اعدادات الايفون الجديد .. 10 اشياء عليك القيام بها

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 27 ديسمبر 2021 , 11:56

حين تحصل على جهاز جديد من شركة ابل اول ما عليك القيام به هو ضبط اعدادات الايفون الجديد ونحن هنا لا نتحدث عن كيفية تشغيل الايفون ولكننا سنوضح لك مجموعة من الأشياء الممتعة والمفيدة التي يفضل أن تقوم بها فور اقتناء الجوال الجديد .

اعدادت الايفون الجديد

تحديث الايفون 

هناك العديد من الامور التي رغب في القيام بها فور أملاك ايفون جديد منها على سبيل المثال التقاط أول صورة أو ممارسة احدث لعبة الكترونية مفضلة بالنسبة لنا وذلك من أجل الاستمتاع بمميزات الايفون في هذه الأمور .

ولكن في الحقيقة أنت قادر على الحصول على المزيد من هذه المميزات فقط إن قمت حقا بتنزيل آخر تحديث نظام تشغيل الايفون .

حتى و إن لم يكن التحديث خلفه المزيد من التحسينات و المميزات فإنه على الأقل يحتوي على إصلاحات للمشكلات السابقة في الايفون و كذلك سيزيد من الأمان في الجهاز .

يمكنك الان ان تقوم بالتحديث الى اخر اصدار من خلال الخطوات التالية : 

  • قم بفتح تطبيق الاعدادات في الايفون .
  • قم بالبحث عن عام General .
  • انتقل الى تحديث نظام التشغيل Software Update .
  • في حالة إذا كان هناك اصدار جديد سيظهر لك الاسم و حجم المساحة قم بالضغط عليه لتبدأ عملية التحديث .

الآن ستتحول شاشة الايفون الى السواد مع وجود شريط يدل على مقدار التحديث الى ان ينتهي و سيعود الجوال للعمل من جديد .

استخدام وضع التصوير السينمائي

في حالة امتلاكك لكل من آيفون 13 وايفون 13 برو فانت الان قادر على التصوير في وضعية التصوير السينمائية و التي تسمح لك ان تقوم بصناعة فيلم مكون من عدة دقائق عبر خدع التصوير المميزة في هو هذا ما قامت به فعلا شركة أبل في الإعلان الترويجي لهذا الوضع والذي يسمى cinematic mode .

ستحصل من خلاله على تركيز بؤري سلسل مع تأثير البوكيه و العزل الخلفي الناعم مع القدر على تحرير المقطع و مشاركته .

ولكي تتمكن من الوصول الى هذا الوضع في الجوال عليك اتباع الخطوات التالية : 

  • قم بفتح تطبيق الكاميرا .
  • يوجد شريط سفلي قم بالانتقال بين الخيارات المتوفرة به حتى تصل الى cinematic mode .
  • اضغط على زر التصوير و ابدأ في عملية التصوير الفعلية .

تعرف على وضعيات التصوير الفوتوغرافي

الطبيعي أن تقوم بالتقاط صورة ثم بعد ذلك تبدأ رحلتك في التحرير و التعديل عليها من خلال اختيار المرشحات و هذا الامر متوفر في جوالات الايفون و لكن في حالة اذا ان لديك أيفون 13 وايفون 3 برو فالأمر مختلف .

يوجد في هذا الجوال ما يسمى أنماط التصوير الفوتوغرافي الغرض منها هو اختيار المرشح قبل أن تبدأ في التقاط الصور ة .

يمكنك ان تقوم بفتح تطبيق الكاميرا و اختيار وضعية التصوير الفوتوغرافي ثم اختيار وضعية التصوير المناسبة .

وضعية تصوير الماكرو

تستمر أيضا مع ايفون 13 وايفون 13 برو فكلاهما يمتلكان وضعية تصوير الماكرو ، حيث تمتلك هذه الجوالات ثلاث عدسات في التصوير الخلفي بدلا من اثنتين في الأجيال السابقة .

يتيح لك هذا الوضع التقاط الصور الغريبة و الشخصية مع التركيز على مسافة قصيرة بؤريا على الأجسام الصغيرة .

ولكي تقوم بالتقاط هذا النوع من الصور كل ما عليك القيام به هو القيام بتجريب عدسة التصوير لكي يقوم التطبيق بتحويل تلقائي إلى الماكرو .

أحصل على Apple TV Plus 

انت لديك جوال ايفون جديد هذا يعني أن لديك نسخة تجريبية مجانية لمدة ثلاثة أشهر على تطبيق Apple TV يمكنك استغلالها و لا تفوت اول ثلاث شهور لك حتى لا تضعي عليك هذه المتعة في المشاهدة .

عليك ان تقوم بتنشيط الفترة التجريبية و ذلك من خلال القيام بفتح التطبيق على جوال Apple TV و في حالة اذا قمت بحذف هذا التطبيق بالخطأ يمكنك إعادة تحميله مرة اخرى من متجر التطبيق فعلى الرغم من انه واحدا من التطبيقات الاساسية الا انه يمكن حذفه و تنزيله مرة اخرى .

  • قم بفتح تطبيق Apple TV .
  • قم بتسجيل الدخول اليه من خلال حساب Apple ID .
  • يمكنك الاشتراك في التطبيق أو يمكنك الاكتفاء بالفترة المجانية فقط .

احصل على Apple Arcade 

لا يختلف الأمر هنا كثيرا فانت قادر على الحصول على ابل اركيد بشكل مجاني وهو عبارة عن إصدار تجريبي لمدة ثلاثة أشهر لكي تستمع بالمزيد  الالعاب ذات الجودة العالية و المهمات المميزة .

ليس هذا فقط ولكن هناك بعض الألعاب في ابل اركيد التي يمكن أن تقوم بممارستها من خلال أذرع التحكم الخارجية و هذا يعني أنك قادر على أن تقوم بالربط لأجهزة البلايستيشن او الاكس بوكس .

بعد انتهاء الفترة التجريبية انت قادر على الاشتراك به وذلك لأن التطبيق يأتي باشتراك شهرية تحصل معه على الكثير من المميزات .

  • قم بالدخول الى متجر التطبيق .
  • من القائمة الجانبية قم بالانتقال الى Apple Arcade .
  • قم بالاستمتاع بممارسة الألعاب .

حين تنتهي الفترة التجريبية من المفترض أن يتم الانتقال الى نسخة الشراء وسيتم سحب الأموال مباشرة من البطاقة الخاصة بك لذلك عليك ان تتذكر ان تقوم بابطال الخدمة قبل انتهاء الاصدار التجريبي .

احصل على شاحن سريع

يأتي مع جوال الايفون في الصندوق الخاص به كابل من نوع USB-C و لا يتوفر معه محول الطاقة و بالتالي يمكنك ان تقوم بتركيب هذا الكابل في أي شاحن آخر .

ولكن في حالة إذا كنت ترغب في الاستفادة من خاصية الشحن السريع عليك ان تقوم بالحصول على شاحن ايفون سريع و الذي يمكنك من الوصول من 0% إلى 50% وذلك خلال نصف ساعة فقط .

و يفضل ان يكون هذا الشاحن بمقدار 20 واط و بداية من آيفون 12 ثم للايفون 13 فان اجهزة ابل يمكنها الاستفادة من الشاحن السريع و اللاسلكي والذي يزيد قدرة الشحن بمقدار 5 واط .

قم بإنشاء اختصارات على الشاشة 

الاختصارات التي يتم صناعة على الشاشة الغرض منها توفير الوقت و المجهود في البحث عن الملفات او التطبيقات المهمة بالنسبة لك و يمكنك ان تقوم بصناعتها من خلال تطبيق Shortcuts .

ضبط الشاشة الرئيسية 

في حالة امتلاك لنسخة iOS 14 فهذا يعني أنك لست في حاجة للاعتماد على المجلدات و صفحات التطبيقات التي لا نهاية لها و الان يمكنك استخدام الادوات الذكية في الشاشة الرئيسية .

و التي من خلالها ستطلع على الطقس و الوقت و الملاحظات و التقويم و الذاكرة العشوائية و تحريرها و تغيير الخلفية الخاصة بها .

حماية جهاز الايفون 

لا تنسى ابدا حفظ البريد الالكتروني و كلمة المرور الخاصة بك Apple ID و لا تقوم باطلاع أحد عليهم ، ستحتاج اليها كثيرا خاصية حين تقوم بعمل نسخ احتياطي أو حين تقوم بعمل فورمات للايفون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: