مميزات WatchOS 8 وميعاد الاصدار والاجهزة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 09 يونيو 2021 , 12:27

اثناء المؤتمر الخاصية شركة أبل WWDC الخاص بالمطورين فقد كشف عن نظام التشغيل الجديد iOS 15 لجوالات الايفون و اجهزة الايباد بالاضافة الى نظام WatchOS 8 للساعات الذكية و الذي يقدم الكثير من التحديثات على اير بودز و ابل هوم و ابل هيلث و تحسينات في الخصوصية .

ميعاد اصدار WatchOS 8

ميعاد إصدار نظام WatchOS 8 لا يختلف عن ميعاد اصدار iOS 15 الجديد وإنما كلاهما بنفس التوقيت و الذي جاء على ثلاث مراحل ، بداية من يوم 7 يونيو الحالي فقد تم اصدار النسخة التجريبية الخاصة بالمطورين و في شهر يوليو القادم سيتم إصدار النسخ التجارية للعملاء في حين ان الاصدار النهائي و الكامل سيكون في خريف عام 2021 و تحديدا في شهر سبتمبر القادم .

ساعات ستحصل على Watch OS 8

كما هو المعتاد لابد ان تقوم بتحديث نسخة IOS لنظام التشغيل و بعد ذلك تقوم بتحديث الساعات الخاصة بك ولابد أن تكون متوافقة مع الطرازات التالية وذلك على الرغم من عدم توفر كل المميزات الجديدة في الساعات القديمة في حين ا اصدارات الساعات القادمة ستحصل عليه بشكل تلقائي .

  • Watch Series 3 .
  • Watch Series 4 .
  • Watch Series 5 .
  • Watch SE .
  • Watch Series 6 .

مميزات Watch OS 8

تحسينات في الصور

تتفاخر شركة ابل بالواجهة الامامية الجديدة للسيارة و التي تعتمد على الصور في الوضع الرئيسي من الصور التي يتم سحبها من جهاز الايفون الخاص بك .

ابل ايضا تقوم باستخدام بيانات العمق في الصور الشخصية لكي تقوم بإنشاء تأثيرات متحركة متعددة الطبقات .

يدعم كذلك تطبيق الصور في WatchOS 8 النقاط البارزة من ذكرياتك الهامة و كذلك الصور التي تمت مزامنتها من جهاز الايفون و تقدم في شكل شبكة جديدة .

يمكن للمستخدم ان يقوم بعمل مشاركة الصور عبر الرسائل والبريد المباشر في ساعة ابل .

تنبيه من أجل التنفس

داخل الساعة الذكية سيصبح تطبيق التنفس Breathe من ضمن تطبيقات التنبيهات ، حيث سيكسبك تطورات جديدة في التنفس مع ميزة انعكاس جديدة تساعدك في التركيز على الموضوعات اليومية .

و ستحصل على تحليل يومي و احصائيات للوقت الذي قضيته في يومك في التنفس و كذلك في التفكير بعدد من المهام .

زيادة التركيز

مثلما حصلت جميع انظمة التشغيل الخاصة بشركة أبل على ميزة التركيز الجديدة في كل من IOS و Mac OS و iPad فإن نظام الساعات WatchOS 8 يحصل كذلك على هذه الميزة .

و التي تسمح لك بتوفير عناصر التحكم في تخصيص الإشعارات بناء على الساق الذي تتم فيه و ايضا يمكنك مشاركة حالة التركيز في الرسائل حين يحاول احد الاشخاص التواصل معك ليخبره التطبيق بذلك بشكل مباشر .

معدل التنفس أثناء النوم

يمكن الان للنظام الجديد أن يقوم بتتبع النوم و ذلك من خلال التعرف على معدل التنفس الخاص بك عن طريق حساب عدد الانفاس التي تقوم بالحصول عليها في وقت النوم و سيتم ادخال بيانات النوم الجديدة الى تطبيق Health للمساعدة على تحسين حالتك الصحية .

تمارين رياضية جديدة

في تطبيق التمرين المقدم في WatchOS 8 يمكنك الان ان تقوم بتغير روتينك اليومي من خلال الاعتماد على تمارين يومية جديدة تسمى Tai Chi و Pilates و ذلك بناء على احد الدراسات التي أجريت على مدار الفين عام .

تحسينات في تطبيق المنزل

تطبيق Home الخاص بالتحكم في بعض الأغراض المنزلية ، يمكنه الان عرض حالة جميع الاجهزة المنزلية في اعلى الشاشة من الساعة و الوصول الى المشاهد الخاص بك بسرعة اكبر و مشاهدة جميع الكاميرات الأمنية في غرفة الكاميرا الجديدة .

كذلك ستجد أن تطبيق Home يقوم من تلقاء نفسه بابداء اقتراحات ذكية عليك وذلك مثل الفتح الباب التلقائي في حالة قيام شخص ما بقرع الباب بشكل متصل .

تحسين تطبيق المحفظة

تطبيق المحفظة Wallet يتيح لك القدرة على القيام بتخزين مفتاح رقمي لمنزلك و مفاتيحك التعريفية في اي مكان اخر .

تحسينات أخرى

  • تحسين خاصة اللمس المساعد مما يعمل على تحسين التفاعل مع الساعة الذكية عبر الإيماءات و مؤشر على الشاشة .
  • تطبيق جهات اتصال جديد لتحرير جهات الاتصال المباشر على الساعة .
  • إشعارات للطقس السيء و القاسي .
  • إمكانية ضبط مؤقتات متعدد في وقت واحد .
  • التحكم في مستويات صوت سماعة الرأس في الواقع الفعلي .
  • ميزة البحث عن الاجهزة لتحديد مكان ادوات ابل المفقودة .

كيف اقوم بتحديث ساعات ابل ؟

قبل ان تقوم بعمل تحديث لساعة أبل عليك ان تقوم اولا بتحديث الايفون الى احدث اصدار من iOS و ذلك لان تحديث نظام التشغيل WatchOS مرتبط بشكل مباشر حاليا بتحديث IOS و لا يمكن الوصول إليها بشكل منفصل .

و بالتالي اذا كنت تملك آيفون قديم لا يمكنه الوصول الى التحديث الاخير من نظام تشغيل iOS فانك لن تكون قادر على تحديث الساعة .

خطوات تحديث WatchOS من الساعة

  • بعد ان تقوم بتحديث الجوال فان الساعة سيصل إليها بشكل تلقائي التحديث الجديد .
  • سيظهر لك زر Update Tonight أثناء وجود الساعة حول معصمك فهذا يعني أنه سيقوم بعمل تحديث للساعة في وقت متأخر من الليل .
  • عليك ان تراعي بان الساعة لابد ان تكون مشحونة الى 50% او اعلى من ذلك و ايضا لابد ان تكون متصلة بالانترنت .

اما في حالة إذا كنت ترغب في التحديث اليدوي فالأمر بسيط قم بفتح ساعتك ثم انتقل الى الاعدادات ثم انتقل الى تحديث البرنامج و سيظهر لك إشعارات بوجود اصدار جديد قم بالضغط على زر ” تنزيل و تثبيت ” و سيبدأ بعد ذلك التحديث بالوقت الحالي .

تحديث ساعة ابل من الايفون

يمكنك ايضا ان تقوم بالاطلاع على وجود تحديثات جديدة على الساعة الذكية من عدمه و ذلك من داخل الايفون عبر الخطوات التالية :

  • قم بالدخول الى تطبيق الإعدادات الافتراضي في الايفون .
  • قم بالانتقال بعد ذلك الى خيار ” عام ” .
  • ثم انتقل الى ” تحديث البرنامج ” .
  • سيظهر لك رمز الساعة الذكية قم بالضغط عليه .
  • ستنتقل إليها وبعد ذلك تتعرف على وجود تحديث جديد من عدمه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق