مدة بقاء الصبغة على الشعر

تعد صبغة الشعر من الأمور الشائعة اليوم للسيدات ، والجميع يفضل أن تظل الصبغة على شعره لمدة أطول فكم المدة التي تظل فيها الصبغة على الشعر .

مدة الصبغة على الشعر

تختلف مدة بقاء الصبغة على الشعر حسب نوعية الصبغة والتعليمات المرفقة على كل عبوة ، ويجب عدم غسل الصبغة منع على الشعر قبل مرور الوقت المحدد والتقيد بالتعليمات والمدة المحددة خاصة فيما يتعلق بالشعر الأبيض والأسود لأن الصبغة في تلك الحالة تحتاج لفترة زمنية أطول من المعتاد كما أن استخدام المجفف على حرارة خفيفة يساعد على إنجاع صبغة الشعر ولكن يجب الحذر من ترك الصبغة على الشعر لفترة زمنية طويلة بين عشية وضحاها هذا يعرض الشعر للتساقط والتلف ويتسبب في حدوث التهابات وتهيج في فروة الرأس أيضًا تختلف مدة بقاء الصبغة على الشعر حسب التالي :

-الصبغة الدائمة : تدوم على الشعر حتى 12 مرة من غسيل الشعر ولا تتفاعل مع لون الشعر الطبيعي وتحفز من ظهوره كما أنها من نوعية الصبغات التي لا تحتوي على الأمونيا ولا البيروكسيد فلن يحدث بياض للشعر .

-الصبغة شبة الدائمة : تدوم على الشعر حتى 26 مرة من غسيله وتخترق الشعره ولا تحتوي على الأمونيا ولكنها تحتوي على مقدار من البيروكسيد .

-الصبغة الدائمة : تدوم على الشعر حتى نموه وتحتاج إلى إعادة صبغ الجذور بعد مرور 6 أسابيع .

طريقة اختيار لون صبغة الشعر

يمكنك عمل اختبار لصبغة الشعر حسب لون بشرتك ، تحتاج البشرة الداكنة إلى ألوان غامقة كاللون البني واللون الأسود ، أما البشرة الفاتحة فتحتاج إلى اللون الأشقر ولون الباستيل ، أما البشرة الحنطية فتحتاج إلى الأحمر البني المحمر أو تدرجات الشكولاته ، الأحمر الناري .

نصائح عند صبغ الشعر

يجب تجنب غسل الشعر إلا بعد مرور ثلاث أيام على صبغة للحفاظ على اللون مدة أطول وينصح بعدم شطف الشعر كثيرًا عند الاستخدام ، يمكنك وضع الماء على رأسك من الخلف وتركه ينساب فوق الشعر عدة دقائق قبل وضعك للشامبو ، عليك بغسل الشعر بالماء البارد أو الفاتر وتجنب الماء الدافئ أو الساخن لأنه يزيل طبقات الشعر الخارجية فيزيل معه لون الصبغة واستعمال بلسم مخصوص للشعر المصبوغ حتى لا يتعرض للهشاشة .

عليك بتجنب تفتيح الشعر أو تغميقه لأكثر من درجتين من لون شعرك الطبيعي لأن ذلك قد يتلف شعرك وخاصة إلا كنتي تصبغين الشعر منزليًا في حالة أنك تريدين تفتيح الشعر عدة درجات عليك اللجوء لمتخصص ، والاستعانة بالصبغات المثالية لشعرك وخاصة للشعر الأبيض معرف لون شعرك بدقه لاختيار اللون المناسب ، إتباع التعليمات الموجودة على العبوة بدقة شراء العبوة على حسب طول شعرك .

كيفية صبغ الشعر بالمنزل

يمكن أن تصبغين شعرك منزليًا بإتباع التالي :

-خلط كل الصبغة في وعاء فخار أو معد للصبغة باستخدام فرشاة الصبغة المخصصة وقومي بتقسيم شعرك إلى أربع أجزاء لضمان توزيع الصبغة ابدئي بالجزء الأمامي من شعرك لأنه يحتاج لصبغة كثيرة ثم ثبتي الشعر بالمشبك المخصص لذلك ووزعي الصبغ بداية من الجذور حتى أطراف الشعر وتمشيط الشعر بمشط عريض أو واسع لإزالة الفائض من الصبغة من على الشعر ، والتمشيط من الأسفل للأعلى سوف تضمن تلك العملية توزيع الصبغة بشكل متساوي على شعرك ثم لف الشعر باستخدام المشبط وتكرار نفس العملية في كل جزء من شعرك ، وترك الشعر الوقت المحدد يمكن تسريع الوقت باستخدام المجفف الحراري .ولكن الأفضل هو تركه في الهواء .

أيضًا عليك تحديد الكمية المناسبة على شعرك حسب طوله ولا تضعين كمية كبيرة من الصبغة فقط المحددة . وعند الصبغة ابتعدي نحو 1.24 سم من الفروة ثم غسل الشعر بعد الوقت المحدد وتركه ليجف من دون استخدام أي مصدر حراري عليه .

الوسوم :
الوسوم المشابهة : , ,

شارك المقال في صفحاتك

معلومات الكاتب

ايات طاهر

كل الناجحين من الرجال و النساء هم من كبار الحالمين فهم يحلمون كيف سيكون مستقبلهم و يتخيلون كل تفاصيل فيه ثم يعملون كل يوم من أجل بلوغ رؤيتهم البعيدة هذه و من أجل تحقيق هدفهم و غرضهم هذا .. براين تريسي

أكتب تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *