12 علاجًا للرؤوس السوداء أوصى بها أطباء الجلد

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 07 ديسمبر 2021 , 05:34

من أكثر مشاكل العناية بالبشرة هي الرؤوس السوداء ونحن نستخدم طرق مثل  الضغط عليها واستخراجها، تعتبر الرؤوس السوداء شكلاً من أشكال حب الشباب الذي يحدث عندما تنسد المسام بالزهم وخلايا الجلد الميت ة، وتحدث الرؤوس السوداء بسبب أن يكون المسام مفتوحًا على مستوى السطح مما يتسبب في أكسدة المحتويات وتصبح أغمق في اللون ومن ثم يُطلق عليها اسم الرؤوس السوداء.

أفضل علاجًا للرؤوس السوداء أوصى بها أطباء الجلد

حب الشباب واعراضه معقدًا ويصعب علاجه عن طريق المنتجات الموضعية ولكن خبراء الجلد وأطباء الجلد يتفقون على أن المكونات والتركيبات الصحيحة يمكن أن تعمل تمامًا على إزالة انسداد المسام وتنظيف البشرة وتقليل الرؤوس السوداء المزعجة وفيما يلي 12 علاجًا للرؤوس السوداء أوصى بها أطباء الجلد:

Dr. Dennis Gross Alpha Beta Universal Daily Peel

نقوم بنقع ضمادة التقشير التي تأتي مع المنتج في محلول تقشير ثنائي أحماض ألفا هيدروكسي وبيتا هيدروكسي للتخلص من الخلايا السطحية الباهتة وتحسين مظهر لون البشرة ووضوحها وملمسها.

المكون الرئيسي هو حمض الساليسيليك  الذي يمكنه إذابة الزيوت الموجودة داخل المسام والتقليل من حب الشباب والرؤوس السوداء  الشديدة. 

 قال طبيب الأمراض الجلدية والمؤسس لمنتج الدكتور دينيس جروس لبيردي أن ضمادات التقشير هذه هي علاج فعال وسهل لاستهداف الرؤس السوداء وتفاوت لون البشرة دون حساسية الجلد  وذلك بفضل عملية التقشير الفريدة المكونة من خطوتين.

Glossier Solution

هذا المقشر الأكثر مبيعًا في الأسواق ومن أفضل حلول البشرة الباهتة، يحتوي هذا المحلول من Glossier على مزيج من أحماض التقشير بالإضافة إلى النياسيناميد والجلسرين والصبار للمساعدة في تهدئة البشرة يخبرنا طبيب الأمراض الجلدية الدكتور Shyamalar Gunthatheesan أن هذا المحلول هو بديل رائع لمحاولة الضغط واستخراج الرؤوس السوداء كما أنه يأتي بتركيز بنسبة 10٪ لثلاث مجموعات حمضية.

ديفرين أدابالين جل 0.1٪ علاج حب الشباب Differin Adapalene Gel 0.1% Acne Treatment

هذا العلاج من ديفرين يحتوي على adapalene ويأتي بتركيز 0.1٪ أو 0.3٪ ويعمل على تحسين نقاء البشرة وجعلها أكثر لإشراقاً ويقوم بتقليل المسام، الأدابالين له بنية كيميائية أكثر ثباتًا من الرتينويدات الأخرى مثل تريتينوين ولا تتحلل عند استخدامه مع علاجات حب الشباب الأخرى مثل البنزويل بيروكسايد، لذلك إذا كنت تعاني مع حب الشباب الخطير فيمكن استخدامه مع المكونات النشطة الأخرى لتقليل البثور وتنقية المسام.

  • أهم الفوائد: يوحد لون البشرة ويقلل من حب الشباب والرؤوس السوداء يمكن استخدامه للبشرة المختلطة  والدهنية.

حمض اللاكتيك العادي 10٪ + حمض الهيدروكلوريك The Ordinary Lactic Acid 10% + HA

هذا المنتج هو الأفضل للبشرة الجافة أو المصابة بالجفاف فإن حمض اللاكتيك 10٪ + HA 2٪ هو تركيبة تقشير للأشخاص الذين لديهم خبرة في استخدام الأحماض المباشرة كما أن حمض اللاكتيك هو نوع من حمض ألفا هيدروكسي وهو حمض الكوميدوليتيك ويزيل الشوائب من البشرة  وهذا يعني أنها تعمل على تعزيز التقشير عن طريق تخفيف الطبقة العليا من الجلد الميت مما يساعد على توحيد لون البشرة وتقليل المخالفات النسيجية، هناك أيضًا فائدة إضافية لحمض الهيالورونيك وهو أنه مرطب يزيد من رطوبة البشرة مما يؤدي إلى بشرة أكثر نضارة وإشراقة.

  • أهم الفوائد: يوحد لون البشرة ويزيل الرؤوس السوداء تماماً.

Philosophy Purity Made Simple Pore Extractor

هذا عبارة عن قناع (ماسك) يتكون من الطين الأبيض وحمض الساليسيليك والتراب الدياتومي ويعتبر علاج عن طريق التقشير الكيميائي والفيزيائي يقوم بإنعاش البشرة وتنعيمها مع تقليل مظهر الرؤوس السوداء، يقول الدكتور Gunthatheesan أنه على الرغم من أنه ليس حلاً إداريًا رائعًا على المدى الطويل ، إلا أنه يوفر علاجًا أسبوعيًا فعال لتحسين مظهر البشرة وملمسها على الفور وخاصة المسام حول الأنف والذقن والجبهة.

  • أهم الفوائد: ينعم وينقي البشرة ويزيل الرؤوس السوداء مناسب أكثر للبشرة المختلطة والدهنية.

Fresh Umbrian Clay Pore Purifying Facial Toner

يعتبر هذا قناع  من الطين الكريمي يعمل على تقليل المسام واللمعان دون تجريد الجلد أو بهتانه كما أنه يقوم بإزالة الدهون الأولية ويعمل على انتعاش الجلد وتقليل الإفراط في إنتاج الدهون ويقلل ذلك من الرؤوس السوداء.

  • أهم الفوائد: ينقي ويقلل حجم المسام مناسب للبشرة المختلطة والدهنية ويعمل على إزالة الرؤوس السوداء.

Rationale #5 The Serum

من أفضل المقشرات الكيميائية هذا المصل ممتاز للكوميدونات لأنه يحتوي على حمض الساليسيليك و أحماض اللاكتيك لتنظيم إنزيمات تجديد الجلد وتحسين التقشر كما يقول الدكتور جوناثان نحن نحب الملمس خفيف الوزن وحقيقة أنه يعمل طوال الليل تقريبًا لتقليل مظهر الملمس الخشن واللون غير المتكافئ وبذلك يقوم بتقليل الرؤوس السوداء.

  • أهم  الفوائد: يوحد لون البشرة وينقيها ويقلل من خشونة الجلد و مناسب للبشرة المختلطة والدهنية.

Rationale #5 The Milk Concentrate

إذا كانت بشرتك حساسة يمكن استعمال هذا السيروم لانه يقوم يقوم بتقشير البشرة وإعادة الجلد الصحي لها وهو مثالي للبشرة الحساسة التي لا تستطيع تحمل أي أحماض يحتوي على بيروكتون أولامين الذي يمنع تكاثر البكتيريا على سطح الجلد لمكافحة حب الشباب والرؤوس السوداء.

بيروكتون أولامين مركب يستخدم غالبًا في مستحضرات التجميل كعلاج مضاد للفطريات وقد وجد أنه يساعد في موازنة ميكروبيوم الجلد وتقليل حدوث البكتيريا المسببة لحب الشباب على الجلد.

  • أهم الفوائد: يمنع البكتيريا المسببة لحب الشباب ومناسب للبشرة الجافة والحساسة.

La Roche-Posay Effaclar Duo Dual Action Acne Treatment

هذا المنتج يوصي به أغلب الأطباء الجلدية ويعرف بالصيدلية الفرنسية وأوصي به طبيب الأمراض الجلدية الدكتور جو آن سي وذلك نظرًا لمكوناته البسيطة وهي البنزويل بيروكسايد مفيد جدًا فإنه يقوم بتنظيم تدفق الدهون وتنظيف المسام خاصةً أنه يندم مع حمض التقشير يمكن استخدام هذا المستحضر في جميع أنحاء الوجه لكنه يفضل أن يستخدم كعلاج حتى يستهدف المناطق المليئة بالدهون.

  • أهم الفوائد: يقلل من انتشار البثور يوحد لون البشرة ينقي المسام مناسبة للبشرة المختلطة والدهنية.

La Roche-Posay Effaclar Medicated Face Wash

من أفضل أنواع منظفات الوجه فهو غسول للوجه طبي لأنه مطهر ويمكن أن يكون منظف التقشير الذي يحتوي على أحماض ألفا أو بيتا هيدروكسي المفيدة جداً فيعمل على تقليل الرؤوس السوداء كما يتكون هذا المنظف من 2٪ من أحماض الساليسيليك والليبو هيدروكسي لتقليل تدفق الزيت والحفاظ على المسام نظيفة، يجب وضعه في الجلد لمدة 30 ثانية على الأقل قبل شطفه بالماء.

  • أهم الفوائد: ينظف وينقي ويقلل اللمعان مناسب للبشرة الدهنية.

Bioderma Sensibio Foaming Gel

إذا كنت تبحث عن منظف يقوم بعلاج مشاكل كثيرة للبشرة فإن أفضل أختيار هذا الغسول من بيودرما من الأفضل تجنب المنظفات المرطبة التي تحتوي على مستويات عالية من البارافين أو الزيوت المعدنية أو الزيوت العطرية الطبيعية لأنها يمكن أن تسد المسام مما قد يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء ولكن هذا المنتج مناسب للبشرة المحتقنة بالإضافة إلى أنه مرطب تمامًا يستخدم أيضًا تقنية micelle  لذلك فهو يزيل المكياج والأوساخ والزيوت بكفاءة.

  • أهم الفوائد: ينظف بدون تقشير للبشرة ويزيل الرؤوس السوداء ويقلل من حب الشباب ومناسب للبشرة الجافة.

Paula’s Choice Skin Perfecting 2% BHA Liquid Exfoliant

هذا الكريم السائل المقشر هو الأفضل للبشرة الدهنية كما أنه منتج بحمض الساليسيليك وموجود به بنسبة  Paula’s Choice كما أنه يعمل على بإزالة خلايا الجلد الميتة وإزالة انسداد المسام وجعل التجاعيد ملساء بشكل واضح،  يقول الدكتور سي أن تركيز حمض الساليسيليك مناسب كثيراً للبشرة وحقيقة أنه لا يحتوي على العديد من المهيجات الأخرى لذلك هو أختيار ممتاز للبشرة الحساسة أو المتفاعلة يمكن تجربته كعلاج موضعي أو قم باستخدامه كمنظف مرتين أو ثلاث في الأسبوع.

  • أهم الفوائد: ينقي البشرة ويقلل من ظهور البثور والرؤوس السوداء مناسب للبشرة المختلطة والدهنية.[1]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى