ملخص فيلم Dumbo وأشهر إقتباساته .. وأسماء أبطاله الممثلين

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 13 أكتوبر 2021 , 07:18

ملخص فيلم Dumbo

يتحدث الفيل م عن سيرك شهير ينتقل من مكان إلى أخر حتى يصل إلى مدينة تُسمي “جوبلين” تقع في أمريكا وهذه المدينة تكون في ذلك الوقت تستقل الجنود العائدون من الحرب ويكون هناك طفلين يستقبلان والدهما على محطة القطار ولكنهم يتفاجأون أن والدهما قد فقد ذراعه أثناء الحرب ثم يذهب الأب للسيرك ويبدأ في البحث عن صاحب هذا السيرك وعندما يرى صاحب السيرك “هولت” الأب المُصاب.

يبدأ أن يقص عليه الأضرار والخسائر التي قد لحقت بالسيرك ولكن يتفاجأ “هولت” أن صاحب السيرك قد قام ببيع جميع الخيول التي يمتلكها “هولت” وبهذه الطريقة تكون فقرة الخيول قد أُلغيت من السيرك و”هولت” يحتاج للعمل ولا يعلم كيف يتصرف فاقترح عليه صاحب السيرك أن يعتني بالأفيال بدلاً من الشخص الذ ي يعتني بهم دائماً لأن قد ترك العمل وعندما يذهب “هولت” لرؤية الأفيال يجد أن هناك فيل واحد فقط وهي أنثى ومتعبة جداً وحامل أيضًا.

في أول يوم من رعاية الفيل يكتشف “هولت” واولاده أن الفيلة قد أنجبت فيل صغير وفي ذلك الوقت يُخبر صاحب السيرك مُساعد أن يقوم بأخبار الصحافة عن الفيل الصغير الجديد وأن له فقرة جديدة في السيرك، وعند رؤية الفيل الصغير يتفاجأ الجميع أن أذن الفيل كبيرة جداً وغريبة ويغضب جدًا صاحب السيرك ثم يبدأ “هولت” وأولاده في مراعاة الفيل الصغير ويطلقون عليه اسم “Dumbo” وعند اللعب مع الفيل تدخل ريشة صغيرة إلى زلومة الفيل ويتفاجأ الأطفال أن الفيل يطير بأذنيه.

ثم يبدأ الجمهور في التجمع لرؤية فقرات السيرك ثم يدخل الفيل ومعه “Dumbo” الصغير ولكن يغطون أذنيه بقطعة قماش حتى لا يراها الجمهور ويستنشق الفيل “Dumbo” بالخطأ ريشة وتظهر أذنيه عند العطس ويعترض الجمهور على وجوده في العرض ويبدأون بإلقاء الطعام عليه وتدخل أم الفيل الصغير وتبدأ في مهاجمة الجمهور لأنها تعتقد أن “Dumbo” في خطر وعند محاولتها لإنقاذه يتم تدمير السيرك.

عندها يقرر صاحب السيرك أن يقوم بإرجاع الفيل الأم إلى صاحبها ويدفع له نصف المبلغ فقط ويذهب لها “Dumbo” ويكون حزين ويجلس بدون طعام ويذهب له الطفلين و يحاولون التخفيف عنه ومواساته، وتبدأ عروض السيرك مرة أخرى ويذهب “Dumbo” مع المهرجين ويكون له فقرة خاصة ويطلب منه المهرجين الصعود لأعلى السيرك محاولة انقاذ قرد صغير وبعدها يحدث حريق ويحبس “Dumbo” في الأعلى ولكن يقوم الفيل الصغير بالطيران وينبهر الجمهور بهذا.

ينتقل السيرك إلى مدينة كبيرة “أركانساس” ثم يأتي للسيرك ساحر مشهور ومعه فنانة أستعراض تُدعي “كوليت” ويعرض عليه الساحر شراء الفيل “Dumbo” ولكن صاحب السيرك يرفض العرض  ويعرض عليه الساحر عرض آخر أن يتشاركون في السيرك وسوف يقدم له منزل أفضل من منزله وأن السيرك ينتقل لمدينة تُسمي ارض الاحلام  “Dream Land” وهي مدينة ملاهي متكاملة ويوافق صاحب السيرك ويذهب هو والمجموعة كُلها، ويعلم الساحر بقصة “هولت” وأنه كان من أمهر راكبي الخيول وقدم له مجموعة كاملة من الخيل وأيضاً ذراع صناعي بدلاً من الذي قد فقده.

يبدأ تدريب الفيل “Dumbo” ليكون هناك فقرة مشتركة بينه وبين “كوليت” وتبدأ أبنه “هولت” في التمرين على التجارب العلمية لأنها تريد أن تُصبح عالمة ويكون السيرك الجديد هو مكان شامل للجميع، ثم يأتي يوم العرض ويمتلئ السيرك بالجمهور ويقوم الطفلين بمواعدة “Dumbo” أن بالمال الخاص بالعرض سيقومون بأسترجاع والده الفيل مرة أخرى، يبدأ العرض ويقوم الساحر بأبعاد شباك الأمان ويكون ذلك خطر ولكن لا تهتم “كوليت” ويبدأ العرض وبالفعل تقع “كوليت” وينقذها “هولت” ويطير “Dumbo” بمفرده وينبهر الجمهور مرة أخرى.

يقوم الساحر بإصدار قرار بقتل أم الفيل “Dumbo” وأيضًا التخلي عن جميع مجموعة السيرك وعندها يقرر “هولت” والمجموعة إنقاذ أم الفيل “Dumbo” يقومون بعمل خطة ويبدأ تنفيذها أثناء العرض الجديد ويتم خطف العربة التي تحمل أم الفيل “Dumbo” ويطير الفيل ويقوم بقطع الكهرباء عن المكان ويحاول الساحر تشغيل الكهرباء ولكن يحدث ماس كهربائي ويتسبب ذلك في حريق كبير ويأخذ “Dumbo” الطفلين ويطير بهم سريعاً وينهار المكان كله ويصل الجميع إلى الميناء ويذهب الفيل الصغير “Dumbo” مع أمه إلى وطنه وتبقي “كوليت” مع الأولاد  و”هولت” ويعود مجموعة السيرك إلى السيرك القديم ولكن يكون هناك فقرة خاصة بابنه “هولد” لتقديم العروض العلمية.

أشهر إقتباسات فيلم Dumbo

قصة فيلم “Dumbo” هي قصة ملهمة وعبرة لنا جميعاً ومن أشهر اقتباسات الفيلم:

  • “The very things that held you down are gonna carry you up and up and up.”
  • “Your ma ain’t crazy. She’s just broken-hearted.”
  • “Nothing stops him, he’ll get through.”
  • “Rest your head close to my heart never to part, baby of mine.”
  • “You oughta be proud. You’re a success.”
  • “Don’t just fly, soar!”
  • “I’m gonna take care of your future.”
  • “Some days deserve an extra dose of cute.” 
  • “Straight from heaven up above, here is a baby for you to love.”
  • “You’re standing on the threshold of success. Don’t look down, it’ll make you dizzy.”
  • “I know how you feel, Dumbo, but you’ll have to pull yourself together. What would your mother think of you, if she saw you crying like this? Remember, you come from a proud race.”
  • “Embrace what makes you different.”
  • “Cast your doubts aside and fly.”
  • “A mother’s love is the ultimate comfort.”
  • “Must have overdid it in there, don’t know my own strength sometimes.”
  • “Dumbo! The ninth wonder of the universe! The world’s only flying elephant!”
  • “What’s the matter with his ears? I don’t see nothing wrong with them. I think they’re cute.”
  • “Your mother’ll be so proud of you, I’ll be proud of you, too. The whole circus be proud of you.”

أسماء أبطال وممثلين فيلم Dumbo

فيلم “Dumbo” تم إنتاجه عام 2019 وأخرجه “تيم بيرتون” كتابة السيناريو “إهرين كروجر” وشارك في التمثيل كلاً من:

  • كولين فاريل كولين فاريل … “هولت فارير” الأب.
  • مايكل كيتون مايكل كيتون … في “أي فانديفر” الساحر.
  • داني ديفيتو داني ديفيتو … “ماكس ميديشي” صاحب السيرك
  • إيفا جرين إيفا جرين … “كوليت مارشانت”.[1] [2]

الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق