اغلى لاعب في الدوري السعودي ,,” 10 لاعبين اجانب “

كتابة: Abu Youssef آخر تحديث: 14 يناير 2022 , 07:12

قائمة اغلى لاعب في الدوري السعودية و التي تضم 10 لاعبين نجد انهم جميعا اجانب ليس من بينهم لاعب سعودي أو عربي كما أن معظمهم صفقات حديثة تمت في موسم الانتقالات الصيفية الماضية و يلعبون في مراكز الهجوم .

أغلى لاعب في الدوري السعودي

ماثيوس بيريرا

  • القيمة السوقية 12.5 مليون يورو .

هو اللاعب الجديد في نادي الهلال السعودي و الذي انتقل إليه خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي قادما من نادي وست بروميتش الإنجليزي .

اللاعب يمتلك كل من الجنسية البرازيلية لميلاده في البرازيل كما أنه حصل على الجنسية البرتغالية لأنه لعب لنادي سبورتنج البرتغالي طوال مشواره الكروي تقريبا عشر سنوات .

وبلغت صفقة اللاعب في هذا التوقيت 18 مليون يورو و وقع مع الفريق 5 سنوات سيحصل خلالهم على 15 مليون يورو .

في توقيع اللاعب عقد الانتقال كانت قيمته السوقية 15 مليون يورو بينما الآن بعد مرور نصف موسم تقريبا فقد تراجعت قيمته .

تاليسكا 

  • قيمة اللاعب السوقية 11.5 مليون يورو .

تاليسكا هو لاعب نادي النصر السعودي و الذي انتقل اليه في موسم الانتقالات الصيفية لعام 2021 في صفقة بلغت 8 مليون يورو قادما من نادي قوانغتشو الصيني ووقع اللاعب مع الفريق لثلاث مواسم في مقابل 10 مليون يورو .

ايضا هذه القيمة السوقية ليست أفضل ما وصل إليه اللاعب ففي عام 2019 أي بعد مرور عام على انتقاله من بشكتاش التركي الى الفريق الصيني وصلت قيمته السوقية الى 28 مليون يورو .

ولكن بمرور عامين انخفضت قيمته إلى 10 مليون يورو و حين تم التعاقد معه من نادي النصر ارتفعت القيمة من جديد الى 11.5 مليون يورو .

غونزالو مارتينيز 

  • قيمة اللاعب السوقية 10 مليون يورو .

هو لاعب خط الوسط في نادي النصر ويبلغ من العمر 28 كما أنه يمتلك كل من الجنسية الارجنتينية و الايطالية و يشارك في مركز خط الوسط الهجومي .

في شهر سبتمبر من عام 2020 انتقل اللاعب غونزالو من نادي اتلانتا الأمريكي إلى نادي النصر في مقابل 16 مليون يورو .

أعلى قيمة سوقية وصل إليها اللاعب غونزالو كانت في عام 2018 و التي بلغت 20 مليون يورو وذلك قبل انتقاله الى نادي اتلانتا ثم بعد ذلك شهدت قيمته تراجع كبير .

موسى ماريغا 

  • قيمة اللاعب السوقية 9 مليون يورو .

اللاعب الفرنسي الجنسية من أصول مالية افريقية و يبلغ من العمر 30 عام ويلعب لنادي الهلال السعودي .

موسى لاعب في مركز خط الوسط الهجومي او صانع الالعاب انضم إلى الهلال في موسم الانتقالات الصيفية الماضية قادما من نادي بورتو .

انتقل الى الهلال في صفقة انتقال حر كما أنه وقع مع الفريق ثلاث مواسم في مقابل 10 مليون يورو .

أعلى قيمة سوقية وصل إليها اللاعب كانت 30 مليون يورو في عام 2019 في اعلى نشاط له مع نادي بورتو و لكن القيمة بدأ في التراجع خلال السنوات الماضية الى ان وصلت الى 9 مليون يورو حاليا .

فينسنت أبو بكر

  • قيمة اللاعب السوقية 9 مليون يورو .

لاعب رأس الحربة في نادي النصر والذي انتقل إليه في موسم الانتقالات الصيفية الماضية من عام 2021 قادما من نادي بشكتاش التركي في صفقة انتقال حر .

وقع اللاعب في هذا التوقيت عقد مع الفريق لثلاث مواسم في مقابل 10 مليون يورو .

و بالحديث عن أعلى قيمة سوقية لأبي بكر كانت في عام 2018 مع نادي بورتو البرتغالي و التي بلغت 18 مليون يورو و خلال عام واحد انخفضت الى 5 مليون يورو قبل ان ينتقل الى بشكتاش لترتفع قليلا ثم تنخفض مع النصر إلى 9 مليون يورو .

جوناثان رودريجيز

  • قيمة اللاعب السوقية 8 مليون يورو .

من احدث الصفقات لنادي النصر السعودي حيث تم التعاقد معه في موسم الانتقالات الشتوية لعام 2022 قادما من نادي كروز أزول المكسيكي في مقابل 5.29 مليون يورو .

ووقع مع الفريق موسمين ونصف الموسم سيحصل خلالهم على 8 مليون يورو .

القيمة السوقية الحالية للاعب هي أعلى ما وصل إليه ، ففي النصف الأول من الدوري المكسيكي شارك اللاعب مع الفريق في 11 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف .

روبن كوايسون

  • قيمة اللاعب السوقية 7.5 مليون يورو 

لاعب في مركز صانع الألعاب والمهاجم الثاني و هو يمتلك الجنسية السويدية و الجنسية الغانية و يشارك حاليا مع نادي الاتفاق السعودي .

انتقل روبن الى نادي الاتفاق في موسم الانتقالات الشتوية الماضية قادما من نادي ماينز الألماني في صفقة انتقال حر ووقع مع الفريق السعودي لثلاث مواسم في مقابل 7.5 مليون يورو .

أما عن أعلى قيمة سوقية قد وصل إليها اللاعب كانت في عام 2020 مع نادي مايز و التي بلغت 13 مليون يورو .

نعيم سليتي

  • قيمة اللاعب السوقية 7 مليون يورو .

لاعب في مركز الجناح الأيسر في نادي الاتفاق و يمتلك كل من الجنسية التونسية و الفرنسية لمشاركاته الكثير مع الاندية الفرنسية منذ عام 2011 .

انتقل من نادي ديجون الفرنسي الى نادي الاتفاق في أغسطس من عام 2019 في مقابل 5 مليون يورو ويحصل على راتب يبلغ 7 مليون يورو .

و لعل اعلى قيمة سوقية وصل إليها اللاعب في عام 2018 ل انتقاله الى الدوري السعودي و كانت قيمته تبلغ 8 مليون يورو .

ايغور كورونادو 

  • قيمة اللاعب السوقية 6.5 مليون يورو .

ايغور هو لاعب نادي الاتحاد وهو برازيلي الجنسية بالاضافة الى الايطالي و يبلغ من العمر 29 و يلعب في مركز خط الوسط .

في عام 2018 انتقل من نادي باليرمو إلى نادي الشارقة الإماراتي في مقابل 6 مليون يورو ثم في موسم الانتقالات الشتوية الماضية انتقل رسميا الى الاتحاد في مقابل 10.1 مليون يورو .

و قيمة اللاعب السوقية الحالية هي اعلى ما تمكن من الوصول اليه .

أوزجان اليوسكي

  • قيمة اللاعب السوقية 6.5 مليون يورو .

أوزجان لاعب يمتلك كل من الجنسية السويسرية و مقدونيا و يلعب حاليا لنادي الاهلي السعودي .

جاء انتقال اللاعب من نادي ليدز الانجليزي الى نادي الاهلي السعودي في موسم الانتقالات الصيفية الماضية في صفقة انتقال حر وتم التوقيع لمدة موسمين في مقابل راتب 5 مليون يورو .

أغلى لاعب سعودي في الدوري السعودية 

يمكن اعتبار سلطان الغنام لاعب نادي النصر هو أغلى لاعب في الدوري السعودي وذلك لان قيمته السوقية هي 3 مليون يورو و من بعده اللاعب عبدالرحن غريب لاعب نادي الاهلي بقيمة سوقية 2.9 مليون يورو .

في حين اغلى لاعب عربي بالدوري السعودي هو احمد حجازي اللاعب المصري والذي بلغت قيمته 4 مليون يورو مع نادي الاتحاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى