لماذا تعاقد برشلونة مع فيران توريس ؟

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 27 ديسمبر 2021 , 14:37

التقارير الصحفية الرياضية في الدوري الاسباني و الدوري الانجليزي تشير الى تعاقد برشلونة مع فيران توريس لاعب نادي مانشستر سيتي .

و من المفترض ان تقوم ادارة برشلونة بالاعلان الرسمي عن الصفقة خلال الايام القادم ليبدأ اللاعب مشاركته مع الفريق بداية من موسم الانتقالات الشتوية 2022 باعتباره أول صفقة للفريق في الموسم وربما تكون الوحيدة أيضا .

منذ عدة سنوات وقد أشارت العديد من التقارير الصحفية الى هذا اللاعب باعتباره واحدا من أفضل اللاعبين الشباب في اسبانيا وهو ما دفع مانشستر سيتي الإنجليزي للتعاقد معه .

و هذه ليست المرة الأولى التي يطرح فيها اسم اللاعب داخل أروقة النادي الكتالوني ففي عام 2020 كان الفريق الإسباني يرغب هو الآخر في التعاقد مع اللاعب و في منافسة حسمت لصالح الفريق الانجليزي .

أسباب تعاقد برشلونة مع فيران تورس

تعدد مراكز فيران تورس 

الكثير من التساؤلات أثيرت حول مركز اللاعب ، هذا اللاعب سيشارك في مركز الهجوم بشكل عام و لكنه لا يلعب بشكل اساسي في مركز رأس الحربة حيث أن أغلب مشاركاته تأتي في مركز الجناح الايمن و الايسر ثم يأتي من خلفه مركز رأس الحربة .

و بالحديث عن مركز اللاعب في ناديه السابق مانشستر سيتي فان اغلب المباريات التي شارك فيها كانت إما في مركز رأس الحربة او في مركز الجناح الأيمن .

و لكن مع نادي برشلونة فان اللاعب سيشارك في العديد من المراكز سواء في الجاحدين او في رأس الحربة الصريح أو رأس الحربة الوهمي .

قدم اللاعب اليمنى 

يلعب توريس بقدمه اليمنى في العادة لذلك فإن اغلب مشاركاته في مركز الجناح ستكون في الجناح الأيسر .

يمكنه ان يشارك في مركز الجناح الأيمن و لكن في هذه الحالة هو يتحول الى لاعب جناح تقليدي يكون قادر على زيادة المساحة في هذا الجانب من الملعب و المراوغة و خلق فرص لرأس الحربة ولاعب خط الوسط .

في مركز الجناح الأيسر يمكن اللاعب القيام بالعديد من الأدوار منها المراوغة و التسديد من خارج منطقة الجزاء و ارسال كرات عرضية بشكل معاكس للطريقة التقليدية في رفع الظهير الأيسر للكرة مما يعطي تنوع كبير في ارسال الكرة الى منطقة الجزاء في برشلونة .

طلب جوارديولا التعاقد مع اللاعب 

يعلم الكثير من مشجعي كرة القدم حول العالم قدر المدرب بيب جوارديولا و بالتالي حين يرغب في التعاقد مع احد اللاعبين باسمه فهذا يعني أن اللاعب جيد بقدر كبير و هذا ما تم بالفعل في العام الماضي .

كما أن بيب في تصريحات سابقة أعلن عن رغبته في التمسك باللاعب وهو ما يعني انه لاعب جيد بقدر كبير ولكن رغبة اللاعب في العودة مرة اخرى الى الدوري الاسباني للمشاركة بشكل أكبر هي ما دفعت ادارة السيتي في الموافقة على بيع اللاعب .

التمركز الجيد 

بحسب مشاركات اللاعب مع مانشستر سيتي و مع المنتخب الاسباني فانه لاعب يجيد التمركز في المساحات الفارغة و كذلك التحرك داخل منطقة الجزاء لاستلام الكرة .

مشاركاته في مركز رأس الحربة 

كما اشرنا سابقا فان المراكز المفضلة للاعب هي مركز الجناح الايمن او الايسر و لكنه في المقابل ايضا يشارك في مركز رأس الحربة و لكن ليس بصورة دائمة .

اللاعب يمكنه التسديد على المرمى في هذا المركز سواء بالقدم او بالرأس ذلك على الرغم انه لاعب ليس طويل القامة و لكنه يتفوق على المواجهات الثنائية .

لاعب جماعي 

صحيح و أن اللاعب يمتلك قدر جيد من المهارات و لكنه لا يشبه طريقة لعب ليونيل ميسي و لا فاتي و لا عثمان ديمبلي فأغلبهم لاعبين يعتمدون على المهارة الفردية في الوصول إلى أقرب نقطة من المرمى 

ولكنه لاعب جماعي بقدر أكبر من ذلك حيث يمكنه المشاركة في التمريرات الكثيرة و اللاعبات الحاسمة و صناعة الاهداف وهو ما يخدم الفريق .

و بالتالي  يمكنه أن يقدم نفسه كمساعد لباقي اللاعبين و حامل الكرة و اغلاق الدفاع في حالات الهجمة المرتدة و الانسيابية في الحركة .

المشاركة في الأدوار الدفاعية 

اللاعب ليس قوي في الادوار الدفاعية و لكنه يساند بشكل كبير من خلال غلق المساحات و زوايا التكريمي في الجانب الخاص به مما يدفع المهاجمين اماه نقل الكرة الى منطقة اخرى من الملعب .

انتقادات على صفقة فيران توريس 

تخلي مانشستر سيتي عن اللاعب 

انتقدت الكثير من جماهير برشلونة فكرة تخلي نادي مانشستر سيتي عن هذا اللاعب في مقابل التعاقد معه من قبل إدارة برشلونة و الأمر الذي تم بسهولة و بدون أي مفاوضات كبيرة تذكر .

و هذا يعني ان فريق كبير مثل السيتي غير مهتم باللاعب و هذا يقلل من امكانيات اللاعب بشكل كبير .

و لكن في الحقيقة فإن نادي باريس سان جيرمان لم يخر في هذه الصفقة فقد تم التعاقد مع اللاعب في مقابل 23 مليون يورو و سيتم بيه في حدود 50 مليون يورو و بالتالي لم يسر ماديا كذلك يمتلك الفريق العديد من العناصر الشابة الاخرى التي يمكن ان تعوض مكان هذا اللاعب .

مركز اللاعب مشغول 

كما اشرنا في مميزات اللاعب انه يلعب بالقدم اليمنى و هذا يعني انه يسدد على المرمى فقط حين يكون في مركز الجناح الأيسر و لكن حين يكون في مركز الجناح الأيمن فإن اللاعب لا يسدد على الاطلاق يعتمد في هذا المركز على التمرير و خلف الفرص .

بالنسبة لمركز الجناح الأيسر فهناك العديد من اللاعبين في نادي برشلونة يمكنهم اللعب في مركز المركز و على رأسهم فاتي حين يعود من الاصابة و كذلك ممفيس ديباي و جافي .

من هو فيران تورس 

هو لاعب اسباني الجنسية يمكن أن نطلق عليه مصطلح لاعب ناشيء لأن عمره لم يتجاوز الواحد و العشرون عاما بدأ مشواره الكروي من نادي فالنسيا الاسباني .

حين كان في صفوف الشباب بداية من عام 2006 الى عام 2016 حينما تم تصعيده الى الفريق الاول في فالنسيا ميستايا الذي يشارك ف دوري الدرجة الثانية .

و خلال هذا العام شارك في 12 مباراة سجل هدف واحد ثم تم تصعيده الى الفريق الاول في نادي فالنسيا و شارك معهم حتى عام 2020 في 71 مباراة سجل خلالهم 6 أهداف .

في هذا العام تم التعاقد مع اللاعب من قبل إدارة مانشستر سيتي الانجليزي في مقابل 23 مليون يورو وخلال هذا الموسم و نصف شارك في 28 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف .

قيمة صفقة فيران تورس

كما أوضحنا سابقا فان الاعلان الرسمي لم يتم حتى الآن و لكن الصحف الاسبانية اشارت الى ان الصفحة تقدر ما بين 40 مليون يورو الى 55 مليون يورو .

كما اشارت ايضا التقارير إلى أن عملية الدفع لن تكون مرة واحدة وإنما سيتم تقسيط قيمة اللاعب على دفعات و التي ربما تصل الى 4 سنوات او 5 سنوات .

تشافي يطلب التعاقد مع توريس هناك احد خيارين اما ان يكون تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لنادي برشلونة هو من طلب التعاقد مع هذا اللاعب وبالتالي يرغب في تطبيق أفكار الهجوم الموضعي مع اللاعب و هذا امر جيد .

أو أن يكون اللاعب تم فرضه على تشافي و ذلك اما قلة الأموال أو لعدم رغبة باقي اللاعبين في الانضمام إلى برشلونة في الوقت الحالي نتيجة الضعف المادي و الأداء ارتجاع للفريق و هنا ستكون خيبة أمل للمشجعين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: