دليل للمبتدئين في لعبة رمي السهام

كتابة: Judy Mallah آخر تحديث: 06 نوفمبر 2021 , 20:32

نبذة حول تعلم كيفية رمي السهام

في حال كنت مبتدئًا في لعبة رمي السهام، يجب عليك التدرب بكثرة من اجل إتقان اللعبة، وعلى الرغم ان هذا الامر ينطبق تقريبًا على معظم الرياضات والألعاب، إلا أنه مهم بشكل خاص في لعبة رمي السهام، وإن معرفة القواعد وشراء المستلزمات الاساسية للعبة رمي السهام، وتخصيص وقت كافي للتدرب يساعد الشخص على التحسن في رمي السهام.

اللعب الجيد يختلف من شخص لآخر، وإنفاق مال اكثر لن يؤدي لتجربة افضل، لكن يمكن ان يحسن من جودة المعدات، لكنه لن يجعلك لاعبًا أفضل.

أهمية تعلم قواعد لعبة رمي السهام

قد يبدو هذا الأمر بديهيًا، لكن من الضروري ذكره لأن العديد من الاشخاص يبدؤون باللعب دون ان يكون لديهم ادنى فكرة حول قواعد لعبة رمي السهام.

قد تبدو اللعبة للشخص الغريب بسيطة للغاية، وهي فقط رؤية الهدف ورمي السهام عليه، لكن لعبة رمي السهام سهلة فقط عند النظر بشكل سطحي، لكن في الواقع، هذه اللعبة ليست باللعبة السهلة، واحد من الامور الاساسية التي يجب القيام بها هي بدء تعلم القواعد باسرع وقت ممكن كي يستطيع الشخص ان يحرز اهدافًا في اللعبة، ويجب معرفة ان هناك العديد من الانواع المختلفة، وكل لعبة منها لها قواعد خاصة، لذلك يجب في البداية التركيز على تعلم قواعد اللعبة النموذجية. [1]

كيفية الإمساك بالسهام

الطريقة الفاعلة من اجل الرمي بشكل صحيح هي الإمساك بالسهام بالشكل الصحيح، من اجل المبتدئين، يمكن البدء الإمساك بالسهم بإصبعين، ثلاثة أو اربعة أو حتى خمسة، يمكن للشخص اختيار ما يجده مريحًا، الطريقة الافضل من اجل اختيار القبضة الجيدة هي الإمساك بالسهم في النقطة التي يتركز فيها وزنه بشكل كبير ورميه، والطريقة الاسهل للبدء بذلك هي الإمساك به كما يمسك الشخص بقلم الرصاص.

لكن عادةً ما يشير برميل السهم إلى عدد الاصابع الافضل الذي يجب استعماله، على سبيل المثال، براميل النحاس الاصفر او التنغستن من الافضل الإمساك بها من خلال اربع اصابع، بينما يمكن الإمساك بالبراميل النيكل بثلاثة اصابع.

وعند الإمساك بالسهام، يجب الحرص على عدم شد القبضة إلى حد كبير كي لا يؤدي ذلك لخلل في الرمي، ولا يجب ايضًا ان تكون القبضة مرخية لأن ذلك يمكن ان يؤدي لخلل في مسار السهام.

الوقفة الصحيحة في لعبة رمي السهام

اثناء لعب رمي السهام، يجب رمي السهم من مكان معين يبلغ عادةً 7 اقدام وربع بوصة من وجه لوح السهام، عندما يتدرب اللاعبون على رمي السهام، لا يولون اهتمامًا كبيرًا للوقفة، لكنها امر اساسي في عملية الرمي، والحفاظ على وقفة جيدة يحسن الثبات، ويحسن من الرمية.

بشكل مشابه للقبضة، لا يوجد طريقة صحيحة او خاطئة للوقوف اثناء رمي السهام، طالما ان الشخص يحافظ على توازنه ويشعر بالراحة، وعلى الرغم من ان ذلك يعتمد إلى حد كبير على تفضيل الشخص وعلى راحته، إلا أن هناك قواعد اساسية تساعد الشخص على الوقوف بطريقة تساعده على الرمي بالشكل الصحيح.

لكن القاعدة الذهبية في الوقوف هي من خلال القيادة بقدم اليد المهيمنة، وفي حال كنت شخصًا يمينيًا، يجب وضع القدم اليمنى في المقدمة، وذلك من اجل تحقيق اقصى قوة من الثبات والدقة في الرمي.

كيفية الرمي في اللعبة

الهدف من لعبة رمي السهام هو ببساطة رمي السهام على اللوحة، والأمر الاول الذي يجب معرفته هو وضعية الذراع، حيث يجب دائمًا البدء بالرمي من خلال مد الذراع ورفعها إلى مستوى مواز للأرض.

الخطوة التالية: هي التركيز على اللوحة اثناء الإمساك بشكل مريح بالسهام، وفي حال كانت الذراع موضوعة بالشكل الصحيح عند الإمساك بالسهم، يمكن للشخص ان يتمتع بخط رؤية واضح.

بعد تحديد الهدف، يجب سحب الساعد للخلف مع الحفاظ على ثبات الذراع والكتف، الامر الاساسي والاكثر اهمية من اجل الرمية الثابته هو الحفاظ على ثبات منطقة الذراع والاكتاف باكبر قدر ممكن، والتركيز على حركة المعصم والساعد.

أحد الأخطاء التي يقع فيها العديد من المبتدئين هي أنهم يقومون بسحب ايديهم للخلف مباشرةً بعد إطلاق السهام، وهذا الامر يؤثر على الديناميكية الهوائية للسهام، ويؤثر أيضًا على اتجاه السهم وثباته. [2]

نصائح لإتقان لعبة رمي السهام

  • الاستمرارية هي السر في الإتقان

إتقان لعبة رمي السهام لا يتعلق بالدقة البالغة، لكنه يتعلق بشكل اكبر باستمرارية اللعب، العديد من اللاعبين يظنون انه من الممكن الوصول لافضل دقة في اللعب بسرعة كبيرة، وفي معظم الوقت لا يكون ذلك صحيحًا.

يجب تذكر ان هناك العديد من الامور التي تؤثر على جودة لعب رمي السهام، وذلك بدءًا من طريقة وضع القدمين، إلى طريقة الإمساك بالسهم، وكيفية التنفس والرؤية اثناء رمي السهم، يجب على الشخص ان يحافظ على اتساقه مع كل هذه المتغيرات، من اجل المبتدئين، الاستمرار في اللعب سوف يؤدي إلى تحقيق نتائج افضل من التركيز فقط في كل مرة يلعب فيها الشخص.

  • التدرب وحدك

التدرب وحدك افضل بكثير من التدرب مع الاشخاص، وعلى الرغم من ان التدرب مع الاصدقاء قد يكون ممتعًا أكثر، لكن التدرب وحدك هو امر هام للغاية خاصةً من اجل المبتدئين، السبب وراء ذلك هو بسيط للغاية، لأن العديد من الاشخاص يظنون انهم يقومون بأداء افضل عندما يقومون باللعب مع اشخاص حولهم، لكن هذا الامر غالبًا ما يكون غير صحيحًا.

العديد من اللاعبين، ما عدا استثناءات قليلة، يقومون باللعب بشكل اسوا عندما يكونوا محاطين بالاصدقاء، وعلى الرغم من ان ذلك صعب التصديق، لكن هذا الامر يحدث حقًا، ويمكن ان ينطبق ذلك على العديد من الألعاب الأخرى وليس حكرًا فقط على رمي السهام.

من خلال التدرب وحدك دون وجود المشتتات الاجتماعية يستطيع الشخص التركيز بشكل اكبر على التقنيات المختلفة، وبهذه الطريقة، يمكن للشخص ان يستمر بتحسين مستوى أدائه، ويمكن ان يتجاوز الشخص اخطائه وعثراته ويقوم بتحقيق إنجازات اكبر، ومهما كنت جيدًا في اللعب، بالتدريب سوف تصبح أفضل.

اللعب بشكل تنافسي يؤدي للضغط بشكل كبير، واللعب مع الاصدقاء يتضمن العديد من المشتتات التي لا تناسب الشخص المتدرب، لكنها جيدة من اجل التسلية فقط.

  • لا يجب ان ترهقك هذه اللعبة

في البداية يقوم الشخص بلعبة رمي السهام، ثم يبدأ بالإدمان على اللعبة كي يطور من نفسه، حتى تسبب له هذه اللعبة الإرهاق، اللعب والتمرين بشدة يضع الشخص تحت ضغوطات نفسية، جسدية وعقلية، وفي النهاية يؤدي لإرهاق الشخص، وبالتالي يمكن ان يفقد اهتمامه والمحفز على استمرار التدريب.

لذلك يجب ترك مساحة كافية للهوايات وعدم الانشغال بها بشكل يؤثر على حياة الشخص اليومية كي لا يفقد الشخص شغفه بتعلم اللعبة وإتقانها في النهاية. [1]

نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق