أفضل المدن في فلوريدا من جميع النواحي

كتابة: آيه احمد زقزوق آخر تحديث: 10 يناير 2022 , 20:23

السياحة في فلوريدا

ولاية فلوريدا الواقعة في الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية والتي تعرف بالمدينة المشرقة، حيث إن الشمس ساطعة في سمائها لمدة متوسطها 237 يوم في العام، كما تتميز الولاية بكثرة الزهور والمتنزهات والأماكن الترفيهية الجذابة، إذ تعرف دائماً بأنها من أجمل الولايات في أمريكا والتي تستحق الزيارة للاستمتاع بأماكنها السياحية الجذابة والساحرة.

ولاية فلوريدا من أجمل ولايات امريكا نابضة بالحياة فبها المزيد من الأسواق التجارية والمزارات السياحية، كما أن بها شواطئ ساحرة رمالها بيضاء وناعمة ومساحتها شاسعة، كما أن من أهم عوامل الجذب في ولاية فلوريدا تنوع الأنشطة التي يمكن ممارستها في مدنها، فكل مدينة من مدنها لها طابع خاص تجعل السياح يرغبوا في زيارتها مراراً.

أفضل المدن في فلوريدا

هناك الكثير من المدن السياحية والجميلة في فلوريدا، كلها ذات طابع خاص وطبيعة مميزة، فيغلب على المدن هناك سحر الأزهار والأشجار الخضراء نظراً لسطوع الشمس وطبيعة المناخ، فكل مدن فلوريدا تضج بالحياة وتنبض بالجاذبية، ومن أفضل مدن فلوريدا[1]:

  • مدينة أورلاندوا

أورلاندوا أحد أشهر المدن في العالم كله لما تتميز به من أماكن سياحية مميزة وطبيعة جغرافية ساحرة، إذ أن يوجد بها حديقة والت ديزني وحديقة يونيفرسال ستوديوز، وبها الكثير من الأبراج العملاقة والشاهقة والمناطق السياحية النابضة بالحياة، حيث إن في أورلاندوا يجد السياح الألعاب النارية تضيء كل المدينة ليلاً وتمنحهم شعور بالسعادة.

يمكن الاستمتاع في مدينة أورلاندوا بعروض الحيتان والدلافين وأسود البحر في مناطق الجذب السياحي المتميزة إذ تعتبر sea world، وDiscovery cove أحد أهم الاماكن السياحية في اورلاندو، كما أن في أولاندوا يمكن الاستمتاع بالأشجار والأزهار التي تزين شوارع المدينة، ليس فحسب بل بها المزيد من المولات التجارية والمزارات السياحية والمعارض الانتقائية، وبها مجموعة من المطاعم العالمية الحاصلة على جوائز مميزة في عالم الطبخ وتقديم الأطباق الشهية.

  • مدينة ميامي 

تعتبر ميامي أحد المدن الأشهر في ولاية فلوريدا، بل في أمريكا كلها، وذلك لأنها مدينة الحياة والأمل والتفاؤل، ففي ميامي مستحيل أن يشعر أي شخص بالملل فالمباني في المدينة ملونة ومزخرفة بالألوان الزاهية والأرض نفسها مزينة بالرسوم الملونة والفنون الساحرة، كما أن في مدينة ميامي يجد السياح على طول الطريق شاطئ ساوث الذي يمنح المدينة مظهرها الساحلي الجميل، فميامي تضج بالسياحة طوال أيام العام.

يوجد في ميامي مناطق مميزة للتسوق وممارسة الأنشطة الترفيهية وتناول الوجبات الأمريكية والعالمية المميزة، خاصة في كوكونت جروف وهو مول تجاري كبير فيه يمكن ممارسة جميع الأنشطة السياحية وشراء الكتب وتناول الأطعمة.

ميامي مدينة جميع الأنشطة ففيها يمكن العمل والدراسة والتسوق وتناول الطعام الشهي، حيث يوجد المركز اللاتيني الذي يقدم المأكولات المميزة والمقطوعات الموسيقية اللاتينية المميزة، كما يمكن التقاط أفضل الصور على ضفافها وفي شوارعها المزينة بالأشجار، كما يمكن ممارسة الأنشطة كالجري وركوب الدراجات والاستمتاع بالمناخ الممتاز.

  • مدينة تامبا

بالنظر إلى خريطة ولايات أمريكا ستسطع فلوريدا بمدنها الساحرة ومن بينهم تامبا، التي تسمى بالمدينة الأنيقة إذ أنها العاصمة غير الرسمية للساحل الغربي لفلوريدا، إذ تجمع بين صخب العاصمة المتعارف عليه والمناظر الطبيعيى الخلابة، حيث يعتبرها بعض السائحون أحد أجمل مدن العالم.

على جوانب شوارع تامبا تجد الأشجار تزينها وتنشر فيها رحيق وجمال وتسدل طبيعة جذابة وأصوت فروعها تتمايل فتجعل السياح في حالة من الفرح والشجن والحنين لزيارة المدية مراراً، يمكن ممارسة كافة الأنشطة الترفيهية المميزة في مدينة تامبا، ويمكن زيارة المتنزهات مثل حدائق بوش التي يوجد بها مزيدا من الحيوانات والملاهي الجذابة خاصة للأطفال.

تتميز تامبا بوجود مجموعة مميزة من الأماكن التاريخية وأماكن التسوق وتناول الطعام وأماكن خلابة لالتقاط الصور ومزارات سياحية يمكن كل يوم زيارة مكان مختلف لمدة شهر على الأقل، كما يوجد بها متحف العلوم والصناعة وبها حديقة حيوان تامبا وغيرها.

أجمل المدن السياحية في فلوريدا

ولاية فلوريدا أحد أهم الولايات السياحية والحضارية في أمريكا لذلك يجب على السياح التعرف على أجمل مدنها وزيارتها للاستمتاع والاستجمام بالأجواء المميزة:

  • ولاية فورت لودرديل

في فورت لودرديل يمكنك سماع الموسيقى طوال الليل في الشوارع، فهي مدينة للبهجة والجمال وتعرف بانها أفضل المدن لقضاء شهر العسل للأزواج، حيث إنها تضج بالحياة والحيوية والرومانسية، فقديما كانت تعرف بأنها مدينة الهدوء والجمال لأنها تتميز بوجود الأشجار والأزهار التي تسمح للسياح بالاسترخاء خاصة في فصل الربيع، بينما الآن باتت مدينة لكل الوسائل الترفيهية.

في مدينة فورت لودرديل يمكن تناول الأطعمة المختلفة في اليخت والتسوق من متاجر عالمية مميزة وزيارة المتاحف، حيث إنها مدينة تاريخية من التراث الأول مليئة بالمتاحف المميزة والتي بها مجموعة من القطع الفنية المذهلة.

في المدينة مجموعة من الممرات المائية المختلفة والجميلة التي تسمح بالتنزه والاستمتاع بها في وقت الظهيرة كما تسمح بالقيام بالرحلات البحرية بواسطة قوارب ملونة ومميزة، ففي فورت لودرديل يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة.

  • مدينة ساراسوتا

مدينة ساراسوتا تضم أفضل شواطئ فلوريدا التي تصلح لرحلات العائلات، فهي مكان رائع للاسترخاء وقضاء وقت مميز على شواطئها الناعمة الدافئة، كما أن شواطئها الخلابة تحتوي على الأحجار الكريمة الممتدة بطول الساحلن كما أن ساراسوتا تقام بها محافل عظيمة حيث يقام فيها السيرك الذي يبهر الأطفال ويشعرهم بالفرح والحياة، وبها المزيد من المزارات السياحية كمتحف الفن ومتحف السيرك وبها حدائق بايفرونت التاريخية.

يمكن زيارة حدائق ماري سيلبي النباتية الجميلة للحصول على قسط من الراحة والاسترخاء خاصة في الواحة الاستوائية الواقعة على خليج ساراسوتا والتي تحتوي على ممشى خشبي مزين بالأزهار الجميلة وغابة المنغروب وغيرها من المناطق الممتعة.

يمكن الإبحار بالقوارب في البحيرات المميزة في ساراسوتا للوصول إلى الجزر المقابلة للمدينة والتجول وسط الشواطئ المليئة بالشعاب المرجانية وزيارة كافة المناطق البحرية القريبة من المدينة.

  • مدينة بينساكولا

من أجمل مدن فلوريدا، إذ تقع في شمال غرب فلوريدا، وتتميز بأنها من اكثر مدن جذب السكان الأصلين لما بها من حياة متكاملة، كما تتميز المدينة بالطابع الأوروبي والتأثير الأسباني الواضح على البنايات والشوارع، كما أن السائحون هناك يجدوا مزيد من الراحة والاستجمام والقيام بالعديد من الأنشطة المميزة والتي من بينها القيام بالرحلات البحرية وأخذ حمامات الشمس على شواطئها والاستمتاع بالأمواج الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.

في بينساكولا يروق للسياح صيد الأسماك المختلفة والملونة وتناول جميع المأكولات البحرية الطازجة من بحار المدينة فهناك كثيراً من المطاعم التي تقدم الجمبري بعدة طرق والأسماك وغيرها من الأطعمة الشهية.

  • مدينة جاكسونفيل

تعتبر هه المدينة هي الأكبر في الولايات المتحدة كلها، كما يمتد ثلاثة أنهار، ويوجد بها المزيد من الشواطئ الخلابة والتي لابد من قضاء العطلات بها والاستمتاع بمناظرها التي لا مثيل لها، ولكن من الجدير بالذكر أن ليس ما يميز جاكسونفيل كبر حجمها أو كثرة شواطئها بل هي مدينة تاريخية من الطراز الأول إذ بها جانب حضاري مميز، كما تتميز بالأبراج الشاهقة والبنايات العملاقة التي تجعلها أهم المدن المتطورة والمتقدمة فهي مدينة الماضي والحاضر والمستقبل.

يود في المدينة متحف كومير للفنون وبها المزيد من المسارح والمعارض، إذ أنها أيضاً مدينة ثقافية وفيها يمكن زيارة العديد من الحدائق والأحياء والاستمتاع بالأجواء المميزة والخاصة بالمدينة، فهي مدينة ذات طابع حضاري وثقافي مميز للغاية.

المراجع
الوسوم
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
رد خطي
الإطلاع على كل التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
نحب تفكيرك .. رجاءا شاركنا تعليقكx
()
x
إغلاق