8 دول للذهاب لبدء حياة جديدة من الصفر

كتابة: Judy mohamed آخر تحديث: 31 أغسطس 2021 , 21:13

البلدان التي تبدأ من الصفر

يمر العديد منا بالكثير من التجارب السيئة وعدم القدرة على تحقيق النجاح في بلده، لذا يرغب في السفر إلى دولة أخرى لكي يبدأ من الصفر، يوجد العديد من الأشخاص الذين يواجهون مزيد من الصعوبات على مستوى حياتهم المهنية والأسرية بسبب تعرضهم لصراعات داخل العمل أو خلافات مع أفراد الأسرة يزيد داخلهم الرغبة في السفر إلى بلد آخر للبدء من جديد في بيئة جديدة مع أشخاص جدد لم تربطهم بهم أي علاقة سابقة والبعد عن الأشخاص الذين عاشوا معهم تجارب سيئة للغاية أدت إلى عدم قدرتهم على النجاح. 

وفي وفتنًا الحالي أصبحت الدول أكثر انفتاحاً وأصبح من السهل السفر إلى أي بلد آخر، للعمل في أحد فروع الشركات العالم ية الكبيرة الموزعة على العديد من البلدان أو العمل في إحدى الشركات المحلية داخل البلد التي تمّ الانتقال إليها، بالإضافة إلى فرص العمل الكثير التي أصبحت موجودة بكثرة من خلال شبكة الإنترنت، ومن الدول التي تسمح لك بالذهاب إليها والبدء من الصفر لتحقيق أكبر نجاح تستطيع الوصول له وتساعدك على ذلك ما يلي: 

فنلندا

دولة فنلندا واحدة من الدول التي تحتوى على العديد من مظاهر الطبيعة الخلابة والساحرة، حيثُ الغابات الخضراء والبحيرات الكبيرة، كما توفر لك كافة المتطلبات الحياتية والخدمات اليومية التي تحتاجها في ظل الطبيعة الرائعة. 

بالإضافة إلى تقدمها على المستوى التعليم حيثُ تٌعدّ فنلندا على قائمة أفضل دول العالم في التعليم، وتتمتع بثقافة العمل والثقافة العامة وطرق جيدة للتواصل مع أوروبا، لذا تٌعد فنلندا هي الخيار المثالي لمن يرغبون في السفر وبدء حياة جديدة.  

تضمّ فنلندا العديد من المتاحف كما يتمّ إقامة العديد من الحفلات الموسيقي مع انتشار الكثير من مظاهر الثقافة في كل مكان، كل ذلك مع كثافة سكانية منخفضة مع وجود شبكة اتصالات متطورة. 

  • IDH: 0،883 (البلد الرابع والعشرون مع أفضل HDI في العالم). 
  • معدل البطالة (2015): 9’4 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني: لا يوجد. 

تشيلي

من أكبر الدول في العالم التي يوجد بها أكبر سوق العمل في جميع المجالات وأعلى مؤشر للتنمية البشرية كذلك، لذلك فهي واحدة من أفضل الدول التي تستقطب الحاصلين على التعليم العالي، بالرغم من ذلك فإنّها ليست الأفضل بالنسبة لبعض الأشخاص بسبب ارتفاع مستوى المعيشة.    

كما تتميز كندا بالتنوع  في الأنظمة الإيكولوجية للبيئة، حيثٌ يوجد بها العديد من المناطق الجلدية التي تتشابه مع مضايق سواحل النرويج مع وجود مجموعة من الصحاري الأكثر جفافًا في العالم، على الرغم من ذلك فإنّ تشيلي من الدول غير الداعمة للهجرة إليها على الإطلاق، لأنّها تضع العديد من العقبات في الحصول على تأشيرة للسفر إليها حتَّى لو تأشيرة سياحية. 

  • IDH: 0.832 (البلد 42 مع أفضل HDI في العالم). 
  • معدل البطالة (2016): 6.8 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني: 325 يورو. 

ألمانيا 

ألمانيا هي بلد الثقافة والعلم والتقدم العلمي والتكنولوجي في جميع المجالات ويوجد بها العديد من فرص العمل الرائعة بالإضافة إلى توفير جميع سُبل العيش برفاهية كبيرة، لذا في حلم الكثيرين للذهاب إليها والعيش فيها. 

يوجد بها العديد من الشركات العالمية الكبيرة التي توفر أكبر فرص للعمل بها بأعلى الأجور في العالم، بالإضافة إلى ذلك تمنحك الدولة فرصة السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي بدون أي صعوبات والاستمتاع بالرحلات السياحية إلى أي دولة من هذه الدول، وسوف يتطلب منك الأمر لكي تعيش في ألمانيا وتبدأ حياة جديدة أنّ تتعلم اللغة الألمانية ولا يتطلب منك إيجاد مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية

  • IDH: 0.916 (البلد السادس مع أفضل HDI في العالم)
  • معدل البطالة (2016): 4’2 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني: 1440 يورو.

كوستاريكا

كوستاريكا هي الخيار المثالي لكل من يبحث عن فرصة للعمل والسفر إلى الخارج، حيثُ توفر كوستاريكا العديد من الوظائف بأعلى الأجور في العالم، لأنّها من أكثر البلدان التي تتميز بمستوى عالي من الاقتصاد، كما تُعدّ من أفضل الدول التي توفر حياة اجتماعية مستقرة على الإطلاق مع أعلى درجات من الأمان لأنّها أقل دولة في أمريكا الوسطى في معدل الجريمة. 

كما يتطلع للسفر إليها العديد من الأشخاص من حول العالم للاطلاع على الحياة الطبيعية في منطقة البحر الكاريبي، وتعتبر كوستاريكا قطعة من الجنة على الأرض لجمالها الفائق ورفاهية المعيشة فيها. 

  • IDH: 0،766 (الدولة 69 مع أفضل HDI في العالم)
  • معدل البطالة (2015): 9’6 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني: 433 يورو

أستراليا

تعتبر استراليا واحدة من أفضل الوجهات في العالم التي يسعى العديد من الأشخاص للسفر إليها والعيش فيها والبدء من الصفر، يتميز بدرجة كبيرة من الأمن كما لا يتطلب الأمر للعيش في استراليا الإجادة التامة للغة الإنجليزية حيثُ توفر العديد من المراكز التعليمية المنتشرة في كل مكان لتعليم اللغة الإنجليزية بكل سهولة، بالإضافة إلى سحر الطبيعة وجمالها المتمثلة في شواطئها الساحرة والحياة البرية الرائعة. 

  • IDH: 0.935 (ثاني بلد يمتلك أفضل HDI في العالم)
  • معدل البطالة (2016): 5.6 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني 1896 يورو. 

نيبال

تٌعد نيبال من الدول التي يرغب العديد من الأشخاص في السفر والعيش فيها، ولكنها مع ذلك لا يوجد بها فرص للعمل كثيرة، حيثُ يجب عليك للعيش في نيبال أنّ يكون لديك عملك الخاص أو العمل من خلال شبكة الإنترنت، وتتميز نيبال بمستوى عالي من الرفاهية مع إمكانية العيش بأسعار منخفضة جدًا، كما تتميز الحدود النيبالية بأفضل أماكن طبيعية على مستوى العالم لذا تُعد فرصة السفر إلى هذه البلاد هي أعظم فرصة لبدء حياة جديدة. 

  • IDH: 0.548 (بلد 145 مع أفضل HDI في العالم)
  • معدل البطالة (2016): 2’2 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني: 59 يورو

نيوزيلندا

من الدول الغنية ثقافيًا التي تشتهر بالعديد من أماكن تصوير الأفلام السينمائية لأنّها تحتوى على العديد من الأماكن الطبيعية المنتشرة في جميع أنحاء الدولة لذا فهي واحدة من أهم الدول التي يرغب الكثير في السفر إليها، كما تضمّ نيوزيلندا عدد كبير من المغتربين من أنحاء العالم يعيشون فيها، بالرغم من ذلك فإنّها تتميز بارتفاع كبيرة في مستوى المعيشة، كما يجب عليك لكي تستطيع العيش في نيوزيلندا أنّ تجيد القيادة من على اليسار.  

  • IDH: 0.913 (الدولة التاسعة التي تمتلك أفضل مؤشر للتنمية البشرية في العالم)
  • معدل البطالة (2016): 5’1 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني 1633 يورو

كندا

كندا واحدة من أقوى الدول في العالم التي توفر جميع سُبل العيش والعمل برفاهية كبيرة، ولكنها لا تدعم الهجرة إليها ويوجد في كندا أقوي نظام صحي في العالم بالإضافة إلى الحياة المفعمة بالحيوية والطاقة الإيجابية والأنشطة الثقافية المختلفة. 

يوجد في كندا العديد من المساحات الخضراء الشاسعة التي تجعلك تنعم بحياة صحية في هواء نقي خالي من الملوثات، لذلك تمّ اعتماد كندا أفضل دولة للعيش من قبل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2012، لذلك تعتبر كندا من أفضل الوجهات التي تجعلك تبدأ من الصفر.   

  • IDH: 0.913 (الدولة التاسعة التي تمتلك أفضل مؤشر للتنمية البشرية في العالم)
  • معدل البطالة (2016): 7’1 ٪
  • الحد الأدنى للراتب المهني 1،316 يورو.[1] 

تعليق واحد

  1. كم يكون المبلغ المالي لتبدأ مشروعا صغيرا يمكن ان تعيش منه في الدول البسيطه التي يمكن ان تستقبلك وتعطيك تأشيرة دخول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق