درجات جودة قطع غيار تويوتا .. والدول التي تصنع بها

كتابة: Nessrin آخر تحديث: 29 سبتمبر 2021 , 03:21

درجات جودة قطع غيار تويوتا

شركة تويوتا للسيارات، تصف الشركة نفسها “” أعمالنا لها تاريخ فخور ومستقبل مثير، لقد تم بناؤه على القيم الأساسية لاحترام الناس والتحسين المستمر، ألقِ نظرة حولك لاكتشاف كيف نستخدم هذه الصفات لتأمين رؤيتنا لخلق تنقل مستقبلي آمن ومسؤول للجميع””، توجد في الأسواق ثلاث درجات لقطع غيار تويوتا، وهي، القطع الأصلية، القطع الأصلية المرخصة، القطع البديلة، وبذلك تكون قطع غيار تويوتا :

  •  القطع الأصلية

القطع الأصلية هي تلك القطع التي تحمل الشعار الخاص بشركة تويوتا، وتلك القطع للتصنيع من لدى الشركة نفسها، وتكون مغلق ة بشعار الشركة. 

  • القطع الأصلية المرخصة

وهي قطع مصنعة بترخيص من الشركة نفسها، مثل شركة دينسو، والتي تقوم بتصنيع قطع الغيار للشركات، حيث تكون تلك القطع متوافقة مع ما أنتجته الشركة الأصلية من البداية، وتشرف تويوتا على تصنيع قطع الغيار، للتأكد من أنها تتوافق مع المواصفات القياسية التي وضعتها.

  • القطع البديلة

القطع البديلة من أهم قطع الغيار، حيث تشكل النسبة الأعلى من المبيعات في السوق، ولذلك فإن أشهر المواقع التي تعرض قطع الغيار تقدمها بشكل أساسي.

قطع غيار تويوتا الأصلية هي قطع غيار متوفرة حصريًا لدى وكلاء تويوتا، سواء كان العميل لديه HiLux أو HiAce أو Corolla أو أي شيء بينهما، فإن جميع قطع غيار تويوتا مصنوعة وفقًا لمعايير الجودة العالية نفسها وهي مصممة خصيصًا لطراز تلك السيارات .

لماذا تعتبر قطع الغيار الأصلية مهمة، بدءًا من وسادات الفرامل إلى العوادم ومن شمعات الإشعال إلى فلاتر الزيت، تم تطوير قطع الغيار لدى تويوتا واختبارها لمساعدة السيارات التويوتا على الأداء والحماية دائمًا، يجب السؤال دائمًا عن قطع غيار تويوتا الأصلية، والمساعدة في تجنب المخاطر المرتبطة بالأجزاء المقلدة.

ما هي القطع المقلدة، يتم تداول عشرات الآلاف من قطع الغيار المقلدة في أكثر من بلد، وهي مصممة لتبدو مثل قطع غيار تويوتا الأصلية، ولكن ليس هناك ما يضمن إجراء اختبارات الجودة أو الأداء وفقًا لمعايير تويوتا.

أو أنها مصنوعة من مواد قانونية، في بعض الأحيان، يمكن أن تحتوي حتى على الرصاص أو الأسبستوس، غالبًا ما يتم تغليف القطع المقلدة ووضع علامات عليها بأسلوب قطع غيار تويوتا الأصلية.

لكن لماذا قطع غيار المحرك الأصلية، هي الأفضل، لأنه تم تصميم واختبار قطع غيار مثل فلاتر الزيت الأصلية من تويوتا وشمعات الإشعال وفقًا لمعايير تويوتا، في حالة وقوع حادث، قد تؤثر الأجزاء المقلدة غير المصنّعة وفقًا لمعايير تويوتا على مناطق التجعد والأكياس الهوائية.

منذ تأسيس تويوتا في عام ألف تسعمائة وسبع وثلاثون، نمت أعمال تويوتا لتصبح واحدة من أكبر وأشهر الشركات المصنعة في العالم، رئيسها هو أكيو تويودا، وهو عضو في المؤسسة ورجل لديه شغف ملهم بالسيارات والقيادة، الشركة نقوم بأكثر من صنع المركبات، وتقد القوارب واهتمامات تجارية أخرى. 

الدول التي تصنع قطع غيار تويوتا

تعتمد تويوتا على سلسلة من المصانع تضم أكثر من مئتان مصنع لقطع الغيار، منهم في أمريكا، وفي اليابان، والصين، وألمانيا، يمكن ذكر بعضها فيما يلي:

  •  دينسو هو تويوتا OEM

 أحد مصنعي المعدات الأصلية الذي تعتمد عليه تويوتا كثيرًا هو شركة Denso Co ، التي تنتج أجزاء OEM لتويوتا وغيرها من شركات تصنيع السيارات وتقوم بتصنيع قطع غيار ما بعد البيع تحت اسمها، تم تأسيسها باسم Nippon Denso Co كجزء من مجموعة شركات Toyota ولكنها الآن مستقلة، على الرغم من أنها لا تزال مملوكة بنسبة 25 ٪ لشركة تويوتا.

تتخصص Denso في تصنيع أنظمة تكييف الهواء والتحكم في المناخ، مكونات المحرك، وشمعات الإشعال، وفلاتر الزيت، وأجزاء السيارات الأخرى، ومعظمها من الأنواع الكهروميكانيكية والحرارية، ومقرها اليابان، وأمريكا، وألمانيا والصين.

  • شركة أيسين سيكي

 بدأت شركة Aisin بنفس طريقة Denso وهي مملوكة بنسبة 50 ٪ لشركة Toyota، لقد أنتجت سابقًا قطع غيار سيارات حصرية لتويوتا، ولكنها الآن تزود أيضًا علامات تجارية كبرى أخرى مثل Isuzu و Daimler-Chrysler.

تشتهر Aisin بمحركاتها، ومجموعات القيادة، والجسم والشاسيه، وأنظمة الملاحة، وقطع غيار السيارات ما بعد البيع، يستخدم تصميم ناقل الحركة الهجين من Aisin على نطاق واسع وتكييفه ليس فقط من قبل Toyota (مثل Toyota Prius) ولكن أيضًا Ford (مثل Ford Escape) و Chrysler (Chrysler Pacifica)، وهي شركة يابانية.

ومن كبار الموردين الآخرين لقطع غيار سيارات تويوتا:

بصرف النظر عن الكيانات المتكاملة لتويوتا، فإن الشركات التالية هي بعض موردي قطع غيار السيارات من مصنعي المعدات الأصلية واليابانيين الموثوق بهم من قبل تويوتا: Cypress Semiconductor – تقوم بتصنيع مكونات مجموعة أدوات تويوتا كامري التي تم طرحها في الولايات المتحدة.

  • شركة فيول توتال سيستمز كورب، تنتج خزانات الوقود وأنبوب تعبئة الوقود لمختلف موديلات تويوتا التي بنيت في الولايات المتحدة وكندا، بما في ذلك كورولا، تاكوما، أفالون، لكزس إي إس.
  •  Samsung Electronics – أنشأت تطبيقات وضع السيارة والحلول داخل السيارة لجعل أنظمة المعلومات والترفيه من Toyota تسمح باستخدام هواتف Samsung الذكية.
  •  Sango Co، Ltd – تقوم بتصنيع مواسير العادم وكواتم الصوت وتوفر 60٪ من متطلبات تويوتا للسيارات المنتجة في اليابان.
  • Sumitomo Electrical Wiring Systems، Inc – شركة مُصنِّعة للهوائيات وأجهزة الاستشعار والأسلاك الكهربائية وكابلات الألياف الضوئية لتويوتا وغيرها من الصناعات الخاصة بالسيارات وغير السيارات ومقرها اليابان.
  •  Taiho Kogyo Co – مقرها اليابان ولكنها راسخة في أوروبا والولايات المتحدة والصين وكوريا، وهي اسم موثوق به في إنتاج المحامل والأختام والحشوات، إنها مورد رئيسي لتويوتا ودايملر وجنرال موتورز وهوندا وميتسوبيشي ونيسان وفولكس فاجن فولفو وغيرها من العلامات التجارية العالمية.

كما سبق الذكر، أن هناك أكثر من 200 من موردي قطع غيار سيارات تويوتا ينتجون مكونات OEM لطرازات سيارات مختلفة، سواء كان نظام تعليق من Toyotetsu أو مكون أمان من Autoliv ASP ، فإنه يجلب معه الموثوقية والجودة اللذان يستحقان اسم علامة Toyota التجارية. [1]

أهداف شركة تويوتا

منذ تأسيس شركة تويوتا في الثلاثينيات من القرن الماضي، نمت شركة تويوتا لتتوسع في الإنتاج والتوزيع على نطاق عالمي، على الرغم من العقبات المختلفة مثل عمليات الاسترداد وتعطيل العمل، استمرت شركة تويوتا في زيادة الإنتاج بنجاح مع اتخاذ قرارات فعالة داخل المؤسسة نفسها، وكان للشركة أهدافها المتميزة على مر السنوات، والتي من بينها:

  • صناعة سيارات أفضل من أي وقت مضى، لتقديم متعة القيادة.
  •  بناء مستقبل شامل.
  •  حرية التنقل للجميع.

شركة تويوتا للسيارات

تعمل شركة تويوتا في مجال صناعة السيارات والشاحنات، لكنها تعمل أيضًا كل يوم لتطبيق ومشاركة معرفتها بطرق تفيد الناس والمجتمع، من أجل بناء غد أفضل للجميع.

كيف تصنع الشركة بعض المركبات الأكثر تقدمًا وموثوقية وأمانًا، يبدأ بمبادئ التصنيع وفلسفة الإدارة لدى الشركة حيث تبحث دائمًا عن طرق لتحسين عملياتنا، ودائمًا تتحدى الشركة نفسها للابتكار، ونتطلع دائمًا إلى التعاون، وتحسن دائمًا كل يوم في كل ما تقوم به.

الشركة تصنع المركبات من خلال الاستماع والرد على احتياجات عملائها،  لأنها تؤمن بأن سياراتهم يجب أن تفعل أكثر من مجرد مساعدة في الذهاب إلى أماكن على الطريق، يجب أن تساعد أيضًا في الذهاب إلى أماكن في الحياة للمتعة معها وبها. [2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق