اين اذهب في ” دبي ” اماكن تستحق الزيارة

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 04 فبراير 2021 , 10:54

دبي

 دبي عاصمة عربية ذات وجهة سياحية مميزة ، وخاصة في الأعوام القريبة، لقد أصبحت دبي مدينة غير اعتيادية وإنما مدينة سياحية جاذبة للزوار من جميع بلدان العالم، وذلك بسبب التطور الذي تجسد في المجالات المعمارية و الهندسية و الثقافية، الذي شهدته بشكل ملموس دولة الإمارات العربية المتحدة ، وخاصة مدينة دبي ، حتى أصبحت جزء من التصنيف العالمي في الجذب السياحي، بشكل عام.

وتعد معالم مدينة دبي في أغلبها معالم سياحية حديثة معمارية وترفيهية، باستثناء بعض الأماكن الأخرى التي تنتمي لتاريخ بعيد أسبق مثل حي البستكية ، خور دبي ومنطقة السيف.

لذلك إذا كان الشخص ينوي المرح في دبي لن يجد صعوبة في ذلك الأمر على الإطلاق، حيث تتعدد في هذه المدينة أماكن الترفيه والزيارة ، سواء افضل مطاعم في دبي أو زيارة ابراج دبي ، والشواطئ و الأبراج، وحتى الصحراء.

أماكن تستحق الزيارة في دبي

برج خليفة

في مجال البناء والمعمار لا يوجد ما هو أطول من برج خليفة في العالم كله ، يوصف هذا البرج العملاق ، بأنه ذو معمار هندسي عالمي مميز و تحفة رائعة تتميز بها دبي، يقع برج دبي في منطقة قريبة من السوق التجاري الشهير دبي مول، يرتفع البرج حوالي ثمنمائة و ثمانية وعشرون متر، يجذب البرج السياح من شتى بقاع الارض منذ ما يقرب من عشرة أعوام.

ويتميز البرج بمنصة خاصة للمشاهدة يقوم من خلالها الزوار مشاهدة أجمل المناظر، إلى جانب وجود منصة للمراقبة هي المنصة الأكثر ارتفاعا في العالم ، كما يمكن تناول الطعام واختيار افضل مطعم في دبي من خلال تجربة رائعة، تشمل مطاعم المدينة المميزة، وهيكل البرج الخارجي مصمم على شكل قاعدة ثلاثية تنتشر بها المطاعم ، وتزينها نافورة دبي ، ولا يخلو البرج من لمسات للمعمار الإسلامي إلى جانب شكل قاعدة البرج الذي يشبه الزهرة ثلاثي الشكل، وقد حصد البرج عدة أرقام قياسية مختلفة شملت حتى المصعد الخاص به، يعد برج خليفة وجهة متميزة للزيارة ، بسبب المطاعم والمناظر الرائعة.

نافورة دبي

أنغام الموسيقى تتراقص فيتراقص مع أنغامها، نافورة دبي  في نغمات ذات طابع كلاسيكي مميز، نعم إنها نافورة راقصة في أرض دبي ، وتقع في موقع متوسط من المدينة، يجد الزائر هذه النافورة ترحب به في عرض راقص كل يوم من الساعة السادسة مساء، ولمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة، والاقتراب من النافورة متاح حتى تسعة أمتار منها ويتم عن طريق ممشى خاص يسمى ممشى دبي، و تزيد روعة المشاهدة بالاقتراب أكثر من النافورة عن طريق ركوب قارب في بحيرة برج خليفة ، والتمتع برحلة مميزة.

مول الإمارات

بالطبع تعد فكرة التسوق من أهم ما يجول بخاطر من يبحث عن مكان للزيارة داخل أي مدينة، و في دبي سوف يجد الفرد متعته ، وخاصة محبي التسوق ، وبالأخص في مولها الشهير مول دبي ، ويعتقد محبي التسوق أنه احلى مكان في دبي هو مكان التسوق، حيث يمتلأ المول بالمطاعم، والمقاهي ، والتي تقدم أشهى الأكلات وأكثرها تنوع من شتى مطابخ العالم.

ولا يخلو الأمر في مول دبي من تقديم بعض الفعاليات المتنوعة منها النشاطات التي تجمع كل أفراد العائلة، و تقديم العروض الفنية إلى جانب عروض الأزياء الحديثة ، إلى جانب أيضاً دار السنيما ، والتي تعرض أحدث الأفلام.

حي الفهيدي التاريخي

حي الفهيدي هو أحد عناوين لتراث دبي ، وللثقافة والعمارة في الإمارات العربية المتحدة، من قبل قرنين ماضيين ، وبالتحديد في منتصف القرن القبل الماضي ، وهو أبرز مواقع الأثار الإماراتية، ويقع على طول خور دبي، أما تاريخ حي الفهيدي فهي قصة تحكيها أبراجها القديمة المبنية من الحجر المرجاني و جذوع النخل ، وخشب الصندل ، وتحكي كل قطعة أضيفت لهذه الأبراج تاريخا يعود في القدم إلى ما قبل تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وقبل اعتبارها دولة موحدة.

لا يقف الأمر عند عراقة الحي ومبانيه العتيقة، بل يمتد كذلك للعصر الحديث الذي نعيشه ، فهي مجمع للنشاطات مثل معرض سكة الفني ، وإسبوع التراث، و المتاحف والمطاعم و غيره من المظاهر الثقافية، حيث تصل المراكز الثقافية في هذا الحي إلى خمسين مركز، وهناك متحف العملة والمسكوكات و الذي يصل عدد العملات النادرة فيه إلى ربعمائة وسبعين عملة، منها عملات لدول أخرى مثل الهند، وللخط العربي حظ من هذا الحي حيث يجد الشخص فيها دار الخط ، و كذلك حظ العمارة من دار بلدية دبي.

برج العرب جميرا

برج العرب هو فندق سبعة نجوم، وهو من أشهر معالم دبي السياحية، وهو ليس مجرد فندق عادي فهو صاحب المساهمة العظمى في وضع مدينة دبي على خطى السياحة في العالم فهو منذ إنشائه من أكثر من عشرين عام وهو يستضيف الشخصيات الشهيرة، ويقع الفندق داخل جزيرة خاصة به، ويعد الفندق من الداخل والخارج معمار فريد وفندق مميز فهو من الخارج يطل على الخليج العربي.

في إطلالة مميزة والداخل كله عبارة عن أجنحة فندقية متميزة بأرقى أنواع الأدوات التي أضافت له لمسات الفخامة من ذهب رصعت به تصاميمه إلى مطاعم راقية، يتميز الفندق بوجود تراس خاص به يسمى تراس برج العرب ، تكمل منظومة التميز خارج الفندق إطلالته على الشواطئ المحيطة به، مما جعله مقصد لكبار الأسماء من كل العالم، وحتى تكتمل فكرة التميز داخل الفندق بمشاركة الزائر تجربة مختلفة من نوعها ، وهي تناول الوجبة المفضلة في مطعم ذو طابع خاص ، ليس في طعامه أو مظهره وإنما في موقعه هو مطعم تحت الماء ، يحيط به حوض من الأسماك، مع مشاهد رائعة.

نادي “سمر سولت” الشاطئي

يعتبر نادي سمر سولن نادي على الشاطئ الذي يطل على كبرى فنادق الإمارات، يقدم أشهى الاطعمة من المطبخ العربي والغربي ومطابخ كافة على مستوى العالم، يقدم النادي ترفيه للمقيمين بالفندق ومن خارجه أيضا بتذاكر مدفوعة للزوار. 

مطعم الحظيرة

تتميز دبي بالمنتجعات الصحراوية ومنها منتجع يطلق عليه اسم باب الشمس، و يعتبر مطعم الحظيرة هو قلب هذا المنتجع ، حيث يقدم في فقراته الوجه الشرقي العربي المميز لمدينة دبي، تقدم في المطعم اللحوم والاسماك وغيرها من الأطباق، و العروض الترفيهية، وخاصة ليالي الخميس التي تتميز بإطلاق الألعاب النارية.

كايت بيتش

يجد الزائر في دبي للرياضة المائية نصيب في مدينة دبي، و يعد كايت بيتش هو شاطئ مجاني مميز، يتيح لزواره الاسترخاء ، إلى جانب ممشى لا يقل عن مائة وأربعة عشر كيلو متر، يطل علردى اروع مشاهد دبي الخلابة، و يتنوع المرح في الشاطئ ما بين الأطعمة المتنوعة والمختلفة إلى الرياضات المائية ، والمقاهي وغيره من وسائل المتعة المتميزة. [2]

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق