افضل 10 كريمات لازالة الزيوان

كتابة: نورهان ناصر آخر تحديث: 31 مارس 2021 , 17:13

الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء المعروفة ب ما هو الزيوان عبارة عن آفات صغيرة داكنة تظهر على الجلد ، غالبًا على الوجه والرقبة ، إنها سمة من سمات حب الشباب الخفيف ، لكنها يمكن أن تظهر دون وجود علامات أخرى لحب الشباب ، كما يحتوي الزيوان على نسخة مؤكسدة من الميلانين ، الصبغة الداكنة التي تصنعها خلايا الجلد.

يمكن لبعض العوامل أن تزيد من فرصة الإصابة بالزيوان ، ولكن  اسباب ظهور الزيوان شيوعا هو العمر والتغيرات الهرمونية عاملاً مهمًا ، مثل أعراض حب الشباب الأخرى ، تكون الرؤوس السوداء أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ ، عندما يؤدي التغيير في مستويات الهرمون إلى ارتفاع في إنتاج الدهون ، ومع ذلك ، يمكن أن تظهر في أي عمر.

يؤدي الأندروجين ، هرمون الذكورة ، إلى زيادة إفراز الزهم وزيادة معدل دوران خلايا الجلد حول سن البلوغ ، لذا يعاني كل من الأولاد والبنات من مستويات أعلى من الأندروجينات خلال فترة المراهقة ، اما بعد البلوغ ، يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية المتعلقة بالحيض والحمل واستخدام حبوب منع الحمل إلى ظهور الرؤوس السوداء لدى النساء ، كما يمكن أن يتسبب إنتاج الجسم الزائد لخلايا الجلد في ظهور الرؤوس السوداء.[1]

افضل كريمات لازالة الزيوان ” الرؤوس السوداء”

كريم ديفرين للرؤوس السوداء “جل أدابالين”

هذا العلاج من الصيدلية هو توصية شائعة بين أطباء الأمراض الجلدية ، وكثيرًا ما يوصوا باستخدام جل أدابالين بدون وصفة طبية كل ليلة لمعالجة الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ، ادابالين هو ريتينويد موضعي ، مشتق من فيتامين A ، ويعمل عن طريق تقشير الجلد بلطف لتحسين حب الشباب ، كما يقلل من إنتاج الزيت في الجلد ويقلل انسداد المسام ، علاوة على ذلك ، فهو يساعد على تقليل البقع الداكنة التي تسببها الزيون وحب الشباب ، الذي يمكن رؤيته بشكل أكثر شيوعًا عند الأشخاص ذوي البشرة الملونة ، ومن الأمثلة على أدابالين جل ديفرين.

ديفرين جل لا يستلزم وصفة طبية ، إنه ريتينويد ، لذا فإن الاستخدام المنتظم فقط يمنع ويعالج الرؤوس السوداء.

كريم بنزاك للرؤوس السوداء

مقشر بينزاك للوجه للرؤوس السوداء ، يعمل على النظيف العميق ، ويعمل على فتح المسام بشكل فعال ، مما يترك وجهك ناعماً ، كما يعمل يعمل مستخلص الأرز الطبيعي على تقشير بشرتك بلطف ، ويفتح المسام دون انسداد ، وما عليك سوى استخدامه مرتين في الأسبوع لتترك بشرتك ناعمة وطرية ، ونظيفة بعمق.

كريم “Go-To Exfoliating Swipeys” للرؤوس السوداء


يحتوي حمض اللاكتيك ، وهو حمض ألفا هيدروكسي لطيف للغاية ، ويعمل على تنظيف سطح الجلد من خلايا الجلد الميتة وتراكم الأوساخ ، بينما ينقع الجلد في الصبار المغذي والمهدئ من أجل صحة أكثر ، ومظهر بشرة خالية من الرؤوس السوداء والتشقق.

كريم “Fresh Umbrian Clay Pore Purifying Face Mask”

يمكن استخدام قناع تنقية طين أمبريان الطازج كمنظف عميق أو لتقليل العيوب الصغيرة ، إنه مثالي لأنواع البشرة العادية والدهنية ، ويحتوي أمبريان على نسبة عالية من المعادن التي تساعد على تنقية البشرة من الزيوان وتوازنها ، كما يحتوي على زيت خشب الصندل للمساعدة في تهدئة البشرة وزهرة البابونج وماء اللافندر لتهدئة البشرة.

كريم  “SkinFix”

 يرتبط الفحم النشط بالزيوت ويساعد على إخراجها من الجلد ، وهذا بدوره يساعد على تليين الرؤوس السوداء بحيث يمكن إزالتها ، يمكنك العثور على هذا المكون في هذا المطهر ، والذي يعد بإزالة الأوساخ والمكياج والشوائب دون تجريد الجلد.

يتميز هذا الكريم بكونه مطهر يحتوي على حمض الساليسيليك ومقشرات طبيعية للمساعدة في التخلص من الشوائب ، وإزالة الرؤوس السوداء ، وتقليص المسام ، يمكن استخدامه لأنواع البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة ، فهو يترك البشرة تشعر بالنظافة العميقة وتبدو منتعشة ، والأهم من ذلك كله ، تبدو المسام أقل وضوحًا وخالية من الرؤوس السوداء.

كريم “Ole Henriksen”

هذا مقشر الوجه الفريد يسخن لفتح المسام وينقي البشرة بعمق قبل أن يبرد لإعادة إغلاق المسام لجعلها نظيفة وواضحة ، ستجد أحماض الجليكوليك واللاكتيك والرمل البركاني في هذه التركيبة ، ومن خلالها يتم امتصاص الزيت الزائد وتقليل حجم المسام وترك البشرة ناعمة ومنتعشة ونقية.

كريم الفحم المنشط من كوزميديكس


قد يكون التلوث اليومي الذي تتعرضين له هو السبب الرئيسي وراء ظهور الرؤوس السوداء ، ومن هنا يركز كريم كوزميديكس هذا على إزالة السموم من البشرة المعرضة للتلوث عن طريق استخلاص الشوائب من مسامك وإزالة الملوثات من الجلد ،  وهو معتمد من البشرة الحساسة وهو رائع لإزالة احتقان المسام الكبيرة.

كريم”Origins Original Skin”

يمنح هذا القناع تنظيفًا عميقًا مع تعزيز جودة البشرة بشكل عام ، ويترك البشرة ناعمة ، وينقي المسام ، ويمنح البشرة توهجاً مشرقاً.

كريم”Alpha-H Beauty”


عند معالجة الرؤوس السوداء (وغيرها من أشكال حب الشباب) ، من المهم عدم تجريد البشرة من الرطوبة الحيوية ، وإلا فإن بشرتك ستدفع إنتاج الزيت إلى أقصى حد لتعويض النقص ، لذا هذا البودر مناسب للبشرة الجافة والدهنية والمعرضة لحب الشباب والشيخوخة.

أفضل ماسك لإزالة الرؤوس السوداء

شرائح “Biore Ultra Deep Cleansing “

ينصح خبراء الجلدية باستخدام شرائح المسام من Biore في مجموعة العناية بالبشرة منذ سنوات المراهقة ، فهي تحتوي على مكونين رئيسيين للحفاظ على البشرة المعرضة لحب الشباب وجعلها تحت السيطرة تحت السيطرة ، فهذه الشرائح تحتوي على زيت شجرة الشاي والبندق ، وتعمل شرائح المسام هذه بسرعة على التخلص من الرؤوس السوداء العنيدة. نحن نحب أيضًا أنه تم اختبارهم من قبل أطباء الجلدية ومضاد للحساسية ، كما انها لا تنظف بشرتك فورًا من الرؤوس السوداء فحسب ، ولكنها أيضًا تزيل انسداد مسامك من الأوساخ وتترك أنفك نظيفًا وناعمًا كما كنت طفلا في غضون دقائق.

أعراض الزيوان “الرؤوس السوداء”

  • يتمثل العرض الرئيسي في الآفة الصغيرة الداكنة التي تعطي الرؤوس السوداء اسمها.
  • تعتبر الرؤوس السوداء من أعراض حب الشباب ، ولكنها بسبب المسام المفتوحة تختلف في بعض النواحي عن آفات حب الشباب الأخرى.
  • الرؤوس السوداء غير التهابية ، هذا يعني أنها ليست مصابة ، ولن تسبب الألم وعدم الراحة مثل البثور والبثور.
  • تتميز الرؤوس السوداء بقوام مرتفع ، لكنها أكثر تسطحًا من البثور.
  • يمكن أن يؤدي التغيير في المظهر الناتج عن الرؤوس السوداء إلى الإحراج والصعوبات الاجتماعية أو النفسية لدى بعض المرضى.[2]
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق