الكشف عن بي ام دبليو X3 M 2022 بالتحديثات الجديدة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 09 يونيو 2021 , 11:02

كشف رسميا عن بي ام دبليو X3 M 2022 بقدرة كبيرة في رشاقة حركة السيارة و سرعتها مما جعلها تفوق التوقعات ، اولاه حصلت على واجهة أمامية أكثر شراسة من المعتاد عليه لسيارات الشركة الامامية ثانيا محرك السيارة ثنائي التيربو ليحصل على قوة 503 حصان مع الدفع الرباعي .

ايضا المقاعد الخلفية منها مناسبة للصغار و البالغين ايضا مما يجعل السيارة كاملة المواصفات ، أما عن العيوب الرئيسية بها هي القيادة الصارمة و القوية على الطريق مع التعقيدات في اعدادات وضعية القيادة المناسبة .

ملخص حول BMW X3 M 2022

  • التسارع في هذه السيارة أفضل بكثير من المنافسين .
  • العديد من أوضاع القيادة في السيارة لا تجعلها اقتصادية في استهلاك الوقود نهائيا .
  • هذه السيارة خاصة بمن يرغبون في إثارة الأدرينالين لديهم و ليس من يفضلون قيادة سيارات الدفع الرباعي العادية .

منافسين BMW X3 M 2022

هي السيارة الكروس اوفر اس يو في الفاخرة المدمجة ذات الخمسة أبواب و اقرب المنافسين منها :

  • بورش ماكان بسعر يبدأ من 54,000 دولار .
  • بورش ماكان تيربو بسعر يبدأ من 90,000 دولار .
  • مرسيدس GLC AMG بسعر يبدأ من 63,000 دولار .
  • الفا روميو ستيلفيو بسعر يبدأ من 83,000 دولار .

ما الجديد في BMW X3 M 2022 ؟

اول ما حصلت عليه السيارة الجديد هو ضبط المحرك و المواصفات الداخلية المكونة لكل من ام 3 السيدان و ام 4 كوبيه ذلك دون التغيير على القدرة الحصانية للمحرك التي ماتزال كما هي .

في حين زاد عزم دوران المحرك ليصبح 457 رطل قدم بزيادة 13 عن المحرك السابق و ذلك بالنسبة للفئة القياسية من السيارة اما فئة المنافسة فإن محركها زاد عزم دورانه بمقدار 37 ليصبح 479 رطل قدم ايضا .

و زيادة عزم الدوران هذه تجعل السيارة قادرة على التسارع بشكل افضل من اي وقت مضى وأكثر منافسة وقوة مع باقي المركبات الاخرى .

فئة المنافسة من هذه السيارة صلت على مجموعة من العجلات الاخف وزنا و قياسها 21 بوصة بتصميم أكثر رياضية .

تحديثات حصلت عليها السيارة في التصميم من حيث الشبك الامامي و بعض التصميمات الخلفية مثل المصابيح الخلفية الجديدة .

داخلية السيارة حصلت ايضا على اعادة تصميم المجموعات الرقمية بها وذلك مثل حصولها على شاشة بقياس 12.3 بوصة بدلا من الشاشة القديمة بقياس 10.3 بوصة .

سعر بي ام دبليو اكس 3 ام 2022

ما تم الاعلان عنه حتى الآن هي الفئة القياسية من السيارة و سعرها 70,895 دولار وهو ما يعادل 265,000 ريال .

BMW X3 M 2022 حزمة المنافسة

و لم يكشف الى الان عن سعر حزمة المنافسة للسيارة و التي تمتلك قوة اضافية للمحرك و معدات محسنة و شبك اسود لامع و اغطية على المرايا الجانبية و شبك رياضي و عادم رياضي و إطارات بقياس 21 بوصة في مقابل إطارات 20 بوصة الفئة القياسية من السيارة .

من الداخل المقاعد عليها شعار ات M و مقاعد أمامية داعمة اكثر و عليها جلد فاخر أفضل و عرض المعلومات على الزجاج الامامي و الدركسون قابل للتدفئة و امكانية التحكم بالإيماءات و فتحة سقف بانوراما و خاصية الركن الذاتي و شاحن لاسلكي للهواتف الذكية .

هذه الحزمة أيضا تصل سرعتها القصوى الى 284 كم / الساعة في مقابل النسخة القياسية بسرعة قصوى تبلغ 250 كم / الساعة .

مواصفات المحرك

المحرك سعة 3.0 لتر بعدد 6 سلندر ثنائي التيربو ينتج لنا قوة محرك تتراوح ما بين 473 حصان الى 503 حصان و عزم الدوران يتراوح مابين 457 رطل قدم الى 479 رطل قدم حيث المواصفات الاعلى هي خاصية بحزمة المنافسة في السيارة .

ناقل الحركة ذو 8 سرعات اوتوماتيكي و نظام الدفع الرباعي القادر على ارسال 100% من عزم دوران المحرك الى العجلات الخلفية عند الحاجة إلى ذلك و تسارع السيارة من 0 الى 100 كم خلال 3.3 ثانية .

صرفية الوقود

متوسط عملية استهلاك الوقود للسيارة هو 14 ميل لكل غالون داخل المدية و 19 ميل لكل غالون على الطريق السريع و هذه الأرقام ضعيفة جدا مقارنة بالمنافسين مثل الفاروميو ستيلفيو التي تأتي بمحرك قوته 505 حصان و مع ذلك فهي تستهلك في المتوسط 17 غالون و 23 غالون لكل ميل على التوالي .

ايضا من المافسين مرسيدس AMG GLC بمحرك قوته 469 حصان و تستهلك في المتوسط 16 و 22 غالون لكل ميل .

التصميم الخارجي بي ام دبليو X3 M 2022

تمتلك شبك امامي في المقدمة كبير الحجم و يكمل الشكر الرياضية فتحة التهوية في اسفل المصد الامامي مع الزوائد الرياضية و المصابيح ليد و الاطارات رياضية بقياس 21 بوصة و مرايا جانبية سوداء اللون .

الاسطبات الخلفية تأتي ضخمة الحجم و بارز من الجانبين مع جناح على السقف العلوي و اربع مخارج عادم للوقود في اسفل المصد الخلفي .

المواصفات الداخلية بي ام دبليو X3M 2022

التصميم الداخلي متشابه بقدر كبير بين BMW X3 M و شقيقتها العادية X3 و لكن أبرز ما يميز السيارة الرياضية هو شعار M المنتشر في داخليتها و الزر الخاص بالتحكم في وضعية القيادة في الدركسون مع مقاعد امامية اكثر دعامة .

شاشة الملاحة الامامية قياسها 12.3 بوصة و المقاعد الامامية قابلة للتحريك كهربائيا بعدد 14 وضعية مختلفة مع انارة داخلية قابلة للتعديل و و المقاعد الخلفية قابلة للتدفئة و الدركسون كذلك و فتحة سقف بانوراما .

الصندوق الخلفي يمكن وضع به 7 حقائب كبيرة الحجم في حين أنه في حالة طي المقاعد الخلفية ستكون قادر على وضع 20 حقيبة بالسيارة بسهولة .

شاشة الملاحة و المعلومات تحتوي على العديد من المميزات منها التواصل مع الهواتف الذكية عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي بشكل لاسلكي أو نقطة اتصال واي فاي و شحن الهواتف الذكية بشكل لاسلكي .

وسائل الامان BMW X3 M 2022

تمتلك هذه السيارة تقنيات مساعدة كاملة للسائق على الطريق بالإضافة إلى عدد من المعدات الاختيارية و ذلك مثل خاصية نظام المساعدة في الركن الذاتي و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبية عند المرور الخلفي و خاصية التنبيه عند مغادرة حارة الطريق و مثبت السرعة التكيفي مع خاصية التوقف والانطلاق .

المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق