Surface Pro 8 .. جميع المواصفات والسعر وميعاد الطرح في الاسواق

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 25 سبتمبر 2021 , 09:33

جهاز Surface Pro 8 هو عبارة عن جهاز حاسوب قابل للتحويل و الذي يطلق عليه اثنين في واحد فهو صالح للاستخدام في شكل الحاسوب وكذلك صالح للاستخدام في هيئة الجهاز اللوحي .

بدء إصدار هذه السلسلة في عام 2013 ثم صدر منه اصدار جديد في عام 2019 بيما في عام 2020 لم يصدر جيل ثالث من هذه السلسلة و يفترض أن يكون ذلك بسبب انتشار الوباء العالمي .

و لكن يذكر ان شركة مايكروسوفت قامت بالكشف عن سيرفس برو اكس و الذي يعتبر محدث من سلسلة جو الشهيرة .

بينما في بداية عامنا الحالي 2021 خلال شهر يناير كشف عن تحديث في الاصدار السابق وهو Surface Pro 7 Plus و الذي اضيف اليه معالج جديد و اتصال LTE .

والآن بعد مرور عامين عن إطلاق Surface Pro 7 فقد كشف رسميا عن الإصدار الجديد Surface Pro 8 و الذي سنتحدث اليوم عن جميع المواصفات و التصميم و القيمة السعرية و ميعاد الطرح في الأسواق .

ميعاد طرح Surface Pro 8

شركة مايكروسوفت كشفت رسميا عن هذا الجهاز في يوم 22 سبتمبر الماضي اما عن ميعاد طرح الجهاز في الأسواق فانه يختلف على حسب الدولة التي سيطرح بها الجهاز ، ففي الولايات المتحدة الأمريكية سيطرح بداية من يوم 5 أكتوبر بينما في المملكة المتحدة سيطرح بها يوم 28 اكتوبر .

و في الوقت الحالي فانه متاح الطلب المسبق لهذا الجهاز في مختلف الدول .

ما هي تكلفة Surface Pro 8 ؟ 

سعر هذا الجهاز يبدأ من 1099 دولار وهو ما يعادل 4166 ريال تقريبا في حين أن الجهاز سيطرح منه في الأسواق نسخة ذات المواصفات الأعلى و التي سيكون سعرها 2599 دولار وهو ما يعادل 9700 ريال تقريبا و هذه النسخة لن تتوفر فقط سوى في الولايات المتحدة الأمريكية .

وبناء على هذه الأسعار فهناك ارتفاع بمقدار 100 دولار عن الاصدار السابق Pro 7 وهي قيمة مقبولة و أمر منطقي ، و لكن عليك أن تراعي بان هذا السعر لا يشمل لوحة المفاتيح Signature Keyboard التي تأتي بشكل إضافي و كذلك قلم Surface Slim Ben 2 .

ملخص مميزات Surface Pro 8

  • شاشة الجهاز بقياس 13 بوصة و بالتالي فهي اكبر حجما و تعمل باللمس و التحديث بها يصل الى 120 هرتز و السطوع في الشاشة اعلى من الاصدار السابق .
  • يأتي الجهاز بمعالجات من نوع I5 و I7 من شركة إنتل الجيل الحادي عشر والذي يعتبر أسرع بمرتين عن الاصدار السابق .
  • يمكن اضافة شاشات متعددة على الجهاز و ذلك من خلال منفذ USB-C Thunderbolt 4 و ايضا يمكن من خلاله اضافة اقراص خارجية ثابتة و اضافة حدات معالجة الرسومات الخارجية للالعاب الالكترونية .
  • الكاميرا ذات أداء عالي الدقة .
  • يتوفر دعم من خلال القلم الجديد و الذي يطلق عليه Surface Slim Pen 2 .

تصميم سيرفس برو الجيل الثامن 

حين نقوم بالمقارنة من حيث التصميم مع الاصدار السابق لن تجد اختلافات ضخمة بخلاف الشاشة التي اصبحت اكبر حجما في حين أن إطارا حول الشاشة اصبح صغير جدا .

يمتلك الجهاز مسند خلفي قابل للتحريك حتى 165 درجة و يتيح لك دعمه كجهاز كمبيوتر محمول مع امكا توصيل إليه الكيبورد المغنطيسي و شحن القلم الجديد .

الجهاز متوفر بنفس خيارات الألوان التي جاء في الاصدار السابق و هوما البلاتيني و الجرافيت .

مواصفات شاشة Surface Pro 8

مقاس الشاشة الافتراضي هو 13 بوصة بدلا من مقاس 12.3 انش في الاصدار السابق و التي تأتي من نوع PixelSense و تمتلك درجة وضوح عالية الدقة تبلغ 1920X2880 والذي ينتج عنه كثافة عالية ، و مع صغر حجم الإطار المحيط بالشاشة فإنك ستشعر بأن حجمه قد كبر بقياس 11% عن الاصدار السابق تقريبا .

الشاشة تمتع بالعديد من التقنيات التي تجعل عرض الصور و مقاطع الفيديو افضل و التي منها Dolby Vision في حين أن معدل التحديث الأساسي لها هو 60 هرتز فانه من الممكن الوصول بها الى 120 هرتز كما أن الشاشة أسرع في استجابة اللمس على الشاشة و سطوع الشاشة افضل من الجيل السابق بنسبة 12.5% .

مواصفات المعالج والأداء

تم ترقية عدد من الأجزاء الداخلية من الجهاز وقد أصبحت تستخدم معالجات Tiger Lake من شركة إنتل لكي تحصل على معالجات إنتل الجيل الحادي عشر مع توافر بخيارين من المعالجات حيث الأول Core i5-1135G7 و الثاني Core i7-1185G7 .

هذه المعالجات تدعم اتصالات LTE في حين استخدام طراز i3 من أجل معالجة الرسوميات بدقة UHD اما عن الذاكرة العشوائية فهناك ثلاث اصدارات و هم 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و الثالث 32 جيجابايت .

اما عن الذاكرة الداخلية فهي من نوع SSD القابل للازالة و التي يتوفر منها خيار 128 جيجابايت و 256 جيجابايت و يمكنك اختيار الإصدارات الأعلى و هي 512 جيجابايت و 1 تيرابايت فهي متوفرة على نسخة الاتصال بشبكات الواي فاي .

مواصفات الكاميرا 

يمتلك هذا الجهاز كاميرتين حيث الخلفية بدقة 10 ميجابكسل مع دعم تقنية الفيديو 4K و الكاميرا الامامية تأتي بدقة 5 ميجابكسل .

يذكر أن جهاز Pro 7 الاصدار السابق كان يمتلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل و هذا يعني ان دقتها زادت عن الاصدار السابق بينما الكاميرا الامامية مازالت كما هي بدقة 5 ميجابكسل .

الكاميرا الأمامية تتمتع بخاصية إلغاء التأمين و فتح القفل من خلال بصمة الوجه .

عمر البطارية

حين تمتلك هذا الجهاز فهذا يعني أنك قادر على تشغيله لمدة ستة عشر ساعة من خلال شحنة واحدة فقط و ايضا في حالة إذا كنت ترغب في شحن الجهاز من 0% لتصل الى 80% فانت مطالب بالشحن لمدة ستون دقيقة في المتوسط .

لكي تحصل على مدة الستة عشر ساعة في الاستخدام فلابد أن يكون معدل سطوع الشاشة هو 150 شمعة و حين نقارن بي الجهاز Pro8 و الجهاز السابق Pro 7 الذي كان يعمل لمدة عشر ساعات فقط .

أما عن سرعة الشحن فأنت في حاجة إلى استعمال الشاحن الافتراضي الذي يأتي مع الجهاز و هو 24W .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق