هوندا اوديسي 2022 تقرير شامل مواصفات وسعر

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 26 مايو 2021 , 10:37

يمكننا تصنيف السيارة هوندا اوديسي 2022 لى انها واحدة من السيارات المتعددة الاستخدامات فيمكنك ان تنتطلق بها في السفر لمسافات طويلة و في الرحلات البرية و ايضا يمكنك توصيل بها الاطفال الى المدارس القريبة داخل المدينة دون تعارض في تصميم و مهام السيارة .

تمتلك السيارة من الداخل مساحة فسيحة سواء للمقاعد الامامية او الخلفية بالاضافة الى الصندوق الخلفي كبير الحجم في حالة طي المقاعد الخلفية للصف الاخير ، كما يمكنك الاعتماد على المحرك القوي في هذه السيارة ذو 6 سلندر عند الانطلاقات القوية على الطريق .

اضف الى ذلك المميزات التكنلووجيا الداخلية المتنوعة في الطراراز التي تأتي بها السيارة مع مميزات مساعدة القيادة التي تضف عوامل امامن اضافية في السيارة .

و على الرغم من جميع هذه المميزات الا ان السيارة ليست الوحيدة في هذه الفئة و لكن اقرب المنافسين لها كرايسلر باسفيكا و كيا كارنيفال و تويوتا سيينا و كيا سيدونا .

ما الجديد في هوندا اوديسي 2022 ؟

حصلت السيارة هوندا اوديسي 2022 على تحديثات فيس ليفت شملت العديد من الاجزاء بها سواء الخارجية او الداخلية مقارنة بموديل العام السابق كما حصلت على خيار جديد من الالوان و هو Radiant Red Metallic II و هو الاحمر المعدني .

سعر اوديسي 2022 جميع الفئات

ما تم الاعلان عنه حتى الان هو طرح السيارة في السوق الامريكي بعدد خمس فئات جميع الاختلافات التي تأتي بين هذهالفئات في الكماليات الخارجية او الداخلية مع الاقاء على نسخة المحرك على جميع الفئات ذات الستة سلندر .

  • اوديسي LX بسعر 33,000 دولار وهو ما يعادل 123,000 ريال .
  • اوديسي EX بسعر 36,000 دولار و هو ما يعادل 135,000 ريال .
  • اوديسي EX-L بسعر 40,000 دولار و هو ما يعادل 150,000 ريال .
  • اوديسي Touring بسعر 44,000 دولار و هو ما يعادل 165,000 ريال .
  • اوديسي Elite بسعر 49,000 دولار و هو ما يعادل 183,000 ريال .

كل من الفئة الاولى و الثانية LX و EX انهما يمتلكان مواصفات داخلية جيدة الا ان فئة EX-L تحتوي الميزات الاكبر مقارنة بينهم مثل المقاعد الجلدية الفاخرة و منافذ يو اس بي في المقاعد الخلفية و باب الصندوق الخلفي الذي يعمل بالطاقة الكهربائية كما ان سعرها يعتبر هو الوسط مع باقي الفئات الاخرى .

و تمتلك هذه الفئة اطارات بقياس 18 بوصة قادرة على السير باريحية على مختلف الطرقات على الرغم من ان فئة Elite تمتلك اطارات بقياس 19 بوصة .

محرك اوديسي 2022

حين تقرر قيادة السيارة اوديسي فانك لن تشعر بانك تقوم سيارة ذات ثلاث صفوف و نما تقوم بقيادة سيارة رياضية لقوة المحرك و التوجيه المباشر للقيادة و الجهد الخفيف .

السيارة تمتلك محرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر لينتج عنه قوة 280 حصان عند عدد لفات 6000 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 262 رطل قدم عند عدد لفات 4700 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة ذو 10 سرعات اوتوماتيكي .

تسارع هذه السيارة من 0 الى 96 كم خلال 6.5 ثانية و السرعة القصوى لها تبلغ 111 ميل في الساعة و هو ما يعادل 180 كم في الساعة تقريبا .

اما عن استهلاك السيارة للوقود فهي تستهلك في المتوسط 19 ميل لكل غالون وقود عند القيادة داخل المدينة و يختلف الاستلاك على الطرقات السريعة بشكل كبير ليصلح 28 ميل لكل غالون وقود و بعض الاحصائيات التي اشارت الى كفائة السيارة في استهلاك يصل الى 30 ميل لكل غالون على الطرقات السريعة .

وعلى الرغم من انها تعتبر اقتصادية بشكل كبير الا ان السيارة كرايسلر باسفيكا و هي المنافس القوي تستهلك 33 ميل لكل غالون على الطرقات السريعة .

المواصفات الخارجية اوديسي 2022

امتلك التصميم الهوية الاساسية لشركة هوندا من حيث الشبك الامامي و الذي يضم عدد من الشرائح العريضة سوداء اللون و هي متصلة مع المصابيح الامامية المسحوبة الى جانبي السيارة تحتوي على لبمات ليد .

فيما جاءت فتحة التهوية في اسفل المصد الامامي فهي صغيرة الحجم مع مصابيح ضباب ذات تصميم افقي و اطارات رياضية بقياس 17 بوصة و انحناءات على الهيكل الجانبي من السيارة و المقابض و المرايا بنفس لون جسد السيارة مع باب قابل للفتح بالجر الى الخلف .

الاسطبات الخلفية ذات تصميم تقليدي و لكنها كبيرة الحجم ممتدة الى الهيكل الجانبي منها مع جناح خلفي ذو تصميم رياضي و زعنفة القرش في اعلى السقف .

المواصفات الداخلية اوديسي 2022

الشاحنة ميني فان تتعدد المهام بها في العل المريح داخل المدينة و القوة على الطرق السريعة مع امتلاك الصف الثاني و الثالث من المقاعد التي تسمح بركوب الاشخاص البالغين باريحية بها .

و حين نقوم بالمقارنة بين بين مقاعد اوديسي و بسفيكا نجد ان مقاعد الصف الثاني في اوديسي هي الافضل و الاكثر راح و هي قابلة للتحريك في فئة EX و باقي الفئات الاخرة من الجانبين و الامام و الخلف مما يجعل للسيارة العديد من الوضعيات في استخدامها .

يوجد في السيارة كاميرا للمقاعد في الصف الثاني و الثالث و التي تعرض على الشاشة الامامية لكي تنقل لك حركة الاطفال في الخلف .

مكن اعتبار الفئة الاستاندر من السيارة LX لا تحمل الكثير من التقنيات الهامة في حين ان باقي الفئات تمتلك شاشة ترفيه بقياس 8 بوصة و يطلق عليها Display Audio و الذين يسمح لك بتخصيص قائمة الاتصالات مع خاصية الاتصال بالهاتف الذكي و ليس من خلال البلوتوث فقط و انما من خلال ابل كار بلاي و اندرويد اوتو .

في حين ان الفئات الاعلى Touring و Elite تأتي بنظام ترفيهي افضل و هو عبارة عن شاشة للمقاعد الخلفية مع التطبيقات ترفيهية للاطفال .

وسائل الامان اوديسي 2022

بعض شركات السيارات حين تقوم باطلاق اسماء لانظمة الامان و السلامة و التي منها شركة هوندا و التي كشفت عن تقنيات مساعدة السائق بنظام يطلق عليه Honda Sensing .

و لعل ابرز وسائل الامان في هذه السيارة هي المكابح التيت عمل بشكل تلقائي في حالة الطواريء و خاصية الكشف حول المساة حول السيارة و خاصية تحذير لمغادرة حارة الطريق مع الحافظ على المسار و تمتلك خاصية مراقبة النقطة العمياء و الحساسات للمساعدة في الركن و مثبت السرعة التكيفي على الطريق .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق