تويوتا لاندكروزر ستاندر GXR2 2022 .. صور وسعر ومواصفات

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 14 سبتمبر 2021 , 09:23

تويوتا لاندكروزر ستاندر 2022 هي الفئة الأولى من السيارة لدى وكالة عبداللطيف جميل و الموزعين داخل المملكة العربية السعودية ، الفئة الاولى يطلق عليها جي اكس ار GXR2 و التي تمتلك مواصفات داخلية و خارجية قياسية سنوضح لكم في الأسطر التالية .

و لكن المميز في هذه الفئة أنها تمتلك نفس المحرك و بنفس عدد المقاعد الداخلية المتوفرة في فئة الفل كامل في اكس ار VXR على الرغم من أن الفارق المادي بينهم يصل إلى أكثر من 140,000 ريال وتأتي الاختلافات بينهم في المواصفات الخارجية و الداخلية و كذلك مواصفات الامان فقط .

تويوتا لاندكروزر ستاندر GXR2 2022 

مواصفات المحرك 

دعونا نبدأ بمواصفات المحرك الذي يأتي بعدد 6 سلندر سعة 3.5 لترات و المحرك ثنائي التيربو ينتج عنه قوة تبلغ 409 حصان وعزم دوران 650 نيوتن متر مع ناقل الحركة المكون من عشر سرعات اوتوماتيكية مع خاصية التحكم اليدوي .

أما تسارع السيارة من 0 الى 100 كم فانه يأخذ في المتوسط 6 ثواني 96 جزء من الثانية تقريبا .

و الان اصبحت اغلب ناقلات الحركة في سيارات تويوتا تأتي اوتوماتيكي مع امكانية الانتقال الى الوضع اليدوي .

السيارة تعمل بالكامل بالدفع الرباعي المستمر مع دبل خفيف و دبل ثقيل كما يناسبك .

و سعة خزان الوقود تبلغ 110 لترات و هذه السعة متوفرة أيضا في جميع الفئات ففي بعض المركبات قد تختلف سعة اللترات على حسب الفئة المشتراة .

يوجد مع ناقل الحركة ثلاث وضعيات للقيادة يمكنك اختيار من بينهم الوضع المناسب .

صرفية الوقود 

هذا أمر معتاد أن تأتي هذه السيارة صرفية وقود تصنف على أنها سيئة حيث تستهلك في المتوسط 10.1 كم لكل لتر بنزين و هذه الصرفية متوفرة أيضا في تويوتا برادو 2022 خاصة في فئة الفل كامل بالمحرك ذو الست سلندرات .

المواصفات الخارجية 

في الواجهة الامامية من هذه السيارة ستحصل على شبك وسطي كبير الحجم يأتي مطلي بالكروم و اللون الفضي مع مصابيح أمامية ليد تعمل مع تعديل ارتفاع الاضائة بشكل يدوي و ليس اوتوماتيكي و هذه المصابيح تأتي باضائة نهارية ايضا و مصابيح الضباب في المصدر الأمامية تأتي بتقنية ليد كذلك .

المصابيح الامامية تحتوي على رذاذ ماء لغسلها على الطرقات و يوجد في المصد الامامي حساسات امامية .

حين انتقل الى جانبي السيارة نجد الإطارات التي تأتي بقياس 18 بوصة مصنوعة من الالومنيوم و المرايا الجانبية بنفس لون هيكل السيارة و تحتوي على مؤشرات انعطاف و هي قابلة للتحريك بشكل كهربي و ايضا هي قابل للفتح والطي تلقائيا .

حين نقوم بالانتقال الى المصد الخلفي نجد اسطبات بها لمبات ليد مع مصابيح ضباب في اسفل المصد الخلفي و جناح خلفي و خطاف في اسفل المصد كذلك مع الحساسات للمساعدة في الركن .

أما على السقف فإن العوارض التي تأتي عليه تأتي سوداء اللون و تختلف درجة لون هذه العوارض على حسب الفئة التي تقتنيها .

المواصفات الداخلية 

عند القيام بالدخول الى السيارة فان الابواب الامامية فقط هي من تحمل الدخول الذكي و لكن ليس الأبواب الخلفية كذلك .

ستحصل من هذه السيارة على سبع مقاعد ثلاث صفوف كما أن الصف الثالث في السيارة يأتي بمقعدين كبيرين للبالغين أما الصندوق الخلفي فإنه يأتي صغير الحجم وهذا أمر تقليدي .

المقاعد عليها غطاء من القماش الفاخر و مقعد السائق فقد هو القابل للتحريك بشكل كهربائي في العديد من الوضعيات في حين ان مقعد الراكب الأمامي يمكنك ان تقوم بتحريكها بعدد من الوضعيات اليدوية .

الدركسون عليه غطاء جلدي أنيق و به ازرار التحكم في المسجل و بعض الخصائص الاخرى مثل مثبت السرعة ، في الوسط يوجد شاشة ملاحة قياسها 9 بوصة و هذه الشاشة صينية معتمدة من شركة تويوتا بها نظام صوتي مدمج بها و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية .

اما المكيف فله ثلاث منافذ الاول للسائق و هو بتحكم أوتوماتيكي مستقل و الثاني للراكب الامامي و هو بتحكم أوتوماتيكي مستقل و كلاهما قابلين للتحم فيها التبريد و التسخين أما المنفذ الثالث و هو خاص للركاب في المقاعد الخلفية و يمكن لهم التحكم فيه بشكل مستقل ايضا و لكن بالتبريد فقط .

من ناحية باب الراكب الامامي ستجد ازرار من أجل التحكم في قفل السيارة المركيز و كذلك التحكم في المرايا الجانبية والزجاج لجميع المقاعد في السيارة .

المسجل في هذه السيارة يأتي بعدد 6 سماعات و في فئة فل كامل فهي تصل الى 14 سماعة و يمكنك ان تقوم بتشغيل المحرك و ايقافة من خلال زر امامي .

و على الرغم من انها فئة لاندكروزر 2022 ستاندر الا انها تحتوي على فتحة سقف علوية و كاميرا للرؤية الخلفية و التي تظهر لك في الشاشة الامامية مع ثلاجة وسطية للمقاعد الامامية .

وسائل الامان تويوتا لاندكروزر 2022

هناك بعض التقنيات التي تختلف ما بين فروق لاندكروزر 2022 وبعضها البعض و لكن هذه السيارة تمتلك وسائد هوائية امامية و جانبية و ستائر و كذلك وسائد هوائية للركبة .

تحتوي على نظام التحكم في توازن السيارة والمكابح المانعة للانغلاق و المساعدة في صعود المرتفعات و التحكم في التحميل المقطورة الخلفية و نظام السيطرة على السيارة أثناء الانزلاقات مع خاصية مساعد قوة المكابح .

ستحصل في الطبلون الامامي على مؤشر مراقبة ضغط الهواء في الإطارات .

هناك عدد من وسائل الأمان الغير متوفرة في هذه الفئة و تأتي في اعلى فئة منها و التي بها خاصية تتبع المسار و خاصية الضوء الأمامي القابل للتكيف على حسب الطريق و خاصية التنبيه من حركة المرور الخلفية وخاصة التنبيه من النقطة العمياء مع أربع كاميرات محيطة بالسيارة بالشكل الكامل .

سعر لاندكروزر ستاندر GXR2 2022 

الفئة الاولى من السيارة سعرها يتراوح مابين 250,000 ريال لتصل الى 263,000 ريال وهذه الاسعار تختلف ما بين الوكيل و الموزعين .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق