فراشة اتاكوس اطلس … اكبر فراشة في العالم

فراشة اتاكوس اطلس وجدت في الغابات الاستوائية وشبه الاستوائية في جنوب شرق آسيا ، وشائع في جميع أنحاء أرخبيل الملايو ، فراشة أطلس هي في الغالب اللون أسمر مصفر إلى المارون ، ويتميز ذكور فراشة أطلس من الإناث بحجمها الأصغر ، وأجنحة أكثر مدببة .

فراشة اتاكوس اطلس أكبر فراشة في العالم من حيث مجموع مساحة الجناح ، ليصل إلى ما يزيد عن 400 سم2 ، أطوال الأجنحة هم أيضا من بين أكبر ، ليصل إلى أكثر من 25 سم ، الإناث هي أكبر وأثقل من الذكور . سجلت عينة من اتاكوس الأطلس من جاوة قياس 262 ملم ، في حين ادعى أن يكون حوالي 270-280 ملم . استنادا إلى بعض العينات انتشار وزاوية من الجناح ، قدرت القياسات الفعلية بحوالي 289 ملم .

الموائل الأساسي لفراشة اتاكوس اطلس هو الغابات الجافة الاستوائية وشبه الاستوائية عريضة الأوراق و مناطق الأدغال ولكن توجد أيضا في الغابات الثانوية .

تضع الأنثى عدد من البيض الكروي 2.5 ملم في القطر على السفلى من الأوراق المتربة والأخضر اليرقات تفقس بعد حوالي أسبوعين وتتغذى على أوراق الشجر بنهم ،بعض الحمضيات وغيرها من الأشجار الخضرة

اليرقات تقوم بإنتاج الحرير مع الخواص الميكانيكية مماثلة إلى الحرير من دودة القز المستأنسة ، على الرغم من أن الحرير لهما مختلف التراكيب الأحماض الأمينية .

فراشة اتاكوس اطلس من الحيوانات الأليفة سهلة التربية ، فهي لا تحتاج إلى عناية ولن تحاول الهرب . طالما لديهم طعام ، وأنها سوف تأكل فقط ، عندما تكون على وشك جعل شرنقة ، وسوف تتجول لإيجاد مكان مناسب ، خلال اليوم تكون غير نشطة ، وخلال ساعات المساء والليل سوف تبدأ تطير في البحث عن رفيقة أو عن مكان مناسب لوضع بيضها .

السكن المناسب لليرقات هو مربع من البلاستيك واضح مع الكثير من فتحات التهوية ، في الجزء السفلي من هذه الحاوية يمكنك وضع المناشف الورقية . سوف تعيش اليرقات على رأس أوراق طعامهم ولا تحتاج إلى أي زخرفة أخرى ، إذا اخترت وضع فروع بأوراق في كوب من الماء للحفاظ علىها الطازجة ، وتأكد من أن اليرقات لا يمكن أن تسقط في الماء ، يجب أن تبقى الفراشة في قفص جيد التهوية أو غرفة ، هذا الفضاء لا يمكن أبدا أن تكون كبيرة جدا بالنسبة لهم . إذا كنت تستخدم الزجاج أو قفص مع وجود ثغرات واسعة بين القضبان ، فإنها تدمر أجنحتها عندما تحلق ضد القفص أو الزجاج .

درجة الحرارة المثالية للحفاظ فراشة اتاكوس اطلس واليسروع لها هو 25 درجة مئوية ، ولكن درجة حرارة الغرفة يجب أن لا تكون أقل من 14 درجة مئوية ، والرطوبة يجعلها عرضة للالتهابات الفطرية ، إذا كنت مجرد تبلل الأوراق الطازجة التي تتغذى عليها قبل وضعها في العلبة الخاصة بهم ، مما هو عليه رطبة بما يكفي بالفعل .

يمكنك الاطلاع على المزيد من المقالات من خلال:
صور ومعلومات عن الفراشات
طائر الكروان الصحراوي من عائلة الطيور الشمالية
صور ومعلومات عن طائر تم صامت

الوسوم :

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

اسماء سعد الدين

تعلم من الزهرة البشاشة ، ومن الحمامة الوداعة ، ومن النحلة النظام ، ومن النملة العمل ، ومن الديك النهوض باكراً

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *