اشهر 10 افلام خيال علمي

كتابة: رشا أبوالقاسم آخر تحديث: 12 يناير 2021 , 12:43

اشهر 10 افلام خيال علمي

افلام الخيال العلمي هو ببساطة أحد أكثر أنواع الأفلام شيوعًا  ، يبدو أن إنشاء الأماكن البعيدة والتكنولوجيا المستقبلية هو بالضبط ما تم تصميم وسيلة الفيلم لخلقه ، وبالطبع تكون بعيدة عن كونها أفلام مستوحاة من قصة حقيقية ، ظل الخيال العلمي في الأفلام موجودًا منذ أن كانت هناك أفلام ، لكن أيهم هو الأفضل أو يحصل على أعلى الأفلام تقييمًا 2021 ؟ اكتشاف ذلك مهمة شبه مستحيلة ، لكننا سنفعل ذلك على أي حال.

Star Wars: The Empire Strikes Back

على الرغم من أن أفلام حرب النجوم هي خيال علمي أكثر منها خيال علمي مباشر ، إلا أنها عادة ما تندرج تحت راية الخيال العلمي ، سنقوم بحسابها ، وإذا كنا سنحصيها ، فستكون في المرتبة الأولى ، حيث يعد الفيلم الذى حقق اعلى ايرادات فى العالم ، لم يعتقد الكثير من الناس أن Star Wars الأصلية يمكن أن تتصدر ، كان إيبرت محقًا في الإشارة إليه على أنه “قلب” السلسلة ، لأنه يضخ حياة جديدة في مادة سلفه ، تم التعرف على لوقا على أنه بطل الملحمة الذي لا يمكن إنكاره.

Star Trek II: The Wrath of Khan

ستار تريك الثاني: غضب خان ،يواجه الأدميرال جيمس تي كيرك أكبر تحد له حتى الآن. يعاني من الشكوك حول مكانه في المجرة ، ويدفع إلى العمل مرة أخرى ضد ألد أعدائه – خان نونيان سينغ ، الذي هرب من منفاه في Ceti Alpha V ويسعى الآن للانتقام من كيرك. مع وجود جهاز جديد قوي في الأيدي الخطأ وظهور سيناريو غير مربح ، قد تكون تكلفة انتصار المركبة الفضائية Enterprise مرتفعة للغاية .

A Space Odyssey

استنادًا إلى قصة آرثر سي كلارك القصيرة الحارس ، شارك ستانلي كوبريك في كتابة السيناريو لهذا الفيلم الكلاسيكي مع كلارك نفسه ، والنتيجة هي رحلة بطيئة في أعماق الفضاء تصبح شيئًا أعمق بكثير ، يساعد المنولث الغامض القردة على اكتشاف الأدوات في واحدة من أفضل القطع في تاريخ الفيلم ، حيث يصبح العظم الدوار الأجزاء الدوارة لمحطة فضائية ، ابتكر Kubrick ورفاقه أحد أكثر الخصوم شهرة في الخيال العلمي ، HAL هو مجرد قطعة فنية واحدة (مرعبة) في فيلم يساعدك في التفكير في مسار البشرية عبر النجوم.

E.T.: The Extra-Terrestrial

إي. تي. الأرضية ، فيلم سبيلبرغ عام 1982 عن صبي وفضائي يصادقهما سراً هو أحد تلك المواجهات الغريبة اللطيفة التي ستفشلها البشرية حتماً. هناك العديد من اللحظات المميزة في هذا الفيلم الصادق لدرجة أنه من الصعب معرفة من أين تبدأ – استخدام ET لـ Speak and Spell ، وأثر Reece’s Pieces ، والرقبة المتزايدة لإي تي (والإصبع المتوهج) والدراجات الطائرة ، وهو من خيال الأفلام العلمي القليلة التي تمزج بين المغامرة الناجحة والبكاء بشكل جميل للغاية .

Aliens

  يمكن استنتاج و معرفة اسم الفيلم من احداثه  كائنات فضائية الفيلم إنتاج عام 1986 ، ويدور حول بعد 57 عامًا من مواجهة إلين ريبلي عن قرب مع مخلوق غريب من الزواحف من الفيلم الأول ، تم استدعاؤها مرة أخرى ، هذه المرة ، لمساعدة مجموعة من مشاة البحرية الاستعمارية المدربة تدريباً عالياً على محاربة الكائنات الفضائية الشريرة. لكن هذه المرة ، استولى الفضائيون على مستعمرة فضائية على القمر LV-426 ، عندما يُطلب من المارينز الاستعماريين البحث في مستعمرة الفضاء المهجورة ، اكتشفوا لاحقًا أنهم يواجهون أكثر مما ساوموا عليه. باستخدام مدافع رشاشة معدلة خصيصًا وقوة نيران كافية ، إما أن تقاتل أو تموت بينما يقاتل مشاة البحرية الفضائية ضد الأجانب. بينما يبذل المارينز قصارى جهدهم للدفاع عن أنفسهم ، يجب على “ريبلي” محاولة حماية فتاة صغيرة هي الناجية الوحيدة من مستعمرة الفضاء التي كادت أن تم القضاء عليها.

Blade Runner

أصبح هذا الفيلم الكلاسيكي لعام 1982 من Ridley Scott مبدعًا للغاية بحيث لا يزال يتم نسخ شكله ونغمته باستمرار ، يطارد ريك ديكارد ، سائق هاريسون فورد ، أشكال الحياة الاصطناعية التي تسمى النسخ المتماثلة ويثير جميع أنواع الأسئلة الأخلاقية ، بحلول نهاية الفيلم ، يتساءل ديكارد عما إذا كان نسخة طبق الأصل ، سؤال ديكارد هو أحد أشهر النقاشات في سينما الخيال العلمي وبفضل فورد ومع ذلك ، لا شيء يتفوق على اللحظات الأخيرة لروتجر هاور مثل روي باتي ، فهذا الفيلم خيال علمي يتميز بإبداع لا حدود له .

Back to the Future

العودة إلى المستقبل السفر عبر الزمن هو عنصر أساسي مألوف في الخيال العلمي ، مع الكثير من الأساليب الجادة وبعض الأساليب السخيفة للغاية – لكن واحدًا فقط يحقق التوازن المثالي بين الاثنين. في عام 1985 ، أخذنا روبرت زيميكيس (ومارتي ماكفلي) إلى عام 1955. وصلنا إلى هناك عن طريق DeLorean يسافر عبر الزمن اخترعه صديق مارتي الكراك ويتعين علينا الآن العودة ،  لتجنب زحف سفاح القربى ، ولعب موسيقى الروك ، وتغيير مسار التاريخ ، يجعل مايكل جيه فوكس ، وكريستوفر لويد ، ولي طومسون ، وكريسبين جلوفر ، وتوم ويلسون الفيلم رحلة مثيرة وممتعة.

Jurassic Park

حديقة جراسيك ستيفن سبيلبرغ هو واحد من أعظم صانعي الأفلام الذين عاشوا على الإطلاق وهذا هو النوع الذي يزدهر فيه ، يُذكر هذا الفيلم لتأثيراته المرئية الرائدة التي أعادت الحياة إلى الديناصورات ،وهو ليس من افلام رعب حدثت بالفعل ، ولكن في فيلم ستيفن سبيلبرغ الضخم ، كان عالما الأحافير آلان جرانت (سام نيل) وإيلي ساتلر (لورا ديرن) وعالم الرياضيات إيان مالكولم (جيف جولدبلوم) من بين مجموعة مختارة تم اختيارها للقيام بجولة في منتزه جزيرة يسكنه الديناصورات التي تم إنشاؤها من الحمض النووي لعصور ما قبل التاريخ ، في حين أن العقل المدبر للحديقة ، الملياردير جون هاموند (ريتشارد أتينبورو) ، يؤكد للجميع أن المنشأة آمنة ، يكتشفون خلاف ذلك عندما يتحرر العديد من الحيوانات المفترسة الشرسة ويذهبون في الصيد.

Children of Men

بسبب حالة طبية تؤثر على العالم بأسره ، فقدت البشرية القدرة على الإنجاب ، لم يتم التطرق إلى ما يسبب هذه الظاهرة فعليًا ، وهو أحد أفضل جوانب تحفة ألفونسو كوارون المصوَّرة بدقة ، لا يهم لماذا لم نعد نتكاثر بعد الآن – لم يعد هناك أطفال والعالم ، كما قد تتخيل ، لا يتعامل مع هذا بشكل جيد ، يساعد Theo من Clive Owen في قيادتنا خلال مسارات كوارون الطويلة التي لا تزال تحير العقل ، وتغمرنا في مستقبل بائس يبدو معقولاً للغاية ، ومن هذه القصة قد تعتقد أنه أحد افلام رعب من قصص حقيقية  ، ولكنه فيلم يندرج تحت خيال علمي .

District 9

قبل ثلاثين عامًا ، وصل الفضائيون إلى الأرض – ليس للغزو أو تقديم المساعدة ، ولكن – للعثور على ملجأ من كوكبهم المحتضر ، منفصلة عن البشر في منطقة جنوب أفريقية تسمى المنطقة 9 ، يتم إدارة الأجانب بواسطة شركة Multi-National United ، التي لا تهتم برفاهية الأجانب ولكنها ستفعل أي شيء لإتقان تقنيتهم ​​المتقدمة ، عندما يصاب وكيل شركة ميداني (شارلتو كوبلي) بفيروس غامض يبدأ في تغيير حمضه النووي ، لا يوجد سوى مكان واحد يمكنه إخفاءه: المنطقة 9 ، وضع هذا الفيلم المخرج نيل بلومكامب على الخريطة لسبب وجيه. إن استعارة الفيلم عن التعصب العرقي واضحة وتتضح فقط عندما نرى مدى فظاعة الحياة في المقاطعات للزوار الأجانب ، تبدو الكائنات الفضائية واقعية ، وكذلك تقنيتها .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق