ايهما افضل سماعات بايونير ام كينوود

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 12 يناير 2021 , 13:15

حين تقرر ان تقوم بشراء سماعة صوت لسياراتك فاول ما يأتي في تفكيرك ان تقوم باقتناء اما سماعة بايونير او سماعة كينوود و ذلك لانهما الاكبر في هذا المجال على الرغم من وجود العديد من المنافسين الاخرين مثل سوني و جي بي ال و غيرهم ايضا .

سماعات بايونير ام سماعات كينوود

في عالم سماعات السيارات تشتهر كل من بايونير و كينوود بتوفير مكبرات صوت عالية الجودة و التي تناسب جميع السيارات منها خاصة و كلاهما يوفران مقاسات و اشكال مختلفة تناسب الاواضع المتنوعة داخل كل سيارة كما انها تناسب ايضا الذوق المتنوع لسائقين السيارات .

ولكن اذا اردت الفاصل الاخير في ايهما افضل سنقرر ان بايونير توفر للعملاء مجموعة من السماعات المتنوعة بشكل اكبر من كينوود بالاضافة الى الجودة العالية و الصوت الواضح الذي تحصل عليه مهما اختلفت قيمة السماعة التي تقوم بشرائها .

فبغض النظر عن السماعة التي تحتاجها – من ناحية الاداء و التصميم و الشكل – ستجدها متوفرة لدى بايونير و لكن هذا لا يعني ان كينوود غير موجود على الساحة .

في المقابل نجد ان كينوود تعمل على شريحة معينة من سماعات السيارات لكي تقدمها بجودة جيدة قادرة على التنافس مع بايونير و كذلك بسعر ارخص لكي تتفوق على غريمها .

مضخم صوت بايونير ام مضخم صوت كينود

مضخم الصوت هو جزء اساسي في نظام الاستريو الخاص بالسماعات لكلا الشركتين و الذي من خلاله تحصل على اعلى درجة من الصوت و التي يطلق عليها صوت الجهير و لكن عليك ان تراعي علملية الاختيار لكي تتمكن من الحصول على صوت قوي و ذو جودة عالية ايضا .

و تأتي مضخمات الصوت من شركة كينوود هي الاكبر من حيث الانواع المختلفة و تأتي كذلك باحجمان مختلفة لكي تناسب جميع السيارات تقريبا .

مكبر الصوت بايونير ام مكبر الصوت كينوود

اما مكبر الصوت فالهمة الاساسية له هو نقل الصوت الصادر من نظام الاستريو الى السماعات بصوت نقي و مميز ، و تمتلك كل من بايرنيو و كذلك كينوود مجموعة رائعة من مكبرات الصوت .

و لكن شركة بايونير تقدم العديد من خيارات التخصيص على مكبرات الصوت التي تتناسب معك و هما ما يسمح لك بامكانية تحديد الطريقة التي تفضل الاستماع بها الى الملفات الصوتية .

و في المقابل فان كينوود توفر مكبرات صوت قوية جدا و فعالة و موفرة من حيث المساحة و الحجم و هي موفرة بشكل كبير في استهلاك الطاقة المستخدمة و هذا يعني ان بايونير تستهلك طاقة اكبر .

تاريخ بايونير

بدأت شركة بايونير عملها في عام 1938 في داخل دولة اليابان و في الوقت الحالي فان المقر الرئيسي لها في مدينة طوكيو و بناء على هذا التاريخ فهي تعتبر اطول شركة تعمل في هذا المجال مقارنة بالشركات الحديثة مؤخرا .

و لكن في البداية لم تبدأ شركة بايونير بالعمل في مجال السماعات و الاجهزة الصوتية و لكنها بدأ عبارة عن مؤسسة متخصصة في اصلاح اجهزة الرادية و مكبرات الصوت حتى تحولت الى الاسم المعروف اليوم .

شركة بايونير تعتبر هي اول شركة تقدم مشغيل سي دي المضغوط للسيارات و ايضا او ل جهاز استيري للسيارات قابل للفصل مع شاشة ليد و كان ابرز اختراعاتها في منتصف القر العشرين ذلك بالاضافة الى تقدمها الكثير من الاكسسوارات للسيارات التي لم يسبق لها مثيل .

كما انها قدمت اول ظام ملاحة يعمل مع اقراص دي في دي كذلك .

و من المعروف عن هذه الشركة انها تهتم جيدا بعالم سماعات السيارات و عدد من المنتجات الاخرى الخاصة بالمركبات في حين تم ايقاف انتاجها لاجهزة التلفزيون في عام 2020 و بدأت في تقديم اجهزة الدي جي بداية من عام 2014 .

تاريخ كينوود

اما عن شركة كينوود فقد بدأت عملها في عام 1946 في دولة اليابان و لكن في هذا الوقيت لم تكن متوفرة بهذا الاس و بدأت ايضا عملها في تقديم جميع منتجات الراديو للعملاء و قد تم تعير الاسم من Kasuga الى Trio و بعد هذا التاريخ قامت شركة كينوود بفتح مقر جديد في الخارج و كا في كاليفورنيا ان ذاك .

سبب تسمية كينوود بهذا الاسم

بعد ذلك بعدة سنوات تغيير اسم الشركة ليصبح كيننود و هذا الاسم مكون من مقطعين حيث الاول هو كين و هذا الاسم هو شائع في كل من اليابان و امريكا الشمالية كأسماء اشخاص بينما المقطع الثاني فهو وود و هو ما يعني الخشب و المقصود هنا هو متانة و قوة المنتجات التي تقدمها الشركة .

المقارنة بين بايونير و كينوود

من حيث اجهزة الاستريو التي تسمى DIN التي تأتي بتصميمات اقل حجما و اصغر فكلا الشركتين قدمت في هذا المجال العديد من المميزات و الذي اصبح يمتلك هذا النظام البلوتوث و كذلك التكامل مع Spotify .

و على سبيل المثال فان الجهاز الذي تقدمه شركة كيننود و هو KMM-X503 يمتلك 13 نطاق مختلف و في المقابل نجد ان اجهزة بايونير الذي يمتلك خمس نطاقات فقط و لكن في المقابل فان هذا يوفر عليك قيمة مالية في حالة اذا لم تكن في حاجه الى اضافات اخرى .

و في النهاية يمكن ان نرى بان بايونير تتوجه الى المستخدم العادي الذي يبحث عن المواصفات الاساسية و لكن بايونير تتوجه الى المزايا المتقدمة .

المقارنة بين بايونير و كينوود لا تتوقف فقط على السماعات بل على مختلف جميع الاجهزة التي تقدمها للسيارات مثل شاشات الملاحة و الاكسسوارات و غيره اما عن مقارنة السماعات فقط فيجب ان تقارب بين سماعات بايونير نوع معين و سماعات كينوود نوع معين .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق