افضل انواع قدور ستانلس ستيل 

كتابة: Wallaa Soliman آخر تحديث: 14 يناير 2021 , 23:33

 ماهو الاستانلس ستيل

هل تعرف حقاً، ما يوجد في أواني الطهي الخاصة بكم؟  هو في الواقع سبيكة معدنية، ويستخدم الحديد ونسبة صغيرة من الكربون، لإنشاء معدن متين للغاية ومقاوم للالتواء و الخدوش والكسر، الصلب وحده ليس أفضل بكثير من الحديد فى المقاومة التآكل، لمساعدة الفولاذ على أن يكون أكثر متانة ومقاومة، للتآكل الطبيعي، يقوم المصنعون بعد ذلك بخلط الكروم مع الفولاذ لتشكيل الفولاذ المقاوم للصدأ، يتفاعل الكربون مع الأكسجين، لتكوين طبقة خارجية صلبة، مقاومة للتآكل أو غير تفاعلية تماما.

افضل انواع قدور الاستانلس ستيل

تتميز اواني طهي استانلس ستيل بصلابتها العالية، وقوة جيدة ومقاومة جيدة للتآكل، الاستانلس ستيل عبارة عن مجموعة، من السبائك القائمة على الحديد، والتي تحتوي على ما لا يقل عن 11٪من الكروم، فكلما زاد محتوى النيكل، زادت الحماية الادوات من التأكل، فهو من خصائصه أنه مقاوم للحرارة، ومقاوم للتآكل، ومعاً سنتعرف على افضل انواع قدور ستانلس ستيل:

قدور ستانلس ستيل كوركماز

تمثل كوركماز علامة تجارية رائدة فى العالم، فى إنتاج أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، لأكثر من 45 عاماً، حيث تتقدم إلى المستقبل بجودة وخطوات واثقة، مع القوي العاملة المؤهلة، والتكنولوجيا الإنتاج المتقدمة، واستثمارات البحث والتطوير، والبيئة المثالية، وإدارة الجودة، واستثمار العلامة التجارية الوطنية والدولية التي ساهمت، بشكل كبير فى التوظيف، ونمو الاقتصاد التركي، من خلال تتغير وتتطور باستمرار.

تمثل أواني الطهي Korkmaz علامة تجارية، حيث تمثل تركيا في الاقتصاد العالمي، و يمثل إسما مرموقاً فى السوق العالمي بمنتجات عالية الجودة، بفضل كمية الصادرات التي لديها، تمثل صادراتها ما يقرب إلى 100 دولة، ويعتبر ال Korkmaz في طليعة العلامات التجارية العالمية الرائدة فى صناعة أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ، فلديهم أكثر من 45 متجرا ومئات التجار الموجودين، فى الخارج والداخل، في شهادة الجودة التي لديهم وانتاجيتهم فوق المعايير الدولية، فيهتمون بصحة الإنسان، والطبيعة والبيئة، حيث يضعون الاستراتيجيات المستدامة وينفذها.

Zahran

تعد حلل الاستانلس ستيل من أفضل أنواع الاستانلس ستيل التركى،  حيث تتميز بوزنها الثقيل، وقاعدة ثلاثية لضمان توزيع الحرارة بالتساوي على، مما يميز منتجات زهران ويجعل لها عملاء يثقون فى منتجاتهم وجودتها الفائقة، فهى تعتبر من أفضل أنواع الاستانلس فى السوق، وتتميز أيضاً بشكلها المميز الجذاب، ويتوفر لديهم مقاسات مختلفة في أواني الطهي، ويستخدم الاستانلس ستيل الاصلى 18/1.

Bonera

تتميز حلل الاستانلس ستيل بونيرا، بأنه من أكثر الأنواع انتشاراً بسبب، جودته ممتازة وسعره المناسب، فهو استانلس بيور صحي 18/10، مصرح به للاستخدام الغذائي 304، يتميز بقاعدة سميكة، لتوزيع الحارة بشكل أفضل، ويد مريحة فى الاستعمال، غطاء محكم، ومقاسات متنوعة، وشكل مميز.

Calphalon

Calphalon يتمثل بأن جودته ممتازة وتفوق الكثير، فهو نوعية جيدة جدا، فلديهم مجموعة طهي كبيرة ومتنوعة، حيث يوفر هيكل النايلون شديد التحمل، استخداما مقاوما للحرارة، على جميع أسطح الطهى، تضمن مقابض مريحة فى الاستخدام، فهى مقاومة للحرارة، فهو متين للغاية يتكون من 3 طبقات داخلية غير لاصقة مع السطح، وتتميز باغطية زجاجية مصنوعة من الزجاج المقوى، فهو آمن فى الفرن حتى 450 درجة فهرنهايت، لذلك يمكن الانتقال بسهولة من الموقد إلى الفرن.

Hisar

حلل استانلس ستيل صناعة تركية، صنعت من أجود أنواع الاستانلس 10/18، فلديه قاعدة مميزة تعمل على توزيع الحرارة بالكامل، والتي تساعد على منع حرق الأطعمة.

درجات الاستانلس ستيل

في درجات الاستانلس ستيل، ليس كل درجة مناسبة لصنع قدور ستانلس ستيل، لأن البعض منها يمثل جودة قليلة ومن أشهر الدرجات:

  • النوع 301، عالي المرونة المنتجات المشكلة.
  • النوع 302 نفس مقاومة للتآكل، مثل 304 مع قوة أعلى قليلاً، بسبب الكربون الإضافة.
  • 303 نسخة آلية، أسهل من 304 عن طريق إضافة الكبريت والفوسفور.
  • 304 الصف الأكثر شيوعاً، الفولاذ المقاوم للصدأ 8/81 الكلاسيكي.
  • النوع 309
  • النوع 316
  • النوع 321

ماهي أفضل درجة الفولاذ المقاوم للصدأ

أفضل درجة الفولاذ المقاوم للصدأ معروفة هي النوع 304، والمعروفة أيضا باسم 18/8 و 18/10 لتكوينه، حيث يتكون من 18٪ كروم و 8٪ /10٪ نيكل، على التوالى، فهو ثاني أكثر أنواع الفولاذ المقاوم للصدأ شيوعا، هو النوع 316، توفر أيضا إضافة 2٪ من الموليبدينوم مقاومة أكبر، للأحماض و التآكل الموضعي الناتج عن أيونات الكلوريد.

خصائص الاستانلس ستيل

يحتوي الفولاذ المقاوم للصدأ على العديد من، الخصائص المرغوبة التي تساهم، بشكل كبير فى تطبيقة على نطاق واسع، فى العديد من الصناعات، فهو مقاوم للتآكل، الفولاذ أكثر مقاومة لدرجة الحرارة العالية والمنخفضة ، فلديه الكثير من الخصائص وهي:

  • مقاوم للتآكل حيث يشتهر الفولاذ المقاوم للصدأ، بأنه مقاوم للتأثير السلبي للتآكل المياة المالحة أو التعرض للحرارة أو التعرض للمواد الكيميائية، حيث يمنح أكسيد معقدا يختلف، باختلاف الدرجات ويجعله مقاوم للتآكل.
  • قوة عظمى يحتفظ الفولاذ المقاوم للصدأ، بالكثير من القوة الإجمالية الفولاذ العادي، ويمكنه إنتاج مجموعة واسعة من خصائص القوة والصلابة.
  • يعتبر من أكثر الأسطح صحيا لتحضير الأطعمة، وسهل التنظيف للغاية، حيث أن سطحة الفريد لا يحتوي على مسام أو تشققات أو التواءات التي تحتفظ الأوساخ والبكتيريا.
  • فهو دائم ويمكن استخدامه على المدى الطويل.
  • صيانة منخفضة(طويل الأمد)، ومع العناية المناسبة يبلغ متوسط عمرها المتوقع لها أكثر من 100 سنه، ويمكن إعادة تدويرها بالكامل.
  • مظهر جذاب، ويتطلب قدرة من أقل من العناية، لانه لا يتشقق، أو يصدأ بسهولة ولا يتطلب سوى القليل من الاهتمام.
  • لن يؤثر على نكهات الطعام، حيث أنه لا يتفاعل مع الأطعمة الحمضية، أثناء تحضير الطعام أو طهيه.
  • صديق للبيئة وقابل لإعادة التدوير.
  • الفولاذ المقاوم للصدأ عبارة عن، سبيكة معدنية تحتوي على حوالي 10 إلى 11 ٪ من الكروم، فعند تعرض للهواء، يشكل الكروم الموجود فى المعدن طبقة من أكسيد الكروم على السطح، فهذا الغشاء سلبي وغير سام، والأهم من ذلك أنه يمنع الفولاذ من الصدأ بحماية الهواء والرطوبة، حتى لو تعرض المعدن إلى الخدش، فإن أكسيد الكروم يصلحة بسهوله.

وهذا يعطينا جميع الخصائص الممتازة الفولاذ المقاوم للصدأ، دون قلق، كما أنه غير تفاعلي، على عكس الألومنيوم والنحاس، لذلك يمكننا أن نستعملة لتحضير الأطعمة الحمضية ببساطة، حيث نستخدم الفولاذ المقاوم للصدأ فى المطبخ لأنه أكثر المعادن متانة وتنوعا خاليا من القلق.

مدة صلاحية ادوات الطهى المصنوعة من الاستانلس ستيل

على عكس أي مواد طهى أخرى، مثل أنه غير لاصق وغير قابل للكسر، فإن الاستانلس ستيل المقاوم للصدأ غير قابل للتلف تقريبا، على الرغم من وزنه الخفيف، تعتمد جودة الفولاذ المقاوم للصدأ، كونه سبيكة حديدية، على شكل طبقات متعدد، مما يؤثر على صلابة السطح، وبالتالي عمره وقدرته داخل المطبخ.

يتميز الفولاذ المقاوم للصدأ متعدد الطبقات أيضا، بأداء طهى ممتاز مع امتصاص سريع و متساوي الحرارة، فهو سهل الاستخدام عند الطهى على الموقد، مع توصيل حرارة منخفضة حول المقبض، لذا فإن أدوات المطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ستصمد أمام الزمن، بالإضافة إلى الحرارة والقوة، من خلال الموقد المشتعل، وأحواض غليان الماء والمكونات القاسية، سوف يمنحك الفولاذ المقاوم للصدأ القدرة الكاملة على الطهى والإبداع، ويساعدك على المدى الطويل، فإذا قمنا بحساب الوقت الزمني، المتوقع يمكن أن يكون من 50 إلى 100 سنة، وهذا ما يجعله خيارا رائعا.[1]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق