معرفة نوع الجنين من البول وبيكربونات الصوديوم

كتابة: دعاء اشرف آخر تحديث: 24 فبراير 2021 , 01:04

كيف تتعرف على نوع الجنين

هناك طرق بسيطة وطبيعة تستخدم لفحص الحمل في المنزل وهذه الطرق يستخدمها الكثير من النساء في معرفة جنس الجنين ، ونظرا لان كل امرأة ترغب في أن تكون أما وعندما يغيب دورتها الشهرية يدل على أن المرأة حامل .

ولكن تلجأ إلى  مجموعات اختبار الحمل التي تتوفر في الأسواق ويستخدم النساء أدوات الحمل التي يتم صنعها في المنزل منذ زمن طويل واغلبها يعتمد على العلاجات الشعبية بشكل كبير .

ومن ما تكون نتائجه فعاله لأن هذه الاختبارات تستخدم الكشف عن مستوى هرمون الحمل في البول لمعرفة هل المرأة حامل أم لا؟ ، وبرغم تطور الطب ويوجد مجموعات حمل كثيرة متوفرة بكل سهولة ولكن هناك مجموعات حمل متاح عملها في المنزل وهي امنه وبسيطة جدا ورخيصة التكلفة .

معرفة جنس الجنين بصودا الخبز

يوجد معتقدات تقليدية حول طرق معرفة الوالدين لجنس أطفالهم قبل الولادة ، ومن هذه الطرق فحص جنس الجنين باستخدام صودا الخبز وهي من الطرق السهلة ، وهناك من لا يقوم بالاعتماد على نتائج اختبار صودا الخبز [1] .

ولا يوجد أي ضرر من تجربة هذا الاختبار ، ويوجد الكثير من الطرق التي يقوم بها الوالدين لمعرفة جنس الجنين ، اختبار جنس صودا الخبز هو أحد الطرق المنزلية التي يتم فيها خلط ودمج بول الأم مع صودا الخبز وهذا يكون الجواب على كيف اعرف نوع الجنين في المنزل  .

فإذا حدث فوران لبول الآم يحدد إذا كان الطفل أنثى أم ذكر ويعد جنس الجنين هو التركيبة الجينية والبيولوجية ، ولكن الجنس هو الاختلافات الثقافية والاجتماعية التي تتقدم مع مرور الزمن .

يوجد في العلم أن هناك تفاعل يحدث بين صودا الخبز والأحماض يتسبب في حدوث فوران ويتكون فقاعات ، وهناك نظرية كامنة وراء اختبار صودا الخبز أن بول المرأة الحامل الحامض يغير على ذلك جنس جنين هذه المرأة .

وبرغم من ذلك لا يوجد أي ادله تأكد أن درجة الحموضة في بول المرأة يتأثر بجنس الجنين ، لان هناك عوامل أخرى تجعل بول المرأة يكون أقل أو أكثر حمضية كما أيضا يدل لون البول للحامل بولد أو بنت  .

طريقة إجراء اختبار جنس صودا الخبز هي

  1. تقوم المرأة الحامل بوضع بول المرة الأولى التي تقوم باستخدام الحمام فيها في الصباح في وعاء نظيف ، ويستخدم بول الصباح لأنه بول المرأة يكون مخفف طوال اليوم بسبب شرب السوائل .
  2. وقبل تجميع البول يجب غسل اليدين وتقوم المرأة بالجلوس عل المرحاض ووضع الوعاء أسفلها ، وتقوم بإفراز كمية من البول صغيرة وبعدها يوضع على البول كمية تساوي البول من صودا الخبز والانتظار .
  3. لملاحظة هل البول يظل كما هو أم يحدث به فقاعات ، حيث أن البول إذا ظل كما هو يكون الجنين فتاة أما إذا حدث للبول تلوي وظهر فقاعات وهذا يعني أن الفولكلور الخاص بفحص صودا الخبز فإن الجنين يكون ولد .

أم عن هل اختبار البيكنج بودر صحيح فإن هذا الاختبار غير دقيق لان هناك عوامل عديدة تقوم بالتأثير على درجة الحموضة في بول المرأة مثل حمية غذائية ومستوى الماء والتهابات المسالك البولية وحصى الكلى ، فيظهر نتائج مختلفة في أيام مختلفة عند إجراء هذا الفحص .

تجارب لمعرفة الحمل في المنزل

هناك الكثير من النساء تلجأ إلى التجارب المنزلية والأدوات المحلية التي يتم صنعها منذ القدم معرفة هل المرأة حامل أن لا ، وأيضا منها الذي يستخدم للتعرف على نوع الجنين لأنها تعمل على الكشف على هرمون الحمل الموجود في البول ومن هذه التجارب [2]  :

اختبار الحمل المبيض

تعتبر من الطرق التي تعطي نتيجة دقيقة وسريعة وهي:

  1. استخدام وعاء نظيف ويجمع به البول ويضاف إليه مسحوق التبييض والقليل لمنع الكتل .
  2. وإذا حدث فوران ورغوه للخليط فإن المرأة تكون حامل ، وإذا لم يحدث فوران تكون المرأة ليست حامل .

اختبار الحمل بالسكر

وهذه الطريقة سهله جدا وكانت هذه الطريقة يتم استخدامها بشكل واسع عند عدم توفير المجموعات الخاصة باختبار الحمل العلمية وهي :

  • وضع معلقة من بول المرأة في وعاء نظيف .
  • يضاف إليه معلقة من السكر إذا حدث تفاعل للسكر مع البول وحدث تكتل للسكر في البول فإن المرأة تكون حامل .
  • وإذا تم اختفاء السكر في البول فإن المرأة لا تكون حامل لان هرمون hCG الذي يوجد في البول لا يقوم بإذابة السكر .

اختبار الحمل معجون الأسنان

يستخدم في هذه الطريقة أي نوع معجون أسنان ولكن يكون لونه ابيض والطريقة هي ويتمكن أيضا تساعدك على معرفة نوع الجنين  :

  1. وضع معلقتين من معجون الأسنان في وعاء .
  2. ويضاف إليهم كمية من بول المرأة .
  3. إذا حدث تغير للون معجون الأسنان الأبيض ويكون رغوي فإن هذا يدل على أن المرأة حامل .

اختبار الحمل بالخل

يستخدم الخل الأبيض في معرفة الحمل وهي القيام  :

  • بوضع معلقتين من الخل الأبيض في كوب من البلاستيك .
  • يضاف آليه بول المرأة والقيام بخلطهم معا .
  • إذا تغير لون الخل وحدث فقاعات فهذا يدل على أن المرأة حامل .
  • في حالة عدم حدوث ذلك فإن المرأة لا تكون حامل .

اختبار الحمل بالملح

يعمل الملح نفس عمل السكر في مجموعة الحمل DIY وتتم هذه الطريقة :

  1. خلط كميتين متساويتين من الملح والبول وإذا حدث تشكيل للملح إلى كتلة بيضاء فهذا يعني أن النتيجة إيجابية المرأة حامل .
  2. إما إذا لم يحدث هذا فتكون المرأة ليست حامل.

إذا تم إجراء احد الاختبارات السابقة وكانت النتيجة إيجابية فعلي المرأة القيام بتجريب طريقة أخرى ، فإذا كانت نتيجة الطريقة الثانية إيجابية فيمكن لها استشارة الطبيب المختص في أقرب وقت .

ولكي تكون نتائج اختبار الحمل المحلية الصنع اكثر دقة يفضل أن تستخدم المرأة أول بول في الصباح ، لكي يكون هرمون الحمل مرتفع فيها ويستخدم وعاء من البلاستيك .

ويكون نظيف ويجب أن تكون كمية البول كافية للاختبار والانتظار من 5 إلى 10 دقائق لمعرفة نتيجة الاختبار كما أيضا تستطيعي هل من خلال النظر ل لون البول يدل على نوع الجنين .

معرفة نوع الجنين عن طريق البول والكلور

وبرغم أن أهل العلم يرفضون هذه الطريقة إلا أن هناك الكثيرين من النساء يستخدمون هذه الطرق في معرفة نوع الجنين وطريقة معرفة نوع الجنين  من خلال البول حيث هناك علاقة زثيقة ل كثرة التبول للحامل ونوع الجنين والطريقة هي [3]  :

  • أخذ عينة من بول المرأة في الصباح وذلك لان البول يكون به نسبة مرتفعة من هرمون الحمل .
  • ويكون خالي من وجود الشوائب وبعدها يتم إضافة كمية قليلة من الكلور على البول .
  • فإن حدث فوران ورغوة فهذا يدل على أن الجنين يكون ولد أما إذا لا يوجد أي تغير في البول أو حدث رغوة صغيرة وبعدها اختفت بسرعة فإن الجنين يكون بنت .

وتعتبر هذه الطريقة من افضل طريقة مضمونة لمعرفة نوع الجنين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق