سعر فورد رينجر 2022 ديزل مع المواصفات الكاملة

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 02 أكتوبر 2021 , 11:40

فورد رينجر 2022 تمتلك نسخة بالاصدار الديزل بعدد من الفئات و التي منها فئة نص فل و هي فئة XLT و التي تعتبر الأشهر من حيث الطلب عليها ، هذه المركبة تصنف على أنها واحدة من أفضل شاحنات البيك اب ذات الصندوق الخلفي مع خمس ركاب داخلين و تقنيات متطورة و تصميم قوي و شرس .

يمكنك ان تحصل على السيارة من خلال ثلاث فئات حث الاستاندر هي رينجر XLS و صف فل هي رينجر XLT و فل كامل هي رينجر وايلد تراك .

المنافسة بين فورد رينجر 2022 و هايلكس 

تتميز هذه السيارة بالثبات الكبير على الطرقات كما أنها تسير في الطرق الوعرة بشكل جيد و يتوفر بها شاشة الملاحة و المحرك القوي 200 حصان مع الهوك الخلفي والمرايا الكهربائية وإنارة في القضبان الخلفية و هي جميعا مميزات ربما لا تجدها في بعض المنافسين .

بينما تتفوق الهايلكس عليها في تسخين و تبريد المقاعد و فتحات التكييف الخلفية .

سعر فورد رينجر 2022 ديزل 

سعر المركبة هو 134,500 ريال يشمل ضريبة المبيعات على فئة XLT فقط ، على الرغم ان السعر قد يبدو مرتفع بعض الشيء إلا أنه في الحقيقة يعتبر جيد حين نقارن مع أسعار مركبات البيك أب ديزل فعلى سبيل المثال نجد السيارة هايلكس الديزل سعرها يصل إلى 170,000 ريال .

المواصفات الخارجية رينجر XLT 2022 

في الواجهة الامامية من السيارة سترى الشبك الامامي الذي يحيط به اطار من الكروم اللامع و عليه شعار Ranger و المدمج في المصابيح الامامية التي تأتي ليد بالكامل و نهارية بعدسات داخلية مدمج بها أيضا مؤشرات الانعطاف الجانبي التي تأتي هالوجين .

في اسفل المصد الامامي يوجد فتحة تهوية صغيرة الحجم مع مصابيح ضباب هالوجينية .

الاطارات بمقاس 17 بوصة و مقاس الكفر 265 و يوجد قطع من الكروم البسيطة على جانبي السيارة و به شبك تهوية و لكنها ديكور مطبوع عليها شعار المحرك .

المرايا الجانبية الجزء السفلي منها بنفس لون جسد السيارة و الجزء العلوي منها مطلي بالكروم و بها مؤشرات انعطاف و مقابض الابواب من الكروم و بها زر من أجل الدخول الذكي و تنانير جانبية لصعود السيارة مع شعار الدفع الرباعي 4X4 على جانب الصندوق الخلفي .

المرايا الجانبية تفتح و تغلق كهربائيا و ايضا يمكن التحكم فيها من الداخل بشكل كهربي ايضا .

الصندوق الخلفي عليها عوارض ضخمة فضية لامعة في حين الاسطبات ذات تصميم عمودي مكون من ثلاث لمبات الاولى للانارة الثانية للاشارات و الثالثة للرجوع الى الخلف و الصدام الخلفي مطلي بالكروم مع مكان مخصص لصعود الصندوق الخلفي .

ايضا يوجد على مصد السيارة الخلفي اربع حساسات للمساعده في الركن و هوك خلفي و منفذ للطاقة و يوجد كاميرا خلفية أسفل شعار فورد و مقبض الصندوق الخلفي من الكروم .

الصندوق الخلفي 

حين تقوم بفتح باب الصندوق الخلفي تسجد من الداخل أن عليه حماية مثل التي تتوفر في الفورد رابتور و الساحة الداخلية جيدة .

المواصفات الداخلية فورد رينجر 2022 ديزل 

مقاعد السيارة عليها غطاء من القماش يأتي اسود اللون و هي قابلة للتحريك بالعديد من الوضعيات اليدوية و داخلية الأبواب من البلاستيك سواء الاسود او الفضي اللامع و مقابض الابواب الداخلية من الكروم اللامع و تنتشر تطعيمات كروم حول فتحات المكيف في الطبلون الامامي .

الدركسون عليه غطاء جلدي و ازرار من أجل التحكم في إعدادات الرحلات في الشاشة الخلفية و التحكم في النظام الترفيهي و التحكم في المستوى الصوتي و ايضا التحكم في الرد على المكالمات و الأوامر الصوتية و مثبت السرعة .

يوجد زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة و في وسط الكونسول يوجد شاشة معلومات مقاس 7 بوصة مع نظام ملاحة و خرائط و الرد على الهاتف و يعرض من خلالها الكاميرا الخلفية مع التكيف مع حركة المسارات للكاميرا الخلفية و الدركسون .

في الكونسول الوسطي ستجد ثلاث ازرار تشمل : 

  • التحكم في السيارة على المنحدرات عبر نظام المساعدة .
  • زر الغاء و تفعيل التراكشن في السيارة .
  • زر للدفرنس الخلفي من اجل التشغيل و الفصل .

كما ستجد زر دائري من أجل التنقل ما بين الدفع الخلفي و الدبل الخفيف و الدبل الثقيل .

في الوسط بين المقاعد الامامية يوجد تكاية متوسطة الحجم و أسفلها يوجد مكان تخزين مع موضع للاكواب .

يوجد في المقاعد الخلفية تكاية في الوسط و بها حاملة اكواب و لا يوجد فتحات للمكيف للمقاعد الخلفية في حين أن بها منفذ طاقة فقط .

مواصفات المحرك 

المحرك سعة 3.2 لتر بعدد 5 سلندر من نوع ديزل تيربو ينتج عنه قوة 200 حصان و عزم الدوران 470 نيوتن متر و ناقل الحركة مكون من 6 سرعات اوتوماتيكية مع الدفع الخلفي و الدفرنس الخلفي و الدفع الخفيف و الدفع الثقيل .

أما عن صرفية الوقود السيارة تستهلك في المتوسط 12.7 كم لكل لتر ديزل و حصلت المركبة على تصنيف ممتاز في الاستهلاك .

منافسين فورد رينجر 2022

الشاحنات البيك اب تكثر في السعودية وباقي دول الخليج و تتنوع ما بين الشركات و لعل أقرب المنافسين منها : 

  • تويوتا هايلكس 2022 .
  • نيسان نافارا 2022 .
  • ايسوزو دي ماكس 2022 .
  • ميتسوبيشي ال 200 2022 .

عليك أن تراعي انه يصنف على انه بيك اب متوسط الحجم فلا يمكن ان نقار فورد رينجر 2022 مع تندرا او الشاص او سييرا او اف 150 و مع ذلك يتوفر بها هوك خلفي .

وسائل الامان و السلامة 

  • المكابح المانعة للانغلاق .
  • حساسات خلفية للمساعده في الركن .
  • حساسات الإطارات .
  • نظام الثبات الإلكتروني .
  • وسائد هوائية للسائق و الراكب الامامي و كذلك وسائد هوائية للركاب في المقاعد الخلفية .

عيوب فورد رينجر 2022 ديزل 

فئة XLT و هي الفئة الوسط في السيارة فهي لا تحتوي على فتحات للمكيف الخلفي و ستجد ان اغلب المنافسين في فئة نص فل تحتوي على هذه الفتحات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى