علامات الزوج الذي لا يحب زوجته وتصرفاته اتجاهها

كتابة: Aya Magdy آخر تحديث: 28 أبريل 2021 , 05:36

فيما يتمثل عدم حب الزوج لزوجته

يقول الله تعالي { وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَءَايَٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ } . خلق الله الذكر و خلق الأنثى على هذه الأرض لكي يقوموا بتعميرها ، من خلال الزواج الذي يعتبر أسمى علاقة موجودة على الحياه و هي علاقة الزوج بزوجته .

بث الله بينهم المودة و الرحمة ، و جعل العلاقة بينهم علاقة حب قائم على الحلال على سنه الله و رسوله الكريم .  و قد  تبدأ علاقة الزواج  بالحب و الرحمة المتبادلة فيما بينهم . و لكن مع تقلبات الحياة من الممكن و أن تنشأ بعض الخلافات . و الزواج الناجح ، هو من يقوم فيه كلا من الزوج و الزوجة بالتغافل عن كل هذه المشاكل من اجل تكملة مسيرة الحياة الدنيا .

و مع مرور الوقت و إنجاب الأبناء ، و إنشغال الزوجة مع الأبناء و ترك زوجها ، فمن الطبيعي و أن يشعر الزوج بالنقص في ذلك الأمر و  يشعر بأنه قد تم إهماله ، و إذا لم تنتبه الزوجة لمثل تلك الأمور فمن الممكن و أن يؤدي الأمر إلى حد الكره  . [1]

ما هي علامات كره الزوج لزوجته

قد يكون سبب كثيرا من حالات الطلاق في العالم هو عدم معرفة الزوجة حقيقة أن زوجها أصبح لا يحبها ، و تصر على عدم البحث عن الأسباب التي تؤدي إلى ذلك الأمر .

و على ذلك الأساس ، قد يجعلكِ تتسائلين عن كيف اعرف ان زوجي يحبني ، فهناك علامات تدل على حب الزوج لزوجته ، و أيضا من الممكن   أن تلاحظي ظهور بعض العلامات الغير مريحة التي تدل على عدم حبه لكِ .

فبمعرفتك حقيقة أن زوجك أصبح لا يحبك من خلال مجموعة من العلامات ، قد يجعلك ذلك تفكرين جليا و تبحثين عن ما هي أفضل الطرق لعلاج ذلك الأمر .

فالزوجة الناجحة هي التي تسعى بكل الطرق من أجل الحفاظ على البيت و الأطفال . و تعويض النقص سواء أكان لديها أو لدي زوجها ، و ذلك كله يترتب على معرفة العلامات التي تدل على عدم حبه لها :[2] [1]

إذا توقف زوجك عن التواصل معك

لا بد لكِ و أن تعلمي أن الصمت هو بداية أغلب المشاكل الزوجية ، و على ذلك الأساس فإذا لاحظتي أنكما موجودين في نفس المكان و لا يوجد أي حوار بينكما ، أو أنكِ من تقومين بخلق المواضيع  بينكما  . فمن الطبيعي أن  الحوار بين الأزواج لا  ينتهي سواء في مواضيع تخص الأبناء أو مشاكل شخصية  ، فإذا إلتزم الزوج الصمت ، فلا بد لكِ و أن تقومي بمعرفة السبب الذي قد جعله توقف عن الحديث معك ِ .

 شعوره بالملل منكِ

من الطبيعي مع مرور الوقت و أن يشعر بالملل في التواجد معكِ ، و ايضا القيام بأي مهام معكِ و ستلاحظين ذلك جليا في الخروج معك ، و إذا شعرتي بأنه قد يشعر بالملل معكِ انت ِ وحدكِ ، و ليس عندما يفعل شيئا خاصا به .  فمن المحتمل و ان تكون هناك إمرأة أخرى يفكر بها في وقت تواجده معك ِ . فإذا كنت تقدمين له كل الحب و الإهتمام ، و تجدي منه الملل في المعاملة معكِ ، فلا بد و أن تعلمي أنه ليس الرجل الذي يستحقك .

الجدال معكِ في كل وقت 

من الطبيعي و أن تحدث مشاكل عديدة بين الأزواج ، فالحياه مليئة بالمشاكل ، قد تكون مشاكل صغيرة يسهل حلها ، و منها أيضا مشاكل كبيرة تؤدي إلى هدم البيت . فمن الطبيعي بين الازواج أن  لا يتجادلون بشأن تلك المشاكل الصغيرة .

و لكن الغير طبيعي أن تجدي جدال و نقاش في كل كبيرة و صغيرة كأنه ينتظر أن تحدث أي مشكلة لكي يتجادل معكِ .

لا يبذل أي جهد في علاقتكما

ستجدي نفسك الآن تكافحين وحدك في ساحة معركة حبكم ، فهو لم يعد يحبك كما كان ، أنتِ فقط من يقدم الهدايا ، و أنتِ فقط من يطور كل شيئ و سوف تسعي دائما في تصليح الأمور ، بينما هو يفعل العكس في كل شيء .

دائما غير متاح لكِ

ستجدي نفسك في كل مرة تحاولين التواصل معه ، و  يكون غير متاح ، أو يتحدث مع شخصا آخر ،  و لا يحاول المعاودة في الإتصال مرة أخرى ، و يتصرف ببرود عندما يكون معكِ ، و إذا استمر هذا في الحدوث لفترة طويلة ، فهو بالتأكيد لم يعد يشعر بأي شيء تجاهك. و ربما يصبح الأمر أكثر خطورة مما كنت تعتقد.

 دائما في الخارج

عندما تحب شخصًا ما ، سترغب في قضاء الكثير من الوقت معه ، ولكن إذا رأيت أن زوجك لا يفعل هذا كما اعتاد ، فلا تترددي أبدا  في سؤاله عن السبب. بالإضافة إلى أنه لم يعد يفضل الحضور معكِ و مع اطفاله ، و سيخلق كل الحجج من أجل الخروج من البيت و قضاء أوقات بعيدا عنكم .

يرفض الجماع دائما 

من الطبيعي  أن يعد الافتقار إلى العلاقة الحميمية الجسدية من أوضح العلامات على أن زوجك لا يحبك.فإذا كان لا يريد أن يجامعكِ ، فهذا يعني أحد أمرين: إما أن يكون لم يفكر بكِ بعد الآن أو أنه لم يعد ينجذب إليكِ بعد الآن.

دائما ما ينتقدك 

من الممكن و أن ينتقدك زوجك بطريقة لطيفة ، و يساعدك دائما على التطور و التغير للأحسن دائما ، و لكن إذا وصل الأمر للإنتقاد الدائم  ، سيكون امرا مزعجا ، و من الممكن و أن يصل إلى حد المشاكل بسبب كثرة الإنتقادات في الشكل و المظهر و كل شيء تقومين به .

يطلب منكِ دائما أن تعطيه مساحته الخاصة 

من الغريب أن يطلب أحد الزوجين من الآخر أن يعطيه الطرف الآخر المساحة الشخصية الخاصة به ، و أن لا يتطلع على اسراره على الهاتف أو في علاقاته مع الآخرين عموما .

يأخذك كأمر مسلم به

أكر ما يزعج المرأة هو أن تكون مجرد شكل خارجي كزوجة ، و أنه لا بد و أن تكون معه في كل أمور حياته و تشاركه في كل شيء ، و لكن هناك بعض الرجال الذين يقومون بالتعامل مع ذلك الأمر على أنه مجرد مظهر خارجي ليس أكثر

فمن الممكن و أن تظني أنه  يحبك  و أنكِ  سوف تسامحيه على إهماله لكِ طوال الوقت ، بينما هو قد  يولي كل اهتمامه للنساء الأخريات.

فلا بد لكِ و أن تعلمي أن هذه ليست الطريقة الصحيحة  التي يتصرف بها الرجل في حالة حب أمام شريكه ، لذلك لا بد لكِ و أن تتأكدي من التحدث معه حول تلك المشكلة .

تصرفات الزوج الذي لا يحب زوجته

هناك عدد من التصرفات التي قد تلاحظيها في زوجك ، قد.تبدو لكِ غريبة ، و لكنها تدل على أنه لم يعد يحبك كما كان من هذه التصرفات :-  [3]

  • تجاهل أمورك
  • عدم الإهتمام بالمناسبات الخاصة بكم
  • ليس لديه الشغف لرؤيتك
  • عدم الاهتمام بمعرفة أحوالك الشخصية
  • إحراجك امام الغير .
  • مقارنتك بغيرك من النساء .
  • العصبية على أتفه الأمور
  • يردد قول أنه قد سئم من الحياة معكِ
  • عدم الاهتمام بالأطفال
  • اهتمامه الزائد بالهاتف و الإنترنت
  • تفضيله أن يبقى في العمل على أن يظل معكِ.
  • عدم الإستماع إليكِ .
  • نسيانه الدائم لأمورك .
  • عدم محاولة حل مشاكلك .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق