معلومات شاملة حول اودي Q8 2022 الجديدة كليا

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 10 مايو 2021 , 00:13

ان كنت لا تفضل فكرة الحصول على سيارة ذات ثلاثة صفوف مثل اودي Q7 فيمكنك الاعتماد على شقيقتها اودي Q8 2022 التي تمتلك من الداخل صفين من المقاعد فقط و التي من المفترض ان تطرح في الاسواق مع نهاية عامنا الحالي .

كلا السيارتان يمتلك نفس نموذج المحرك الذي يأتي بقوة 335 حصان و لكن اودي كيو 8 هي الاقصر مع خط السقف ذو التصميم الرياض مع الاستفادة من المساحة الداخلية الواسعة و الراقية و المتطورة من حيث ادوات التكنولوجيا المتوفرة به .

يوجد بداخلية السيارة شاشة ملاحة وسطية مميزة مع عدد من التقنيات بها و لكن الشاشة في هذه السيارة تأتي منخفضة بعض الشيء و هو ما يعطي للسائق تشتيت للانتباه وقت عملية القيادة .

و على ارغم من التقارب في في بعض المواصفات و التقنيات و نموذج المحرك بين اودي كيو 7 و كيو 8 الا ان الاخيرة هذه سعرها هو الاغلى بشكل كبير .

ما الجديد في اودي Q8 2022 ؟

السيارة حصلت على كثير من التحسينات في بعض الفئات منها حيث الفئة القياسية و هي فئة بريميوم التي يطلق عليها للمبتدئين حصلت على اضافات سابقة اصبحت الان قياسية بها و ذلك مثل الاطارات التي تأتي رياضي بقياس 21 بوصة و المرايا الخارجية القابلة للطي بشكل كهربي من الداخل مع توافر بها خاصية الذاكرة للوضع الاعتيادي الخاص بك .

اما فئة نص فل  و هي فئة بريميون بلس فقط حصلت على تطوير في التقنيات بشكل كبير و ذلك مثل نظام تثبيت السرعة التكيفي على الطريق و خاصية الساعدة على البقاء داخل حارة الطريق .

يوجد حزمة اضافية يطلق عليها ” الحزمة الخاصة ” فهي تمتلك مقاعد امامية جيدة قابلة للتهوية و مظلات شمسية للركاب في المقاعد الخلفية من اجل الوقاية من الشمس .

و الفئة الراقية من السيارة فهي فئة برستيج فهي تمتلك مواصفات التعليق الهوائي التكيفي و الجلد على الذراعين .

فئات و اسعار اودي Q8 2022

  • فئة Premium بسعر 70,000 دولار و هو ما يعادل 262,000 ريال .
  • فئة Premium Plus بسعر 74,000 دولار و هو ما يعادل 277,000 ريال .
  • فئة Prestige بسعر 79,000 دولار و هو ما يعادل 295,000 ريال .

حتى لا تقوم بدفع المزيد من الاموال يمكنك الاعتماد على الفئة القياسية في السيارة و التي تمتلك مجموعة عدادات رقمية بالكامل و نظام ملاحة مدمج مع جلد راقي و مقاعد امامية قابلة للتدفئة و فتحة سقف بانوراماو الصندوق الخلفي يعمل كهربائيا في حين الاطارات تأتي بقياس 21 بوصة .

اذا كنت ترغب في الحصول على الطابع الرياضي يمكنك الاعتماد على حزمة Black Optical مع توافر حزمة جديدة يطلق عليها حزمة الراحة التي تحتوي على مزيد من التقنيات :

  • خاصية مراقبة النقطة العمياء .
  • خاصية تنبيه حركة المرور الخلفية .
  • خاصية الشح اللاسلكي .

يوجد كذلك ” حزمة السحب ” و الذي يعطي للسيارة قدرة على سحر وزن يصل الى 77000 رطل و من المتوقع ا تكون هذه الحزمة باسعار مرتفعة و لكن لم يعلن عنها حتى الان .

محرك اودي كيو 8 2021

تمتلك السيارة محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر توربيني لينتج عنه قوة 335 حصان و عزم للدوران 369 رطل قدم مع ناقل الحركة الاوتوماتيكي المكون من ثماني سرعات و الدفع الرباعي .

السيارة لا يتوقف امرها فقط على المحرك البنزين و انما ايضا هناك محرك هجين بها ذو بطارية كعربية بجهد 48 فولت و يعتبر افضل وضع في قيادة هذه السيارة هو الوضع الديناميكي للمحرك و الذي يستجيب معه ناقل الحركة بشكل افضل .

صرفية الوقود

بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة الامريكية فان استلاك هذه السيارة هو اقل من بعض المنافس من مركبات الدفع الرباعي ، و نرى ان السيارة تسير في المتوسط لتستهلك 117 ميل لكل غالون من الوقود داخل المدينة في حين تقطع غالو من الوقود عند السير لمسافة 21 ميل على الطرقات السريعة .

و هذا الاستلام يماثل استهلاك السيارة كيو 7 مع نسخة المحرك ذو 6 سلندر و في المقابل نرى ان السيارة بي ام دبليو اكس 6 تستهلك في المتوسط غالون وقود لكل 29 ميل .

داخلية اودي كيو 8 2022

تم الاعتماد في داخلية السيارة على مواد ممتازة متسق مع بعضعها بيد خبراء في حين ان الفئة الثياسية من السيارة فتقد الى مميزات مثل التحكم فيا لمتاخ بأربع مناطق في السيارة و لوحة عدادت خلدية مع تطريز انيق و التي تجدها في الفئات الاعلى من السيارة .

الفئة القياسية تتميز بالمقاعد الامامية القابلة للتدفئة مع فتحة سقف كهربائية بانوراما في حين تأتي مقصورة القيادة زجاج مزدوج لكي يحصل السائق و الركاب على قيادة هادئة من دون ادي ضوضاء خارجية ، يوجد ايضا اضائة داخلية مخصصة يمكنك ان تقوم باختيار اللون المناسب لك .

الصندوق الخلفي للسيارة يأتي بمساحة جيدة يمكنها ان تتسع لاكثر من ثماني حقائب و في حالة طي المقاعد في الصف الثاني للحصول على مساحة اكبر للصندوق الخلفي .

تحتوي السيارة على نظام تعليق هوائي اختياري و الذي من خلاله يخفض الطرف الخلف للمساعدة في وضع الامتهة سواء في داخلية السيارة او على السقف .

  • شاشتين تعمل باللمس بالسيارة مدمجة في لوحة القيادة و في الكونسول الوسطي .
  • النظام الترفيهي في السيارة متطورة .
  • يتوفر خاصية الاوامر الصوتية و ادوات للتحكم في عجلة القيادة .
  • شاشةالملاحة تحتوي على الدعم من ابل كار بلاي و اندرويد اوتو مع نقطة اتصال واي فاي .
  • خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية .

وسائل الامان و السلامة في اودي Q8 2022

الفئة القياسية من السيارة تمتلك ادوات مساعدة السائق و التي تحتوي على الكثير من خيارات الامان و التي منها تلتحكم التكيفي في ثبات السرعة مع خاصية التوقف و الانطلاق اثناء القيادة على الطريق لتوفير الطاقة اثناء عملية القيادة .

خاصية الرئية الليلة في المصابيح الامامية مع خاصية اكشاف حركة المشاة حول السيارة مع كاميرا 360 درجة حول السيارة و الذي يساعد المركبة في اجتياز ممرات القيادة الديقة .

تحتوي السيارة على تحذير قياسي في الاصطدام الامامي مع خاصية المكابح الطواري التلقائي قبل الاصطدام و خاصية مراقبة النقطة العمياء في المرايا الجانبية والتحذير من مغادرة المسار على الطريق .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق