مقارنة بين سماعات Bose 700 VS Bose QC 35 II

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 07 يناير 2021 , 15:26

سواء ان كنت ترغب في اقتناء السماعة Bose 700 او Bose QC 35 II فان هدفك الاساسي هو الحصول على سماعات كاتمة للضوضاء الخارجية بقيمة سعرية مقبولة ، ومن المعرف ان شركة بوز الامريكية هي شركة ذات خبرات كبيرة في عالم السماعات و على الرغم من المنافسة القوية مع سماعات سوني و سماعات ابل الا ان شركة بوز ذات التاريخ الاكبر في هذا المجال .

كل من Bose 700 او Bose QC 35 II هما سماعات رأس لاسلكية سنقدم لك الان مقارنة بينهم من حيث التصميم و المواصفات و قدرة البطارية على العمل و كذلك القيمة السعرية .

مقارنة بين سماعات Bose 700 VS Bose QC 35 II

السعر

حين كشف عن سماعات Bose QC 35 II في عام 2017 كان سعرها 350 دولار و هو ما يعادل 1300 ريال والان بعد مرور الوقت فان سعرها اصبح بحدود 250 دولار و هو ما يعادل 940 ريال .

في حين سماعات Bose 700 هي الاحدث و التي كشف عنها في مايو من عام 2019 و في هذا التوقيت كان سعرها 400 دولار و هو ما يعادل 1500 ريال و لكن الان اصبح سعرها في محدود 350 دولار و هو ما يعادل 1300 ريال .

و لان بوز 700 هي الاحدث و تمتلك تقنيات اعلى فبالتأكيد سعرها هو الاغلى و لكن الفارق بين السماعتين في حدود 50 دولار و هو ما يعادل 190 ريال تقريبا ، و يبقى السؤال الهام هل فارق التقنيات بين السماعتان يجعلك تشترى ذات السعر الاغلى ؟ هذا ما سنعرفه في باقي تفاصيل المقارنة .

bose 700

الغاء الضوضاء الخارجية

نبدأ بالسماعة Bose QC 35 II فهي تمتلك مستويان من الغاء الضوضاء الخارجية فاذا نت لا تريد الاستماع لاي شيء فعليك ان تقوم بتفعيل زر منع الضوضاء العالي بينما اذا كنت ترغب في وصول بعض الاصوات عليك الانتقال الى الوضع المنخفض و ذلك من خلال ضغطة زر على السماعات فقط .

في المقابل نجد ان السماعة بوز 700 فهي اعلى تطورا في هذا لار فهي تمتلك ثماني ميكروفونات منه ستة متخصصين في الغاء الضوضاء و اثناء فقط لالتقاط صوتك و المميز هنا انك قادر على اختيار مستوى الغاء الضوضاء كما تريد حث يمكنك الانتقال بين عشر وضعيات مختلفة للوصول الى درجة الغاء الضوضاء المناسبة لك .

و هو ما يعني ان مستوى 10 يعني انعدام الصوت الخارجي نهائيا في حين ان مستوى 0 يعني وصول الصوت الخارجي بدرجة كبيرة و هنا تبدأ في التحرك بين المستويان .

و تمتلك ايضا السماعة بوز 700 خاصية وضع المحادثة و من خلاله سيتم خفض مستوى صوت السماعة الى اقل درجة ممكنة و ذلك حتى تتمك من اجراء مادثة قصيرة مثل طلب كوب قهوة .

bose 700

اداء البطارية

كلا الساعتين يمتلك نفساداء البطارية حيث يمكن تشغل كليهما لمدة 20 ساعة متواصلة بالاضافة الى تشغيل وضعي الغاء الضوضاء و في حالة فصل هذه الوضعية فيمكن للسماعة العمل اكثر ، ايضا عليك ان تراعي بان هذا المستوى ممتاز ففي المقابل نجد ان منتج شركة ابل الجديدة سماعة ايربودز ماكس ايضا يمكنها العمل لفس الوقت 20 ساعة في حين سعرها يبلغ 550 دولار .

bose 700

التصميم

السماعة Bose QC 35 II تأتي بوز 310 جرام و هو اخف من كثير من المنافسين مع مقبض صلب للغاية يمكن من خلاله حمل السماعة فيا تأتي بمفصلات قابلة للطي بشكل جيد و هو ما يعي انه يمكن وضع هذه السماعة في حقبية الظهر دون ان تخشى عليها من الكسر بالاضافة الى توافر حافظة خاصة بها .

اما السماعة Bose 700 فهي تأتي بظهر اكثر اناقة و تطورلا و ذلك من خلال الهيكل الفولازي المكون من قطعة واحدة بدون مفصلات مدمجة في عصابة الرأس التي و تم صناعتها من فولاذ مقاوم للصدأ و وزن هذه السماعة اخف و هو 254 جرام .

و لكن عليك ان تراعي ان الحافظة التي تأتي مها و هي التي من خلالها نقوم بوضع السماعات بادخلها من اجل الحفظ حيدة و لكنها ليست المتانة المطلوبة و لكن في المقابل نجد انها افضل من حافظة سماعات ابل ايربدوز ماكس .

ازرار التحكم

السماعة Bose QC 35 II تمتلك ازرار التشغيل حول السماعة اليمنى و يمكن من خلالها التحكم في المستوى الصوتي و التنقل بين الملفات و ايقافها و تشغيلها .

في المقابل نجد ان السماعة Bose 700 تمتلك ازرار تعمل بالتحكم باللمس فقط حيث يمكنك النقر مرتين من اجل تشغيل او ايفا الملف الصوتي و في حالة اذا وردتك مكالة يمكنك الرد عليها من خلال الضغط مرتين متتاليتين ايضا .

بينما في حالة تحريك اصبعة من الاعلى الى الاسفل او العكس فهو ما يعني التحكم في المستوى الصوتي و في حالة تحركي اصبعك الى جانب لوحة اللمس فهو ما يعني الانتقال الى الملف الصوتي التالي و كذلك العكس للرجوع الى الملف السابق .

بالاضافة الى لمسات اخرى من اجل التعرف على مستوى البطارية و كذلك رفض المكالمات في الغالب انت في حاجه الى يومين لكي تتمكن من التعرف على كيفية استخدام هذه السماعات باحترافية .

و تدعم هذه السماعة ايضا الوصول الى المساعد الذكي مثل مساعد جوجل و كذلك امازون اليكسا و بالتالي يمكنك يمكك تشغيل الملفات بالاوامر الصوتية فقط و الاستماع الى الاشعارات و قرائة الرسائل الواردة و غيرها الكثير .

الاداء الصوتي

من خلال السماعة Bose QC 35 II ستتمكن من تشغيل اي ملف موسيقي و الاستماع الى الكثير من التفاصيل في وقت واحد .

و في المقابل فان السماعة بوز 700 تعطي اداء افضل مع المزيد من خيارات تحسين التجربة الصوتية .

الخلاصة في المقارنة بين Bose 700 VS Bose QC 35 II

في النهاية يمكن القول ان السماعتان لا يختلفان كثيرا من حيث الاداء و فارق القيمة السعرية 50 دولار ليس كبيرا ، و يتوقف الار في النهاية على اختيار ، فهل تفضل الحصول على سماعة تعمل بالازرار ام باللمس قد يرى البعض ان اللمس هو امر متطور و لكن في المقابل الازرار اسهل في التعامل معها .

ايضا هل تغرب في اختيار سماعة توفر فقط مستوين من الغاء الضوضاء ام سماعة تمتلك 10 مستويات للقيام بذلك .

السماعة Bose QC 35 II تمتلك اناقة و متانة مما يجعلها اكثر قوة في حين بوز 700 تتميز بالغاء ضوضاء اقوى و يبقى القرار لك في النهاية للاختيار .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق