تويوتا GR 86 2022 متعة القيادة مع قوة اكبر من الجيل السابق

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 15 نوفمبر 2021 , 11:46

تويوتا GR 86 2022 هي بداية الجيل الثاني من السيارة التي لم تحصل على نسخ مميزة خلال العامين السابقين وعلى الرغم أن الجيل الجديد كليا – كما وصفته شركة تويوتا – إلا أنه مازال يتمتع بخاصية الدفع الخلفي مثل الجيل الاول .

شركة تويوتا تعاونت هذه المرة مع شركة سوبارو لكي تأخذ من السيارة BRZ تحديثات الجيل الجديد ، و بالتالي جاءت تويوتا جي ار 86 2022 بمحرك ذو أربع سلندرات مع ناقل الحركة ذو ست سرعات .

كذلك عالجت شركة تويوتا بعض الشكاوى التي كانت تهاجم هذه السيارة في السابق باعتبارها سيارة رياضية كان لابد ان تمتلك محرك بقوة اكبر و هذا ما تم الكشف عنه في الجيل الجديد حيث أصبحت تمتلك محرك سعة 2.4 لتر بقوة اعلى بمقدار 23 حصان عن الجيل السابق .

ما الجديد في تويوتا جي ار 86 2022 ؟

الجيل الثاني و الجديد من هذه السيارة كان من المفترض أن يطرح في العام الحالي 2021 و لكن بعد أن تم تخطي هذا العام كشف عن السيارة في الصف الثاني من هذا العام و لذلك فإنها ستطرح في الأسواق باعتبارها موديل العام القادم 2022 .

يذكر ان الجيل الاول من السيارة تم الكشف عن الجيل الاول منها في عام 2012 و طوال هذه السنوات كانت تحصل على تحسينات بسيطة الى ان كشف عن الجيل الجديد .

بالنسبة للجديد في السيارة فقد شمل كل شيء بها سواء كان التصميم الخارجي و التصميم الداخلي و التكنولوجيا الداخلية وكذلك مواصفات المحرك .

التصميم الخارجي 

تأتي السيارة بواجهة امامية تحتوي على غطاء محرك نحني بتصميم انسيابي مع الهواء و شبك أمامي ذو الصين نساكيلي يحتوي في داخله على فتحات ذات حجم كبير مع قضبان سوداء اللون و شعار GR باللون الاسود و الاحمر معا و زوائد رياضية سوداء اللون في طرفي المصد الأمامي مع فتحات تهوية .

المصابيح الامامية تأتي بتصميم انسيابي تحتوي على عدسات ليد و الاطارات بمقاس أعلاهم 18 بوصة بتصميم رياضي سوداء اللون و فتحات في جانبي السيارة و انحناء في اسفل الابواب الجانبية .

و المرايا بنفس لون السيارة و يوجد زعنفة القرش على السقف و من الجانب الخلفي نلاحظ الجناح الرياضي ذو الحجم الكبير و الاسطبات الخلفية ذات التصميم المدبب و مسحوب الى جانبي السيارة بها لمبات ليد .

في اسفل المصد الخلفي نرى الزوائد الرياضية و مخرج عادم الوقود ذو التصميم الدائري .

المواصفات الداخلية 

بالنسبة للتصميم الداخلي فالسيارة تمتلك ميزة ربما لن تجدها في السيارات الرياضية الاخرى و هي توافرها بعدد اربع مقاعد مع سعر يبدو مقبول و لن تجد هذه الميزة سوى في سوبارو BRZ ايضا .

اما عن التصميم فكلا السيارتان بينها تصميم مشترك كبير يمكن أن نلاحظه في حصول السيارة على شاشة جديدة بقياس 8 بوصة لكي تحل محل القديمة ذات مقاس 7 بوصة و هي قابلة للتوصيل بالهواتف الذكية عبر أندرويد أوتو و آبل كار بلاي و راديو القمر الصناعي .

المسجل في السيارة بعدد 6 سماعات في الفئة القياسية و عدد 8 سماعات في الفئة الراقية منها .

محرك تويوتا GR 86 الجيل الثاني 

الجيل السابق كانت السيارة تمتلك محرك سعة 2.0 لتر بعدد 4 سلندر لم تغير شركة تويوتا فرة المحرك ذو السحب الهواء الطبيعي بالاربع سلندرات و لكنها استعانت بمحرك قريب من المتوفر في سوبارو .

لذلك جاءت بمحرك سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر ينتج عنه قوة 228 حصان عند عدد لفات 7000 لفة في الدقيقة و عزم للدوران 184 رطل قدم عند عدد لفات 3700 لفة في الدقيقة .

وبالتالي فقد ازدت قوة هذا المحرك بمقدار 23 حصان عن الجيل السابق أما عن تسارع الجيل السابق فقد كان في حدود 6.0 ثانية لكي تصل الى 100 كم و لكنها الان اصبحت بمقدار 5.8 ثانية في حين السرعة القصوى تبلغ 140 ميل وهو ما يعادل 225 كم في الساعة .

ليس هناك تغيير في مواصفات ناقل الحركة و الذي يأتي يدوي من 6 سرعات و يمكنك ان تحصل على النسخة الاوتوماتيكية منه و لكن هذه النسخة تأتي بسرعة أقل قد يصل إلى 7.0 ثانية لكي تصل السيارة الى سرعة 100 كم .

وسائل الأمان والسلامة في تويوتا 86 2022 

تمتلك السيارة المواصفات القياسية وسائل الامان و السلامة بالاضافة الى ميزات مساعدة السائق على الطريق و لك هذه المميزات لن تكون قادر على الحصول علها سوى مع نسخة ناقل الحركة الاوتوماتيكي .

ربما ترى شركة تويوتا ان من يمتلك هذه السيارة مع المحرك اليدوي فإنه يطمح في القيادة السريعة على الطريق وبالتالي هو ليس في حاجة إلى عوامل مساعدة لذلك لن تطرح في هذا النموذج .

اما في نسخة ناقل الحركة الأوتوماتيكي فالتسارع الاقل و الرياضية في السيارة اقل ايضا لذلك يطرح معها وسائل مساعدة السائق .

ايضا تلك السيارة المكابح الاوتوماتيكية التي تعمل في حالات الطوارئ و خاصية المساعدة في البقاء داخل المسار و مثبت السرعة التكيفي حسب الطريق .

فئات و اسعار GR 86 2022 

ستطرح السيارة في الاسواق من خلال فئتان فقط الاولى و هي القياسية و سعرها 29,000 دولار و هو ما يعادل 108,000 ريال في حين الفئة الثانية و هي Premium و سعرها يبلغ 32,000 دولار وهو ما يعادل 120,000 ريال .

مواصفات تويوتا GR 86 Premium 2022 

يمكن أن نطلق على فئة Premium هي الفئة الراقية في السيارة و اذا كانت الفئة القياسية تمتلك المواصفات الاساسية في السيارة الا ان فارق السعر يأتي في مصلحة الفئة الراقية و التي تتميز بالتالي : 

  • حصولها على إطارات رياضية بقياس 18 بوصة ذات تصميم رياضي .
  • المقاعد عليها غطاء جلدي فاخر .
  • جناح خلفي ذو تصميم رياضي .
  • دواسات الوقود والمكابح عليها غطاء من الألمنيوم . 
  • المسجل بعدد 8 سماعات .

منافسين تويوتا GR 86 2022 

تصنف السيارة على انها مركبة رياضية كوبيه فاست باك ذات البابان و اقرب المنافسين منها : 

  • سوبارو BRZ 2022 التي تستمد منها التحديثات الجديدة و سعرها يبدأ من 29,000 دولار .
  • مازدا MX-5 2022 و سعرها يبدأ من 28,000 دولار .

مميزات تويوتا GR 86 2022 

بناء على التقرير السابق تمتلك السيارة قيادة حسنة بشكل كبير على الطريق و المحرك يمتلك قوة أكبر على الرغم من احتفاظه بفكرة الاربعة سلندر مع ناقل الحركة الذي يتمتع بالست سرعات القابلة للتغير بشكل قياسي .

عيوب تويوتا RG 86 2022 

من ناحية القيادة ربما لن تجد تصميم و شكل و وضعية دواسة الوقود مثالية بالشكل الكبير كما أن تقنية مساعدة السائق التي تطرح في السيارة لا تتوافر مع نموذج المحرك الذي يمتلك ناقل الحركة اليدوي و إنما تطرح فقط مع نسخة المحرك الاوتوماتيكي .

و من المفترض ان السيارة 86 هي سيارة رياضية و مناسبة لحلبات السباق و لكن المكابح الخاصة بها ليست مناسبة لهذا الغرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى