أفضل أنواع فيتامينات ب كوملبكس

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 22 أبريل 2021 , 21:02

مقدمة حول فيتامينات ب كومبلكس

فيتامين ب هو مادة غذائية تلعب دورًا مهمًا في الجسم. هناك العديد من أنواع فيتامين ب القابلة للذوبان بالإضافة إلى الكولين، وهو مركب يشبه الفيتامينات يتركب مع فيتامين ب من أجل تأثيراته المشابهة على الجسم

فيتامينات ب تتضمن:

  • B1 (الثيامين)
  • B2 (ريبوفلافين)
  • B3 (النياسين)
  • B5 (حمض البانتوثنيك)
  • B6 (البيريدوكسين)
  • B7 (البيوتين)
  • B9 (حمض الفوليك)
  • B12 (كوبالامين)

على الرغم من أن كل نوع من فيتامين ب له وظائف فريدة، إلا أن العديد منها تتشارك في نفس العمليات الجسدية، مثل التمثيل الغذائي والعمل كعوامل مساعدة للتفاعل الأنزيمي.

تحوي مكملات ب كومبلكس على مزيج من فيتامين ب. بعض المكملات يحوي جميع فيتامينات ب، بينما البعض الآخر يحوي عدد قليل منها فقط. بالإضافة إلى ذلك، البعض يحوي مواد مغذية شبيهة بالفيتامينات، مثل الكولين والإينوسيتول، وهو نوع من الكربوهيدرات كان يعتبر في السابق فيتامين ب.

على الرغم من أن العديد من الأطعمة تحوي فيتامين ب، إلا أن هناك العديد من العوامل، من ضمنها العمر، الحمية، والتنوع الجيني والاضطرابات الصحية المعينة التي يمكن أن تزيد من الحاجة لاستعمال فيتامين ب أو يؤثر بشكل سلبي على استقلاب فيتامين ب.

أفضل كبسولات ب كومبلكس

مكمل Integrative Therapeutics ب- كومبلكس

هذا المكمل هو مكمل موثوق في المجال الطبي، يقومون بتصنيع منتجاتهم في منشآت خاضعة للتدقيق cGMP ويستخدمون اختبارات داخلية وخارجية لضمان جودة المكملات. CGMP تشير إلى اللوائح الحالية لممارسات التصنيع الجيدة المطبقة من قبل منظمة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل التأكد من أن هذه المكملات ذات جودة عالية.

هذا الملحق معتمد أيضًا من NSF للرياضة. NSF هي منظمة مستقلة تختبر جودة المكملات. المكملات الغذائية المعتمدة من NSF خالية من أكثر من 270 مادة محظورة من قبل العديد من المؤسسات الرياضية للاعبي القوى. تستعمل هذه العلامة التجارية أشكالًا متوافرة بيولوجيًا من فيتامينات ب ، بما في ذلك 5-MTHF وميثيل كوبالامين. بالإضافة إلى فيتامينات ب الثمانية ، فإنه يوفر الكولين والإينوزيتول.

مكمل بيور انكابسيليشن ب كوملبكس بلس

مكملات بيور انكابسيليشن هي شركة للمكملات تتجاوز المعايير التي وضعها دستور الأدوية الأمريكية (USP)، وهي منظمة غير ربحية تضع معايير صارمة خاصة بالمنتج لجودة ونقاء وهوية المكملات الغذائية. كما أن الشركة حاصلة على شهادة GMP. مكملات بيور انكابسيليشن خالية من الجلوتين وكل المنتجات الموجودة فيها هي منتجات غير معدلة وراثيًا. يحوي مكمل بيور انكابسيليشن ب كوملبكس بلس على جميع فيتامينات B الثمانية ويستخدم 5-MTHF وميثيل كوبالامين.

مكمل دوغلاس ب كومبلكس مع الميتافولين والعامل الداخلي

دوغلاس لاب هي منشأة تصنيع مسجلة في اللوائح الحالية لممارسات التصنيع الجيدة ومؤسسة العلوم الوطنية وتقوم هذه الشركة بإنتاج مكملات عالية الجودة. تمتلك مختبرات الاختبار الداخلية الخاصة بها اعتماد ISO / IEC 17025 ، مما يضمن عمل المختبرات بكفاءة وتحقيق نتائج صحيحة عند اختبار المنتجات.

يحتوي مركب دوغلاس لابز ب المركب مع الميتافولين والعامل الداخلي على جميع فيتامينات ب الثمانية ، بما في ذلك ميتافولين ، وهو ملح الكالسيوم من L-5- ميثيل تتراهيدرافوليك. أظهرت الدراسات أن امتصاص الميتافولين يشابه أو أعلى من امتصاص حمض الفوليك. كما أنه يحتوي على العامل الداخلي المضاف، وهو بروتين ضروري لامتصاص فيتامين ب 12.

نورديك ناتشرال ب- كومبلكس

إن مكملات نورديك ناتشرال معروفة بمكملاتها لزيت السمك، لكنها تقوم بصناعة أفضل مكملات فيتامين ب أيضًا. يحتوي مكمل فيتامين ب من نورديك ناتشرال على جميع فيتامينات B الثمانية في أشكال قابلة للامتصاص ، بما في ذلك ميثيل كوبالمين و 5-MTHF.

جميع مكملات نورديك ناتشرال غير معدلة وراثيًا ، وكذلك خالية من الغلوتين ومنتجات الألبان ، ولا تحتوي على ألوان صناعية أو نكهات أو مواد حافظة. كما تقدم الشركة للعملاء شهادة تحليل للتحقق من أن منتجاتهم قد خضعت لاختبارات محددة والالتزام بمواصفات ومعايير المنتج.

أفضل مكملات ب كومبلكس السائلة

بعض الأشخاص يفضلون المكملات السائلة أكثر من الكبسولات أو المنتجات القابلة للمضغ

بيور انكابسيليشن ب كومبلكس

يعد السائل من بيور انكابسيليشن لفيتامين ب كومبلكس خيارًا جيدًا للأشخاص الذين لا يحبون أو لا يستطيعون ابتلاع الحبوب. يحتوي على ستة فيتامينات ب – فيتامين ب 12 ، والثيامين ، والريبوفلافين ، والنياسين ، وفيتامين ب 6 ، وحمض البانتوثنيك.

ومع ذلك، يجب إدراك أن هذا المكمل لمركب B كومبلكس لا يحتوي على البيوتين أو حمض الفوليك. إذا زادت احتياجات الشخص من حمض الفوليك، مثل أثناء الحمل أو في حالات تعدد الأشكال الوراثية التي تؤثر على استقلاب الفولات، عندها يحتاج الشخص إلى إضافة حمض الفوليك بشكل منفصل. يتم تحلية مكمل ب كومبلكس السائل من بيور انكابسيليشن بمركزات العصير والستيفيا السكرية ، مما يمنحه طعمًا لطيفًا بدون إضافة سكر.

مكمل Brainchild ب كومبلكس

تفخر Brainchild Nutritionals باستخدام مكونات عالية الجودة وعالية الامتصاص في منتجاتها المكملة. يحتوي مكمل ب كومبلكس السائل على جميع فيتامينات B الثمانية بأشكال عالية الامتصاص، بالإضافة إلى البيوتين، والإينوزيتول، ول- جليسين. ل- جليسين هو حمض أميني ضروري لمجموعة متنوعة من العمليات الهامة ، بما في ذلك إنتاج الجلوتاثيون، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي ينتجها الجسم.

تخضع المكملات الغذائية من Brainchild لاختبارات مخبرية مستقلة لضمان الجودة والنقاء والفعالية ، كما أنها خالية من البيض والغلوتين ومنتجات الألبان والخميرة والذرة والسكريات المكررة وفول الصويا والمحليات الصناعية والألوان والنكهات.

أفضل مكمل للأشخاص النباتيين

الأشخاص النباتيون معرضون لخطر عوز بعض أنواع فيتامين ب، من ضمنها فيتامين ب12، لأن هذه المواد المغذية تتركز بشكل أكبر في الأطعمة الحيوانية، لذلك يمكن اختيار المكملات عالية الجودة المصممة خصيصًا للأشخاص النباتيين، وهي تتضمن

ثورن ب كومبلكس #12

مكمل ثورن ب كومبلكس #12 هو مركب نباتي يحتوي على جميع فيتامينات B الثمانية بأشكال نشطة وقابلة للامتصاص ، لكنه لا يحتوي على أي مكونات مشتقة من الحيوانات.

يتبع ثورن ممارسات اللوائح الحالية لممارسات التصنيع الجيدة  cGMP ويفتخر بتصنيف “A” من جمعية السلع العلاجية (TGA) ، وهي وكالة تنظيمية تديرها وزارة الصحة الأسترالية. بالإضافة إلى ذلك، تخضع مكملاتهم لأربع جولات من الاختبارات لضمان الجودة والنقاء.

أفضل جاميز ب كومبلكس

فيتامينات جاميز يستمتع بها الأطفال والبالغين ويكون لها مذاق جيد من أجل تلبية الاحتياجات الغذائية.

بيور انكابسيليشن جاميز


على عكس معظم المكملات الغذائية الصمغية، تحتوي علكات بيور انكابسيليشن على 2 جرام فقط من السكر المضاف لكل أربع حبات. هذا أقل بكثير من الكمية الموجودة في العديد من فيتامينات جاميز أخرى الشائعة. على الرغم من أنه لا يعد فيتامين ب كومبلكس من الناحية الفنية ، إلا أنه يحتوي على جميع فيتامينات B الثمانية في أشكال قابلة للامتصاص. بالإضافة إلى ذلك ، توفر العلكة عناصر غذائية مهمة أخرى ، بما في ذلك فيتامين د 3 وفيتامين ج والكولين والزنك.

يمكن أن يخطئ الأطفال بين جاميز الفيتامينات وبين الحلويات. لأجل ذلك، من الضروري الاحتفاظ بهذا المنتج بعيدًا عن متناول أيدي الأطفال من أجل تجنب حدوث الابتلاع العرضي. [1]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق