قصة فيلم Fractured

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 11 يناير 2021 , 13:35

قصة فيلم Fractured

الكسر هو فيلم إثارة أكثر من كونه افلام رعب حدثت بالفعل ، من بطولة سام ورثينجتون (أفاتار) في دور رجل يائس للعثور على زوجته وطفلته في مستشفى مصمم على إحباطه في كل منعطف ، كتب الفيلم آلان بي ماكيلروي ، الذي اشتهر بكتابة فيلم الهالوين الرابع ، وأخرجه براد أندرسون ، الذي اشتهر بفيلم The Machinist لعام 2004 والجلسة التاسعة لعام 2001 ، الفيلم من إنتاج شركة نيتفلكس لعام 2019 ، وفي انتظار رؤية إنتاج افلام 2021  ومعرفة أعلى الأفلام تقييمًا 2021 .

و يمكن معرفة اسم الفيلم من احداثه ، حيث تدور حول راي مونرو (سام ورثينجتون) يسافر مع زوجته جوان (ليلي راب) وابنته بيري (لوسي كابري) عند وقوع مأساة ، يتوقفون عند محطة وقود وتبتعد الطفلة بيري بعيدًا لإلقاء نظرة على جزء من الموقع قيد الإنشاء ، أذهلها كلب ضال يتحرك نحوها بينما تتراجع بيري إلى حافة موقع البناء ، يستدير راي لرؤيتها ، ويرمي الكلب بحجر بينما تسقط بيري للخلف ، وسقطت على الخرسانة الموجودة بالأسفل ،بينما يقفز راي لإنقاذها ، يقع أيضًا ، يستيقظ في حالة ذهول حيث تصرخ جوان عليه ، وينطلق الثلاثي بسرعة إلى مستشفى قريب.

في فيلم Fractured كان راي يعاني من مشاكل زوجية مع زوجته جوان  وهو ما  يمكن أن نجده في أفلام مستوحاة من قصة حقيقية ،  لكن يتحد الوالدان لإيصال ابنتهما إلى المستشفى بأسرع ما يمكن ، لا يبدو أن “بيري” مصاب بجروح خطيرة ، ولكن فور وصول “راي” يشك على الفور في طاقم المستشفى ، تسأل الممرضة التي تدخله أسئلة غريبة حول إدمانه على الكحول في الماضي وزوجته الأولى المتوفاة ، كما يبدو أنها مهتمة للغاية بأعضاء ابنته ،يتصرف الأطباء بغرابة أيضًا – يخبر أحدهم بيري أن لديها “أجمل العيون” التي شاهدها على الإطلاق.

أخبر الأطباء راي وجوان أنهم يريدون إجراء عملية جراحية في بيري حتى تكون في أمان ، يُسمح لجوان فقط في الغرفة معها ، راي ينتظر في الخارج ، ينتظر وينتظر ، لكن زوجته وابنته لا تظهران ، والأسوأ من ذلك ، عندما يتابع ، أخبره الموظفون أن زوجته وابنته لم تكن هناك من الأساس ، راي مصمم على كشف ما فعله هذا المستشفى الغامض بأسرته ، وهو على استعداد لفعل كل ما يلزم لاستعادتهم.

في النهاية ، يتدخل راي للشرطة لمساعدته في العثور على زوجته وطفله المفقودين ، عندما يتتبع هو والمحقق المشهد الذي سقطت فيه ابنته ، يبدأ المحقق في استجواب راي كمشتبه به ، اقترحت لراي أنه لم يكن هناك كلب عندما سقطت ابنته ، تقول إن راي ألقى بحجر على ابنته بغضب ، مما تسبب في سقوطها من على الحافة ، ثم قتل زوجته ،  إنها تطالب بمعرفة مكان الجثث. بينما يصف المحقق هذا ، نرى المشهد يلعب بهذه الطريقة على الشاشة. إنه محير: هل هذا ما حدث حقًا؟ هل راي مجنون؟ أم أن المحقق متورط في المؤامرة ضد راي ، مثل طاقم المستشفى؟

بدأت الشرطة في إلقاء القبض عليه ، ولكن بعد ذلك نظر راي ورأى الكلب الذي أخاف ابنته ، آها! لقد حدث! يهرب راي ويعود إلى المستشفى ، حيث يجد زوجته وابنته يخضعان لعملية التبرع بالأعضاء الغريبة ، يقتل حارس الأمن ويفجر غرفة المستشفى ويهرب مع زوجته وابنته أحياء ، كان كل شيء في رأسه ، ولم يحدث شيء من هذا في الواقع ، أنه  يخدعك!

نهاية فيلم Fractured

كشف انتهاء فيلم Fractured أن راي أصبح مجنونًا ، لقد أخذ مريضًا عشوائيًا من المستشفى وتوجه بعيدًا. جوان وبيري ماتا وهما في صندوق السيارة ، بينما يتخيل راي التحدث إلى زوجته ، فإنه يتحدث فقط إلى نفسه بينما يموت مريض في مقعده الخلفي.

راي مدمن كحول يتعافى ويعاني من زواجه ، كان الكلب حقيقيًا ، ولم يرمِ ابنته بالحجر ، ومع ذلك ، فإن بيري عندما  تقع يتسبب ذلك في وفاتها ، وهذا يجعله يفقد عقله ، دفع جوان جانباً ، وهبطت على قضيب حديدي ، وتم خوزقها. يضع راي جثث زوجته وابنته في صندوق سيارته ويخلق واقعًا حيث لا يزالان على قيد الحياة.

اتضح أن راي قتل زوجته وابنته ، عندما رأى ما فعله ، أصيب بالجنون ، واختلق عقله قصة أن ابنته لم تمت ، لكن في الحياة الواقعية ، خبأ جثتي ابنته وزوجته في صندوقه ، ثم توجه إلى المستشفى ، ظهر راي في المستشفى وحده ، ولهذا كان الموظفون يتصرفون بغرابة شديدة من حوله.

عندما اقتحم راي المستشفى في النهاية ، لم يساعد زوجته وابنته على الهرب – سرق شخصًا عشوائيًا كان الأطباء يعملون عليه ، الآن هذا الرجل العشوائي في الجزء الخلفي من سيارة راي وهو يقود سيارته نحو غروب الشمس .

راي لديه مشاكل ، ربما كان راي في حالة سكر هو السبب في تعرضه لحادث قبل سنوات ، أدى حادث السيارة إلى وفاة هذه الزوجة الأولى والطفل الذي لم يولد بعد. لقد تضرر راي بالفعل بسبب هذا ،على مر السنين ، كان يحارب مشكلته مع الكحول ، من الواضح أن هذا وضع ضغطًا على علاقته بزوجته الحالية ، لكنه يريد أن يكون أبًا وزوجًا جيدًا ، لسوء الحظ ، فإن الحادث الذي وقع في موقع البناء يفقده ابنته وزوجته (مرة أخرى) ، وهذا يجعله يفقد عقله.

في النهاية ، نزل إلى الطابق LL ، وهو طابق الجراحة الأصلي ، يتخيل راي رؤية الجثث وأعضائها مستأصلة ، يتخيل لعبة الكلب التي كانت ابنته ، على الرغم من أنه أخذ الوشاح من ابنته في موقع البناء ، إلا أنه تخيل أن جوان أعطته إياه في المستشفى ، ثم يقود  راي سيارته بعيدًا في الفراغ. [1]

مراجعة فيلم Fractured

يُعد فيلم Fractured  نوعًا من المعلق النفسي وليس من افلام رعب من قصص حقيقية الذي يثبت أنه مرهق لجميع الأسباب الخاطئة، فهو فيلم  عرضه الأول على Netflix لعام 2019 ،  لذا لايمكن التعامل معه على أنه  الفيلم الذى حقق اعلى ايرادات فى العالم  ، كاتب السيناريو ألان ماكيلروي ، ابتكر سيناريو مرعبًا إلى حد معقول ، يمكن لأي والد أن يرتبط به بالتأكيد ، ولكن من المفارقات أنه بمجرد إنشاء الفرضية ، يصبح الفيلم باهتًا فقط من هناك ، حيث يتحول إلى سلسلة متكررة من الحجج بين راي وأطباء وموظفي المستشفى الذين يصرون على أن زوجته وابنته لم يكونا مريضين هناك ، وبدلاً من ذلك ، زعموا أن راي سار في نفسه ، مدعياً ​​أنه تعرض لإصابة في الرأس نتيجة لحادث سيارة ، وأنه لا بد أنه يعاني من أوهام.

يقدم Worthington أداءً متوترًا بشكل فعال ، مما يجعلنا نشعر بالتعاطف مع محنة شخصيته بينما يقدم في الوقت نفسه تلميحات إلى أن Ray ، وهو مدمن كحول يتعافى ، قد لا يكون بالفعل بطلًا جديرًا بالثقة تمامًا ، يلعب الفيلم باستمرار مع تصوراتنا ، ويبقينا بالتناوب على جانب راي بحزم ويسقط تلميحات إلى أن موظفي المستشفى ، الذين يواصلون تبادل النظرات المشبوهة ، قد يكونون في الواقع غير صالحين.

لسوء الحظ ، يتم كل شيء بطريقة مملة تمامًا  ، على الرغم من أنه ليس من الصعب تمامًا معرفة النهاية ، إلا أنها غير مكتسبة بشكل ميؤوس منه ، فشل المخرج أندرسون ، الذي قدم أفلامًا أفضل بكثير (9 The Machinist)  ، في تقديم الصورة المطلوبة من الفيلم . [2]

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق