خطوات تفعيل كوبونات الخصم لموقع امازون

كتابة: ماريان ابونجم آخر تحديث: 26 يناير 2022 , 15:12

خطوات تشغيل كوبونات الخصم في امازون

  • كتابة اولاً الرمز الترويجي.
  • توضع المنتجات المؤهلة التي يوفرها Amazon.com في عربة التسوق الخاصة بك.
  • يستلزم أن تكون التكلفة الشاملة للمنتجات مساوية أو أكبر من الحد الأدنى للشراء المعين للعرض الترويجي.
  • عند تسجيل الخروج، يدخل الرمز الترويجي ويضغط على كلمة “تطبيق”، كما هو موضح في الصورة.
  • وبعد هذا سيتم خصم الكوبون من مجموع الطلب.
  • التأكد من إدخال الرمز الترويجي الصحيح قبل الخروج.
  • تأكد من أنه تم إضافة العناصر المتوفرة التي تقدمها Amazon.com.
  • إذا بدأت طلبًا باستخدام الكوبونات الترويجية ولكن لم تكملها ، فسيتم وضع الكوبون الترويجي في حسابك ولن تحتاج إلى إدخال الرمز في المرة التالية التي تطلب فيها.
  • بشرط أن يتم إكمال الطلب قبل العرض الترويجي كود ينتهي الصلاحية.
  • إذا كان الرمز لا يزال صالحًا، سوف يطبق الخصم تلقائيًا على الطلبات المستقبل ية.[1]

أهم التحذيرات عند تفعيل كوبونات امازون

  1. يستلزم استرداد العرض على الموقع على رابط http://www.amazon.com، ذلك بهدف شراء المنتجات المباعة من قبل Amazon.com.
  2. في حالة  لم يكن Amazon.com هو البائع ، فسيتم تدوين هذا في صفحة تفاصيل المنتج.
  3. لا يمكن استعمال العرض بذات الوقت مع شراء المنتجات المباعة من قبل أو تحت العلامات التجارية لأطراف ثالثة، بما في هذا، على سبيل المثال لا الحصر وهي Circuit City ، Target.com، أي تجار ملابس وإكسسوارات ، وأي تجار للرياضة والأنشطة الخارجية كذلك أي تجار الإلكترونيات، كما أي من تجار المنازل والحدائق، أو أي تجار للأطعمة الرائعة، أو أي تجار مستحضرات تجميل أو أي تجار للصحة والعناية الشخصية، أو المنتجات التي يتم بيعها عن طريق مناطق جهات خارجية مثل Amazon Marketplace أو المزادات أو zShops.
  4. لا يمكن استرداد المنتج على موقع   امازون أو أي موقع ويب آخر تديره Amazon.com أو الشركات التابعة لها أو تجار الجهات الاخرى (بما في هذا مواقع الويب المرتبطة من http://www.amazon.com، مثل http://www.shutterfly.com).
  5.  لا يمكن استعمال العرض بالدفع مقابل عناوين الطلبات الخاصة أو الكتب الإلكترونية أو المحتوى الإلكتروني الخاضع للتنزيل أو خطط الخدمة اللاسلكية أو شهادات الهدايا أو تغليف الهدايا أو الضرائب أو رسوم الشحن كذلك التسليم.
  6. إذا كان العرض يشمل على حد أدنى من متطلبات الشراء، فإن الضرائب وتغليف الهدايا ورسوم الشحن والتسليم لا تنفذ على الحد الأدنى لقيمة الشراء.
  7. إذا كان مطلوب عناصر ليتم شحنها إلى أكثر من عنوان، فسيتم عمل طلب منفصل لكل عنوان، وسيتم تنفيذ العرض الترويجي على واحد فقط من الطلبات الموجودة.
  8. قد لا يتم مزج بعض الشهادات والعروض الترويجية مع عروض أخرى تقوم على رمز التعريف.
  9. القيمة النقدية للعرض قيمتها 1/10 من سنت واحد.
  10. العرض ليس لإعادة البيع ولا يمكن استرداده نقدًا.
  11. لا يمكن تفعيل العرض على الطلبات التي تم توفرها بالفعل مع Amazon.com.
  12. إذا تم إرجاع العناصر المشتراة باستعمال رمز ترويجي، فلن يتم استرداد مبلغ العرض، فقد يتم إعادة قيمة الكوبونات الترويجية إلى الحساب، وستكون متاحة للاستعمال في عملية شراء أخرى في المستقبل حتى نهاية صلاحيتها.

كيف تستفيد من مزايا كوبونات أمازون

– يمكن للمشتري اكتشاف القسائم عن طريق صفحة القسائم الاساسية، ومن صفحة تفاصيل المنتج والبحث وصفحات قائمة المنتجات وداخل عربة التسوق المخصصة للمشتري، يمكن استعمال القسائم من خلال “جمعها” أولاً بالضغط على الزر “جمع القسيمة” الذي داخل هذه الصفحات، بعد تجميع القسيمة ، في الخروج ، سيتم تنفيذ الخصم تلقائيًا خلال الخروج.

– في حالة الاحتياج إلى نسخ ولصق بعض رمز القسيمة، فلا توجد رموز ترويجية مرئية لنسخها ولصقها، ما على الشخص سوى الضغط على الزر “جمع القسيمة” وسيتم تطبيق الخصم تلقائيًا حين الخروج.

– في حالة السؤال الحصول على قسيمة الحالية وإجراء عملية الشراء لاحقًا، وهذا سيتم بحفظ القسيمة التي يتم تجمعها في الحساب وسيتم التطبيق تلقائيًا حين شراء العنصر من ذات البائع الذي تم جمع القسيمة منه، في خلال هذا، إذا نفذت صلاحية الكوبون، فسيتم إزالتها من الحساب، من شريط الكوبون في صفحات القسائم ، يمكن مشاههدة القسائم التي ستنتهي صلاحيتها قريبًا حتى يمكن إجراء عملية شراء قبل انتهاء الصلاحية.

– أما مكان الكوبونات التي جمعت فأن عند زيارة صفحة Amazon Coupons ، يوجد رابط “View Coupons” في شريط القسائم في أعلى الصفحة، وبمجرد الضغط فوقه، سينقل إلى صفحة “قسائمك” التي تعرض كل القسائم الصالحة التي جمعت.

– ماذا إذا رغب الشخص في إرجاع العنصر الذي اشتريته باستخدام القسيمة، فإذا قام بإرجاع العنصر في نافذة الإرجاع ويرغب باسترداد المبلغ ، فسيحصل على المبلغ الذي دفعه، إذا كنت ترغب ببديلًا، فسيحصل المشتري مجانًا بغير أي مدفوعات إضافية.

–  إذا تم تجميع قسيمة وتم شراء كميات كثيرة من السلعة، فلن يحصل المشتري على خصم القسيمة على كل الأصناف، سيتم تطبيق خصم القسيمة على وحدة واحدة فقط من المشتريات، على سبيل المثال ، إذا جمعت قسيمة بخصم 10٪ على العنصر X بقيمة 100 ريال هندية وواصلت شراء 4 وحدات من العنصر X مقابل 400 ريال سعودي، فستحصل على خصم إجمالي قدره 10 ريال سعودي فقط وليس 40 ريال سعودي.[2]

أنواع كوبونات خصومات  أمازون

  •  Lightning Deals

 Lightning Deal يعتبر النوع الأكثر شهرة بصفقات أمازون، يسلتزم تقديم كل عروض Lightning Deals إلى Amazon، وتلبية متطلبات الخصم والمخزون الخاص بالمئوية، كما أنها باحتياج لرسومًا للمشاركة، هذه الصفقات لها وقت محدد، وتوفر المنتج داخل الصفقة لبضع ساعات، تشتمل Lightning Deals عدًا تنازليًا مؤقتًا بأخر سعر مخفض الذي يكون للمتسوقين متى تنتهي الصفقة، تنفذ Lightning Deals أيضًا على قدر معين من المخزون، لذلك يوفر Amazon مكان يوضح النسبة المئوية للصفقة التي تمت المطالبة عنها.

  • عروض اليوم وأفضل الصفقات

يتم التعامل مع الكوبونات حالباً بصورة شبيهه جدًا لصفقات Lightning Deals، كما يدل اسمها ، تظل هذه الصفقات ليوم كامل وغالبًا ما تمتاز بمتطلبات خصم ومخزون شبه Lightning Deals، وتظهر المنتجات التي تشتمل على صفقة اليوم أيضًا خلال صفحة صفقات اليوم ويوجد رمز صفقة اليوم البرتقالي كذلك السعر المخفض، إذا كان البحث عن خصومات ترويجية أطول، فإن أفضل عروض أمازون تظل لمدة تصل إلى أسبوعين ويأخذ الرمز “أفضل صفقة” أحمر، كما هو الامر مع الصفقتين الأخريين، هناك حد أدنى من متطلبات الخصم.

  • خصومات في السعر

لا تحتاج خصومات الأسعار على أمازون حد أدنى من الخصومات أو الرسوم المرتفعة للصفقات، في الاغلب ما يتم تمثيل هذه الخصومات كونها سعر أقل والسعر المخفض باللون الأحمر أسفله، تشتمل هذه الخصومات أيضًا ميزة اللغة “You save: X٪” للتعبير أكثر عن نسسبة الخصم.

  • الكوبونات العادية

على سياق القسيمة التي قد تقوم بقصها من الجريدة، يجب “قص” القسائم التي على أمازون من الضغط عليها، وقبل إضافة المنتج إلى عربة التسوق الخاصة بك من أجل الحصول على الخصم، كما تظهر هذه القسائم في صفحات تفاصيل المنتج السعر بوجود شعار “قسيمة” برتقالي اللون لجوار مربع اختيار للمتسوق لـ “قص” القسيمة، ويكون شرح القسيمة مكتوب باللون الأخضر، يمكن أن تقدم هذه القسائم قيمة بالعملة أو خصمًا بنسبة مئوية من المنتج.[3]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى