قصة سبونج بوب ومن هو مؤلفه

سبونج بوب أشهر وأفضل المسلسلات التلفزيونية الأمريكية الكوميدية التي يعشقها الكبار والصغار حيث تروي حلقاته المُسلية عدة مغامرات لشخصيات كرتونية في أعماق البحار كما زادت سلسلة حلقاته الطويلة من شعبيته وتصنيفه كأعلى سلسلة كرتونية على قناة Nickelodeon في الإيرادات. 

سبونج بوب

سبونج بوب سكوير بانتس SpongeBob SquarePants

مؤلف الكرتون  ستيفن هيلنبرغ
اللغة الإنجليزية وتم ترجمته ودبلجته للعربية
تواجد الشخصيات قاع الهامور
أول صدور 1999

قصة سبونج بوب

سبونج بوب SpongeBob SquarePants هو شخصية كرتونية على شكل إسفنجة بحرية صفراء اللون، تتسم شخصية سبونج بوب بالنشاط والتفاؤل والحماس الطفولي بالحياة ويظهر الجو الفُكاهي اللطيف في منزله الذي يُمثل شكل الأناناس تبدأ قصة سبونج بوب بانتقاله إلى وظيفة طاهي بمطعم وجبات سريع لكن هدفه الأساسي في الحياة كان نجاحه في الحصول على رخصة قيادة القوارب المُستخرجة من مدرسة القوارب للسيدة باف وعلى الرغم من محاولاته الكثيرة إلا أنه لم ينجح أبدًا في الحصول على رخصة القيادة.

اشتهر سبونج بوب بحبه لهوايته المفضلة وهي صيد قناديل البحر الملونة بشبكته التي تشبه شبكة صيد الفراشات بجانب عشقه لصنع فقاعات الصابون، حيث يقضي سبونج بوب معظم وقته مع صديقه المُفضل “بسيط” وفي النسخة الإنجليزية الأصلية عُرف باسم “باتريك ستار” والذي اتسم بقلة عقله، ولديه حيوانه الأليف حلزون البحر “سريع” وفي الإنجليزية “غاري” وهو يسكن معه بمنزله البسيط لكن صديقه نجم البحر “بسيط” وردي اللون كان يُفضل العيش تحت صخرة في أعماق البحار فكل هذه الشخصيات الكرتونية يعيشون في “قاع الهامور“.

لدى سبونج بوب أيضاً جاره المتعجرف وصديقه في العمل وهو “شفيق” Squidward Tentacles حبار البحر الذي دائماً ما كان مكتئباً ويكره وظيفته لكنه كان يعشق العزف على آلة الكلارينيت وكان يرى سبونج بوب وبسيط أصحاب تفكير طفولي عقيم لذا كان يكره العيش بجانبهما في قاع الهامور، ومن هنا تدور أحداث كل حلقة حول فكرةٍ ما بين الشخصيات الكرتونية في صورة كوميدية ومسلية للغاية.

من مؤلف سبونج بوب

تم تأليف سلسلة كرتون سبونج بوب بواسطة الرسام الكاريكاتوري ودارس الأحياء البحرية “ستيفن هيلنبرغ” فإذا بحثت عنه ستجد شهرته واسعة، وُلد ستيفن هيلنبرغ عام 1961 وتوفي عام 2018 عن عمر 57 عام حيث وصل إبداعه في إخراج وإنتاج وتأليف وكتابة سبونج بوب سكوير بانتس ليحصل على أعلى تقييم على قناة نيكلوديون وحصد ستيفن هيلنبرغ أثر ذلك النجاح عدة جوائز أبرزها “جائزة وينسر مكاي – جائزة إيمي داي تايم – جائزة الأطفال للأكاديمية.  البريطانية”.

شخصيات سبونج بوب

تميز كرتون سبونج بوب بمجموعة شخصيات من الرسوم المتحركة واتسمت معظم الشخصيات بالفكاهة وتتمثل شخصياته في الآتي: [1]

  • سبونج بوب: وهو الشخصية الرئيسية للكرتون والذي يتمتع بحس فكاهي لطيف ويحب صيد قناديل البحر وصُنع فقاعات الصابون كما عُرفت شخصيته بتصرفاته الغبية وبأنه سريع الضحك والبكاء.
  • بسيط نجم البحر: هو صديق سبونج بوب المُقرب وكذلك يتسم بالغباء والكوميديا كما أنه يعشق الطعام كثيراً.
  • مستر سلطع (Mr. Krabs): هو مدير مطعم سلطع برجر الذي يعمل به سبونج بوب لكنه يتسم بالبخل الشديد وحبه للمال.
  • شفيق حبار البحر (Squidward Tentacles): صديق وجار سبونج بوب الكئيب سريع الغضب والذي يعمل بنفس المطعم مع سبونج بوب ويعشق العزف على الكلارينيت.
  • شمشون (Sheldon J. Plankton): صاحب الشخصية الشريرة في سلسلة سبونج بوب وهو مدير مطعم منافس لمطعم سبونج بوب لذا يحاول دائماً سرقة وصفة البرجر الخاصة بمطعم مستر سلطع لكنه يفشل في ذلك.
  • كارين (Karen Plankton): كارين هي زوجة شمشون والتي يأتي دورها دائماً في مساعدة زوجها في سرقة وصفة سلطع برجر.
  • ساندي أمور (Sandy Cheeks): ساندي هي صديقة سبونج بوب وبسيط وهي من السناجب الأرضية لذا تعيش في أعماق البحار مستعينة بخوذة على رأسها للهواء وتتسم شخصيتها بالشجاعة والذكاء.
  • مدام نفيخة (Mrs. Puff): مدام نفيخة أو باف وهي معلمة بمدرسة قيادة القوارب التي يتدرب فيها سبونج بوب.
  • لؤلؤة سلطع (Pearl Krabs): تظهر في شكل حوت عملاق لكنه ظريف وهي ابنة مستر سلطع.
  • سريع (Gary the Snail): سريع هو حلزون سبونج بوب الأليف ويسكن معه في منزله.
  • عضلات (Larry the Lobster): شخصية رمزية بعض الشئ في كرتون سبونج بوب وهو بطل قاع الهامور في رفع الأثقال.

أغنية سبونج بوب

لـ كرتون سبونج بوب شهرة واسعة وكما تعودنا على متابعته كبار وصغار دائماً ما نستمتع بأغنية البداية بل حفِظناها ونرددها بنفس الشكل الفكاهي مُدبلجة:

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق