افلام رعب حدثت بالفعل

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 02 نوفمبر 2020 , 00:18

اشهر افلام رعب حدثت بالفعل

يمكن أن تكون الحياة الواقعية في بعض الأحيان أكثر إثارة للإعجاب من أي فيلم في هوليوود ، وينطبق الشيء نفسه على أفلام الإثارة ، غالبًا ما يجد كتاب السيناريو مصدر إلهام في الأحداث التي حدثت بالفعل ، وتلك عدد من الأفلام أفلام مستوحاة من قصة حقيقية 

The nun الراهبة

 الحدث الحقيقي في عام 2005 ، قام كاهن في دير الكنيسة الرومانية الأرثوذكسية في تاناكو في رومانيا يدعى دانيال بيتر كوروجينو بقتل أحد أبناء الرعية الشباب، اعتقد الكاهن أن الشيطان يمتلك المرأة لأنها تتصرف بغرابة أحيانًا: تضحك وتصرخ في غير مكانها.

لهذا السبب قرر هو وبعض الراهبات الأخريات في الدير أن طرد الأرواح الشريرة كان ضروريًا ، لكن للأسف لم تنجو المرأة منه.

الضحية ، ماريسيكا إيرينا كورنيشي ، كانت تعاني من مرض انفصام الشخصية. تم العثور على القس والراهبات مذنبات وسجن لفترة طويلة لكنهم لم يعترفوا بالذنب.

أما الفيلم تدور أحداثه في رومانيا عام 1952  في دير منسي ، تختفي إحدى الراهبات ، بينما تنتحر الأخرى ، يرسل الفاتيكان كاهنًا وراهبة شابة للتحقيق في القضية ، لكن الشيطان المستيقظ ينتظرهم وهم مجبرون على محاربته.

البيت الصامت  The silent house

تم إنتاجه عام 2011فيلم الإثارة النفسي المستقل هذا حول فتاة صغيرة محاصرة في منزل فارغ وشبحي هو إعادة إنتاج لفيلم 2010 La Casa Muda ، والذي يُزعم أنه يستند إلى قصة حقيقية عن حوادث حقيقية وقعت في بلدة صغيرة في أوروغواي في الأربعينيات من القرن الماضي.

جريمة أمريكية an american crime

تم إنتاجه عام (2007) ، في فيلم الرعب هذا ، تلعب إلين بيج دور سيلفيا ليكينز ، الفتاة الواقعية البالغة من العمر 16 عامًا والتي تعرضت للتعذيب الوحشي والقتل على يد مقدم الرعاية لها جيرترود بانيزيفسكي في عام 1965 إنديانابوليس.

Jaws

تم إنتاجه عام (1975)  بعد ما يقرب من خمسين  عامًا من من انتاجه ، لا يزال فيلم Jaws واحدًا من أعظم الأفلام المخيفة في كل العصور ، وهو  مستوحى من الأحداث الحقيقية .

أصبح بيتر بينشلي ، الذي كتب الرواية التي يستند إليها Jaws ، مفتونًا بأسماك القرش بعد أن قرأ عن سمكة قرش بيضاء كبيرة يبلغ وزنها 4500 رطل والتي اصطادها صياد قبالة ساحل لونغ آيلان .

الساحرة the witch

تم إنتاجه عام (2015) ، وتستند قصة الرعب البيوريتانية هذه تقنيًا إلى فترة زمنية حقيقية – القرن السابع عشر عندما سيطر جنون الشك الساحر على ثقافة نيو إنجلاند.

زودياك Zodiac

تم إنتاجه عام (2007) حقيقة أن الهوية الحقيقية لـ Zodiac Killer ، أحد أكثر القتلة المتسلسلين شهرة في الولايات المتحدة ، لم يتم حلها أبدًا تجعل هذا الفيلم أكثر رعبًا من غيره .

ويدور حول  القاتل الذي أرهب منطقة سان فرانسيسكو خلال أواخر الستينيات وأوائل السبعينيات ومازال يعتقد أنه على قيد الحياة .

المنكوبة the afflicted

تم إنتاجه عام   (2010) تدور أحداث هذا الفيلم حول  الجرائم التي ارتكبتها تيريزا كنور ، وهي امرأة أدينت بقتل اثنين من أطفالها وإساءة معاملة أطفالها الأربعة الآخرين والتلاعب بهم للتستر على جرائمها.

الهدوء the quiet ones

تم إنتاجه عام   (2014) استنادًا إلى تجربة فيليب التي حدثت في تورنتو في عام 1972 ، The Quiet Onesis حول أستاذ جوزي يحاول اكتشاف اختراق في علم التخاطر.

التجربة الأصلية والفيلم يطرحان نفس الأسئلة: ما هو الخارق للطبيعة ، وما هو مصدره ، وهل هو موجود بالفعل؟

الوحش Monster

Monsterتم انتاجه عام (2003) ، هي دراما عن جريمة سيرة ذاتية تدور حول Aileen Wuornos التي تحولت إلى قاتلة متسلسلة في فلوريدا ، والتي قتلت سبعة من عملائها بين عامي 1989 و 1990

كلاب من الحب hounds of love

تم إنتاجه عام (2016) يروي فيلم الرعب هذا قصة فتاة مراهقة محتجزة كرهينة من قبل زوجين مختلين ومحاولاتها للهروب، استنادًا إلى جرائم القتل في Birnie عام 1986 .

المياه المفتوحة open water

تم إنتاجه عام (2003) ، يعتمد هذا على ما حدث بالفعل للسائحين الأمريكيين توم وإيلين لونيرجان ، الذين تركوا في رحلة غوص تحت الماء قبالة الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا ، بحلول الوقت الذي أدركت فيه شركة الغوص خطأها بعد يومين ، كان الأوان قد فات ولم يُر الزوجان مرة أخرى.

يبدو أن هجوم سمكة القرش لم يكن سبب الوفاة ، حيث تم العثور في النهاية على سترات الغوص الخاصة بالزوجين ، لم تتضرر السترات ، مما يشير إلى أن لونيرجان الهذيان والجفاف من المحتمل أن يكون قد خلعها وغرق.  [1]

افلام رعب مخيفة

غرفة الهروب Escape Room ، أول جزء رعب هو  Escape Room لعام 2019 ، ويدور حول ممثلين شابين في غرفة هروب غامضة ودموية يجب أن يجدوا طريقهم للخروج منها ، وتم إنتاج في Escape Room 2 وهو أحد افلام 2021 .

The Descent

هو جوهرة من تلك الحقبة ، لا تزال حكاية اكتشاف الكهوف التي حدثت بشكل خاطئ تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم ، إذا لم يكن لديك رهاب الأماكن المغلقة الآن ، فستفعل ذلك تمامًا بعد مشاهدة رعب الكهف الضيق في The Descent .

The Host

المضيف ليس أول رعب يحدث على شاشة الكمبيوتر  ،ما يلي هو صدمة قصيرة وحادة للقطات التي تم العثور عليها من الأدرينالين في وقت تشغيل هزيل بشكل مخيف 56 دقيقة. ، مستوحى من REC و The Blair Witch Project و Paranormal Activity ، ولكنه يقدم رعبًا خطيرًا ذا صلة.

دار الأيتام

تم إنتاجه عام 2007  وهي حكاية مرعبة رائعة وراقية ومباشرة لدار أيتام مهجور مسكون. ما يبدأ كإثارة غامضة على طراز السبعينيات من القرن الماضي ، يتطور ببطء إلى قصة رعب مشروعة ، ويرجع الفضل في ذلك أساسًا إلى ممثلين ممتازين إلى حد ما – ولكن أيضًا بسبب بعض الهزات المفاجئة والصادمة التي لن تراها ببساطة.

بابادوك

تم إنتاجه عام (2014) ، هناك الكثير من أفلام الرعب التي تتعامل مع الأطفال ، إما كمعتدين أو كضحايا محتملين ، لكن القليل منهم تمكن من التقاط هاتين الفكرتين في وقت واحد ، ولكنها أيضًا تتعلق بالعلاقة بين الأم والطفل ، والخوف من فقدان قبضتك على الواقع ، والغريزة العميقة للحماية عائلتك بأي ثمن.

بيت الشمع

(1953) لن تكتمل أي قائمة من كلاسيكيات الرعب بدون شيء من فنسنت برايس ، وتدور 1953 حول شخص نفساني يخفي عاداته القاتلة داخل شخصيات بشرية بالحجم الطبيعي هو أحد أكثر أفلامه المخيفة إمتاعًا .

طارد الأرواح الشريرة

(1973) من الأوقات الجيدة الوحشية ، وليام فريدكين طارد الأرواح الشريرة ليس مجرد واحد من أكثر الأفلام رعبا على الإطلاق   إنه أيضًا أحد أكثر أفلام الرعب التي تم إنتاجها.

إن قصة ريجان التي يسكنها الشياطين ، ووالدتها المذهولة ، والقسيسان اللذان يعملان في سحرهما الديني لإنقاذ حياتها ، لا تزال قائمة لتكرار المشاهد – جزئيًا لأن المشاهد المروعة لا تزال صامدة بشكل مدوي ، وأيضًا لأن الممثلين يخلقون واقعية  .

The Rite

، وهو أحد افلام رعب من قصص حقيقية ، يتبع The Rite طالب المدرسة المتشكك مايكل كوفاك (Colin O’Donoghue) ، الذي يحضر على مضض مدرسة طرد الأرواح الشريرة في الفاتيكان.

أثناء وجوده في روما ، التقى مايكل بقسيس غير تقليدي ، الأب لوكاس (أنتوني هوبكنز) ، الذي عرّفه على الجانب المظلم من إيمانه، The Rite هو فيلم إثارة خارق للطبيعة يكشف عن وصول الشيطان حتى إلى واحدة من أقدس الأماكن على وجه الأرض. [2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق