القاب كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الايطالي

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 19 أغسطس 2021 , 08:24

بداية من عام 2018 فقد انتقل كريستيانو رونالدو بشكل رسمي من نادي ريال مدريد الى نادي يوفنتوس والذي بدأ معه حقبة جديدة في الحصول على اللقب منذ الموسم الاول و قد تمكن من الحصول على الألقاب المحلية بينما لم يتمكن حتى الآن من الحصول على الألقاب الدولية .

القاب كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس 

ألقاب الدوري الايطالي 

في الموسم الاول لاعب مع الفريق حصل يوفنتوس على اللقب الخامس و الثلاثون في تاريخه وتمكن رونالدو خلال هذا الموسم من احراز 21 هدف حيث أصبح رابع الهدافين بفارق خمس أهداف عن هداف الدوري فابيو لاعب نادي سامبدوريا .

كذلك صنع رونالدو 8 أهداف ليأتي في المركز الخامس من قائمة صانعي الأهداف في هذا الموسم .

كما حصل اللاعب على لقب أكثر اللاعبين قيمة في الدوري و تأثيرا في المباريات .

أما الموسم الثاني و هو موسم 2019-2020 فقد حصل اليوفنتوس على اللقب السادس والثلاثون في تاريخه ، خلال هذا الموسم حصل رونالدو على لاعب الشهر مرة واحدة فقط في شهر يناير من عام 2020 .

كما أنه جاء في المركز الثاني من قائمة هدافين الدوري بعد ان تمكن من إحراز 31 هدف بينما حصل اللاعب جيرو من لازيو على المركز الأول برصيد 36 هدف .

وأحرز رونالدو هاتريك دخل به قائمة الهاتريك لهذا الموسم خلال المباراة التي جمعت ما بين يوفنتوس و كالياري في الدوري الايطالي  التي انتهت بفوز السيدة العجوز برصيد اربع اهداف .

ألقاب كأس إيطاليا 

  • حصل مع يوفنتوس على لقب كأس إيطاليا مرة واحدة فقط في موسم 2020-2021 . 

في هذا الموسم حصل نادي يوفنتوس على اللقب الرابع عشر في بطولة كأس ايطاليا حيث المباراة النهائية جمعت ما بين يوفنتوس و اتلانتا و التي انتهت بفوز السيدة العجوز بهدفين مقابل هدف .

القاب كأس السوبر الإيطالي 

  • حصل مع يوفنتوس على لقبين كأس السوبر الإيطالي 2018 ، 2020 .

الموسم الاول 2018 جمع ما بين يوفنتوس الحاصل على لقب الدوري و اسي ميلان الحاصل على لقب الكأس وانتهت المباراة بفوز السيدة العجوز بهدف مقابل لا شيء .

سجل هذا الهدف كريستيانو رونالدو في الدقيقة الواحدة و الستون من عمر المباراة .

أما الموسم الثاني وهو 2020 فقد جمع ما بين يوفنتوس الحاصل على لقب الدوري ونابولي الحصول على لقب الكأس وانتهت المباراة بهدفين مقابل لاشيء حيث أحرز رونالدو الهدف الأول في الدقيقة الرابعة و الستون و احرز موراتا الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة و التسعون ، و حصل رونالدو على لقب رجل المباراة .

عدد مباريات كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس 

في الموسم الاول للاعب مع الفريق 2018-2019 خلال بطولة الدوري الايطالي خاض 31 مباراة سجل خلالهم 31 هدف وفي الموسم التالي 2019-202 خاض 33 مباراة سجل خلالهم 31 هدف وفي الموسم الثالث 2020-2021 خاض اللاعب 33 مباراة سجل خلالها 29 هدفا .

أما عن مباراة الكأس ففي الموسم الاول 2018-2019 خاض مباراتين فقط ولم يسجل أي هدف وفي الموسم التالي 2019-2020 خاض 4 مباريات سجل خلالهم هدفين و في الموسم الثالث 2020-2021 خاض خلالهم 4 مباريات سجل خلالها هدفين .

و في دوري ابطال اوروبا خاض اللاعب مع الفريق في الموسم الأول 9 مباريات وسجل 6 أهداف وفي الموسم الثاني خاض 8 مباريات و سجل 4 أهداف وفي الموسم الثالث خاض 6 مباريات وسجل 4 أهداف .

و بالتالي فان اجمالي عدد مباريات الدوري هو 97 مباراة سجل خلالهم 81 هدف و في بطولة كأٍ إيطاليا شارك في 10 مباريات و سجل 8 أهداف و في دوري ابطال اوروبا خاض 23 مباراة و سجل خلالها 14 هدف .

صفقة انتقال رونالدو الى يوفنتوس 

لم يكن احد يتوقع ان يقوم رونالدو بمغادرة نادي ريال مدريد ابدا خاصة و أنه كان في أوج قوته و أدائه مع الفريق و لكن بسبب الخلافات المالية التي وقعت ما بين رونالدو و بيريز رئيس ريال مدريد ادى الامر الى خلاف أسفر عنه أن رونالدو قرر الرحيل .

وقد وافقت ادارة ريال مدريد على ذلك و في هذا التوقيت كانت قيمة رونالدو تزيد عن 150 مليون يورو وربما تصل إلى أكثر من 200 مليون يورو و لكن كانت رغبة اللاعب الأولى هي مغادرة الفريق .

لذلك قررت ادارة ريال مدريد تخفيض قيمة اللاعب الى 100 مليون يورو لكي ينتقل اللاعب بشكل رسمي الى يوفنتوس بهذه القيمة تقريبا .

مستقبل كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس 

مازال اللاعب حتى الان مستمر مع الفريق و لديه عقد حتى نهاية الموسم القادم وتشير الاخبار الى احتمالية انتقال رونالدو عن السيدة الهجوك لان الراتب السوني لاعب كبير بالنسبة للنادي خاصة بسبب أزمة الكورونا الاخيرة .

ليس هناك أي شيء مؤكد حتى الان حتى ان باريس سان جيرمان اعرب بأنه لا يستهدف التعاقد مع رونالدو في الموسم الحالي خاصة بعد اتمام عملية التعاقد مع ليونيل ميسي و دفع راتب سنوي كبير للاعب .

بعض التقارير تشير الى احتمالية ان يتم التعاقد مع قبل ادارة نادي باريس سان جيرمان يرغب في التعاقد معه في الموسم القادم .

يمكن اعتبار القاب كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس هي الأقل في تاريخ فقد حصل مع ريال مدريد على الدوري الاسباني مرتان وكأس الملك مرتين وكأس السوبر الأسباني مرتين ودوري ابطال اوروبا ثلاث مرات و كأس العالم للأندية ثلاث مرات وكأس السوبر الأوروبي مرتان .

كما أنه حصل على مانشستر يونايتد على الدوري ثلاث مرات والكأس مرتين وكأس الدوري مرتين ودوري ابطال اوروبا مرة و كاٍ العالم للاندية مرة .

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق