلي.

يستطيع براكيت دربيان أن يعيش حتى 30 عاما ، ويبلغ طول البراكيت البالغ من هذا النوع حوالي 20 بوصة ، كما يتميز بإطاعته ، وحنانه ، ولكنه يحتاج إلى تنشئة اجتماعية بشكل مستمر.

البراكيت الهندي رينجنيك – Indian ringneck parakeet

يعتبر موطنها الأصلي هو قارة آسيا ، حيث تسكن عدة مناطق من الهند ، وباكستان إلى الشرق الأوسط ، ويفضل البراكيت الهندي أن يعيش في قطعان تضم أكثر من 100 فرد ، في البرية.

يبلغ طول البراكيت الهندي البالغ حوالي 16 بوصة ، كما يزن أقل من 4 اونصات ، وتتراوح ألوانه بين الاصفر ، والأخضر ، ولون القرفة.

براكيت برأس البرقوق – Plum- headed parakeet

يتواجد هذا النوع في البرية ، في باكستان ، وسريلانكا ، وبنغلاديش ، ويعتبر أقل عدوانية من غيره ، ولمنع ظهور العدوانية لديه ، يحتاج إلى تفاعل بشري مستمر ، ويبلغ طول براكيت ذو راس البرقوق البالغ ، حوالي 12 بوصة ، كما يزن أقل من 3 اونصات في العادة ، ويعيش لمدة تتراوح بين 15 عام إلى 20 عام.

براكيت كويكر – Quaker parakeet

يتميز هذا النوع من البراكيت بلونه الاخضر الساطع ، ويحبون الطيران ، والتحدث ، ويستطيع الكويكر العيش عادة إلى مدة تتراوح بين 15 عام إلى 20 عام ، كما يتميز بصغر حجمه ، حيث يبلغ طوله حوالي 11 او 12 بوصة ، ويزن أقل من 5 اونصات.

براكيت ريجنت – Regent parakeet

تعتبر هذه الطيور من اندر انواع البراكيت الموجودة في موطنها الأصلي ، جنوب غرب استراليا ، حيث تحيا في الغابات ، كما يتم تصنيفهم على أنهم حيوانات أليفة ، بسبب شخصيتهم الحنونة.

يصل طول براكيت ريجنت البالغ حوالي 16 بوصة ، ويستطيع العيش حتى 25 عاما ، كما يتميز بألوانه الاصفر ، او الاخضر.

البراكيت المصطفة أو المحظورة – Lineolated or barred parakeets

تفضل هذه الطيور العيش في المناطق المرتفعة ، لذلك كثيرا ما تجدهم في حبال الأنديز ، كما تعتبر أمريكا الوسطى هي موطنهم الاصلي.

تحب البراكيت المصطفة العيش في قطعان تضم حوالي 20 طائر ، ويتميز هذا النوع بالهدوء ، واستمتاعهم بالطيران ، والمشي ، ويصل طول البراكيت المصطف إلى 6 أو 7 بوصات ، كما أنه يستطيع العيش لمدة تتراوح بين 10 اعوام إلى 20 عام.

براكيت الشارب – Moustache parakeet

هذا النوع من البراكيت يتميز بلون صدره الاحمر ، ويتراوح حجمه من الصغير إلى المتوسط ، ولكنه يعد من الأنواع المهددة بالانقراض نتيجة لفقدان موطنها الطبيعي ، في جنوب شرق آسيا.

براكيت بورك – Bourke’s

يتواجد ببغاء البورك في استراليا ، وتتميز بصغر حجمها ، وهدوئها مقارنة بالبراميل الأليفة مماثلة الحجم ، ويبلغ طول البورك البالغ حوالي 7 أو 8 بوصات ، ويستطيع العيش حتى 25 عاما.

براكيت بروتوجريس – Brotogeris parakeet

تتواجد هذه الطيور في قارتي امريكا الجنوبية ، والوسطى ، وغالبا ما تكون خضراء اللون ، وترتبط بشكل كبير ببراكيت الراهب ، ويتراوح طول البراكيت من هذا النوع الى 7 أو 9 بوصات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق