أفكار للعب مع الأطفال في المنزل

كتابة: menna samir آخر تحديث: 27 مايو 2021 , 20:54

أفكار ألعاب للأطفال

كرة سلة

كل ما تحتاجه هو دلو وجورب ملفوف (أو كرة صغيرة خفيفة) يأخذ كل لاعب دوره في رمي الكرة في الدلو عندما يسجل لاعب في الدلو فإنه يتراجع خطوة إلى الوراء ويرمي مرة أخرى ويفوز اللاعب الذي يسدد الكرة في الجرافة من أبعد مسافة.

صندوق اللمس والإحساس

ابحث عن صندوق أحذية أو أي صندوق به غطاء ثم اقطع فتحة في أحد جوانب الصندوق كبيرة بما يكفي لطفلك لتناسب يد الطفل وإذا أردت كن مبدعاً وزين الصندوق بعلامات استفهام وعندما تكون مستعداً للعب ضع عنصراً داخل الصندوق واجعل أطفالك يخمنون ما هو ويمكنهم طرح أسئلة حول العنصر إذا كانوا بحاجة إلى ذلك واستخدم أشياء بسيطة مثل فرشاة أو لعبة أو قطعة فاكهة لجعلها تنافسية.

لعبة الفقاعات

ليس عليك الخروج للاستمتاع بالفقاعات سوف تحتاج إلى طبق وبعض صابون غسل الصحون والماء ثم ضع قطرة من صابون الأطباق في وسط كل طبق ثم صب القليل من الماء على الطبق واخلطه برفق مع صابون الأطباق حتى تبدأ بعض الرغوة في التكون ثم اجعل الأطفال يضعون الشفاط في الرغوة وينفخون برفق شديد ثم شاهد عندما تبدأ الفقاعات الضخمة في التكون لجعل هذا الأمر تنافسياً تعرف على من ينفخ أكبر أو أطول فقاعة.

هوت بوتيتو

هذه اللعبة ستجعل الجميع يضحكون ثم اطلب من الأطفال الجلوس على الأرض في دائرة وقم بتشغيل بعض الألحان واطلب منهم تمرير البطاطس (كيس فول أو كرة ناعمة) حول الدائرة بأسرع ما يمكن وعندما تتوقف الموسيقى اللاعب الذي يحمل البطاطس يترك الدائرة ثم استمر في الللعبة وخروج طفل تلو الآخر حتى يتبقى لاعب واحد فقط ويفوز باللعبة.

بولينج

طريقة رائعة لإعادة استخدام زجاجات المياه أو يمكنك شراء مجموعة بولينج، قم بصف ستة إلى 10 زجاجات مياه في نهاية الصالة أو غرفة المعيشة وضع خطاً من الشريط اللاصق عند خط البداية ثم احصل على كرة داخلية متوسطة الحجم وابدأ في البولينج إذا كنت ترغب في ذلك فاحفظ النقاط وامنح الجوائز في النهاية. (ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى تثبيت زجاجات المياه أو جعل اللعبة أكثر صعوبة فقم ببساطة بملئها ببعض الماء لا تنسى ربط الغطاء بإحكام).

لعبة صيد الكنز

يحب الأطفال العثور على الأشياء المخفية خاصة عندما تكون هناك جائزة في النهاية ما عليك سوى كتابة أدلة على بعض قصاصات الورق كن مبدعاً ثم ضع الدليل الأول في مكان يسهل العثور عليه مثل داخل وجبة طفلك الخفيفة أو وعاء الحبوب ثم اتركها في جميع أنحاء المنزل مما يؤدي إلى الوصول إلى الدليل النهائي وبدلاً من الحصول على جائزة يمكن أن يؤدي البحث عن الكنز إلى عملات معدنية مختلفة في جميع أنحاء المنزل بهذه الطريقة يحصل الأطفال على كل العملات المعدنية ويضعونها في حصالاتهم في النهاية.

الغميضة

لن تكتمل أي قائمة من الألعاب الداخلية بدون لعبة Hide and Seek في هذه اللعبة الكلاسيكية يغطي شخص واحد عينيه ويحسب بصوت عالٍ بينما يختبئ اللاعبون الآخرون وعند انتهاء من العد يبدأ هو أو هي في البحث عن الأطفال الآخرين آخر مخفي يتم العثور عليه هو التالي.

هذه اللعبة غالباً ما تكون مصدراً لنوبات الضحك وقد ترغب العائلات التي لديها أطفال أكبر سناً في رفع مستوى الأمور ولعب لعبة الغميضة في الظلام وفقط لتكون آمناً تأكد من عدم وجود أشياء على الأرض إذا أردت اسمح للشخص الذي يبحث عن الأطفال الآخرين بحمل مصباح يدوي أو تشغيل الأضواء بمجرد الانتهاء  من العد.

لعبة التوازن

نعلم جميعاً كم يحب الأطفال المشي في خطوط مستقيمة في كل فرصة يحصلون عليها حاول أن تشغل بعض الموسيقى ويمكن للأطفال أن يأخذوا دورهم واحداً تلو الآخر في المشي قدماً فوق الأخرى عبر خط الشريط المستقيم ثم اجعل اللعبة أكثر تحدياً من خلال جعل الأطفال يسيرون للخلف أو يتوازنون بقدم واحدة على الخط.

الحجلة الداخلية

قم بإعداد لعبة الحجلة الخاصة بك على أي سطح أرضي وسوف يعمل شريط الإخفاء بشكل مثالي لتشكيل المربعات التسعة المتصلة وسيتم وضع المربعات من 1 إلى 3 في سطر واحد (واحد فوق الآخر) وسيتم وضع الصندوقين التاليين (4 ، 5) جنباً إلى جنب متبوعاً بمربع واحد (6) ومربعين آخرين (7 ، 8) وآخر نصف دائرة “المنزل” القاعدة (9).

بعد ذلك اختر علامة مثل عملة معدنية أو حجر أو كيس حبوب وسيرمي اللاعب الأول العلامة في المربع 1 دون السماح لها بالارتداد أو لمس الخطوط وإذا نجح ذلك فسيقفز اللاعب بعد ذلك قدم واحدة على مربعات مفردة وقدمين على المربعات جنباً إلى جنب متجنباً المربع رقم 1.

يمكن للاعب أن يستريح في “المنزل” قبل العودة في طريق العودة ويلتقط العلامة على المربع رقم 1 وإذا نجح ذلك (لا يسقط داخل الخطوط أو قفزات أو يقفز بالقدم المناسب ولا يسقط) ويأخذ منعطفاً آخر ويرميها في المربع رقم 2 وعندما يفشل اللاعب يأخذ اللاعب التالي دوره ويستأنف اللاعبون أدوارهم برمي العلامة على آخر مربع تم لعبه والفائز هو أول لاعب يرمي العلامة إلى المنزل (رقم 9) ويكمل الدورة التدريبية بأكملها بسلاسة.

Paper-bag skits

هي لعبة مفضلة أثناء النوم قسم الأطفال إلى مجموعات وامنح كل مجموعة كيساً مليئاً بالدعامات مثل الملعقة أو المجوهرات أو الجوارب أو الكرة أو الشريط ثم امنحهم 15 دقيقة لبناء مسرحية هزلية حول الدعائم هذه اللعبة ممتعة للغاية لدرجة أنه ليس من الضروري أن تكون تنافسية وإذا أراد الأطفال فيمكنهم جميعاً التصويت على مسرحية هزلية فائزة.

Freeze

اختر بعض الألحان المفضلة لأطفالك وارفع مستوى الصوت واطلب منهم الرقص حتى تتوقف الموسيقى وعندما يحدث ذلك يتعين عليهم التجميد في أي وضع يجدون أنفسهم فيه حتى لو كان لديهم ساق واحدة لجعل اللعبة أكثر تحدياً اطلب من الأطفال التجميد في أوضاع محددة: الحيوانات أو الأشكال أو الحروف أو حتى مواقف اليوجا ويحب الأطفال الصغار بشكل خاص هذه اللعبة.

الألغاز

قم بتمرين تلك العضلات الإبداعية والمعرفية وحل المشكلات باستخدام لعبة جيدة حيث يمكنك استخدام مجموعة متنوعة تم شراؤها من المتجر أو جعل الأطفال يصنعونها بأنفسهم واطلب من أطفالك رسم صورة على قطعة متينة من الورق المقوى أو لوح بريستول ثم استخدم قلم رصاص لتحديد قطع الألغاز مباشرة على الرسم وقم بقص القطع بمقص جيد واخلطها وحاول حلها.[1]

تسلية الأطفال في المنزل

  • جرب كعكة جديدة أو وصفة كعكة.
  • اصنع لعبة عد المنقلة باستخدام كرتونة بيض.
  • اذهب للتخييم في غرفة المعيشة.
  • لعب ألعاب اللوح.
  • قم بإعداد صالون للأظافر في المنزل وجرب بعض تقنيات فن الأظافر.
  • اصنع أساور الصداقة.
  • استمع إلى كتاب صوتي.
  • جرب كوزميك كيدز يوجا.
  • قم بإنشاء بطاقات البنغو الخاصة بك واحصل على بطولة بنغو.
  • قم بإنشاء شجرة عائلة.
  • دع أطفالك يكتبون ويخرجون فيلماً بتوقف الحركة.
  • تعلم والعب لعبة ورق جديدة.
  • تدرب على فن طي الورق.
  • اصنع متاهة على الأرض بشريط الرسام.
  • العب بالطباشير الرصيف.
  • العب الكرة الطائرة في الأماكن المغلقة أو كرة القدم بالبالونات.[2]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق