تويوتا كامري LE HEV 2022 .. تقرير شامل عن المحرك الهجين

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 04 أكتوبر 2021 , 08:12

تويوتا كامري 2022 هي السيارة السيدان ذات الحجم المتوسط و التصميم الرياضي تتوفر لدى الوكالة و الموزعين بعدد من الفئات و التي تتمثل في إصدار LE القياسية و التي يطرح منها LE ستاندر و LE المطور و كلاهما بالمحرك البنزين في حين الفئة الثالثة LE HEV 2022 التي تمتلك المحرك الهجين .

مميزات كامري LE الهجينة 2022 الخارجية 

من مميزات السيارة تويوتا كامري انها تمتلك في الواجهة الامامية من السيارة انوار ليد نهارية بالكامل و هي تأتي كميزة بشكل قياسي في جميع الفئات مع الشبك الامامي ذو اللمسة الرياضية بالقضبان من الكروم ومصابيح الضباب في اسفل المصد الامامي مع الحساسات الامامية للمساعدة في الركن .

تمتلك السيارة إطارات ألومنيوم مقاس 16 بوصة وهي نفس الإطارات المتوفرة في فئة LE المطور في حين فئة LE ستاندر كانت تمتلك اطارات جديدة بقياس 16 بوصة .

أيضا على جانبي السيارة ستجد المرايا الجانبية التي تأتي بنفس لون جسد السيارة و تحتوي على مؤشرات انعطاف و كذلك يمكن تحريكها من الداخل كهربائيا و ايضا يمكن فتحها و طيها كهربائيا و مقابض الابواب عليها زر من أجل فتح و اغلاق الباب بنظام الدخول الذكي .

المصد الخلفي من السيارة يمتلك اسطبات ليد بالكامل و مؤشرات انعطاف مدمجة مع اربع حساسات خلفية للمساعده في الركن وكاميرا للرؤية الخلفية و ميزة الحساسات الخلفية متوفرة في فئة LE ستاندر و LE المطور في حين أن الكاميرا الخلفية تأتي في فئة LE المطور ايضا .

المواصفات الداخلية تويوتا كامري LE HEV 2022

جميع فئات هذه السيارة تأتي بمقاعد عليها غطاء مصنوع من القماش في حين تأتي مع السيارة بالقدرة على التحريك بشكل يدوي و لعل الفئة الوحيدة التي تمتلك مقاعد قابلة للتحريك بشكل كهربي هي فئة GLK الكهربائية .

في حين المقاعد الخلفية قابلة للطي الى النصف لكي تعطي مساحة اكبر للصندوق الخلفي مع مسط وسطي للمقاعد و به حامل للاكواب .

الدركسون عليه غطاء بلاستيكي متعدد الاستخدامات من أجل التحكم في المستوى الصوتي و يوجد ايضا على الدركسون مثبت للسرعة و لكن في حالة إذا كنت ترغب في الحصول على دركسون عليه غطاء جلدي فعليك اقتناء فئة GLE-K .

في خلف الدركسون يوجد شاشة معلومات صغيرة الحجم و في الكونسول الوسطي يوجد شاشة ملاحة قياسها 7 بوصة وهي تأتي مدعومة بالبلوتوث مع الهواتف الذكية و ايضا قابلة للتواصل الهوصل مع الهاتف عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي .

يتوفر كذلك زر لتشغيل وإيقاف محرك السيارة و كذلك خاصية الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية و هي الميزة الغير متوفرة في فئة LE ستاندر و من خلال الشاشة الامامية يمكنك الاختيار ماين ثلاث وضعيات للقيادة والتي منها القيادة على المحرك البنزين و المحرك الكهربي و السير على القوة المجمعة .

مواصفات محرك كامري LE HEV 2022

صحح و ان فئة LE هي الأقل من حيث المواصفات و الامكانيات في هذه السيارة و لكن في حالة اذا كنت ترغب في الحصول على هذه الفئة مع المحرك الهجين فيمكنك اقتناء فئة LE HEV .

تمتلك السيارة محرك سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر بالاضافة الى المحرك الكهربي لتصل على قوة إجمالية 215 حصان حين تقوم بتشغيل السيارة على وضع القيادة المجمعة و ذلك عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة .

في حين عزم الدوران 221 نيوتن متر عند عدد لفات من 3600 الى 5200 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة من نوع CVT .

و بالتأكيد هذا المحرك يستخدم افضل استهلاك من الوقود فهي تستهلك في المتوسط 26.0 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فهي تحصل على تصنيف ممتاز في الاستهلاك .

في حين أن المحرك القياسي في هذه السيارة و الذي يطرح في فة LE ستاندر و LE المطور يأتي سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 204 حصان عند عدد لفات 6600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 243 نيوتن متر عند عدد لفات من 4000 الى 5000 لفة في الدقيقة في حين أن ناقل الحركة من نوع 8 سرعات اوتوماتيكي .

أيضا عن صرفية هذه السيارة في الوقود فهي تستهلك في المتوسط 18.3 كم لكل لتر بنزين و بالتالي فان باقي الفئات تأتي ايضا ممتاز في الاستهلاك .

سعر كامري LE الهجينة 2022 

هذه الفئة هي الثالثة و التي تأتي بسعر 105,000 ريال يشمل ضريبة القيمة المضافة و حين نقارن مع الفئة LE ستاندر فإن الفارق بسعر 5000 ريال لان سعرها 100,000 ريال ، في حين الفارق مع فئة LE المطور هو 2000 ريال لان السعر هو 103,000 ريال .

هذه الاسعار المتوفرة لدى الوكالة حاليا و لكن من المتوقع ان يتغير هذا السعر لدى الوكيل و ذلك لان الاسعار لدى الموزعين حاليا مرتفعة بشكل كبير و ستجد هذه السيارة بقيمة اعلى من 120,000 ريال .

مقارنة بين كامري LE HEV و GLE-K 2022 

حين نقوم بالمقارنة بين هذه الفئات ستجد ان فئة GLK 2022 هي الأعلى من حيث المواصفات مع توفر نفس المحرك الهجين في كلا الفئتان و تتميز هذه الفئة بالمواصفات التالية و هي المواصفات الغير متوفرة في LE الهجينة و التي تتمثل في : 

  • الإطارات اكبر حجما بمقاس 18 بوصة .
  • مصابيح الضباب الامامية ليد .
  • مقابض الأبواب بنفس لون جسد السيارة و ليست سوداء .
  • المقاعد الامامية قابلة للتحريك كهربائيا .
  • المكيف قال للتحكم بشكل اوتوماتيكي .
  • يوجد فتحات للمكيف للمقاعد الخلفية .
  • الدركسون عليه غطاء جلدي بدلا من البلاستيك .
  • المسجل بعدد 6 سماعات .
  • فتحة سقف كهربائية .
  • بالإضافة الوسائد الهوائية الامامية و الجانبية يوجد وسائد هوائية جابية و ستائر .

اما عن المقارنة من حيث القيمة السعرية فإن فئة كامري GLE-K HEV 2022 سعرها 115,000 ريال و هذا يعني وجود فارق 10,000 ريال بينه و بين فئة كامري LE HEV 2022 .

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق