ألوان الكناري ” وأنواعها ” بالصور

كتابة: BND آخر تحديث: 13 مارس 2021 , 04:03

الكناري الأمريكي المغرد American Singer Canary

من منا لا يعشق طائر الكناري بألوانه الجذابة وصوته العذب والمميز، إنه من أجمل الطيور في العالم، ويحب الجميع انواع الكناري المختلفة، ويحبون الاستماع إلى أصواتها العذبة، ولكل نوع من هذه الأنواع مجموعة من الخصائص الخاصة والألوان المختلفة عن غيرها.

يعتبر هذا النوع من الكناري من السلالات المميزة والحديثة، وعادة ما تتم تربيته في أمريكا، ويتراوح طوله في العادة ما بين 7 إلى 10 سنتيمترات، ويصنف على أنه من الطيور المغردة، ويتميز بجمال صوته وجودته العالية.

ويتواجد الكناري الأمريكي المغرد بألوان زاهية عديدة كاللون الأصفر والأزرق والأخضر والبني والبرتقالي، ومن أهم خصائصه أنه محب للاستحمام اليومي، كما يحب تناول الفواكه الطازجة والتوت والبذور والخضروات بأنواعها المختلفة.

الطائر البلجيكي Belgian Fancy Canary

هو من أجمل انواع الطيور التي تم تطويرها خلال القرن الامن عشر، ويبلغ طول الطائر البلجيكي حوالي 17 سنتيمتر، وهو تمز بكونه طائر جذاب وجميل الشكل، ولكنه غير مغرد، وهو طويل وهزيل، ويتوافر بألوان متعددة كاللون الأصفر والبرتقال والأخضر والأبيض، ويتناول الفواكه والخضروات والتوت والبذور.

الكناري الملون Color bred Canary

تعتبر طيور الكناري الملونة من الطيور المنزلية من الدرجة الأولى، حيث أنها لا تتواجد في الطبيعة، بل عادة ما نراها تعيش في المنزل لدى الأسر المختلفة، أما عن الموطن الأصلي لها فهو جزر الكناري، وقد قام الأسبان بإدخالها لأوروبا، وتم تهجينها للحصول على ألوان مختلفة منها، ويبلغ طولها 14 سنتيمتر.

من أهم مميزات الكناري الملون أنه ذو مظهر جميل ومتناسق في الألوان، وهناك حوالي سبعمائة نوع من هذا الكناري، ويكون له ألوان مختلفة ومتعددة، ومن أهم هذه الألوان هو اللون الأحمر والأصفر والبرتقالي، وهو يشبه الكناري الأمريكي في كونه محب للاستحمام اليومي، ويحب تناول الفواكه والخضروات والبذور والتوت.

البوردر Border Fancy Canary

يسمى طائر الكناري من نوع البوردر بمغني جزر الكناري، وقد دخل إلى أوروبا للمرة الأولى من خلال البحارة، وذلك خلال القرن السادس عشر، ويبلغ طوله حوالي 14 سنتيمتر، ويتميز بكونه أصفر اللون، وذو رأس وجسم دائري، كما أنه دائم الاستحمام اليومي، ويتناول الخضروات والفواكه والبذور والتوت.

الكناري الألماني المفتل Northern Dutch Frilled Canary

تم اكتشاف وجود هذا الطائر المميز للمرة الأولى خلال عام 1800، ومن المعتقد انه كان يعيش منذ فترة طويلة قبل أن يتم اكتشاف وجوده، وهناك العديد من أنواع هذا الطائر في الوقت الحالي، وقد تم تطوير هذه الأنواع في دولة إيطاليا، ويصل طول هذا الطائر إلى 16 سنتيمتر تقريبًا.

ويصنفه الكثير من الناس على أنه من أجمل أنواع الكناري، ولكنها لا يعتبر من الطيور المغردة، وتتمثل ألوانه في اللون الأبيض والأخضر، وهو يحب الاستحمام اليومي وتناول الخضروات والفواكه والبذور والتوت.

طائر الجلوستر Gloster Fancy Canary

هو من أفضل وأجمل السلالات الحديثة لطائر الكناري، وقد تم تطويره في دولة انجلترا خلال عام 1920، ويجمع ما بين ثلاثة أنواع من طيور الكناري وهو الرولر والبوردر والكناري المقمبز، وعادة ما يكون طوله هو 12 سم تقريبًا.

أما عن مميزاته فهو يتميز بالحجم الصغير واللون الأخضر، ويصنف بكونه من أجمل انواع العصافير المنزلية التي تحب أصحابها وتنتمي إليهم، ويحب هذا الطائر أيضًا الاستحمام اليومي، كما يحب القيام بتقليم اظافره من وقت لآخر، ويحب تناول الفواكه والخضروات والتوت والبذور.

الكناري المقمبز Crested Canary

يعتبر الكناري المقمبز من أقدم أنواع طائر الكناري، وهو مفضل لدى الأثرياء، ويتميز بسعره المرتفع نوعًا ما، وقد قلت شعبية هذا الطائر بشكل كبير بعد الحرب العالمية الأولى، ويبلغ طوله 13 سنتيمتر، ويتميز بوجود قبعة طبيعية جميلة في رأسه، كما يتميز أيضًا بريشه الغزير ورقبته القصيرة والسميكة، وهو يحب الاستحمام اليومي ويتناول البذور والفواكه والتوت والخضروات.

كناري الفيفي Fife Fancy Canary

تم تطوير هذا النوع من الكناري من طائر البوردر، وقد تم إجراء عدد كبير من التجارب على هذا الطائر للمرة الأولى في اسكتلندا، ولم يكن له شعبية كبيرة، ولكن بعد مرور أربعين عام من وجوده، أصبح أحد أكثر الأنواع انتشارًا وشعبية في العالم.

ويتميز طائر كناري الفيفي أيضًا بطوله الذي يصل إلى 10 سنتيمترات، وهو يشبه طائر البوردر بشكل كبير، ولكنه يكون أقل في الحجم، ويكون لونه هو اللون الأصفر، وتختلف ألوانه فنجد منه الأخضر والأزرق والأبيض والأسود، ويحب الاستحمام اليومي ويتناول الخضروات والفواكه والبذور والتوت. [1]

كناري السحلية Lizard Canary

تم إنتاج وتطوير نوع كناري السحلية للمرة الأولى في دولة فرنسا، وذلك لحمايتها من الإنقراض نتيجة الحربين العالميتين، بالإضافة إلى حمايتها من الأمراض الخطيرة التي انتشرت في ذلك الوقت، حيث وصل عدد هذا النوع من الطيور إلى 40 طائر فقط، لذلك تم الاهتمام بتطويره والحفاظ عليه إلى أن أصبح من الطيور الأكثر شعبية في العالم.

ويبلغ طوله حوالي 14 سنتيمتر، ويتميز بكونه من الطيور المغردة، كما أن ذو صوت جميل للغاية، ويأتي هذا الطائر بثلاثة ألوان وهي الأصفر والفضي والأحمر، ويحتوي على مجموعة من البقع المميزة التي تتواجد أسفل الظهر، وعند تربيته في المنازل يُنصح بإخراجه من القفص من وقت لآخر لتجنب شعوره بالملل ومساعدة على استعادة النشاط والحيوية.

طائر النورويتش Norwich Canary

هو من أقدم سلالات طائر الكناري، حيث يصل عمر هذا النوع إلى 400 عام، ويبلغ طوله 16 سم، ويتميز بكونه من أكبر الطيور من حيث الحجم وطول الريش الكثيف الذي يغطي عينيه، وتتنوع ألوانه وتختلف ومن أهمها اللون البرتقالي والأبيض والأحمر، ويحب طائر النورويتش الاستحمام اليومي، وتناول الخضروات والفواكه والبذور والتوت.

الكناري ذو العامل الأحمر Red Factor Canary

تمت عملية تطوير هذا الطائر للمرة الأولى في عام 1930، ومنذ هذا الوقت يتمتع الطائر بالشعبية الكبيرة بين مربيين الطيور بشكل عام، ويبلغ طول هذا الطائر حوالي 14 سنتيمتر، ويتميز بكونه من الطيور الضعيفة للغاية، لذلك من الضروري رعايته على الوجه الأمثل.

ومن أهم ما يميز هذا الطائر هو ما يحتوي عليه من لون أحمر يعطيه مظهر أكثر من رائع، وهو يحب تناول الفواكه والخضروات مثل أنواع الكناري الأخرى، ويعشق الاستحمام اليومي.

التيمبرادو الأسباني Spanish Timbrado Canary

تم إنتاج طائر الكناري من هذا النوع للمرة الأولى على يد الأسبان، وذلك خلال نهاية عام 1940 ميلاديًا، وهو يتميز بشعبيته الكبيرة للغاية في أسبانيا، ويبلغ طوله طوالي 12 سنتيمتر، ويتميز بجمال صوته، وتتعدد ألوانه مثل اللون الأصفر والرمادي والأبيض والبني والبرتقالي.

كناري الرولر الألماني Roller Canary

في وقت سابق كان هذا الطائر يسمى طائر الكناري الألماني، وقد تم تطويره في تيرول بألمانيا، وخلال أوائل  عام 1800، قامت العديد من العائلات بتربيته وتدريبه على نحو جيد، ومع مرور الوقت والوصول إلى عام 1900 أصبح هذا النوع يحتل أفضل مرتبة في العالم، ويتراوح طوله ما بين 10 إلى 13 سنتيمتر تقريبًا.

ويتميز كناري الرولر باللون الأصفر والصوت العذب، وهو يشبه الأنواع الأخرى من الكناري في كونه محب للاستحمام اليومي، ومحب لتناول الفواكه والبذور والتوت والخضروات بأنواعها المختلفة. [2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق