أفكار لتقصير البنطلون

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 03 أبريل 2021 , 08:33

نبذة عن تاريخ وشعبية الجينز

أصبح الجينز من أكثر قطع الملابس انتشارًا في العالم فالجميع يرتدونها من المزارع الريفي إلى المحامي الحضري ومن العارضات إلى ربات البيوت .

تم تصميم الجينز في البداية كـ سراويل متينة لعمال المزارع وعمال المناجم في ولايات الغرب الأمريكي ، حيث كان لدى خياط نيفادا جاكوب ديفيس فكرة استخدام البراغي النحاسية في زاوية الجيوب لجعلها أقوى ، وأصبحت مشهورة بشكل سريع وسرعان ما اشتراها الكثير من الناس .

في بداية الأمر كان يرتدي الجينز فقط من قبل العمال ، وخاصة في المصانع في الجزء الشرقي من الولايات المتحدة.

جعل جيمس دين ومارلون براندو الجينز مشهور في الأفلام ، وأراد الجميع ارتداءه وأصبح الجينز رمز لتمرد الشباب خلال فترة الخمسينيات والستينيات ، ثم بعد ذلك أصبح من الأمور الطبيعية ويرتديه الجميع حتى يومنا هذا . [1]

أهمية جعل الملابس مناسبة

نعلم جميعًا أن ملاءمة الملابس من أهم الأمور ، حيث أنه في عصر التصنيع الشامل تأتي معظم الملابس الخاصة بالرجال بأحجام قياسية ، وذلك يسمى في عالم الملابس خارج الرف حيق أن الأشخاص لا يأتون بأحجام قياسية ، فمن الطبيعي أن يتجول الكثير من الرجال بملابس لا تناسبهم .

توجد العديد من الملابس بأكمام طويلة جدًا والقمصان منتفخة للغاية والسترات كبيرة جدًا ، ولكن تكمن المشكلة الأكثر شيوعًا في أن البنطلون طويل جدًا .

نجد أن كل أنواع الرجال يقعون ضحية لذلك الأمر ، ويرجع السبب في ذلك إلى الجهل أو الكسل لكن الرجال الأقصر يعانون من الأسوأ ، وذلك لأن معظم المتاجر لا تقدم سوى طبقات داخلية تزيد عن 30 بوصة .

ولحسن الحظ يعتبر تطويق البنطال من الأمور السهلة والرخيصة ، ويمكن لأي شخص أن يقوم بتقصير ملابسه في المنزل بنفسه وبسرعة وسهولة بالإضافة إلى أنها من الأمور ميسورة التكلفة للغاية . [2]

أفكار لتقصير البنطلون

يوجد العديد من الأفكار التي تتعلق بتقصير البنطلون ، أو طريقة تضييق البنطلون الجينز ، وإليك بعض الأفكار الخاصة بتقصير البنطلون والتي تتضمن الآتي :

  • قم بكي أرجل البنطال في البداية ، ولكن ذلك ليس ضروري وأبدأ بوضع البنطال على سطح صلب ومسطح .
  • قم بنشر الغراء على جانب واحد من الحافة الأصلية ، وقم بعمل كلا الرجلين واحدة تلو الأخرى .
  • قم بثني أرجل البنطال على بعضهم كأنك تصنع سوارًا أو تلفها لأعلى ، وقم بالضغط بقوة لتثبيت الغراء في مكانه ثم اقلب البنطال، وافعل نفس الشيء على الجانب الآخر .
  • بعد لصق كلا الجانبين يتم وضع شيء ثقيل ، مثل كتاب فوق أرجل البنطال من أجل تثبيتها في مكانها بينما يجف الغراء .
  • يجب أن يستمر الصمغ خلال دورات الغسيل اللطيفة ، لكن يمكنك استبداله بشريط مكواة أسفل الحافة . [3]

طريقة بسيطة لتقصير البنطلون الجينز

تحتاج لبعض الأدوات لمعرفة طريقة تقصير بنطلون الجينز في المنزل ، وهي كالتالي :

  • مقص قماش .
  • مكواة وطاولة كي .
  • بنطلون مغسول مسبقًا .
  • دبابيس خياطة .
  • مسطرة .
  • إبرة خياطة .

وعليك أن تتبع الخطوات التالية :

  • قم بتحديد الجزء الذي تريد تقصيره ، وقم بطي الحافة السفلية لساق البنطلون لأسفل بدلاً من تكبيلها من الخارج .
  • قم بتثبيت الطول الجديد ، حيث أنه بمجرد ثني البنطال ثبت الطيات لتحديد الطول المطلوب وإبقاء البنطال في مكانه .
  • باستخدام المسطرة تحقق من طول الحافة الجديدة التي قمت بتثبيتها ، وقم بالقياس من خط الطي الجديد إلى الطية الأصلية وقم بتدوين كل قياس .
  • قم ب ثني البنطلون دون خياطة ، ويجب أن تقوم بكي الثنية ، وذلك لعمل تجعد ثم قم بإزالة كل الدبابيس وافتح التجعيد الجديد الذي صنعته باستخدام كسارة التماس ، وأبدأ بعناية في إزالة الحافة الأصلية .
  • قم بقص أي قماش زائد ، وقم بعمل طية من الحافة الجديدة التي قطعتها إلى خط الطي ، وقم بكي تجعيد جديد .
  • باستخدام خيط من نفس لون ثيابك ابدأ بالغرزة أسفل الثنية التي صنعتها ، وذلك لإخفاء العقدة في نهاية الخيط ثم أبدأ بالخياطة على طول خط الحاشية الجديد .
  • بمجرد الانتهاء من الغرز اربط وقطع الخيط الزائد ، وبهذا يكون تم تقصير البنطلون لـ الطول الذي تريده . [4]

لماذا نرتدي الجينز

يرتدى معظم الأشخاص في مختلف أنحاء العالم الجينز ، وذلك لأنه من الملابس السهلة والمريحة ، والتي تتناسب مع كل الأوقات ، وهو متعدد الاستخدامات .

يرتدي العديد من الأشخاص الجينز المصنوع من قماش مطاطي ، وذلك للحصول على الراحة وسهولة الحركة ، حيث أن البعض لا يستطيع أن يتحمل الشعور بالحبس في ملابسه .

يعتبر الجينز أحد أكثر أنواع البنطلونات جاذبية في السوق ، حيث يمكن أحد أسباب جمال الجينز في قدرته على التقدم في السن برشاقة ، وتميل معظم السراويل إلى أن تصبح مهترئة ، وفوضوية بمرور الوقت لكن يحدث العكس مع الجينز ، حيث أنه مع تقدمهم في العمر يصبحون أكثر جاذبية .

نجد أنه من السهل جدًا مطابقة الجينز مع الملابس الأخرى ، ويرجع السبب في ذلك جزئيًا إلى تصميمه البسيط والأنيق ، كما أن ألوانه تتماشى مع أي نمط ملابس .

من الأسباب المهمة التي تجعلنا نرتدي الجينز ، هو أنه غير مكلف وسعره في متناول الجميع بالإضافة إلى أنه من الصعب أن يتم العثور على أنواع ، وأنماط معينة من السراويل خاصة إذا كنت ترتدي مقاس غير عادي لكن مع الجينز ، يمكنك أن تطمئن ، لأنك سوف تجد كل مقاسات البناطيل الجينز متاحة بسهولة . [5]

انتشار ارتداء الجينز في العالم

يجد الناس جميعًا في خزانة ملابسهم البنطال الجينز الذي يلائم جميع المناسبات ، يرتدي الجينز المدرسين ، وعمال المكاتب ، والمزارعين ، والأطباء ، وكل الأشخاص بدون استثناء .

فقد بدأ الجينز كرمز كلاسيكي للغرب الأمريكي ، ولكنه أصبح اليوم شريك في مناسبات عديدة من المناسبات الضخمة إلى العادية ، فيتم ارتدائه في المواعيد الأولى ، والمشي في الريف في عطلة نهاية الأسبوع والاجتماعات وعروض المنصة ، حيث أن أهمية ارتداء الجينز الجيد لا يمكن التقليل من شأنها ، وشعبيتها لا تظهر أي علامة على التراجع . [4]

كيفية إيجاد زوج مثالي من الجينز

لكي تجد زوج مثالي من الجينز فيمكن القضاء بشكل تام على مشاكل خزانة ملابسك ، وتعليق ملابسك في اللحظة الأخيرة ، حيث يصبح هذا الجينز هو العنصر الذي تريد الذهاب إليه ، والآمن من الفشل في ارتداء أي شيء آخر .

يعتبر الجينز الأسود هو لون أنيق ، وملائم لكل المناسبات سوف يجعلك ذلك أنيقًا عند ارتداء قميص ، وسترة تتناسب معه .

يمكنك ارتداء الجينز مع قميصك المفضل ، وزوج من الأحذية الرياضية سوف يجعلك ذلك رائعًا ، وتشعر براحة كبيرة في الحركة . [6]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق