حديقة حيوان بكين

حديقة حيوان بكين تقع في شيتشنغ في بكين ، الصين ، وتحتل مساحة 89 هكتار (220 فدانا) ، على مساحة 5.6 هكتار (14 فدان) هكتار من البحيرات والبرك . وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في الصين ولديها واحدة من أكبر مجموعات الحيوانات في البلاد . حديقة الحيوان والحوض لها ما يزيد على 450 نوعا من الحيوانات البرية وأكثر من 500 نوعا من الحيوانات البحرية ، فهي موطن لـ 14،500 الحيوانات .

أكثر من ستة ملايين زائر يأتون إلى حديقة حيوان بكين في كل عام ، تأسست حديقة الحيوانات في عام  1906 في أواخر عهد أسرة تشينغ . على غرار العديد من الحدائق في بكين ، أسس حديقة الحيوان لتشبه الحدائق الكلاسيكية الصينية ، مع أسرة زهرة وسط المناظر الطبيعية ، بما في ذلك بساتين كثيفة من الأشجار ، وتمتد من المروج والجداول الصغيرة والأنهار وبرك اللوتس والتلال مع ألاجنحة والمباني التاريخية .

ومن المعروف في حديقة حيوان بكين مجموعتها من الحيوانات النادرة المستوطنة في الصين بما في ذلك الباندا العملاق ، والتي هي أكثر الحيوانات شعبية في الحديقة ، ونمر جنوب الصين ، الأيل الأبيض الشفاه ، أبو منجل ، التمساح الصيني و السمندر العملاق الصيني ، وغيرها من الأنواع المهددة بالانقراض وتشمل النمور السيبيرية ، الياك ، سنو ليوبارد ، غزال التبت ، و كيانج .

حديقة الحيوان لديها أيضا مجموعة واسعة من الحيوانات الضخمة مثل الأسد ، النمر ، الفهد ، الآسيوي والفيل الأفريقية ، وحيد القرن ، فرس النهر ، الدب الأسود ، الدب القطبي ، التابير ، السلاحف البحرية ، البطريق ، الغوريلا ، الشمبانزي ، الكنغر ، حمار وحشي ، الخفافيش ، فلامنغو و الليمور ، فحديقة حيوان بكين لديها 13 من 15 نوعا في العالم من الرافعات .

حديقة حيوان بكين هى أيضا مركزا لبحوث ودراسات الحيوان ويولد فيها الحيوانات النادرة من مختلف القارات ، والمباني في حديقة حيوان بكين تغطي مساحة أكثر من 50،000 متر مربع ، بما في ذلك قاعة القرود ، قاعة الباندا ، وقاعة الأسد والنمر ، وقاعة الفيل ، وغيرها الكثير . وهناك أكثر من 30 قاعات كبيرة ، يمكن لزوار حديقة الحيوان أيضا استكشاف المباني تشينغ الكثيرة .

حوض السمك في حديقة حيوان بكين ، والتي تعتبر جزءا من حديقة الحيوان ، افتتح للجمهور في عام 1999 . هو أكبر حوض سمك في الصين . بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أنواع الأسماك ، يمكن للزوار مشاهدة البرامج التي تؤديها الدلافين وأسود البحر .

يمكنك الإطلاع على المزيد من خلال :
حديقة حيوان برلين
حديقة حيوان لندن
حديقة الحيوان في ماليزيا

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

Avatar

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *