افضل انواع المراوح الأرضية

كتابة: Riyam Tawfeeq آخر تحديث: 14 يونيو 2021 , 09:00

آلية عمل المراوح الأرضية

هي عبارة عن مراوح يتم وضعها على أرضية الغرفة لتبريد وتلطيف الجو، تتحرك المراوح الأرضية بحرية كما يمكن وضعها على الاتجاه الذي تريده، وعلي عكس المراوح السقيفة لا تلتزم في مكان واحد ثابت حيث يمكن استخدامها خارج على المنزل في الحدائق والشرفات.

بالإضافة إلى ذلك المراوح الأرضية يمكن أن تصل إلى غرفتك بكل سهولة وبساطة، يوجد عدة أنواع وأحجام للمراوح الأرضية وتكون خفيفة جدا يمكن حملها بسهولة. وفي ما يلي أفضل المراوح الأرضية.

أفضل المراوح الأرضية

Lasko Oscillating Tower Fan 2510

تعتبر مروحة Lasko Oscillating من أكثر المراوح الأرضية مرونة والأسهل استخداما، بالإضافة إلى ذلك تمتلك تصميم أنيق ومثالي، كما تمتلك جهاز تحكم يمكن التحكم فيها عن بعد، وتعتبر خيارا ممتاز للأشخاص الذين يبحثون على مراوح أرضية متناسقة الحجم لكي لا تأخذ مكان في الغرفة، يوجد في هذا النوع من المراوح ثلاث سرعات وهي سرعة منخفضة، وسرعة متوسطة، وسرعة عالية.

Rowenta Oscillating Fan with Remote Control

يعتبر هذا النوع من المراوح الأرضية متكاملا والأفضل حول العالم، حيث تعمل بشكل هادئ جدا دون أي صوت، لدرجة أنك قد تنسى أن هناك مروحة تعمل، كما له سرعة عالية جدا فتقوم بتبريد الجو وتلطفه، بالإضافة إلى هذه المميزات تمتلك شكل عصري وراقي وجودة عالية جدا.

 Vornado CR1-0121-60 660

هذا النوع من المراوح الأرضية يعتبر الخيار الأمثل للأشخاص الذين يبحثون عن تبريد الأماكن المغلقة والحارة، وعند تشغليها لن تحتاج إلى تشغيل أي جهاز آخر لتبريد الجو. هذا النوع من المراوح تم تصميمه خصيصا لغرف النوم ، حيث تعمل بهدوء تام من دون أي ضجيج، وتدور في كل الاتجاهات فتوفر هواء منعش ولطيف طوال الليل في أيام الصيف الحارة.

 Lasko T42950 Wind Curve Tower Fan

يتمتع هذا النوع من المراوح الأرضية بشكل متناسق وحديث جدا، حيث يبلغ طولها حوالي اثنان وأربعون بوصة، بالإضافة إلى سرعاتها المختلفة، عندما يتم تشغيلها في الغرفة تعمل على تبريد الغرفة وتخليصها من كل الروائح في دقائق قليلة جدا، وأهم ما يميز هذا النوع من المراوح هو ثباتها الفريد، بالإضافة إلى التحكم بها عن بعدة، كما يوجد لديها ميزة أخرى وهي مؤقت النوم. تعمل هذه المروحة بشكل هادئ جدا يكاد أن يكون صوتها صامت تماما.

 Lasko 3520 23 Cyclone Pivoting Floor Fan

هذا النوع من المراوح يكون صغير ومناسب إلى المكاتب وغرف النوم الصغيرة، ولكن على الرغم من صغر حجمها لها جودة عالية جدا، وعند وضعها على السرعة العالية تقوم بتبريد الجو وتخلص الغرفة من كل الروائح الكريهة.

كما تمتلك تصميم مميز يناسب كل الديكورات والأماكن فتعتبر هي الخيار الأمثل لكل من يبحث عن نوع مراوح أرضية قوي ومناسب لكل أرجاء المنزل، له ميزة رائعة أخرى وهي زيادة وحدة التيار المتردد فتساعد على توزيع هواء المكيف في كل أرجاء المنزل.

Tall Tower Floor fan

هذا النوع من المراوح الأرضية يأتي معها منظم حراري، وبعد تشغيله بثواني تبدأ درجة حرارة الغرفة بالانخفاض، كما تمتلك ثيرموستات رقمية في مقدمة المروح تعطيك درجة حرارة الغرفة، ومن خلالها يمكنك ملاحظة الفرق في درجة حرارة الغرفة قبل تشغيل المروحة وبعد تشغيلها.

كما لديها ميزة أخرى وهي وضعية السكون تبدأ بعد ثلاثون الدقيقة من تشغيلها، فتنخفض سرعتها عند نومك، ويصبح الهواء طبيعي جدا يشبه نسمات الربيع المنعشة وتكون هادئ حتى في أقصى سرعاتها فتكون مثالية لوضعها في غرف المعيشة والنوم.

Vornado VFAN St. Pedestal Vintage

هذا النوع من المراوح يتميز بمنظر جميل وراقي جدا كما تتوفر من ألوان جميلة مثل البيج والتركواز فيجعلها المناسبة لوضعها في غرف المعيشة الضخمة والمكاتب الراقية، فيكون لها تصميم كلاسيكي وعصري جدا غير تقليدي ولا يشبه باقي المراوح الأرضية الأخرى. بالإضافة إلى قدرتها السريعة على تبريد وتلطيف الجو بشكل سريع جدا.

Vornado 660 Whole Room

هذا النوع من المراوح الأرضية يعتبر الحد الأمثل للأشخاص الذين يعيشون في أماكن حارة ورطبة جدا، فتساعد على تلطيف الجو من دون الحاجة إلى تشغيل مكيف أو جهاز تبريد آخر. وتقوم بتوزيع الهواء في كل أرجاء الغرفة، فتساعد الأشخاص الذين يصابون بالبرد نتيجة تشغيل المراوح في اتجاه واحد.

Vornado 723 Full Size Whole Room

هذا النوع من المراوح الأرضية يمتلك شكل عصري وغريب عن باقي المراوح الأرضية الأخرى، كما تتميز بحجم مناسب لكل الأماكن الصغيرة والكبيرة والداخلية والخارجية، كما تقوم بتوزيع الهواء بسرعة عالية جدا وفي اتجاهات مختلفة، وتشبه بتوزيعها الهواء المراوح الأسقفية Lasko 20 High Velocity هذا المراوح الأرضية يفضل استخدامها في الأماكن المفتوحة والهواء الطلق.

لأنها تمتلك صوت عالي وتسبب القليل من الضوضاء، ويكثر استخدامها في الحدائق والشرفات، والأماكن المفتوحة الأخرى.

نصائح لاختيار أفضل المراوح الأرضية

عند البحث على أفضل المراوح الأرضية يجب أن تقوم باختيار مروحة ذات سرعات عالية جدا وفي جميع الاتجاهات لان كلما زادت سرعة المروحة كلما أصبح تلطيف وتبريد الجو أكثر، بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه إلى مؤقت التحكم، حيث يوجد مروحات أرضية تتميز بمؤقت تحكم أثناء النوم، حيث تنخفض سرعتها عند النوم لكي لا يصاب الإنسان بالبرد.

وأيضا يوجد ميزة أخرى مهمة وهي حجم المروحة حيث يجب أن يتناسب حجم المروحة مع حجم الغرفة لكي يتم توزيع الهواء في كل أنحاء وزوايا الغرفة. ومن المهم أن تختار المنتج الذي يتميز بخامات متينة وجودة عالية.

نصائح للعناية بالمروحة الأرضية

يجب الحرص على تشحيم المروحة بشكل دائم لان يجب تزويدها بالزيت بشكل مستمر. التخزين بشكل جيد، لان عندما يحل فصل الشتاء لا يكون هناك داعي لوضع المراوح سواء كانت أرضية أو سقفيه أو أي نوع آخر، فيقوم الناس بتخزينها، وعند تخزينها يجب وضعها في مكان نظيف، وتغليفها بشكل تام، لكي لا تتراكم بها الأتربة.

التنظيف يجب الحفاظ على نظافة المروحة بشكل دائم، لان الأوساخ تؤدي إلى تكدس الأتربة فيها وبالأخص على ريش المروحة، ويمكن تنظيفها بواسطة قطعة قماش رطبة قليلا. وعند تنظيفها يجب الحذر من اعوجاج الريش.

الصيانة بشكل مستمر، في بعض الأحيان تحتاج المراوح إلى تبديل بعض من أجزاءها، لكي تستمر بالعمل بشكل جيد ومستمر.

أسباب ضعف عمل المروحة الأرضية

عطل في مكثف التشغيل الكهربائي: تعد سرعة عمل المروحة الأرضية متزامنة مع سرعة مكثف التشغيل الكهربائي، فإذا حدث أي عطل أو ضعف في المروحة الأرضية يكون السبب الرئيسي هو عطل أو ضعف في مكثف التشغيل الكهربائي، فيصبح دوران الريش بطيء وأحيانا لا يدور، وهذا النوع من الأعطال لا يوجد أي حل له، ولكن في هذه الحالات يفضل شراء مكثف كهربائي منفصل عن باقي أجزاء المروحة الأرضية، تكون تكلفته أقل من تكلفة شراء مروحة أرضية كاملة.

عدم توازن ريش المروحة الأرضية: يمكن إن يحدث اهتزاز في ريش المروحة بعد فترة من عملها، وذلك قد يكون سببه انثناء في الريش، أو تخلخل يحدث في الريش وذلك طبيعي جدا والحل بسيط، يمكنك تغير الريش فقط، ولكن إذا كنت تعاني من هذه المشكلة والمروحة خاصتك جديدة فيفضل تبديلها، فقد يكون هناك خلل في التصنيع. [1]

المراجع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق