تداول صناديق الاستثمار للمبتدئين

كتابة: دينا محمود آخر تحديث: 14 سبتمبر 2021 , 15:28

ما هي صناديق الاستثمار

صندوق الاستثمار هو مجموعة من الاستثمارات من قبل مستثمرين مختلفين يشتركون في هدف مشترك، تتم إدارة هذا المجمع من قبل مدير الصندوق الذي يستثمر بعد ذلك هذه الصناديق الجماعية في أوراق مالية وأسهم مختلفة في السوق.

وتأتي الصناديق المشتركة مع مخاطر السوق ولكن أيضًا مع نطاق واسع لزيادة الثروة مع استثمارات منخفضة بالنظر إلى أنها متنوعة بشكل جيد.

لماذا يجب الاستثمار في صناديق الاستثمار

لدى الناس أهداف مالية مختلفة في ذهنهم عندما يقومون بالاستثمارات، إذا كنت تخطط للاستثمار في الصناديق المشتركة، فحدد أهدافك المالية وقم بتقييم قدرتك على المخاطرة ، وهناك خيارات تمويل لتلبية الأهداف المختلفة التي يمكن أن تختلف من التعليم إلى الزواج إلى الاستقرار في الخارج.

بالإضافة إلى ذلك من المفيد تقسيم أهدافك إلى قصيرة المدى وطويلة المدى، وتعمل الطرق التقليدية للادخار مثل الودائع الثابتة والودائع المتكررة وصناديق الديون المشتركة بشكل أفضل لتحقيق هدف مالي قصير الأجل، من الناحية المثالية إذا كنت تخطط للاستثمار في الصناديق المشتركة، فيجب أن تمنحها 3 سنوات على الأقل للحصول على عوائد جيدة.

خطوات سهلة للاستثمار في صناديق الاستثمار للمبتدئين

  • افهم المخاطر التي تنطوي عليها

تتمثل إحدى القواعد الأساسية للاستثمار في الصناديق المشتركة في أنه لا يجب عليك أبدًا التقليل من المخاطر وأن تكون على دراية بجميع عوامل المخاطرة التي تنطوي عليها، ما لم تكن لديك الرغبة في المخاطرة العالية، فانتقل إلى خيارات أكثر أمانًا مثل صناديق الديون المشتركة أو صناديق الاستثمار المشتركة، عندما يكون السوق متقلبًا يمكن أن يؤثر على استثماراتك ويعطيك عوائد أقل أو معدومة أيضًا.

  • لست بحاجة إلى استثمارات كبيرة

نظرًا لأن مبدأ الصناديق المشتركة يعتمد على تجميع الأموال والاستثمار، فلن تحتاج إلى المساهمة بمبالغ كبيرة من الاستثمار، يمكنك البدء بمبلغ منخفض يصل إلى 500 دولار أو أقل إذا كنت مستثمرًا لأول مرة ، فيمكنك البدء بـ 500-1000 شهريًا ثم قم بزيادة استثماراتك بناءً على محفظتك وعائداتك.

  • يجب أن يكون الهدف فائدة طويلة الأجل

عندما يتعلق الأمر بالصناديق المشتركة، فإن الاتساق هو المفتاح، ويجب أن تنظر في الاستثمار في المخططات التي تظل متسقة خلال المراحل المتقلبة في السوق ويمكن أن تحقق عوائد جيدة أو جيدة لاستثماراتك.

  • يعد تنويع المحفظة اختيارًا ذكيًا

يبحث الناس عن السيولة والعوائد الجيدة من استثماراتهم، اعتمادًا على الأسبقية يمكنهم النظر في تنويع محفظتهم من خلال الاستثمار في الودائع الثابتة والذهب والديون والأسهم وغيرها من أدوات كسب المال.

عندما تستثمر في صندوق مشترك، فإن المهمة الرئيسية لمدير الصندوق هي تنويع محفظتك عبر فئات الأصول المختلفة للمساعدة في تحقيق عوائد أفضل وتقليل المخاطر، ويكمن من سر تكوين الثروة على المدى الطويل في وجود محفظة متوازنة.

  • ابحث أيضًا عن المزايا الضريبية

يمكنك جني مزايا ضريبية من خلال الاستثمار في بعض أشكال الصناديق المشتركة، توزيعات الأرباح المعلنة معفاة تمامًا من الضرائب للمستثمر، وتساعد الصناديق المشتركة مثل مخططات الادخار المرتبطة بالأسهم (ELSS) على التوفير في ضريبة الدخل ولكن تختلف في قوانين الدول المختلفة.[1]

مزايا صناديق الاستثمار

  • إدارة محترفة: مدراء صناديق الاستثمار مدربون تدريباً مهنياً وذوي خبرة، يراقبون ويديرون أموالهم باستمرار.
  • التنويع الفوري: نظرًا لأن أحد القواعد الأساسية للاستثمار هو تنويع المحافظ، يمكن أن يكون صناديق الاستثمار طريقة بسيطة وناجحة لتحقيق هذا الهدف، باستثمار واحد ستمتلك أسهمًا في العديد من الشركات، وتجمع محفظة الصناديق المشتركة بين مجموعة متنوعة من الأسهم والسندات والسلع والنقد، وصناديق الاستثمار المشتركة بطبيعتها متنوعة، إذا انخفض أحد الأسهم أو الأصول فسيكون هناك آخرون يعوضون ذلك، هذا يعني فقط أن احتمالية الخسائر تنتشر بشكل متحفظ.
  • السيولة: إذا كنت ترغب في الخروج من صندوق الاستثمار فكل ما عليك فعله هو توجيه وسيطك أو مستشارك المالي، يمكنهم بيعها على الفور، وعادة تستغرق الأموال يومًا للعودة إلى حسابك لكن هذا ليس سيئًا للغاية، نسبيًا قد تستغرق الأسهم الفردية وقتًا أطول للتصفية.
  • تطابق أسلوبك: يمكن العثور على صندوق استثمار يتطابق تقريبًا تمامًا مع ما تبحث عنه من الاستثمار، قد يكون هذا مرتبطًا بكل من قدرتك على تحمل المخاطر وأفق استثمارك.

عيوب صناديق الاستثمار

  • رسوم الإدارة: يتعين على شركات الصناديق المشتركة دفع الرواتب ونفقات التسويق ودائمًا ما يتقاضون رواتبهم أولاً قبل أن يحصل المستثمرون / الملاك على رواتبهم، والرسوم الإدارية هي أحد المقاييس الرئيسية التي يجب الانتباه إليها كمستثمر لأنها يمكن أن تلتهم أرباحك بسرعة وبشكل سئ بمرور الوقت.
  • مغلق في فقرة: هناك نوعان مختلفان من هياكل صناديق الاستثمار أحدهما يسمح لك بالدخول والخروج في أي وقت، والآخر مغلق لمدة 5-7 سنوات باستخدام هذا إذا حاولت سحب أموالك في وقت سابق، فستتم محاسبتك عليها، تأكد من سؤال مستشارك المالي عن النوع الذي تستثمر فيه.
  • يضيع النقد: نظرًا لأن الأشخاص يرغبون في بعض الأحيان في سحب أموالهم المشتركة يجب أن تكون هناك دائمًا أموال متاحة نقدًا للمدفوعات، وعندما يكون المال نقدًا فإنه لا يتم تحصيل الفائدة، ونظرًا لأن هذا يأتي من جزء من صناديق الاستثمار، فهذا يعني أنه لا يجمع أي فائدة لك، هذا المبلغ النقدي أفضل حالًا في حسابك المصرفي.[2]

انواع صناديق الاستثمار المختلفة 

  • الاستثمار في صندوق الأسهم

في صندوق الاستثمار المشترك يذهب جزء كبير من مجموعة الاستثمار نحو سوق الأسهم وتعتمد العائدات على أداء السوق، يمكنك الحصول على عوائد أعلى على المدى الطويل ولكنك أيضًا في خطر أكبر.

  • الاستثمار في صندوق الديون

من ناحية أخرى يتم استثمار صناديق الديون المشتركة في استثمارات وسندات ذات دخل ثابت تمنحك عوائد مضمونة، إنه خيار أكثر أمانًا عند مقارنته بصندوق الأسهم المشترك ومع ذلك، فإن العوائد منخفضة نسبيًا أيضًا.

  • الاستثمار في الصندوق المتوازن

الصناديق المشتركة المتوازنة هي مزيج من صناديق الاستثمار المشتركة بين الديون والأسهم ويمكن أن تمنحك فوائد من كليهما، إدارة المخاطر أفضل وكذلك العوائد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق