هيونداي كونا N 2022 نسخة الاداء العالي بمحرك 286 حصان

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 01 يونيو 2021 , 18:03

كشف رسميا عن السيارة هيونداي كونا N 2022 الجديدة بعد ان تم انضمام السيارة كونا رسميا الى العلامة التجارية الفرعية N ذات الاداء العالي باعتبارها اول سيارة دفع رباعي كروس اوفر ذات حجم صغير تنضم الى منظومة الاداء العالي في شركة هيونداي .

في السابق حدث الامر مع السيارة هيونداي فيلوستر لكي يطرح منها فيلوستر N ذات الاداء العالي و اكثر ما لفت انتباهنا في السيارة هو الشاحن توربيني ذو اربع سلندر مع نظام التعليق الرياضي و القوي و التحكم الحاد في السيارة و هذا ما نجده في كونا N 2022 الجديدة .

ما الجديد في كونا N 2022 ؟

بالسبة لفرق بين نموذج كونا ان الرياضي و النسخة القياسية من السيارة فليس هناك الكثير بينهم سوى الاسماء فقط ، اما عن ميعاد طرح السيارة في الاسواق فانه في الربع الاخير من العام الحالي .

امتلكت كونا ان 2022 الرياضية على جميع العناصر التي تضيم اللمسة في الرياضية لها و نرى ذلك في :

  • الشبك الامامي اسود اللون او المكحل بتصميم مغزلي رياضي .
  • غطاء المحرك الامامي به عدد من الانحناءات و ثلاث فتحات لتحسين ديناميكية الهواء و اللمسة الرياضية في التصميم .
  • اشارات ضوية على جانبي و مقدمة السيارة ذات تصميم انيق و بسيط .
  • شعار N تجه في الهيكل الخارجي و داخلية السيارة .
  • الاطارات منخفضة الارتفاع .
  • مخرجين عادم للوقود في المصد الخلفي للمسة الرياضية الخلفية .
  • اطار احمر اللون من مقدمة السيارة و جوانبها و المصد الخلفي منها .
  • جناح خلفي ذو تصميم رياضي .
  • الدركسون به زر احمر لتشغيل وضعية Over Boost لزيادة قوة المحرك بمقدار 10 احصة اضافية في 20 ثاينة فقط .
  • اغطية المقاعد الداخلية ذات تصميم رياضي مع جلد صناعي .

سعر كونا N 2022

السيارة ستطرح في الاسواق بفئة وحدة فقط و قيمتها 35,000 دولار و هو ما يعادل 131,000 ريال بحسب اراء الخبراء .

حتى الان لم يكشف بشكل رسمي عن سعر السيارة الجديدة من قبل الشركة الام و لكن راي الخبراء ان السعر سعرها لن يقل عن 35,000 دولار و ذلك حين نقوم بمقارنتها بالسيارة فيلوستر N التي سبقتها الى الاداء العالي .

و ايضا مع المقارنة بسعر النسخة القياسية من هذه السيارة و التي تبدأ من 22,000 دولار و هو ما يعادل 82,000 ريال و هذا يعني ان الفارق بين النموذجين يصل الى 50,000 ريال تقريبا .

مواصفات محرك هيونداي كونا N 2022

ستحصل السيارة على شاحن توربيني سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لكي ينتج لنا محرك بقوة 276 حصان و تمتلك السيارة زر باللون الاحمر يأتي في عجلة القيادة حين تقوم بالضغط عليه فانت تطلب المزيد من القوى و يطلق على هذا الزر اسم Over Boost .

وقتها يصل مقدار قوة المحرك الى 286 حصان و يكون ذلك خلال 20 ثانية فقط من وقت الضغط على الزر مع الحفاظ على نقل الحركة الاوتوماتيكي مزدوج الكلتش مكون من ثماني سرعات مهمتها التبديل و عزم الدوران الى العجلات الامامية فقط .

تسارع السيارة من 0 الى 100 من خلال 5.5 ثانية في حين ان السرعة القصوى تبلغ 150 ميل في الساعة و هو ما يعادل 250 كم في الساعة .

التصميم الخارجي كونا ان

لاحظ جيدا حصول السيارة على تصميم ريضي بالكامل يبدأ من مقدمة غطاء المحرك مع ثلاث فتحات للمحرك و اسفلها شبك رياضي و في اسفل المصد الامامي يوجد ثلاث فتحات تهوية لتحسين ديناميكية الهواء يغطلب عليها الطابع الرياضي مع زوايا حادة في المصد الامامي و لمسات من الكروم الاحمر في اسفل الشبك .

مصابيح امامية تأتي وسط المصد الامامي تحتوي على عدسات ذات حجم كبير و في اعلى المصد يوجد شريط من لمبات التي تعمل بشكل نهاري و لاعطاء مظهر انيق للسيارة بالاضافة الى كونها اشارات ضوئية جانبية .

اطارات رياضية يتضح نها تصميم المكابح الداخلية باللون الاحمر لكي تكمل الهيكل الرياضي للسيارة و مرايا جانبية سوداء اللون .

الاسطبات الخلفية ضخمة و عريضة و بها لمبات كبيرة الحجم مع لمبات ليد في اسفل المصد الخلفي و تحتوي على مصابيح ضباب و لمسات الكروم الاحمر تكمل في اسفل الهيكل الخلفي و مخرجين عادم الوقود كبار الحجم و يحيط بهم الكروم الاسود و جناح خلفي كبير الحجم في اعلى المصد الخلفي .

داخلية كونا N 2022

ابرز ما سيلفت انتباهد في السيارة هي الخياطة و الطريز على المقاعد و ارزرا وضعيات القيادة و مقبض ناقل الحركة الذي يحتوي على اللون الازرق المميز للعلامة التجارية N مع شاشة ملاحة بقياس 10.3 بوصة و مسجل الصوت له ثماني سماعات .

ناقل الحركة عليه شعار N و الدركسون به خليط من الالوان اولها الزر الاحمر لزيادة قوة المحرك و ثانيها زرين باللون الازرق كمبدل للسرعات خلف الدركسون و شاشة الملاحة في الكونسول الوسطي و شاشة المعلومات خلف الدركسون بقياس 10 بوصة .

المقاعد عليها كذلك شعار N و رى لمسات اللون الازرق في موضع الاكواب في الكونسول الوسطي بين المقاعد الامامية .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق