أنواع عدسات التصوير السينمائي ومعداتها

كتابة: آلاء البرجي آخر تحديث: 12 أبريل 2021 , 13:29

أفضل أنواع عدسات التصوير السينمائي

هناك العديد من الخيارات سواء كان المستشعر المفضل أو الملحقات الأصلية عند إنشاء صور فيلم وتحديد الفرق بين التصوير السينمائي والتصوير التلفزيوني حيث بدأ المزيد والمزيد من صانعي الأفلام في عالم السينما وصناعتها يدركون أن اختيار الكاميرا ليس مهمًا بالضرورة ولكن العدسة الموضوعة أمامها والأهم من ذلك الإضاءة وكاميرا للتصوير.

تم إطلاق العديد من الطلقات هذا العام من الأسعار الأساسية منخفضة التكلفة إلى عدسات التكبير والتصغير عالية الجودة على الرغم من أن العديد من المبدعين يستخدمون العدسات الثابتة في الفن السابع لتصوير مقاطع الفيديو إلا أن عدسات السينما تقع في فئتها الخاصة إنه مصمم خصيصًا لإنتاج الأفلام والفيديو هي خيول تستخدم لتسجيل الصور المتحركة.

تفصل بعض ميزات عدسة الفيلم عن العدسة الثابتة وعادةً ما تحتوي العدسات السينمائية على نقطة توقف T وهي مقياس للضوء المار عبر العدسة وتعتمد نسبة التوقف F على الطول البؤري وفتح العدسة والكتلة F هي أساسًا حساب هندسي ، بينما تكون الكتلة T أكثر دقة عند قياس كمية الضوء الذي يمر عبر العدسة.

عدسة سينمائية Venus Laowa OOOM 25-100mm T2.9 مقياس قدم

  • Venus Optics هي الشركة التي تقف وراء علامة Laowa التجارية ولديها موهبة في إنشاء أبعاد بؤرية فريدة في عالم الكاميرات ذات الزاوية العريضة والماكرو وعدسات السينما.
  • T2.9 OOOM 25-100mm هي أول عدسة تكبير للأفلام وقد ترك هذا الإصدار انطباعًا عميقًا علينا حيث تحتوي العدسة على 35 منطقة تغطية عالية الجودة وتصميم فتحة ذات 9 شفرات والتي يمكن أن توفر طولًا بؤريًا 300 درجة وأقل قدر من التنفس للحصول على طول بؤري سلس ورائع كما أن فتحة T2.9 سريعة جدًا وتظل ثابتة طوال نطاق الطول البؤري.
  • والأكثر إثارة للإعجاب هو الحد الأدنى للبعد البؤري الذي يبلغ 1.97 قدمًا (60 سم) والذي يمكن مقارنته بـ Fujinon Premista 28-100mm T2.9 وهي عدسة ممتازة ومكلفة يمكنها تغطية مستشعر كامل الإطار ويصل سعر OOOM 25-100mm T2.9 إلى 5000 دولار أمريكي مما يجعلها واحدة من أرخص عدسات تكبير أفلام Super 35.

عدسة سينمائية سوني

  • هذه هي أول قفزة سوني في عدسات التكبير كاملة الإطار FE C مقاس 16-35 مم T3.1 G جزء من سلسلة G Master وبها جميع الوظائف البصرية التي تريدها لقمع الانحرافات والتشوه وانحناء المجال والاستجماتيزم، ويوجد أيضًا طلاء نانو مضاد للانعكاس لتقليل الظلال والوهج وتفرد عدسة الفيلم في أنها متوافقة مع نظام التركيز التلقائي من سوني على كاميرات ألفا وكاميرات الفيديو الكبيرة مثل FX9 و FX6. تحتوي أسطوانة العدسة على مفتاح نقر / إلغاء للفيديو الهادئ وقفل القزحية وزر تثبيت تركيز مخصص.
  • يمكن تبديل التكبير / التصغير من يدوي إلى مؤازر بحيث يمكن تركيب وحدة المؤازرة المدمجة عند الحاجة وإسقاط التركيز هو 120 درجة وهناك علامة مقياس مسافة لسهولة المشاهدة وتستخدم العدسة تصميم فتحة ذات 11 شفرة، وتحتوي جميع الفتحات على بوكيه دائري جميل حيث نطاق التركيز البؤري T3.1 (F2.8) مثير للإعجاب كما هو متوقع في عدسة الفيلم فهي تحتوي على ترس قياسي يبلغ 0.8 متر يمكن استخدامه للتركيز والفتحة والتكبير.

عدسات Vazen عديمة المرآة وعدسات نظام مدمجة

  • تمتلك Vazen الآن ثلاث عدسات بصرية مشوهة مناسبة لثلاثة أرباع العدسات الدقيقة وأجهزة الاستشعار بما في ذلك 1.8X 28mm T2.2 و 40mm T2 1.8X وأحدث 1.8X 65mm T2 خيث يتشابه التصميم البصري لـ 65 مم T2 1.8x مع العدسات الصغيرة الأخرى ذات الثلاثة أرباع في السلسلة والتي يمكن أن تنتج صورًا زرقاء زاهية ولكن ليست مشبعة للغاية ووهجًا أفقيًا وشاشات سينمائية عريضة.
  • عند استخدامه مع مستشعرات MFT (مثل كاميرات Pocket 4K Cinema أو كاميرات Panasonic GH) فإن ضغط 1.8x سينتج نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2.39: 1 وستكون العدسة حادة عند فتحها بالكامل وستحصل على فتحة T2.0 والتصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة كما تتوقع من عدسة الفيلم فإن حلقة التركيز وفتحة العدسة لهذه السلسلة من العدسات بها تعديل قياسي بمقدار 0.8 توقف مما يجعلها ملائمة لنظام التركيز البؤري.
  • على الرغم من أن مصنعي الكاميرات يريدون تحسين عرض الإطار الكامل الخاص بهم إلا أن MFT لا يزال تنسيقًا يمكن تصويره وتحظى سلسلة Blackmagic Pocket و Panasonic GH بشعبية كبيرة بين جمهور المبدعين والمحتوى.
  • ليس هناك شك في أن سلسلة GH ستحصل على وظائف ProRes RAW في مرحلة ما ويمكن أن تخلق العدسات المشوهة مظهرًا فريدًا يستحق الاهتمام بشكل خاص عند تصوير مقاطع فيديو موسيقية منخفضة الميزانية ويحتوي Micro Four Thirds على بعض العدسات المشوهة بأسعار معقولة وعدسة SLR Magic بضغط 2x تجعل Vazen تبرز حيث بدأت الشركة أيضًا في إدخال تشويه كامل الإطار ونتوقع المزيد من الأبعاد البؤرية في المستقبل يبلغ طول كل بُعد بؤري MFT حوالي 3250 دولارًا.

كانون Cine-Servo 25-250mm T2.95 Cinema Zoom Lens EF Mount

  • بالنسبة لمعظمنا هذه عدسة مقدسة حيث تتميز العدسة التي تبلغ تكلفتها 30 ألف دولار بدقة 4K بزوم بصري 10x وموسع بصري 1.5x مما يزيد من نهاية التقريب إلى 375 ملم ويغطي مستشعر Super 35 ويتطابق مع مظهر عدسات CINE-SERVO الأخرى (بما في ذلك 17-120 مم و 50-1000 مم).
  • وحدة محرك سيرفو سهلة الفك لكنها تشمل مناسبة جدًا للأفلام الوثائقية ورماة ENG العدسة أيضًا خفيفة جدًا حيث تزن حوالي 6.7 رطلا وتوفر حامل PL أو EF باستخدام حامل EF وتتوافق العدسة مع وظيفة التركيز التلقائي من Canon بما في ذلك التركيز التلقائي المستمر والتركيز التلقائي الفردي ودليل التركيز.

Torkina 25-75 مم T2.9

  • نحن دائما نحب عدسات توكينا إنها غير كافية إلى حد ما وهي ليست باهظة الثمن لكنها قد تكون بعيدة بعض الشيء عن لعبة الرماية المستقلة التي تنتمي إلى فئة التأجير فقط 25-75 مم T2.9 يجمع بين 11-20 مم و 50-135 مم هذه الثلاثة تصبح خيارًا موثوقًا به لالتقاط صور Super 35.
  • تتمتع هذه العدسات الثلاث بوظائف بصرية متشابهة بما في ذلك تصميم البعد البؤري المحايد الذي يمكنه الحفاظ على التركيز عند التكبير والتنفس البؤري المحدود والتشوه المنخفض.
  • إنه أثقل من Sigma High Speed ​​Prime ولكنه أطول لكن سبب إعجابنا به ليس لأنه زجاج Sigma فعلى الرغم من أننا نحب أيضًا Sigma إلا أن العدسة موجودة في كل مكان بسبب السعر المرتفع وتم نشر المظهر الفعلي على الإنترنت وعلى الرغم من أن هذا ليس شيئًا سيئًا إلا أنه من الجيد دائمًا رؤية شيء فريد من نوعه.

Samyang VDSLR MK2 Primes

  • يقوم Samyang أو Rokinon  اعتمادًا على مكان إقامتك بعمل جيد في نقل اللقطات الثابتة المستخدمة في دور السينما وخط إنتاج VDSLR MK2 (Rokinon Cine DSX) اتخذ خطوة للأمام من خلال تقليل الوزن وتحسين مطابقة الألوان وإضافة عزل أفضل للطقس بالإضافة إلى ترس ترادفي بمعامل 0.8 وفتحة فيديو غير قابلة للنقر.
  • هناك أربعة أطوال بؤرية تغطي الإطار بأكمله بفتحة T1.5 سريعة. 24 مم ، 35 مم ، 50 مم و 85 مم ولها عدسات شبه كروية لتقليل الانحرافات حيث تحتوي كل عدسة على حامل مختلف بما في ذلك Sony E و Canon RF و Fujifilm ويتراوح سعر الساعة من 449 دولارًا أمريكيًا إلى 749 دولارًا أمريكيًا والمجموعة بأكملها 2500 دولار أمريكي ومن المتوقع إطلاق 14mm T3.1 في وقت ما من العام المقبل.
  • على الرغم من أنه لن يكون متاحًا من الناحية الفنية حتى العام المقبل إلا أنه من الصعب عدم ذكر Premista 19-45mm T2.9 فالعدسة عبارة عن وحش مع مستشعر تنسيق كبير يمكنه تغطية دائرة صورة تصل إلى 46.3 مم مع إضافة وظيفة التكبير / التصغير هذه فإن منتجات سلسلة Premista متينة للغاية بما في ذلك 28-100 مم T2.9 أو 80-250. [1]

معدات التصوير السينمائي

  • كاميرا فاقدة للمرايا أو DSLR أو كاميرا فيديو الميكروفون.
  • وسماعات للرأس واحيانا مسجل الصوت.
  • حامل القوائم الثلاث للحفاظ على اتزان لقطاتك أو عاكسات.
  • جهاز كمبيوتر ومطبيق تحرير رائع.[2]
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق