قصة فيلم Orphan الحقيقية

كتابة: ابتسام مهران آخر تحديث: 25 يوليو 2021 , 08:21

قصة فيلم Orphan الحقيقية

قصة فيلم Orphan الحقيقية، بالتأكيد أن العديد منا قد شاهد فيلم اليتيمة أو Orphan، ولكن من غير المؤكد أن معظمنا لا يعلم أن هذا الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية وتم إضافة بعض الأحداث عليه لدواعي التشويق والإثارة، وهو مصنف من أفلام الرعب ويقوم ببطولته مجموعة متميزة من الأبطال الذين ساهموا في نجاح العمل بشكل واضح حتى تم تصنيفه من أفضل 10 أفلام رعب في السنوات القليلة الماضية.

تماماً كما شاهدنا في فيلم Orphan فإن زوجان من النرويج قد قاما بتبني طفلة لأنهما لم يكن لديهما سوى أولاد ذكور، وقد أدعى الزوجان أنهما اكتشفا لاحقاً أنها امرأة بالغة اسمها باربورا سكرلوفا وأن لديها 33 عام وكانت تدعي بأنها طفلة لديها من العمر 13، وقد استغلت مظهرها الطفولي وصغر حجمها في هذا الإدعاء.

وقد اكتشفت العائلة هذا الأمر عندما لاحظوا أنها لا تلعب مع الأطفال كما أنها كانت تُسيء معاملتهم، وخاصة بعد اختفاء ابنهم واتيان الطفل ة المتبناة ببعض التصرفات الغريبة، ولم تكن تلك أولى حوادث العنف التي ارتكبتها باربورا فقد شجعت شقيقتها كلارا التي كانت مصابة بمرض عقلي على عقاب أطفالها بشكل قاسي، كما دوامت على التلاعب بها مستغلة مرضها العقلي عندما كانت تعيش في بلدها التشيك.

ومن هنا تم أخذ الفكرة الرئيسية للفيلم والتي تدور عن طفلة لديها تسعة من السنوات واسمها استر وكانت تعيش في دار للرعاية، فتبناها زوجان أمريكيان لتربيتها معهم في المنزل، ومن ذم يتضح أنها أنثى بالغة بعد محاولات منها لقتل بعض أفراد الأسرة، ويتم تناول الجانب النفسي للشخصية من خلال أحداث الفيلم.

قصة حقيقية أخرى لفيلم Orphan

هناك قصة حقيقية أخرى مشابهة لقصة فيلم اليتيمة Orphan مع الاختلاف في الحداث، وهي قصة الطفلة ناتاليا التي يتبناها الزوجان الأمريكيان مايكل بارنيت وزوجته كريستين، وتعود الأحداث لاتهام الزوجين بإهمالهم للطفلة وتركها وحدها بعد سفرهم إلى كندا في العام 2013، وذلك بعد تبني العائلة للطفلة في العام 2010 على اعتبار أن عمرها في هذا الوقت كان ثمانية سنوات.

 وذلك بعد أن قاما الزوجين بالذهاب لأحد المستشفيات لتقدير عمرها الحقيقي وكانت المفاجأة أنه 22 عام، مما أدى لترك الزوجين لها وسفرهما إلى كندا بعد قيامهما باستئجار شقة لها لتعيش بها، ولكن تم طردها من الشقة في العام 2014 بدون مصدر رزق، وعطف عليها الجيران وأخذوها لتعيش معهم.

 ثم رفعت الطفلة ناتاليا قضية الإهمال على عائلتها الأولى بالتبني، وقد أكدت كريستين والدتها بالتبني أنها تعاني من اضطرابات عقلية بعد أن لاحظوا بعض السلوكيات غير المنضبطة والشريرة ناحية أطفالهم من تجاهها  كما أن عملية التبني كانت عبارة عن عملية احتيال من جانب الطفلة.

معلومات عن فيلم Orphan

هناك الكثير من المعلومات عن فيلم orphan ,اليكم بعض المعلومات الهامة عن فيلم اليتيمة والتي هي كما يلي:

  • يُعتبر فيلم Orphan من أكثر أفلام الرعب التي حققت نجاحاً قوية لدرجة أن الفنانية إيزابيل فورمات قد تم ترشيحها للعديد من الجوائز عن دورها بالفيلم ومنها جائزة الأوسكار والجولدن جلوب نتيجة لأدائها الرائع في الفيلم.
  • يُعد طاقم فيلم اليتيمة من النجوم المعروفين في مدينة هوليوود من كاتب السيناريو وهو ديفيد جونسون وحتى المنتج ليوناردو دي كابريو، وقصة أليكس ماكس، وإخراج المخرج الإسباني المتميز جاومي كوليت سيرا.
  • أشرف على إنتاج الفيلم 2 من الشركات الهامة في أمريكا وهما Dark Castle Entertainment وصاحبها هو جويل سيلفر وسوزان داوني.
  • وكذلك شركة Appian Way وصاحبها هو ليوناردو دي كابريو وجنيفر كيلوران.
  • مدة الفيلم 125 دقيقة، وتم عرضه لأول مرة في الرابع والعشرين من يوليو عام ألفين وتسعة في دور العرض الأمريكية، وتم توفيره على شرائط DVD في اكتوبر من نفس العام حتى يتم مشاهدته عبر Warner Home Video.
  • تم تصوير الفيلم في مدينة مونتريال بكندا وهو مقيد بالعمر أي يشاهده البالغين فقط.

بطولة فيلم Orphan اليتيمة

يشارك في بطولة فيلم اليتيمة مجموعة متميزة من النجوم ومن أبرزهم هؤلاء النجوم ما يلي:

  • الفنانة فيرا فارميجا والتي أدت دور كيت، وهي فنانة مشهورة ترجع إلى أصول أمريكية تعود أصولها إلى دولة أوكرانيا، وولدت في عام 1973، في نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وانتهت من دراسة فن التمثيل بكلية الفنون المسرحية التابعة لجامعة سيراكيوز في العام 1995 وقامت بالمشاركة في عدد من الأفلام الأمريكية التي نالت عنها عدد من الجوائز.
  • الفنان بيتر سارسجارد والذي أدى دور جون.
  • الممثلة الطفلة إيزابيل فورمان التي أدت دور البطولة وهي الطفلة استر التي ولدت في العام 1997 في مدينة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، وأدت بعض الأدوار الهامة ومنها دورها في فيلم The Hunger Games، كما اشتركت في بعض ألعاب الفيديو والبرامج التلفزيونية واشتركت في أداء الإعلانات التجارية وظهرت في بعض المجلات.
  • ليوناردو دي كابريو: وهو من فناني هوليوود المشهورين ولكنه في فيلم اليتيمة لا يشترك في البطولة ولكنه يأتي كمنتج للفيلم، وهو من أصول إيطالية روسية ألمانية، وقد ولد في العام 1974 في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
  • كانت بداية عمله في السينما من خلال بعض الأدوار البسيطة على المسرح وفي أفلام الرعب، وذاع صيته بعد أن شارك بفيلم روميو وجولييت في العام 1996، ومن بعده فيلم تيتانيك في العام 1997، وقد نال خلال مسيرته الفنية عدد كبير من الجوائز.
  • قامت بدور الأخت أبيجيل الفنانة سي سي باوندر.
  • مارغو دانييل ويؤدي دور الطبيب براونينج في الفيلم.
  • كاريل روين ويؤدي دور الطبيب فارافا في أحداث الفيلم.
  • روز ماري دونسمور وتؤدي دور الجدة باربارا في الفيلم.
  • جيمي بينيت في دور الطفل دانييل .
  • مجموعة أخرى من النجوم المتميزين في الفيلم، ومنهم جيمي يونغ في دور بريندا، ولوري أيرز في دور جويس.

رأي النقاد بفيلم اليتيمة

  • تنوعت آراء النقاد حول فيلم اليتيمة ومنهم رأي الصحفي روجر ايبرت والذي قال أن الفيلم جدير بالمشاهدة، وأنه يستحق النجاح الذي حققه، وأنه من الأفلام القوية والتي يصح تصنيفها كواحد من أفضل أفلام الرعب.
  • طبقاً لصحيفةPhiladelphia Inquirer فإن فيلم Orphan من الأفلام المثيرة التي تشجع المشاهد على متابعة أحداثها، وأن الطفلة قد أدت دورها بمنتهى الاحترافية وأجادت في إظهار النواحي النفسية في الشخصية، كما أن بقية الأدوار تم أدائها على نحو رائع.
  • يرى تاي بور وهو ناقد سينمائي أن الحبكة الدرامية للفيلم كانت متقنة بشكل واضح مما ساعد على ظهور الفيلم بهذه الجودة وحصوله على أعلى مستوى من التقييمات.[1]
المراجع
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق