متى تظهر نتائج شرب الماء على البشرة

كتابة: روان صلاح آخر تحديث: 21 يناير 2021 , 06:36

متى يظهر تأثير شرب الماء على البشرة

بناءً على الأبحاث التي تم إجرائها، فإن السرعة التي يتم شرب الماء بها يكون لها تأثير على أسلوب تفاعل الجسم معه، حيث إنه عندما يتم شرب عدد كبير من أكواب الماء في مدة 15 دقيقة، فإن الجسم سوف يتخلص من الكمية الزائدة على الفور من خلال البول، بينما عند شرب ذات الكمية في ساعتين تقريبًا، فإن الجسم سيخزن كمية أكبر من الماء، وبالرغم من هذا، فإن نضارة البشرة لا تتأثر مباشرةً بشرب الماء ولكن هناك كذلك عوامل أخرى مثل النظام الغذائي الجيد، طريقة الحياة، وغيرها، وتستلزم لأقل تقدير عدة أسابيع حتى تظهر نتائج الماء على البشرة.

حيث إن نتائج شرب الماء على البشرة لا تظهر مباشرةً من أول يوم، وذلك بالأخص إذا تم الاستمرار في شرب ليترين من الماء في اليوم الواحد، كما أن الماء هو المشروب الوحيد الذي لا يتضمن أي كمية من السعرات الحرارية، مما يعني أن رفع كمية شربها لن يؤدي إلى زيادة الوزن إطلاقًا.

متى تظهر نتائج شرب الماء على الشعر

من أهم الأمور التي يمكن القيام بها للجسم هي شرب كمية كبيرة من الماء، حيث قرر معهد الطب أن الكمية اللازمة من الماء في اليوم لنمو الشعر سواءً للنساء أو الرجال والتي تتراوح ما بين اثنين وثلاثة لترات، حيث إن البقاء في حالة رطوبة طوال اليوم، من الأمور الهامة كثيرًا كأحد العوامل التي يمكنها أن تساعد في زيادة نمو الشعر، [1] وفي الغالب، تظهر نتائج شرب الماء على الشعر بعد حوالي شهر من بداية شربها بشكل يومي، وبالأخص حينما تكون على الريق.

تأثير شرب الماء على البشرة الدهنية

يعتبر تكون جسم الإنسان البالغ من 60٪ ماء، و 90٪ دم، حيث إن شرب الماء يكون له العديد من الفوائد على الجسم، بدايةً من القضاء على السموم ووصولًا إلى وقف حدوث حب الشباب ومنح البشرة مظهرًا جذابًا، حيث إن الماء من المشروبات المعروفة بالمعجزات التي تقدمها للبشرة الدهنية، وفي ما يلي بعض من هذه الفوائد: [2]

  • يحسن لون البشرة: شرب كمية كبيرة من الماء يساهم في القضاء على السموم الموجودة في الجسم، كما تمنح البشرة مظهر صحي، حيث أثبتت الأبحاث أن شرب كوبين من الماء يساعد في زيادة تدفق الدم حتى يصل إلى الجلد مما يعطيه لونًا مشرقًا.
  • يمنع الشيخوخة المبكرة: يساهم البقاء في حالة رطوبة على رفع مرونة الجلد، حيث يستمر رطبًا لأطول فترة ممكنة، إذ أن الجلد حينما يكون رطبًا لأطول وقت، يساعد على تأخر ترهل الجلد، والذي يؤدي إلى منع ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة.
  • سرعة الشفاء: في حالة كان المرء في مكان مفتوح للشمس، وأُصيب بحروق الشمس، فإن شرب كمية كبيرة من الماء يساهم في تسريع عملية الشفاء.
  • يقلل من الانتفاخ: حينما يظهر في الجلد انتفاخات، فإن الجسم في الحقيقة يظل محتفظ بالمياه لحماية البشرة من تلك الانتفاخات، يحيث إن ذلك يحدث عندما لا يقوم الفرد بشرب كميات مناسبة من الماء، إذ أن الرطوبة تخفف من الانتفاخ في الوجه. 
  • يمنع حب الشباب: شرب الكثير من الماء يعمل على موازنة محتوى الزيت والماء في البشرة، حيث إن هذا يساهم على وقف إفراز الدهون الزائدة، مما يدل على انسداد المسام، فيظهر حب الشباب بنسبة أقل.
  • جلد مشدود: نتيجة الفقدان المفاجئ للوزن، يمكن أن تترهل البشرة، لذلك لوقف هذا الترهل، وحتى يتم شدها في المناطق التي يصبح فيها الترهل واضحًا، وتكون هذه الأجزاء مثل الفخذين، الذراعين، الخصر، وخط الفك، فإن شرب الماء بكثرة يساهم في تعزيز مرونة الجلد.
  • توازن الرقم الهيدروجيني: يمكن العمل على تحسين البشرة الدهنية والتي تعاني من حب الشباب، أو غيرها من مشكلات البشرة نتيجة الكثير من المشاكل الصحية من خلال شرب الماء، حيث تستطيع البشرة أن تتوهج وتصبح خالية من الشوائب، لذا عندما يتم شرت كمية كافية من الماء يساهم في جعل نسبة الأس الهيدروجيني متوازنة في الجسم.

فوائد شرب الماء لحب الشباب

من يعاني من حب الشباب يمكنه أن يجرب كل شيء ليساعد نفسه على القضاء على هذه المشكلة، حيث إنه بالنسبة لبعض الناس، فقد ساهم بنسبة كبيرة في تحسين ملمس البشرة ولونها، من خلال شرب كمية مناسبة من الماء للقضاء على حب الشباب، وعلى وجه العموم، فإن الإنسان لا يشرب كمية كافية من الماء، وفي الغالب يتسبب هذا في أذى الجسم بشكل كبير، وعن طريق القيام بذلك، فإن الشخص يجلب لنفسه المتاعب فقط، وذلك لا يكون في داخل الجسم دون غيره، ولكنه يظهر كذلك بوضوح على الجلد حينما يصبح باهت، لذا شرب كمية كافية من الماء يساهم في تقليل حب الشباب، وفي الآتي فوائده لها: [3]

منع الجفاف

من المُأكد أن شرب الماء يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في البشرة، حيث تشعر البشرة بالانتعاش حينما تكون رطبة، بالإضافة إلى هذا، يساهم ترطيب البشرة في منع الجفاف، مما يجعله يقضي على حب الشباب والكثير من المشكلات الأخرى، التي قد يمكن مواجهتها في المستقبل، وهذا عندما يتم الحفاظ على شرب حوالي 8 أكواب من الماء بشكل يومي، إذ سوف يظهر الوجه متوهجًا كإشارة إلى التحسن.

التخلص من الانتفاخ

حينما تظهر الانتفاخات تحت العين، يكون الأمر مزعجًا كثيرًا، كما أنه قد يزداد سوءًا في حالة كان الشخص يعاني من حب الشباب، لذلك يُفضل شرب الكثير من الماء حتى تتمتع البشرة بالرطوبة، وبالتالي يساهم هذا في تقليل الانتفاخ تحت العينين، مما يعني الحفاظ على الرطوبة فقط، حتى لا تتسبب في تخزين كمية زائدة من المياه في الجسم.

خفض الالتهاب

الالتهاب هو أحد نتائج نقص الماء في الجسم، وقد تم ملاحظة في حالة مرضى التهاب المفاصل كيف أن شرب الماء ساعدهم في الحصول على الراحة من الألم، وكذلك فإن تناول الماء يمكن أن يساهم في محاربة الالتهاب، مما يؤدي إلى تخفيض عمر حب الشباب، وإلى جانب شرب الماء، فإن رش الوجه به عندما يكون باردًا يقدم أفضل النتائج التي تظهر لاحقًا، حيث إن البثور ذات الوجه الأحمر سوف تبدأ في الظهور بلون أقل حدة.

تجديد الجلد

كلما شعر المرء أن بشرته مزعجة، فإن ما يجب عليه فعله هو شرب الماء كأول شيء يقوم به في الصباح، كما يجب التأكد من الحفاظ على نسبة عالية من الرطوبة الكافية لمكافحة ذلك الجلد، حيث إنه حينما يتم شرب الماء بكميات كافية، يحافظ الجسم على الترطيب، وبالأخص شباب البشرة ونضارتها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق