ماهي الأشياء التي تكرهها القطط

كتابة: Asmaa آخر تحديث: 07 أغسطس 2021 , 07:27

الأشياء التي تكرهها القطط

الروائح القوية

كقاعدة عامة القطط حساسة عندما يتعلق الأمر بالروائح ولكن هناك القليل من الروائح التي يكرهونها والتي قد تفاجئك لا يمكنهم تحمل الحمضيات وبقدر ما قد تحب رائحة الأعشاب الطازجة فالقطط تكره إكليل الجبل والزعتر والموز والخردل من الأطعمة التي تتجنبها أيضاً

بالإضافة إلى اللافندر والأوكالبتوس والعديد من الزيوت العطرية سامة للقطط لذا فمن المنطقي أنهم يريدون غريزياً أن يسيروا في الاتجاه الآخر عندما يشتمون زيوت الاستحمام الخاصة بك كما أنهم ليسوا من المعجبين برائحة المنثول القوية.

القطط تكره الملاعبة العدوانية المفرطة

إذا كنت تربي حيوان أليف كالقطة فستعرف أن القطط كائنات مستقلة لا يمكنهم تحمل الملاعبة العدوانية المفرطة والعديد منهم يحبون القيام بأشياءهم الخاصة لذلك احترم حدود قطتك ولا تحاول إجبارها على قضاء الوقت معك إذا لم يرغبوا في ذلك سيعلمونك عندما يحتاجون إلى الحب والمودة.

الوحدة

كما نعلم القطط محيرة فدقيقة واحدة يبدو أنهم يكرهونك وفي اليوم التالي يريدون كل انتباهك بينما تحب القطط أن يكون لها مساحة خاصة بها فإنها تستمتع بمودة أصحابها بشروطها الخاصة سوف تقوم قطتك بمداعبة ساقيك عندما تريد مداعبتها

لذا تأكد من أنك تستجيب لإشاراتهم وعلى الرغم من أن القطط تحب أن تكون مستقلة فإن هذا لا يعني أنها تريد أن تكون بمفردها طوال الوقت وإذا اضطررت إلى الخروج لفترة طويلة من الوقت فتأكد من وجود صديق أو أحد أفراد العائلة في جولة غيابك حتى لا تشعر قطتك بالوحدة.

الأدوية

إن القطط تكره الاضطرار إلى تناول الدواء سواء كان عليهم تناول دواء سائل أو دواء على شكل حبوب فإن إعطاء قطتك ما تحتاجه للبقاء بصحة جيدة أسهل فيعود الأمر إلى أنهم لا يفهمون السبب وقد يبدو إجبارك على تناول الدواء أمراً مخيفاً جداً لهم وإذا كنت ترغب في تجنب التعرض لمليون خدش لف قطتك بمنشفة وأعطها الدواء وأغلق فمها (بلطف ولكن بحزم) مما سيشجعها على البلع بقدر ما قد يكرهونه يجب القيام بذلك.

طعام فاسد

القطط تكره الطعام الفاسد كما ذكرنا سابقاً القطط حساسة للروائح وإذا بدا أن هناك شيئاً سيئاً فلن ترغب في فعل أي شيء حيال ذلك فقد ترغب القطط في اختيار الطعام الجاف عن الرطب حيث يفسد الطعام بشكل أسرع عندما يكون دافئاً لذا يجدر التفكير في المدة التي تم خلالها ترك الطعام الرطب لقطتك خاصةً في فصل الصيف.

الضوضاء الصاخبة

هل تعطيك قطتك نظرة سيئة كلما أسقطت شيئاً؟ هناك سبب وجيه للغاية لفعلهم ذلك حيث تكره القطط الضوضاء الصاخبة المفاجئة ويمكن أن تكون الضوضاء المفرطة مخيفة جداً لها لذلك إذا كنت تستمع إلى أغانيك المفضلة لديك فمن المحتمل أن يكون من المفيد التفكير في كيفية تأثير ذلك على شعور حيوانك الأليف فإذا وجدت قطتك مختبئة تحت الأريكة فمن الأفضل على الأرجح خفض مستوى الصوت.

تدليك البطن

على عكس رفقاء الكلاب تكره القطط تدليك البطن حيث تحمي القطط معدتها لأنها تعرف غريزياً أن هذه منطقة معرضة للخطر لهذا السبب قد يؤدي فرك البطن غير المسبوق إلى تعرضك إلى مخالبهم لذلك كن حذراً قدر الإمكان.

الاستحمام

هل حاولت أن تحمم قطتك؟ فالقطط تكره الاستحمام ومعظمها سيقاتلك في كل خطوة على الطريق والقطط تعتني بنفسها وتلعق نفسها فهي نظيفة ولكن بين الحين والآخر قد يكون الاستحمام ضرورياً

وإذا كنت تخطط لتحميم قطتك فتأكد من وجود الكثير من المناشف النظيفة وشامبو وبلسم الحيوانات الأليفة في متناول يدك لذلك قم بتشغيل رأس الدش على تيار لطيف وتأكد من أن درجة الحرارة دافئة وليست شديدة السخونة وضع الشامبو بثقة ولكن برفق واستخدم صوتاً مهدئاً طوال العملية.

لا تحب تمشيط فروها

تماماً مثل الأطفال لا تقدر القطط حقاً تمشيط فروها حيث تحتاج بعض السلالات ذات الشعر الطويل إلى يد العون من مالكها للحفاظ على فروها فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لجعل التجربة أقل صعوبة اختر وقتاً تكون فيه قطتك هادئة وفي مزاجية احتضان وابدأ بمداعبة قطتك وعندما تكون مسترخية تماماً وابدأ بتمشيط فروها برفق بعد ذلك خذ قسطاً من الراحة إذا بدأت قطتك في الهياج ثم استأنف العملية بمجرد أن تهدأ مرة أخرى.

الأشخاص والحيوانات الذين لا تعرفهم

القطط حذرة من الغرباء وإذا دخل شخص لا يعرفه فجأة إلى منزلك (وهو منزل قطتك بالفعل) فقد يشعر بالخوف والارتباك لذلك تأكد من أن ضيفك على دراية بمشاعر قطتط وحاول منعه من مداعبة قطتك وسيساعد الحفاظ على مسافة قطتك في التغلب على الموقف والسماح لها بالقيام بالخطوة الأولى إذا شعرت بالود.

التغيرات في الروتين

القطط مخلوقات ذات عادات وهي لا تقدر حقاً التغيير قد يكون هذا التغيير شيئاً صغيراً مثل التغيير في صندوق القمامة أو شيئاً كبيراً مثل الانتقال من المنزل وفي كلتا الحالتين ربما لن تكون قطتك من كبار المعجبين إذا لم يكن لديك خيار سوى إجراء تغييرات من شأنها أن تؤثر على قطتك فتأكد من وجودك لطمأنتهم فإذا وجدوا التغيير مرهقاً في بعض الأحيان كل ما يحتاجونه هو احتضان جيد مع مالكهم للعودة إلى المسار الصحيح.

نحن نعلم أن قطتك هي طفلك لكنها في الحقيقة لا تحب المهد يحتفظ بعض مالكي القطط بقططهم كما يفعلون مع أطفالهم حديثي الولادة وقد يكون هذا مرهقاً جداً لهم لأنه يضع قطتك في وضع لا يمكنهم فيه الابتعاد لذلك دع قطتك تأتي إليك دائماً لاحتضانها وتأكد من أن لديها خيار المغادرة إذا أرادت ذلك.

النظر مباشرة في عيونها

ملامسة العين لفترات طويلة مع القطط من الممكن أن تدل على أنها علامة على الهيمنة والعدوانية مما يخيف قطتك ويجعلها تهرب وربما يكون من المفيد وضع ذلك في الاعتبار في المرة القادمة التي تكون فيها بمفردك في المنزل ولا يمكنك العثور على أي شيء لمشاهدته على Netflix معها.

درجات الحرارة المنخفضة

تحب القطط أن تكون دافئة وليست من محبي البرد على الرغم من أن لديها معاطف فرو جميلة إلا أنها تحمي بشرتها الرقيقة أكثر من إبقائها دافئة لذا قم بزيادة التدفئة في منزلك وتأكد من الحفاظ على درجة حرارة مريحة.

تكره البالونات

القطط لا تحب البالونات تماماً فتجد صعوبة في فهم طبيعة البالونات فإنها لا تستوعب كيف تستطيع البالونة أن تكون لها القدرة على الحركة والطيران وفي أحياناً كثيرة تعتبر البالوانات مفترساً يهدد حياتها.

القطط تكره المنافسة من القطط الأخرى

إذا كان لديك أكثر من قطة في المنزل فالقطط تشعر بالغيرة من القطط الأخرى سواء كانت تتشاجر على الطعام أو المساحة أو الألعاب أو اهتمامك بها ومن الممكن أن تظهر القطط تلك الغيرة بشكل عدواني.[1]

ماهي الروائح التي تحبها القطط

هناك عدد من الروائح التي تحبها القطط وجاءت كالآتي:

  • النعناع البري.
  • جذور الناردين.
  • الزيتون.
  • الصريمة الجدي.
  • الزعتر.
  • البابونج.
  • الزهور.
  • الفاكهة.
  • الريحان.
  • أنت.[2]
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق