مدة بقاء صبغة غارنييه على الشعر

كتابة: Ashrakat Hamdy آخر تحديث: 05 نوفمبر 2021 , 17:45

كم مدة بقاء الصبغة على الشعر

يتساءل جميع السيدات عن صبغ شعرهم كم المدة التي تبقى فيها صبغة الشعر؟ وإذا قمت بصبغ شعري باستخدام مجموعة صبغ في المنزل فإلى متى ستستمر صبغة الشعر الدائمة؟ 

الإجابة هنا لها عدة عوامل أولاًِ تعتمد نوع صبغة الشعر وكيف تعتني بالشعر بعد الصبغة ومدى اتباعك للتعليمات أثناء صبغها.

إذا كنتي تستخدمي صبغة الشعر الدائمة فإنها تدوم لفترة أطول من صبغات الشعر المؤقتة وشبه الدائمة فإن صبغة الشعر الدائمة تخترق خيوط الشعر أكثر مما يبقي اللون لفترة أطول وسيبقى لون الشعر الدائم حيوي وغني كما كان في اليوم الذي قمت فيه بتلوينه لمدة من 6 إلى 8 أسابيع سوف تبقى على الشعر، مدة بقاء الصبغة على الشعر لا تقل عن 25 دقيقة قبل الغسيل.

كم مدة بقاء صبغة غارنييه على الشعر

صبغة غارنييه من أفضل أنواع الصبغات الدائمة فهي تبقى على الشعر لمدة من 8 إلى 10 أسابيع ويكون اللون على الشعر حيوي مثل تلوينه أول مرة ولكن ننصحك بالحفاظ على اللون وذلك يرجع لعدة نصائح ومن أهمها استخدام الشامبو والبلسم المناسب للشعر وعدم تعريض الشعر للحرارة العالية.

أما عن مدة بقاء صبغة غارنييه على الشعر قبل غسله فيمكن معرفة ذلك مم خلال التعليمات الموجودة على عبوة الصبغة، فتكون مدة بقاء الصبغة حسب درجة اللون ولكن على الأغلب تتراوح بين 30 إلى 40 دقيقة فقط لا نتركها أكثر ولا أقل، ولكن هل يمكن صبغ الشعر المبلل؟ لا، لا يمكن صبغ الشعر بالصبغة الدائمة وهو مبلل لأنه الصبغة لن تتماسك في الشعر.[1]

كيفية تطبيق صبغة غارنييه على الشعر

إذا كنتي تفكرين في صبغ الشعر بالمنزل فإن أفضل الاختيارات هي صبغة غارنييه ولكن أولاً يجب اختيار اللون المفضل أو اللون الذي يليق بالبشرة بمجرد اختيار اللون  من المهم أيضًا اختيار الصبغة المناسبة هناك بعض مجموعات تلوين الشعر في المنزل تتوفر مجموعة صبغات الشعر Olia من Garnier بأكثر من 30 لونًا ويتم إثراء أصباغ Nutrisse بمجموعة متنوعة من الزيوت الطبيعية وهذه الأنواع غير مضرة بالشعر وفيما يلي خطوات التطبيق:

  1.  أغسلي شعرك جيداً لإزالة أي زيوت أو أتربة أو أوساخ من الشعر.
  2. أحضري طبق من البلاستيك أو الزجاج ولكن احذري استخدام الأطباق المعدن.
  3.  جهزي فرشاة ومشط لتمشيط الشعر.
  4. ارتدي القفازات في اليدين.
  5.  ارتدِ قميصًا قديمًا أو ضعي منشفة قديمة على ملابسك وقم بتغطية أسطح الحمام لحمايتها أيضًا.
  6. يأتي مع الصبغة عبوتين قومي بإفراغ هم حسب التعليمات.
  7. قسمي شعرك إلى أربع أقسام ثم قوم بأبعاد كل قسم عن الآخر عن طريق رابطة الشعر. 
  8. ابدأ بتقسيم القسم المتبقي وضعي الصبغة عليه.
  9. اتركي مسافة حوالي 1 سم بعيداً عن الجذور ثم ابدئي في وضع الصبغة واستمري هكذا حتى تنتهي من الشعر كامل.
  10. قومي بلف الشعر ووضع كيس من البلاستيك أو بونية الشعر.
  11. اتركي الصبغة لمدة المدونة على العبوة.

ملاحظات:

  • هناك ملاحظات داخل العبوة يجب اتباعها جيداً.
  • تقترح معظم مجموعات ألوان الشعر في المنزل إجراء اختبار خصلة وهي طريقة أفضل لاختبار مدى تفاعل شعرك مع الصبغة، وبمجرد أن يصبح اللون فعال تأكدِ من اتباع التعليمات إذا قالوا ترك الصبغة لمدة 20-25 دقيقة يجب تركها المدة المحددة ولا تتركيه لمدة 40 دقيقة على أمل الحصول على لون أكثر ثراءً.
  •  حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى إتلاف الشعر وحتى صبغ الشعر يمكن أن تؤذي فروة الرأس من المهم أيضًا وضع صبغة الشعر بعناية للحصول على تغطية متوازنة لجميع أنحاء الشعر.

كم مدة بقاء الصبغة على الشعر قبل الغسل

المدة تتراوح ما بين 20 إلى 25 دقيقة ويعتمد ذلك على نوع المنتج الذي تستخدمه فقط يجب أن تتبعي التعليمات ومن الأفضل أن يكون لون شعرك أقل من درجة من لون الصبغة بمعنى أن يكون أفتح ويفضل غسل الشعر بنوع شامبو مخصص للصبغة فقط.[2]

أخطاء لا تفعليها حتى يتم الحفاظ على الصبفغة لوقت أطول

هناك أخطاء شائعة كثيرة تفعلها السيدات لذلك يجب تجنبها ومنها:

  • عدم غسل الشعر في البداية: أغلب السيدات يتسألون متى يجب غسل الشعر ومن الأفضل أن تنتظري ثلاثة أيام على الأقل قبل غسل شعرك بالشامبو وذلك تغلغل الصبغة واللون داخل الشعر وننصحك باستخدام شامبو مخصص للصبغة.
  • عدم استخدام الشامبو والبلسم المناسب: من المؤكد أن الشامبو سبب رئيسي في بهتان لون الشعر بعد الصبغة وذلك لقدرته على التنظيف العميق لفروة الرأس ولكن هذا النوع من الشامبو يزيل لون الصبغة.
  • تجنب الكلور: الكلور الموجود في حمامات السباحة مثل Kryptonite يمحي ألوان الصبغة تماماً وذلك لأنه عامل مبيض مما يعني أن الشعر الملون يجب أن يبقى بعيدًا جدًا. 
  • الابتعاد عن الشمس: المواد الكيميائية والكلور هما من أكثر مزيلات الالوان ولكن الشمس أيضًا يجب تجنب أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الوقت واستخدام عامل حماية من الشمس مصمم خصيصًا للشعر.
  • تجنب استخدام علاجات الشعر: يمكن للشامبو الذي يزيل القشرة أو العلاجات التوضيحية للشعر مثل امبولات تساقط الشعر أن يكون له تأثير أيضًا على لون الشعر لأنه يتم استخدامها لإزالة الدرجات غير المرغوب فيها في تصحيح الألوان.
  • تجنب درجات الحرارة: يجب عدم  تصفيف الشعر بدون واقى من الحرارة قبل استخدام الأدوات الساخنة ستزيل الحرارة اللون والترطيب وتؤدي إلى تلف كبير للشعر.[3] 

صبغة أوليا أول صبغة شعر دائمة 

اكتشف خبراء غارنيه أن الزيت يمكن أن يفعل أكثر بكثير من مجرد أن يكون ترطيب للشعر وذلك بإضافة تركيز الزيت الطبيعي في قلب التركيبة يعزز نظام وجود الزيت في عملية التلوين، يعطي الزيت أقصى أداء للألوان حتى بدون وجود الأمونيا كما أنها تعمل على تحسين جودة الشعر بشكل واضح والحفاظ على لونه بعد الصبغة فيتم إضافة الزيوت فيها بنسبة  60٪ وتحسين جودة شعر بشكل واضح كما يجعل الشعر أكثر نعومة بنسبة 35٪ وأكثر لمعانًا بثلاث مرات، كما أنها من أفضل صبغة دائمة للشيب.

يقوم الزيت والتركيبة الخالية من الأمونيا بتغذية الشعر بعمق ويحمي من الجفاف ويمنح الشعر ملمسًا خفيفًا ويعطي راحة مثالية لفروة الرأس بتركيبة مغذية جدًا مميزات الصبغة:

  • تتوفر الصبغة بـ 17 لونًا.
  • تغطية الشيب بنسبة 100٪.
  • لون طويل الأمد ولامع.
  • 80٪ من الأعضاء لاحظوا تحسنًا في حالة شعرهم بعد استخدام Garnier Olia.
  • 88٪ من الأعضاء يوصون بـ Garnier Olia لأصدقائهم وعائلاتهم.[4]
الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق